fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

الاختلافات بين شراء الشقق في الريف والمدينة

يونيو 1, 2022

بات السوق العقاري التركي من أهم الأسواق العالمية، وأكثر ما يتميز به السوق العقاري التركي هو التنوع في الخيارات الممكن أن تجدها كمستثمر وراغب في التملك، فيمكن أن تجد الكثير من أنواع العقارات المختلفة، تتوزع بين شقق وفلل ومنازل وغيرها سواء كنت ترغب بالتملك في الريف إذ كنت ممن يفضلونها، أو ترغب بالتملك في مراكز المدن إذا كنت ممن يُفضل حياة المدن والسكن فيها. 

الفرق بين الحياة في المدينة والريف:

الفرق الرئيسي بين الريف والمدينة هو أن المدينة عبارة عن المنطقة المتطورة والحديثة التي تضم المراكز الحكومية والمرافق الحديثة فهي المكان  الذي يتجمع فيه المجموعات البشرية بأعداد كبيرة مقارنةً بالأرياف التي تكون فيها التجمعات البشرية أقل من الأرياف التي تعتمد على البساطة والهدوء والسكنية، فنجد هناك  اختلاف بين ممن يريد شراء العقارات فمنهم من يرغب الشراء في المناطق الريفية ومنهم من يقصد مراكز المدن أو ضواحيها، فهذا يدل على نوع المشروع الاستثماري المختلف الذي يريده المستثمر فالمستثمرين للمشاريع التجارية يقصدون المدن لبناء الشقق والمولات والفنادق والمكاتب التجارية وغيرها ، بينما نجد المشاريع الاستثمارية الخاصة بالفلل والمزارع  تنتشر بشكل أوسع في المناطق الريفية التي تكون قريبة من المدن، فهذا الاختلاف بين المستثمرين يدل على الرغبة لدى البعض بالحصول على الميزات التي يمكن أن تتواجد في الريف مقارنة بالمدينة .

مزايا التملك العقاري  في الريف  التركي:

تعتبر الشقق الموجودة في الريف التركي هي الخيار المناسب للراغبين بالتملك والحصول على المسكن رغم الميزانيات المالية المنخفضة فشقق الريف تتميز بالانخفاض في السعر مقارنة بغيرها، كون السعر أحد أهم الأمور التي يمكن أن تواجه المشتري.

فشراء الشقق في الريف التركي مناسب للسكن والإقامة حيث الاستقلالية والهدوء والسكينة، فالريف الخالي من دخان المصانع والتلوث وضجيج السيارات هو مكان مناسب للهدوء بعيداً عن الضوضاء والازعاج المتواجد في المدن، فأنت تعيش في أحضان الطبيعة والأجواء الصحية الرائعة، فيمكنك شراء الشقق الموجودة في الريف وخاصة الأرياف التي تكون أقرب إلى المدن، لتكون بذلك قد أصبت الحصول على المسكن المناسب بمزايا رائعة والقرب من المدينة والمراكز الخدمية والحكومية، 

ما يميز الأرياف التركية هي القرب من مراكز المدن فيمكن الوصول الى مركز المدينة والمراكز الحكومية بأوقات وجيزة، كما أن الأرياف التركية تحظى بالاهتمامات الحكومية وخاصة في مجال الخدمات والمواصلات، وهذه إحدى المساعي الحكومية التركية لتشيع الاستثمار في الأرياف التركية وهذا من شأنه أن يزيد من الحركة الاستثمارية والمشاريع التي ممكن أن يشهدها الريف التركي في المستقبل كون تركيا باتت مقصد العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم. 

كما أنك إذا كنت ترغب ببناء أو شراء فلل خاصة لك وللعائلة فالريف التركي هو المكان المناسب فيمكنك أن تجد بسهولة الفيلا التي تحلم بها، فالريف التركي يحتوي على العديد من المشاريع الاستثمارية المصممة بأحدث التصاميم العمرانية 

 وخاصة بناء الفلل والتي هي شقة سكنية مكونة من عدة طوابق وتكون محاطة بالعديد من الأشجار والمزارع المختلفة .  

مزايا شراء الشقق  في المدن التركية:

تعتبر المدن التركية بأنها ذات الطوابع التكاملية، فالمساعي الحكومية التي تتخذها للنهوض بالمدن التركية ومواكبة التطورات العالمية أحدثت فارقاً مهماً بالمقارنة مع المدن في غيرها من الدول وساعدت المستمر على اتخاذ قراره بالتملك فيها، فالمدن التركية هي مدن ذات حيوية ونشاط وأغلبها مخدمة بالكامل بأحدث الخدمات من وسائل مواصلات عامة ، مرافق عامة ، مرافق ترفيهية ، فهو يهدف إلى أن يشعر قاطني المدن بالسهولة في الحياة اليومية . 

ما يميز الشقق في المدن التركية هو التصاميم العمرانية الحديثة المختلفة ذات الطابع الفخم التي تختلف عن غيرها من الشقق المنتشرة في أسواق عقارية أخرى، فالمدن التركية ينتشر فيها العديد من المجمعات السكانية القابلة للاستثمار، فالاستثمار في المدن وخاصة المدن الكبرى كمدينة إسطنبول يكون مصحوباً بالأرباح والعوائد المرتفعة كون المدن هي مقصد الكثير من السكان، عمال ، طلاب ، موظفين ، رجال الأعمال ، السياح ، وغيرهم ممن يفضلون حياة المدن . 

لكن بالنسبة لأسعار هذه الشقق فهي تكون في أغلب الوقت مرتفعة مقارنة بغيرها ..وخاصة تلك المتواجدة في مركز المدينة ، فيمكن أن تجد اختلاف بين سعر شقة وسط إسطنبول وشقة في أحدى ضواحيها .. وهذا الارتفاع يعود إلى التزايد في الطلب المستمر للحصول وشراء العقارات في المدن التركية سواء من المستثمر الداخلي أو المستثمر الأجنبي أو العربي .  

سلبيات شراء الشقق في المدن التركية:

أولاً:

من الناحية المعيشية فالحياة في المدينة تتسم بطابع التكاليف المرتفعة مقارنةً بحياة الريف والسكن فيها، فهناك العديد من الضرائب التي تدفع نتيجة الحصول على الخدمات الحديثة، ناهيك عن الكثافة السكانية التي تولد زيادة على الطلب مما يعني زيادة في السعر وهذا ينطبق على أغلب الحاجات اليومية.

ثانياً:

الحياة في المدن تعتبر روتينية يومية بعيدة عن المرونة، فهي حياة صاخبة مليئة بالضجيج الناجم عن التجمعات السكانية الكبيرة ،والتلوث الجوي سواء من أدخنة المصانع أو السيارات وغيرها من مصادر التلوث.

 

سلبيات شراء الشقق في الريف التركي:

فرص العمل القليلة مقارنة بالمدينة، فأغلب الأعمال المنتشرة في الريف مقتصرة على تربية الحيوانات والأعمال الزراعية ، كما أن أحد سلبيات شراء الشقق في الريف هو  الافتقار للمرافق الترفيهية ومظاهر الحياة الحديثة مثل الشقق الفاخرة المتواجدة في المدن . 

 

الفرق بين سعر الشقق في الريف والمدينة:

هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي عادة ما تُطرح من قبل الكثيرين ؟؟؟ 

الإجابة على هذا السؤال بكل تأكيد أن شقة بنفس المساحة في المدينة أغلى سعراً من تلك الشقة في الريف نظراً للأقبال والطلب الكبير عليها من جهة والميزات التي تتمتع بها من جهة أخرى، لكن هناك أسس وعوامل تحدد ثمن الشقق فالموقع الخاص بالشقة مهم ومساحتها ومواصفاتها الداخلية ، مواد البناء وطرق الإكساء المستخدمة وغيرها.

من المحتمل أن ترتفع أسعار العقارات في الريف التركي خلال الفترة القادمة بسبب زيادة الطلب من جهة وزيادة المشاريع الاستثمارية من قبل بعض الشركات العقارية الكبرى من جهة أخرى.  

يمكنك أن تتخذ قرارك الآن وتحصل على أهم الفرص العقارية والاستثمارية في أهم مناطق إسطنبول وتركيا ..تواصل مع مستشارنا العقاري ليقدم لك المساعدة وأفضل العروض ومجموعة من الاستشارات والنصائح المهمة.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings