fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

احذر هذه الأسباب التي قد تؤدي لسحب الجنسية التركية

على الرغم من سهولة الحصول على الجنسية التركية بفضل التسهيلات الكثيرة التي تحرص الحكومة على تقديمها والتحديثات التي تصدرها باستمرار إلا أن هناك بعض القيود التي فرضتها وفي بعض الحالات قد يتم سحبها فيها.
فريق التحرير في شركة هنا العقارية اختار أن يطلعكم على الحالات التي يتم فيها سحب الجنسية التركية بعد منحها وأيضاً سنشير إلى أهمية أن تكون حاملاً لهذه الجنسية.
نتمنى لكم قراءة مفيدة.

 

متى تُسحب الجنسية التركية؟

يتم سحبها في أربعة حالات فقط بعد أن تقوم الجهات المختصة في الكشف عن الأمر وهي كالآتي:
1 – إن كان من يحمل الجنسية التركية يعمل بشكل تطوعي لمصلحة إحدى الدول الأجنبية بشكل يتعارض مع مصالح الدول التركية.
لكن هل يتم سحب الجنسية مباشرة عند اكتشاف الأمر؟ بالطبع لا حيث يتم توجيه إنذار ليتم ترك هذا العمل خلال ثلاثة أشهر وفي حال لم يتم تركه تلجأ السلطات لسحبها.
2 – في حال كان أحد المواطنين الأتراك يعمل تطوعاً لصالح إحدى الدول الأجنبية التي يوجد حالة حرب أو نزاع بينها وبين تركيا دون إذن رسمي من الرئيس التركي.
3 – إذا قام أحد المواطنين الأتراك بتأدية الخدمة العسكرية في إحدى الدول الأجنبية دون أن يحصل على إذن من الدولة التركية.
4 – إن قام حامل الجنسية التركية بارتكاب إحدى الجرائم 302 و309 و310 و311 و312 و313 و314 و317 التي ينص عليها الدستور التركي.
أما إن هرب لخارج تركيا فإن وزارة العدل تطلب منه العودة إلى تركيا خلال ثلاثة أشهر وإن لم يستجب لطلبها سيتم سحبها منه بشكل تلقائي.
في هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن الشخص الذي يتم سحب الجنسية التركية منه هذا لا يؤثر سلباً على زوجته وأولاده ولن تسحب منهم.

 

اطلع على أبرز مزايا الحصول على الجنسية التركية:

برأيك ما الأسباب التي تدفع الأجانب والمستثمرين حول العالم من أجل الحصول على هذه الجنسية؟ في الفقرة التالية سنحرص على ذكر أهمها:
1 – الدولة التركية إحدى أهم الدول على الصعيد الاقتصادي والسياسي.
2 – بعد الحصول عليها يمكن تقديم طلب للحصول على الجواز التركي (أحد أقوى جوازات السفر في العالم).
3 – من خلالها يمكن إنجاز المعاملات القانونية.
4 – يتم معاملة حاملها كأي مواطن تركي تماماً (يحصل على كامل حقوق المواطنة التركية).
5 – إمكانية الاحتفاظ بالجنسية الأولى (يمكن الاستفادة من الميزات التي تقدمها كلتا الجنسيتين).
6 – يمكن أن تحصل بموجبها على العديد من فرص العمل الراقية والمميزة التي تنتمي للمجال الحكومي والخاص.
7 – تحصل عليها بوقت وجيز لن يتجاوز ثلاثة أشهر.
8 – يعد الاقتصاد التركي المنتعش أحد أبرز الأسباب التي تدفع أي مستثمر أو أجنبي لاختيار الحصول على هذه الجنسية ولا سيما العرب الذين يعانون من أزمات وحروب وانهيارات اقتصادية وسياسية.
هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تحفز الأجانب للحصول على الجنسية التركية منها الموقع الجغرافي الاستراتيجي وكونها بيئة آمنة للعيش والاستقرار وكذلك بسبب امتلاكها لبنية تحتية قوية ومتطورة.

 

أهمية الحصول على الجنسية التركية عبر العقارات:

أنت تعلم أن من إيجابيات اختيارك الحصول على هذه الجنسية أنه يمكن ذلك بأكثر من طريقة ولكن تعتبر العقارات إحدى أبرز تلك الطرق لأنها الأسرع والأسهل وأضف إلى معلوماتك أن العقارات في تركيا تتميز بجودتها العالية ومواصفاتها الراقية وكذلك يمكن أن تستفيد منها في الدخول إلى عالم الاستثمار العقاري وبالتالي تكون قد أصبت هدفين في الوقت ذاته (الجنسية التركية + الاستثمار العقاري).
يجب أن تكون قيمة العقار 250 ألف $ كحد أدنى.
يجب التعهد بعد بيعه قبل أن تمضي ثلاث سنوات على تاريخ شراءه.
احرص على شرائه من مواطن تركي (إن لم تطبق هذا الشرط لن يكون مناسباً للحصول على الجنسية).
يجب أن يتم تسديد قيمته عبر أحد البنوك في تركيا.
ومن أبرز الطرق الأخرى للحصول عليها الاستثمار المالي – الإيداع البنكي – الزواج من مواطن تركي – الجنسية الاستثنائية – التبني – إثبات الأصول.

 

تسهيلات قدمتها الحكومة التركية لمنح الجنسية:

لم تتوانى الحكومة التركية عن تقديم التسهيلات القانونية التي يبحث عنها كل مستثمر وأجنبي ليتقدم للحصول على تلك الجنسية وأبرزها ما أصدرته في أواخر عام 2018 م والتي نصت على تخفيض قيمة العقار المناسب للحصول عليها من مليون دولار أمريكي إلى مئتين وخمسين ألف دولار فقط.
أيضاً إن من يرغب أن يحصل على الجنسية التركية عبر الاستثمار المالي يجب أن تكون قيمة المبلغ خمسمئة ألف دولار أمريكي بعد أن كان في وقت سابق 2 مليون دولار.
وبالنسبة لمن يرغب بالحصول عليها عبر الإيداع المصرفي يجب أن يكون المبلغ خمسمئة ألف دولار فقط بعد أن كان ثلاثة مليون سابقاً.

حسب ما هو متضح فإن تركيا غدت في مضمار السباق مع أهم دول العالم تنافس على المراكز الأولى بفضل تطورها في جميع المجالات والقطاعات وحسب ما تشير إليه التوقعات فإنها ستستمر في تطورها وتميزها بفضل الخطط الاستراتيجية التي تضعها الحكومة والتي تهدف من خلالها إلى المحافظة على نموها بثبات.

ما يمكننا قوله في هذا الموضوع أن القانون الذي ينص على سحب الجنسية التركية في الحالات التي أشرنا إليها أعلاه ليست قاسية كما تتخيل بل هي إحدى الضوابط التي تساعد على خلق حالة من النظام والانضباط في تركيا.
إن كان لديك أي استفسار حول الجنسية التركية أو غيرها من المواضيع التي تتعلق بمجال العقارات في تركيا يمكنك أن تتواصل معنا لنقدم لك المساعدة التي تحتاجها.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings