أهم المدن التركية لشراء العقارات في 2022

جدول المحتويات

عندما يكون الأمر متعلقاً بشراء العقارات في تركيا فإن من التساؤلات الأولى التي ستُطرح أي المدن التركية هي الخيار الأفضل من أجل البحث فيها عن عقارات وشقق للبيع؟ فهل يجب التوجه نحو المدن الكبرى والرئيسية أم يجب اختيار المدن الجانبية.

من خلال المقال التالي سنقدم إليكم أهم المدن التركية التي يمكنك أن تبحث عن شقق للبيع فيها. كما سنسلط الضوء على أبرز امتيازاتها.

المدن التركية

أبرز المدن التركية لشراء العقارات

أبرز المدن التركية التي تناسب السياحة والاستثمار:

مدينة بورصة

تعد هذه المدينة من الخيارات المميزة لشراء العقارات وهي عاصمة الصناعة الأولى في تركيا. كما يتوفر فيها الكثير من فرص العمل ويقصدها العديد من المستثمرين.

إضافة إلى أن بورصة تعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا. وذلك لأنها تضم العديد من المعالم الأثرية والطبيعية. كذلك هي تناسب السياحة الشتوية حيث يمكن زيارة جبل الأولوداغ أو الحمامات الساخنة. كما تمتاز هذه المدينة بإطلالة رائعة على بحر مرمرة.

أما أسعار العقارات في مدينة بورصة فتعتبر مميزة على الرغم من موقعها الاستراتيجي الرائع فهي تتوسط العاصمة أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول.

أبرز المدن التركية التي تناسب الصناعة والاستثمار:

مدينة إزمير

إن مدينة أزمير تعد من أهم المدن الصناعية في تركيا لها إطلالة على بحر إيجة. كما أنها تعد وجهة للكثير من التجار وتعد من أهم وجهات الاستثمار العقاري. كذلك من أجل الإقامة والسكن وتضم إزمير 9 من أهم جامعات الدولة التركية التي يقصدها الأتراك والعرب.

كما أنها تعتبر وجهة سياحية للكثير من السياح فهي تضم العديد من المتاحف والمعابد التي تنتمي لعصور متفرقة. وتعتبر من أهم المدن من أجل الاستثمار العقاري بالنسبة للعرب والأتراك.

أبرز المدن التركية التي تناسب السكن والاستقرار:

مدينة أنقرة

من أهم الخيارات من أجل شراء العقارات في تركيا هي العاصمة التركية أنقرة التي تتميز بأبنيتها الشاهقة ومصانعها ومعاملها. هذا إلى جانب موقعها الجغرافي المتميز وتتميز بالنشاط السياسي والدبلوماسي.

لقد ازداد الطلب على عقاراتها بشكل كبير بعد التحولات الكبيرة التي شهدها قطاع العقارات في أنقرة وقد ازدادت نسبة الأجانب والأتراك.

كما تبرز أهمية الاستثمار العقاري في أنقرة من كونها وجهة سياحية للكثير من سياح العالم. حيث إنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والمساجد العثمانية والقصور الفاخرة.

أبرز المدن التركية التي تناسب السياحة والاستثمار العقاري:

مدينة إسطنبول

تحتل مدينة إسطنبول المرتبة الأولى في أهمية شراء عقارات فيها. وقد استطاعت أن تحافظ على هذا الترتيب منذ زمن بعيد وحتى الوقت الحالي. كما تمتاز بأنها تحتضن أهم المشاريع التنموية الضخمة مثل مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة. هذا كما أنها تضم الكثير من الحدائق والمنتزهات والجسور المعلقة.

كما تشهد مدينة إسطنبول تنوعاً عقارياً واسعاً وعلى وجه التحديد فهي تتميز بالمشاريع الضخمة (المجمعات السكنية) المزوَّدة بكافة معايير الجودة والأمان.

وعلى صعيد آخر فهي تمتاز بموقعها الجغرافي الذي يمتد ضمن قارتين (آسيا وأوروبا) مما منحها خصائصها معاً. كما أنها تتكوَّن من 39 منطقة ناهيك عن مرافقها الخدمية والترفيهية.

المدن التركية

لماذا الاستثمار العقاري في المدن التركية؟

تعتبر المدن التركية مركز جذب للاستثمارات الأجنبية فهناك من يتوجه نحو قطاع الاستثمار العقاري. وآخرون يتوجهون نحو الاستثمار الصناعي وغيرهم يختارون المجالات التجارية.

لقد شهد قطاع العقارات في تركيا في الآونة الأخيرة ازدهاراً ونمواً كبيراً. ونتيجة لهذا تم تسجيل نسب عالية للتملك العقاري وخاصة من قبل الأجانب.

كما يتميز سوق العقارات التركي بأنه من أنشط وأقوى الأسواق العقارية في العالم. وقد استحوذت تركيا على المرتبة الرابعة بين أفضل عشر مواقع للاستثمار العقاري في العالم. وذلك نسبة إلى العديد من المقومات التي يملكها مثل البنية التحتية المتطورة والتسهيلات الحكومية.

من خلال شراء عقار في تركيا يمكن الحصول على الإقامة العقارية التي تعد من أهم أنواع الإقامات في تركيا استناداً لامتيازاتها وإمكانية تجديدها.

وإن كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي يمكن الحصول على الجنسية التركية. ولكن ينبغي أن يتم الاحتفاظ بالعقار لمدة ثلاث سنوات.

كما أن سوق العقارات في تركيا سوق تنافسي يقدم أهم العروض وأفضل الأسعار. كذلك يمكن للمستثمر في تركيا أن يربط أعماله بين الغرب والشرق.

المدن التركية

أنواع الاستثمار العقاري في المدن التركية

الشقق الفندقية

من أهم الخيارات العقارية في تركيا للاستثمار وهي تتميز بأنه يمكن تأجيرها بسرعة خاصة إن كانت توجد في مدينة سياحية. وأغلب الشركات الإنشائية تقدم المجمعات التي تمتاز بالنظام الفندقي ضمان تأجير لعدة سنوات مع ضمان عائد ربحي ممتاز.

الشقق المكتبية

توفر العقارات المكتبية عائدات عالية حيث يمكن تأجيرها بسهولة ولمدة طويلة. حيث إن المستأجر يفضل ذلك حتى يحافظ على العملاء المعتادين عليه.

استثمار الفلل

من أهم أنواع الاستثمار العقاري في تركيا هي الفلل حيث يمكن الاستفادة منها بأكثر من مشروع مثل تأجيرها أو إعادة بيعها. كما يمكن أن تكون مشروعاً استثمارياً مثل مؤسسة تعليمية أو مركز صحي.

ما يشجع على الاستثمار العقاري في تركيا أن حسب التوقعات ستشهد أسعار العقارات في تركيا خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً. وذلك نتيجة عوامل عدة أبرزها ازدياد الطلب عليها والتطور الذي تشهده الدولة في مختلف قطاعاتها ومجالاتها.

لا تتردد في التواصل معنا مباشرة عبر موقعنا الرسمي أو عن طريق الواتساب. وذلك للحصول على الاستشارة اللازمة فيما يخص الاستثمار العقاري في تركيا. أو أي معلومات أخرى حول الحصول على جواز السفر التركي والجنسية التركية وغيرها من المعلومات. كذلك يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الإنستغرام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings