Your search results

شراء منزل في إسطنبول فرصة استثمارية مميزة

Posted by SEO_editor on 5 يوليو، 2022
0

تعد مدينة إسطنبول التركية من أهم مدن تركيا، ومن أقوى المدن السياحية على مستوى العالم، لما تتمتع به من مقومات الحياة العصرية المتقدمة، والمباني العقارية الحديثة، ناهيك عن المناظر الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء، مما جعل قرار شراء منزل في اسطنبول فرصة استثمارية مميزة للغاية.

 

مزايا شراء منزل في إسطنبول :

  • تعد أهم مميزات شراء منزل في اسطنبول هو القوانين التي تتيح

الحصول علىالإقامة العقارية، حيث يستطيع مالك العقار وجميع أفراد الأسرة من زوجة وأولاد أن يقيموا في تركيا، ويمكن تحديد هذه الإقامة كل سنة طوال مدة امتلاك العقار.

  • أما الميزة المهمة على الإطلاق، فهي إمكانية مالك العقار من التقديم للحصول على الجنسية التركية، و حيازة جواز سفر تركي، والذي يعد الأقوى عالمياً، على أن يكون الحد الأدنى لقيمة الوحدة العقارية هو 400 ألف دولار أمريكي، وبشرط ألا يتم بيع المنزل لمدة ثلاثة أعوام.
  • العائد الاستثماري الضخم، هو أحد أهم مميزات شراء منزل في تركيا بشكل عام واسطنبول خاصةً، وذلك اعتماداً على الجاذبية السياحية لمدينة إسطنبول، فهي تتمتع بقبول فائق بين السائحين، ويمكن لمالك المنزل أن يقوم بتأجيره على مدار فصول السنة وخاصة في المواسم السياحية بمقابل مادي جيد.
  • معيشة فاخرة وراقية، تعد أيضاً ميزة شراء منزل في اسطنبول، حيث إن الوضع الاجتماعي في إسطنبول ذو طابع راقي جدا، كما أنها تجمع بين الرقي والعادات العربية الشرقية، مما يجعل الوافد العربي يشعر بالألفة في المجتمع التركي.
  • تكاليف المعيشة المناسبة، حيث تتميز الإقامة في إسطنبول بأنها منخفضة التكلفة نسبياً، مقارنة بمعظم الدول الأخرى.
  • توافر بنية تحتية متطورة وعلى مستوى عالمي، حيث اجتهدت الحكومة التركية في تطوير وتحديث البنية التحتية لكي تلائم المكانة الاستثمارية الخاصة بإسطنبول، مما تسبب في زيادة الطلب على شراء الوحدات العقارية في المدينة.

 

ترتيبات شراء منزل في إسطنبول بالخطوات:

أولاً -يجب على المشتري أن يحضر إلى دولة تركيا، وذلك من أجل توقيع عقد الملكية، و بإمكانه إحضار شخص ينوب عنه، وذلك في وكالة رسمية موثقة من كاتب العدل، أو موثقة من إحدى السفارات التركية.

ثانياً –لابد من الحصول على الرقم الضريبي، والذي يتم منحه لكافة الوافدين الأجانب في الدولة التركية، وذلك بهدف تيسير المعاملات المالية والتجارية، ويتم استخراج هذا الرقم في وقت قصير جدا من دائرة الضرائب.

ثالثاً – لابد من إحضار صورة من جواز السفر الساري، والمترجم إلى اللغة التركية، والموثق من كاتب وزارة العدل.

رابعاً –يجب تسجيل عقد البيع والشراء في مديرية التسجيل العقاري، ثم الحصول على صك الملكية الجديد أو ما يسمى طابو.

وأخيراً يجب على كلا من البائع والمشتري دفع الضريبة الخاصة بتملك العقار، والتي تنقسم قيمتها بالنصف بين البائع والمشتري، وقد تتجاوز قيمة تلك الضريبة 4% من القيمة الكلية للعقار المسجل.

 

كيف أبحث عن مساعد من أجل شراء منزل في إسطنبول؟

إذا كانت غايتك شراء منزل في إسطنبول، فعليك القيام بعدة خطوات، تمنحك مطلبك، عليك أولاً الاتصال بإحدى الشركات العقارية أو الوكلاء العقاريين، وهي أسهل وأسرع وسيلة متبعة من أجل البحث عن منزل في إسطنبول، حيث يتوفر في تلك الشركات والمكاتب العديد من الفرص التي تسهل البحث عن منزل مناسب للشراء.

 

يمكنك أيضاً أن تستعين ببعض المواقع الإلكترونية المختصة ببيع العقارات على الإنترنت، والتي تتوفر بها معلومات شاملة عن العقارات والوحدات السكنية، مما يعطيك تصوراً كاملاً عن المكان الذي ترغب بشراء منزل به.

 

أيضاً توجد بعض الصحف التي تقوم بنشر إعلانات عن بيع منازل وعقارات، فيمكنك إجراء بحث بها من أجل الوصول إلى العقار المناسب لك.

 

ولابد من التنويه أنه لكل طريقة من هذه الطرق محاذير واحتياطات يجب أخذها، لتفادي عمليات الاحتيال أو النصب، لذا من المفضل أن يتم التعامل مع إحدى الشركات المضمونة ذات السمعة الجيدة والتقييم العالي على الأنترنت.

 

كيف أختار منزل في اسطنبول؟

تتنوع الاختيارات في دولة تركيا بشكل كبير، حيث تتوافر الأماكن ذات الطابع الهادئ، والأماكن ذات الطابع الصخب المحاط بالأسواق، ويتم اختيار المكان المناسب حسب احتياج الشخص الراغب في شراء منزل في إسطنبول.

 

وبشكل مبدئي يجب تحديد موقع العقار أو الشقة المطلوب، حيث تختلف أسعار الوحدات والشقق في تركيا بحسب المرافق والإمكانات المتوفرة بها، فهناك بعض المناطق التي شهدت ازدهاراً في الفترة الأخيرة، وتلك المناطق يكون سعرها أقل نسبياً من غيرها.

 

كما أنه لا يجب حصر الاختيارات في المناطق المشهورة فقط، بل يجب البحث الشامل والدراسة لكل المناطق المتوفرة، حيث يتمتع أغلبها بـطفرة عمرانية جديدة.

 

كيف أربح عند شراء منزل في إسطنبول؟ 

يستطيع الوافد الجديد الراغب في شراء منزل في اسطنبول أو تركيا بشكل عام أن يحقق ربح مادي من خلال عملية الشراء، وذلك عن طريق شراء منزل ضمن العقارات والأبنية الحديثة، حيث يكون سعرها أقل نسبياً، ثم إنه يوجد اتجاه لارتفاع أسعار العقارات في تركيا، مما يحقق معادلة ربحية مضمونة.

 

تنوع المنازل والشقق في مدينة إسطنبول :

لابد للمشتري أن يتأكد من رغباته وأولوياته عند شراء منزل في إسطنبول، حيث تتنوع المنازل حسب الكثافة السكانية مثلاً، فهناك بعض المناطق المكتظة بالسكان، وأخرى هادئة وقليلة الازدحام.

 

كما توجد مناطق يغلب عليها الطابع السياحي، حيث تتوفر المراكز السياحية ومراكز الاستجمام، وعلى الجانب الآخر توجد مناطق يغلب عليها الطابع الصناعي، حيث المصانع وما يخصها، أو الطابع التجاري، حيث الشركات والمكاتب التجارية، وبناءً عليه يجب على المشتري تحديد رغباته وأهدافه من شراء منزل في إسطنبول أو دولة تركيا بشكل عام.

 

أفضل الأماكن لشراء منزل في إسطنبول :

يعد أكثر تساؤل يهتم به المستثمرين الأجانب، هو البحث عن منازل في مدينة إسطنبول، وخاصة الجزء الأوروبي منها، لأن هذا الجزء يعتبر قريب من المشاريع الكبرى التي نفذتها الحكومة التركية، مثل المشاريع القريبة من الطريق السريع E5، وأيضاً بعض الطرق السريعة الأخرى، مثل الطريق الساحلي، حيث أنه من المتوقع ازدياد الأسعار الخاصة بالمنازل في تلك المناطق، لما تشمله من خيارات عديدة للاستثمار فيها.

 

معدل شراء المنازل في مدينة إسطنبول :

في عام 2018، احتلت مدينة إسطنبول المركز الأول في مبيعات العقارات في دولة تركيا بأكملها، حيث تصدرت قائمة المدن التركية الأكثر مبيعاً للعقارات، بواقع 235.055 منزل سكني، وقد بلغت نسبة مدينة إسطنبول 17% من إجمالي مبيعات قطاع العقارات في الدولة التركية كاملة.

 

ولا شك أن هذا الارتفاع في نسبة المبيعات العقارية في اسطنبول سببه سهولة ويسر الإجراءات، فلا يحتاج المشتري أو الأجنبي للكثير من الوقت أو الجهد من أجل امتلاك منزل في إسطنبول، بل أصبح من الممكن إتمام عملية شراء المنزل ونقل ملكيته في غضون يوم واحد فقط.

 

في الختام، حري بنا أن نؤكد على مكانة إسطنبول التركية في التقدم العقاري، ونرجو أن نكون وضحنا بشكل كافي وشامل كل المعلومات اللازمة حول شراء منزل في إسطنبول، وأن نكون قدمنا كل الإجابات الشافية لكل مستثمر أجنبي يرغب في الاستثمار العقاري في تركيا عامة أو إسطنبول بشكل خاص.

 

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

 

 

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    مشروع إستثماري سكني على الطريق السريع E5 بمنطقة التوب كابي - إسطنبول يعتبرالمشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية في المنطقة, حيث يقع في موقع مميز بجانب مختلف خطوط المواصلات من مترو أنفاق والترامواي وغيرها . يمتد المشروع على مساحة 156.000 متر مربع ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس, يحتوي على شقق من الأنماط 1+1 حتى 5+1.....

قائمة المقارنة