fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا 2022 م

من التساؤلات الشائعة بين الكثير من الأشخاص والمستثمرين والمهتمين في مجال وقطاع العقارات في تركيا هو (ما أفضل مكان من أجل شراء العقارات في تركيا)؟ 

نظراً لأهمية هذا السؤال ورغبة في تقديم دليلاً يستند إليه عميلنا فريق التحرير في شركة هنا العقارية سيقدم إليكم دليلاً وافياً وشاملاً حول أهم الأماكن التي يمكن أن تبحث فيها عن شقق للبيع في تركيا.

إذا كان هذا الموضوع يهمك فعلاً ننصحك بالمتابعة معنا.

 

اطلع على أماكن شراء العقارات في تركيا:

من خلال الفقرات التالية سنقوم بالحديث بشكل مفصل عن كل المدن التركية أو الأماكن التي توجد داخل هذه الدولة من أجل شراء العقارات حتى يكون بإمكانك القرار بشكل سهل وسريع وبسيط واختيار البقعة المناسبة لك.

1 – مدينة إسطنبول:

إذا كنت من المهتمين في الاطلاع على الإحصائيات الصادرة عن دائرة المسح العقاري في تركيا من المؤكد أنك تعلم أن مدينة إسطنبول هي المدينة الأكثر مبيعاً للعقارات على الإطلاق وقد حافظت على مرتبتها هذه طويلاً وعلى مدى سنوات طويلة وهذا بالتأكيد يعود لمزاياها التي لا تعد وتفاصيلها ومقوماتها وما إلى ذلك.

لا يمكن الإغفال عن أن مدينة إسطنبول ذات أهمية استثمارية بالغة وما لا تعلمه أن أسعار العقارات فيها ارتفعت بدرجة كبيرة وواضحة وفي بعض المناطق ازدادت بنسبة مئة بالمئة.

أكثر المناطق التي سجلت ارتفاعاً في أسعارها هي بيليك دوزو ولا سيما بعد مرور خط المتروبوس منها والذي ساعد على ربطها مع كافة أحياء ومناطق المدينة مع بعضها البعض ولم يعد الوصول لوسط أو لمركز المدينة مشكلة.

أيضاً أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير لقد ازدادت بنسبة واضحة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ووصلت إلى 45 % ومن المتوقع أن تسجل زيادة أكبر من ذلك خلال الفترة المقبلة بسبب ازدياد الطلب على تلك المنطقة من جهة ومن جهة أخرى بسبب قربها من أهم المشاريع الاستراتيجية في المدينة (مطار إسطنبول الجديد – قناة إسطنبول المائية الجديدة).

من المعلومات التي لا بد من الإشارة إليها في هذا السياق أن من المرتقب ارتفاع أسعار العقارات في منطقة أسنيورت وذلك بعد أن يتم اكتمال مراحل بناء خط المترو الجديد.

 

2 – مدينة أنطاليا:

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا فإننا نرشح لك مدينة أنطاليا ولا سيما إن كان هدفك الاستثمار العقاري وذلك لأنها وجهة سياحية مهمة ومميزة تستقطب إليها ملايين السياح سنوياً.

لا بد من الإشارة إلى أنها خلال العام الحال 2022 م تسابق مدينة إسطنبول في جذب واستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، وأيضاً عليك أن تعلم أن أسعار العقارات فيها ترتفع باستمرار وبصورة كبيرة.

يمكن للمشتري أن يجد الكثير من الخيارات العقارية المميزة فيها فهي لا تفتقر لخاصية التنوع العقاري والعمراني الكبير الذي يلبي كافة الرغبات.

في صدد الحديث عن أسعار العقارات في تلك المدينة فإنها خلال الفترة الأخيرة ارتفعت بنسبة كادت تلامس 25 % في ظل الوفود السياحية الكبيرة التي استقبلتها.

من أفضل طرق الاستثمار العقاري في أنطاليا هي تأجير العقارات للحصول على عائد ثابت ومجزٍ شهرياً ولا سيما في الفترات السياحية ويجب أن تعلم أن إقبال السياح على تلك المدينة يكون على مدار العام وذلك بسبب مناخها المعتدل على مدار العام والذي أخذت الكثير من صفاته نتيجة وقوعها على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

3 – مدينة أنقرة:

من غير الممكن أن تكون بصدد شراء عقار في تركيا ولا تكون العاصمة التركية أنقرة على رأس القائمة ومن ضمن خياراتك الأولى فإن بلا شك المزايا التي ستكون من نصيبك عند شراء شقة أو عقار فيها ستكون كبيرة جداً ووفقاً لبعض الخبراء والمختصين فإن قيمتها الاستثمارية عالية جداً ولا تنافسها في ذلك أي مدينة أخرى ليست في تركيا فقط وإنما على الصعيد العالمي.

هل تعتقد أننا كوننا نتحدث العاصمة السياسية للبلاد ستكون أسعار العقارات فيها مرتفعة نوعاً ما؟ بالتأكيد لا حيث عن الأسعار في أنقرة تعد أرخص بكثير من أسعار العقارات التي ستجدها في عواصم أخرى حول العالم.

العديد من الأشخاص والأجانب يختارون البحث عن شقق للبيع في تركيا أنقرة رغبة في السكن والاستقرار حيث توفر كافة مقومات الحياة مثل (المدارس – المستشفيات – الجامعات – المرافق الترفيهية – المعالم السياحية) وغيرها.

 

4 – مدينة طرابزون:

إلى الشمال التركي وتحديداً بإطلالة مميزة على البحر الأسود تقع مدينة طرابزون ذات الجمال الطاغي والطبيعة الساحرة التي تحيط بها من كل جانب وأضف إلى معلوماتك أن مدينة طرابزون مناسبة جداً لمن يبحث عن الحياة الهادئة البعيدة عن الصخب والضجيج.

هل تعتقد أن طرابزون مناسبة فعلاً للاستثمار العقاري؟ بالتأكيد هي كذلك إذ إن ما يشجع على الاستثمار فيها هو الطابع السياحي الذي تتميز به حيث تستقبل سنوياً آلاف السياح سنوياً يأتون إليها راغبين في التعرف على مظاهر الجمال فيها وعلى أهم المعالم التاريخية والأثرية.

إذا أردت بناء استثمار عقاري رابح وناج فيها يمكنك اختيار العقارات التي يقصدها السياح عادة وهي المطاعم – العقارات التجارية – المقاهي – المحلات – المولات – الشقق السكنية القريبة من المعالم السياحية المميزة.

 

5 – مدينة بورصة:

تتميز مدينة بورصة التركية بأنها ذات قيمة استثمارية عالية وذلك نتيجة طبيعية لأهميتها وتميزها السياحية ولا تنس أنها المدينة الصناعية الأولى في تركيا ويمكن للمستثمر أن يحصل على أرباح وفيرة.

تحتوي على العديد من المعالم السياحية المهمة مثل التلفريك الذي صُنف على أنه أطول تلفريك في العالم.

من المعلومات التي يجب أن نشير إليها في هذا السياق أنها من أكثر المدن التي تتوفر فيها فرص عمل مهمة وهذا أدى إلى استقطاب وجذب الباحثين عن فرص العمل المميزة.

 

أهمية شراء العقارات في تركيا:

برأيك لما عقارات تركيا تحديداً دون غيرها من دول العالم أو عقارات الدول الأوروبية التي تعرف بتميزها ورقيها وفخامتها العمرانية، في الواقع لدينا مجموعة من الأسباب التي تشجع وتدفع الأجانب للتملك العقاري فيها ومن خلال الفقرة التالية سنشير إليها بشكل مختصر وسريع.

1 – إمكانية التقديم للحصول على الإقامة العقارية مقابل أن تكون قيمة العقار كحد أدنى 75 ألف دولار أمريكي.

2 – الحصول على الجنسية التركية مقابل أن يكون سعر العقار 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى.

3 – أسعار العقارات في تركيا تعد ملائمة جداً ومناسبة مقارنة بالأسعار مع العقارات في أوروبا وأمريكا.

4 – يمكن شراء العقارات في تركيا بسهولة فإن الحكومة التركية لم تتوانى عن تقديم كل المرغبات التي يبحث عنها الأجنبي.

5 – بيئة مثالية للسكن والاستقرار بسبب توفر كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها الأجنبي من أجل العيش بهدوء ورقي.

6 – التخفيضات الضريبية والإعفاء من قيمة الضريبة المضافة بالنسبة لمن سيشتري عقار في تركيا للمرة الأولى.

 

أهم القوانين الخاصة بتملك العقارات في تركيا:

لدينا مجموعة من التفاصيل والمعلومات الخاصة بتملك الأجانب للعقارات في تركيا والتي يجب أن تعرفها وتطلع عليها قبل الإقدام على الشراء وهي كالتالي:

أولاً عليك أن تعلم أن من ضمن التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية أنها ألغت مبدأ المعاملة بالمثل وبات بإمكان جميع الأجانب حول العالم شراء وتملك العقارات في تركيا ولكن هذا القانون لم يشمل خمس جنسيات:

  • سوريا.
  • أرمينيا.
  • كوبا.
  • كوريا الشمالية.
  • قبرص اليونانية.

أيضاً لا بدَّ من الإشارة إلى أنه لا يحق للأجنبي شراء وتملك أكثر من ثلاثين هكتار في مختلف أنحاء تركيا وأيضاً لا يحق للأجنبي شراء عقار ضمن منطقة بلغت نسبة ممتلكات الأجانب فيها أكثر من عشرة بالمئة إذ إن مديرية السجل العقاري تصدر قراراً بمنع منح التراخيص.

كذلك لا يمكن للأجانب شراء عقار ضمن منطقة أمنية أو عسكرية على الإطلاق وذلك من أجل الحفاظ على الأمن العام في البلاد.

 

خطوات شراء العقارات في تركيا:

فيما يلي سنستعرض معاً كافة الخطوات التي يجب أن تتبعها عند شراء وتملك العقارات في تركيا. 

أولاً يجب أن تحدد الهدف الذي تسعى لتحقيقه من العقار فهل تريد السكن والإقامة أن الاستثمار العقاري أم الحصول على الجنسية التركية، فإن مع كل هدف وغاية تختلف معايير الاختيار بكل تأكيد فإن على سبيل المثال في حال كنت تريد الاستثمار هناك العديد من القواعد والضوابط التي يجب الالتزام بها حتى تضمن أن تحقق النجاح والتميز والأرباح العالية.

 

في المرحلة الثانية يجب أن ترصد الميزانية المادية المتوفرة لديك وتحدد إذا ما كان بإمكانك أن تغطي كافة التكاليف المترتبة عليك أم ستضطر للاستدانة، وفي هذا السياق دعنا نخبرك أنك أمام ثلاثة مصادر رئيسية لتمويل مشروعك وهي كالتالي:

  • التمويل الشخصي حيث تكون قد قمت بادخار أموالك في وقت سابق.
  • أخذ قرض من أحد البنوك التركية.
  • شراء عقار بالتقسيط وتسديد ثمنه على المدى البعيد دون مواجهة الضغوطات المادية.

 

فيما بعد عليك طلب المساعدة من أحد وكلاء العقارات في تركيا أصحاب الخبرة والمعرفة والاطلاع الكامل على كل ما يتعلق بسوق العقارات في تركيا حتى يوفر لك أفضل الفرص العقارية والاستثمارية المناسبة لك ولأهدافك دون أن تبذل الكثير من الجهد والتعب والوقت في البحث الغير منظم أو العشوائي.

من النقاط المهمة التي يجب لفت الانتباه إليها أنك ستجد الكثير من المستشارين العقاريين وشركات العقارات المختصة أمامك لذلك سيكون الاختيار صعب نوعاً ما ومن خلال النقاط التالية يمكن الاستدلال على الخبير العقاري الأكثر تميزاً:

  • يجب أن يكون صاحب سمعة جيدة وشهرة واسعة وتاريخ طويل في السوق العقاري.
  • يجب أن يقدم لك عروضاً كثيرة وخيارات متعددة حتى يكون بإمكانك اختيار ما يناسبك.
  • اطلع على حجم المبيعات العقارية التي تحققها الشركة على مدار السنة أو على مدار الشهر.
  • ألقِ نظرة على أعداد العملاء الذين كان لهم سابقة تعامل معها.
  • يجب أن تتحقق من مستوى الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء.

احرص على اختيار الشركة التي تقدم لك أفضل الفائدة والخيارات المناسبة لتضمن أن يكون اختيارك صائباً تماماً.

 

خيارات سوق العقارات في تركيا:

من جملة المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها عن قطاع العقارات في تركيا أنه مليء بالخيارات المتنوعة والمهمة التي تناسب الجميع دون استثناء وهذا من الأسباب الرئيسية التي جعلته ملائماً ومناسباً للجميع ومن خلال الفقرات التالية سنستعرض معاً أهمها:

أولاً دعنا نخبرك أنه في حال لم يتوفر لديك كامل ثمن العقار لتدفعه نقداً ليست عليك أن تتراجع عن حلمك في شراء عقار في إسطنبول أو تركيا فإن هناك الكثير من الخيارات المتاحة والتي يمكن أن تختار منها بأريحية وأبرزها الشقق أو العقارات التي تكون قيد الإنشاء حيث تكون أرخص من العقارات الجاهزة بمراحل عدة وأما بعد إتمام مراحل البناء ستجد أن سعرها قدر ارتفع بدرجة كبيرة وتخطت السبعين بالمئة.

 

يلجأ الكثير من المستثمرين والأجانب لشراء شقق في تركيا بالتقسيط ويختارون أحد الخيارين الأول عند التوجه لشركة الإنشاء مباشرة وتنظيم العقود بشكل رسمي ويتم منح المشتري فترة طويلة حتى ينتهي من كافة الأقساط المترتبة عليه.

أما الطريقة الثانية فهي اختيار شراء شقة بالتقسيط في تركيا عن طريق أحد البنوك وتتميز هذه الطريقة بأنها تمنح المشتري مدة أطول لإنهاء كامل الأقساط المترتبة عليه وقد تصل حتى عشر سنوات.

 

يفضل فئة كبيرة من الناس والمستثمرين شراء العقارات في تركيا عن طريق الدفع نقداً من رغبة في الحصول على حسم قد يتراوح بين العشرة والعشرين بالمئة، وأيضاً يمكن الحصول على سند الملكية على الفور.

 

معلومات كثيرة ومهمة عن سوق العقارات في تركيا ناقشناها في هذا المقال وأشرنا بشكل خاص إلى أهم وأفضل الأماكن المناسبة لشراء العقارات في تركيا.

إن كان لديكم أي استفسار وترغبون بالحصول على إجابة وافية عنه يمكنك الآن التواصل مع مستشارنا العقاري للاطلاع على أهم المعلومات التي تبحثون عنها أو بإمكانكم زيارة موقعنا الإلكتروني ومنصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد لكم واقع سوق العقارات التركي أولاً بأول ونطلعكم على أهم الخيارات والعروض المتاحة والتي تتناسب مع أهدافكم وتلبي طموحاتكم.

 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings