أين يسكن العرب في اسطنبول ؟

جدول المحتويات

تُرى العرب في اسطنبول أين أماكن سكنهم؟ وما هي مناطق اسطنبول التي يختارونها، ولماذا؟
تعتبر اسطنبول واحدة من أكثر المدن المتنوعة والحيوية في العالم. حيث تتميز بتاريخها الغني والثقافات المختلفة التي تعيش فيها. ولذلك يوجد في اسطنبول العديد من المناطق التي يسكن فيها العرب.

العرب في اسطنبول
ما هي أبرز الأماكن التي يسكنها العرب في اسطنبول؟

ما هي أبرز الأماكن التي يسكنها العرب في اسطنبول؟

إليك أشهر الأماكن التي يبحث العرب في اسطنبول فيها عن شقق سكنية وعقارات للبيع. ومن بين هذه المناطق:

 باشاك شهير

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق ذات الشعبية والمفاضلة لدى العرب في اسطنبول. وتتميز باشاك شهير بتوفر العديد من المرافق الحيوية والتجارية، مثل المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية، بالإضافة إلى وجود العديد من المدارس العربية في المنطقة. كما أنها تضم باشاك شهير العديد من المجمعات السكنية الحديثة والمتطورة، مما يجعلها وجهة مفضلة للعرب الذين يبحثون عن الراحة والتطور في نفس الوقت.

بيليك دوزو

تقع منطقة بيليك دوزو في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وبالمناسبة هي وجهة مفضلة للعرب الذين يبحثون عن الهدوء والخصوصية. كما أنها تضم المنطقة العديد من الشقق والفيلات والمجمعات السكنية الحديثة، وتتميز بموقعها الاستراتيجي. إلى جانب ما سبق يوجد فرصة كبيرة بإيجاد شقق للبيع في اسطنبول على البسفور. وذات إطلالات على البحر والطبيعة الخلابة.

 ساريير

أولاً تقع منطقة ساريير في الجانب الأوروبي من اسطنبول، كما وتعتبر واحدة من أكثر المناطق تميزًا بالتراث الثقافي والتاريخي في المدينة. ثانياً هي تضم المنطقة العديد من المتاحف الهامة والمساجد والأماكن السياحية المشهورة. مما يجعلها وجهة شعبية لدى العرب الذين يرغبون في التعرف على التاريخ والثقافة العربية في إسطنبول. بالطبع يمكن إيجاد شقق سكنية في سرايير ذات مواصفات ممتازة.

 شيشلي واحدة من أبرز المناطق التي يحبها العرب في اسطنبول

منطقة شيشلي التي تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول، بالطبع هي واحدة من المناطق الحيوية والمزدحمة في المدينة. كما أنها تتميز بتوفر العديد من المرافق التجارية والترفيهية، بما في ذللك المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والمسارح والسينمات. من جهة تضم شيشلي العديد من المجمعات السكنية المتطورة الحديثة. ومن جهة أخرى هي وجهة مفضلة لدى العرب في تركيا الذين يبحثون عن الحياة النابضة بالحياة والترفيه.

بيوك تشكمجة

في البداية نذكر أن منطقة بيوك تشكمجة تتربع في قلب الجانب الآسيوي من اسطنبول، وهذه بحد ذاتها ميزة هامة, لأنها تتميز بالهدوء والخصوصية والطبيعة الخلابة. أيضاً تضم المنطقة العديد من المجمعات السكنية الفاخرة والمنازل الفخمة،
ثانياً هي تتميز بوجود العديد من المدارس العربية والمراكز التجارية والمرافق الترفيه.

اسكودار

تقع منطقة اسكودار في الجانب الأوروبي من اسطنبول، من ناحية هي تتميز بتوفر العديد من المساحات الخضراء والحدائق العامة. مما يجعلها وجهة مفضلة يسكنها العرب في اسطنبول. لا سيما الذين يبحثون عن الطبيعة والهدوء، ومن ناحية أخرى تضم المنطقة العديد من المشاريع السكنية المتطورة والمرافق التجارية والترفيهية. لذلك تعد وجهة مثالية للباحثين عن المشاريع العائلية من العرب.

 كادي كوي

بينما تقع منطقة كادي كوي في الجانب الأوروبي، لذلك هي تعتبر واحدة من أكثر المناطق تميزًا بالتراث الثقافي والتاريخي. لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية المشهورة، على سبيل المثال الأسواق التقليدية والشعبية، والمتاحف التاريخية والمساجد والقصور الفخمة التي تمتلك مكانة خاصة في قلوب القطريين خصوصاً. بالإضافة لأنها تتميز بتوفر العديد من المرافق التجارية والترفيهية. أيضاً تعد كادي كوي واحدة من أهم مناطق تركيا بالنسبة للعرب. وبشكل خاص الذين يرغبون في التعرف على التراث الثقافي والتاريخ الإسلامي في اسطنبول.

ما عدد السكان العرب في اسطنبول؟

حيث بلغت نسبة العرب في اسطنبول من الاجمالي الكلي :

المدينة عدد السكان الإجمالي فيهاعدد العربنسبة العرب (%)
اسطنبول    13.255.685 1.780.775  13.43٪
نسبة العرب في اسطنبول
العرب في اسطنبول
العرب في اسطنبول

ما هي الأماكن التي يفضلها العرب في اسطنبول ؟

لعلمك, للسياحة دور كبير لزيادة عدد السكان العرب في اسطنبول, لماذا؟ لأن معظم أولئك الذين يقررون الحصول على إقامة في تركيا يكونون في البداية سياح فضوليين وعندما يشاهدون روعة مناطق اسطنبول. إلى جانب الفرص الوفيرة للاستثمار العقاري, يقررون الإقامة فيها. ومعظمهم كونهم رجال أعمال فإنهم يبحثون عن شركة عقارية موثوقة تتولى محافظ العقارات الخاصة بهم.
نذكر أيضاً أنه مع ازدياد توافد العرب في تركيا فقد ازداد الطلب بشكل طبيعي على العقارات في تركيا.
إن العرب في اسطنبول لديهم أماكنهم المفضلة, والتي تتنوع ما بين أماكن ترفيهية وأخرى سياحية. بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم المأكولات الشهية. من جهة ثانية العرب يعشقون المولات الشهيرة والفاخرة والتي تعد رائدة في أوروبا وآسيا من جميع النواحي.
على سبيل المثال, لديك أماكن رائعة للعائلات يفضلها العرب في اسطنبول مثل أكواريويوم اسطنبول الشهير. فضلاً عن وجود المتاحف المتنوعة والفريدة, أيضاً لدينا أماكن مميزة مثل برج غلطة وتلة العرائس وغيرها الكثير.

نتمنى أن يكون جميع ما تم ذكره في هذا المقال قد منحك إفادة جيدة، لعلمك أننا معك في شركة هنا وبالتالي يمكنك التواصل مع الخبراء في الشركة بشكل مباشر عبر واتساب. كما يمكن الحصول على استشارة بخصوص السكن والإقامة في تركيا. علاوة على ذلك تستطيع الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات.كما يمكنك زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على الفيسبوك والإنستغرام، لتطلب الاستشارات العقارية والقانونية في أي وقت يناسبك.


أسعار العقارات في تركيا الإقامة العقارية في تركيا الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في تركيا شروط الحصول على الجنسية التركية عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings