Your search results

أسعار العقارات في تركيا 2022 م

Posted by Faiyza on 13 أبريل، 2022
0

باتت تركيا اليوم إحدى أهم الوجهات التي يختارها الأجانب والمستثمرين حول العالم من أجل شراء وتملك العقارات في تركيا ولا سيما بعد كل التسهيلات التي تحرص الحكومة التركية على تقديمها وفي ظل التطور والميزات التي سيحصلون عليها وبالتالي تعددت الأسئلة حول هذا الموضوع بدرجة كبيرة الأمر الذي دفعنا لنختار إحدى هذه الأسئلة لنتحدث عنها في مقالنا التالي وهو (إلى أين تتجه أسعار العقارات في تركيا خلال العام الحالي).

هل سترتفع أسعار العقارات في تركيا؟

يعتبر سوق العقارات في تركيا من أنشط الأسواق العقارية في العالم حيث تتسابق شركات الإنشاء فيما بينها لتقديم أفضل المواصفات والعروض المناسبة مع الجميع دون استثناء.
إن أسعار العقارات في تركيا تسجل ارتفاعات متتالية ولكن ما السبب في ذلك؟ في الواقع إن ارتفاع أسعار العقارات في تركيا لا يستند إلى سبب واحد أو سببين فقط بل هي عبارة عن مجموعة من الأسباب وهي كالتالي:
– يبلغ التعداد السكاني في تركيا أكثر من 84 مليون نسمة وبالتالي هذه الكثافة أدت لزيادة الطلب على العقارات في تركيا عامة وبشكل خاص على العقارات السكنية.
– تركيا واحدة من ضمن أهم الدول السياحية وقد حصلت على المركز الرابع عالمياً لذلك تجد أن حركة البيع والشراء تبلغ ذروتها في تلك المواسم وهي فرصة المستثمرين من أجل الحصول على عائدات مرتفعة.
– إذا كنت تسعى للحصول على أرباح وفيرة اختر العقارات السياحية مثل الشقق الفندقية – الفنادق – المطاعم – المقاهي وغيرها.
– تغير سعر الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.
– ازدياد الطلب الأجنبي على شراء العقارات في تركيا في ظل التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية جعل هناك انخفاض في كمية العرض أمام الطلب.
ما يجدر ذكره أن أسعار العقارات قد تستقر في وقت ما ولفترة زمنية محددة ولكن سرعان ما تعاود ارتفاعها مرة أخرى لذلك فإن المستثمر يجب أن يتعامل مع العقارات بذكاء أي يجب أن يبيع بوقت مدروس عندما ترتفع ويشتري عندما تنخفض.
أيضاً هناك العديد من المقومات الأخرى التي أسهمت بارتفاع قيمة العقارات وقيمة الاستثمار العقاري فيها وهي احتوائها لأهم مشاريع البنية التحتية المهمة مثل (مطار إسطنبول الجديد – قناة إسطنبول المائية الجديدة – نفق أوراسيا – جسر جناق – مدينة باشاك شهير الطبية – أهم الجامعات والمدارس الدولية).

ما العوامل المؤثرة على أسعار العقارات في تركيا؟

قبل أن تبحث عن عقارات للبيع في تركيا عليك أن تطلع على العوامل التي تؤثر عليها أولاً حتى لا تقع ضحية الاحتيال أو عمليات النصب بسبب قلة خبرتك في هذا المجال، ومن خلال الفقرة التالية سنتحدث عن أبرز ما يرتبط بهذا الجانب.
1 – موقع العقار يتحكم بسعره بدرجة كبيرة فكلما كان أكثر تميزاً أدى ذلك إلى أن يكون ثمنه أعلى.
– هل قريب من المواصلات العامة؟
–  توجد بالقرب منه مؤسسات تعليمية (مدارس – جامعات – مراكز ثقافية)؟
–  قريب من الأماكن والمعالم السياحية؟ المولات؟ مراكز التسوق؟
– هل بالقرب منه توجد مشاريع مهمة؟ أم سيتم مستقبلاً تشيد مشاريع بالقرب منها؟ (عليك أن تسأل عن مستقبلها).
2 – ما الإطلالة التي يُشرف عليها العقار؟ هل هي بحرية؟ أم على المساحات الخضراء؟
3 – هل العقار قديم الإنشاء أم حديث البناء؟ العقارات الحديثة أعلى ثمناً من القديمة.
4 – هل مواصفات الشقة تقليدية أم عصرية أم كلاسيكية؟
5 – يختلف ثمن العقار نسبة إلى طريقة الدفع فهل نقداً أم بالتقسيط؟
6 – ما الطابق الذي يوجد فيه العقار؟ فإن كان يوجد في الطوابق الأولى يختلف ثمنه إذا ما كان يوجد في الطوابق المرتفعة.
7 – مساحة الشقة كذلك تؤثر على قيمته فكلما كانت مساحته أكبر كانت قيمته أعلى.
8 – نوع العقار فهل يوجد داخل مجمع سكني؟ أم في أبنية مستقلة؟ فيلا؟ أو عقار تجاري؟

ملاحظات مهمة عند شراء العقارات في تركيا:

قبل أن توقع عقد البيع إن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار أولاً والتي تؤثر بشكل كبير على أسعارها وهي المشكلات القانونية مثل الرهن أو الحجز أو ربما هناك مشكلات تتعلق بسند الملكية أو قد تشتري عقاراً في منطقة لا يُسمح للأجانب بشراء العقارات فيها وبالتالي تكون قد وقعت في الخسائر لأنها تؤثر سلباً على قيمة العقار.

هل ستستمر أسعار العقارات في تركيا بالارتفاع؟

مؤكداً ستستمر الأسعار بالارتفاع في ظل التسارع والتطور العمراني الذي يشهده قطاع العقارات في تركيا ومع استمرار برنامج منح الجنسية التركية مقابل مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وأيضاً بسبب تطور البنية التحتية واحتوائها على أهم المشاريع التي حازت على مرتبة عالمية.

ما سبب ارتفاع نسبة مبيعات العقارات في تركيا؟

حسب الإحصائيات فإن عدد مبيعات العقارات في تركيا للأجانب تسجل زيادة مستمرة في كل عام مقارنة بالعام الذي سبقه فما الأسباب التي تدفعهم للتملك في تركيا؟
منهم من يرغب بالحصول على الجنسية التركية.
فئة كبيرة منهم يرغبون بدخول عالم الاستثمار العقاري.
الكثير منهم يرغب بالسكن والاستقرار في بيئة مثالية مثل تركيا تتوفر كافة مقومات الحياة.
تتميز عقارات هذه الدولة بأنها عالية الجودة وذات تصاميم عصرية.
إتاحة تركيا للأجانب بشراء العقارات أون لاين.

متوسط أسعار العقارات في تركيا:

لا شك أن أسعار العقارات في تركيا بشكل عام تعد مناسبة ومعتدلة بالمقارنة مع أسعار العقارات والشقق التي توجد في غيرها من الدول المتطورة مثل دول الاتحاد الأوروبي والدول الأمريكية وحتى في كثير من الدول العربية.
يبلغ سعر متوسط الشقق في تركيا 75 ألف دولار أمريكي وانخفاض الأسعار لا يعني أنها قليلة الجودة أو أن فيها مشكلة ما بل على العكس يتم الاعتماد على كافة المقاييس العالمية والدولية وتحرص شركات الإنشاء على استيراد أجود مواد البناء.
بالتأكيد أسعار العقارات ليست حالة ثابتة بل تختلف باختلاف عوامل عدة تتعلق بالموقع والإطلالة والبنية التحتية للمنطقة وعمر البناء وغيرها من التفاصيل وهذا بالتحديد ما يجب وضعه بعين الاعتبار عن التملك العقاري سواء في تركيا أو في غيرها.

ارتفاع مبيعات العقارات في تركيا

ارتفع عدد مبيعات العقارات في تركيا بنسبة 8.6 بالمائة في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي (TÜİK). وتم بيع ما مجموعه 125،695 عقارًا في تركيا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. وتصدرت إسطنبول الطريق بمبيعات بلغت 22854، تليها أنقرة بـ 12455 مبيعات، وإزمير بـ10038 عملية بيع. بلغ متوسط ​​سعر المنزل المباع في تركيا 247468 ليرة تركية (32000 دولار أمريكي)، بزيادة 7.8 بالمائة عن الربع الأول من عام 2021.
يمكننا أن نستنتج أن من الأسباب الرئيسية التي أدت لارتفاع أسعار العقارات في تركيا هو الطلب الكبير عليها ومن ثم عدم تناسب حجم المبيع مع حجم الشراء.

أرخص شقق للبيع في تركيا:

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على شقق رخيصة للبيع في تركيا، وسيوضح لك الدليل التالي كيفية القيام بذلك.

فالطريقة الأولى للعثور على شقق رخيصة للبيع في تركيا هي البحث عبر الإنترنت. فهناك عدد من المواقع التي تعرض عقارات تركية للبيع، والعديد منها يحتوي على عوامل تصفية بحيث يمكنك استخدامها لتضييق نطاق خياراتك. وهناك طريقة أخرى للعثور على شقق رخيصة للبيع في تركيا وهي الاتصال بوكيل عقارات متخصص في العقارات التركية. ثق أنهم سيكونون قادرين على مساعدتك في العثور على أفضل الفرص على الشقق في الدولة.
أغلى مدينة في تركيا اسطنبول، وثاني أغلى مدينة هي أنقرة، وثالث أغلى مدينة إزمير. وأرخص مدينة في تركيا لشراء شقة هي قونية، وثاني أرخص مدينة هي غازي عنتاب، وثالث أرخص مدينة هي أنطاليا.

أسعار الشقق المطلة على البحر في تركيا

ارتفعت أسعار الشقق المطلة على البحر في تركيا في السنوات الأخيرة. ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك زيادة شعبية البلاد كوجهة سياحية، وتطوير بنيتها التحتية، وارتفاع قيمة الليرة التركية. نتيجة لذلك، تعد أسعار الشقق المطلة على البحر في تركيا من أعلى الأسعار في العالم.

أسعار الشقق المطلة على البوسفور في تركيا

ارتفعت أسعار الشقق المطلة على مضيق البوسفور في تركيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مما يجعلها من أغلى العقارات في العالم. فيقود هذا الاتجاه الأتراك والأجانب الأثرياء الذين يقتنون شققًا فاخرة تطل على مضيق البوسفور، المضيق الذي يفصل بين أوروبا وآسيا.

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن أسعار العقارات في تركيا قدمناه لكم من خلال هذا المقال نأمل أن تكونوا حصلتم على الفائدة المطلوبة.
من ضمن الخدمات التي نقدمها لعملائنا في شركة هنا العقارية توفير العقارات المناسبة لهم ولرصيدهم المادي.

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة