أشكال الاحتيال العقاري في تركيا وكيف تتجنبها

جدول المحتويات

نبين لك في مقالنا هذا الاحتيال العقاري في تركيا، وأبرز أشكاله. وذلك حرصاً منا في شركة “هنا” العقارية على أن تبقى في منأى عن المحتالين. سواء نتحدث عن سوق العقارات في تركيا أو عن أي سوق ثانية.

بعد أن أصبحت تركيا وجهة مثالية للاستثمار العقاري وشراء العقارات للكثير من الأجانب وأصحاب رؤوس الأموال.

أخذ الاستثمار العقاري للأجانب يزدهر في اسطنبول خصوصاً يوماً بعد يوم. وهذا بطبيعة الحال دفع ضعيفي النفوس لاستغلال الفرصة في عدم خبرة البعض بمجال العقارات في تركيا للتلاعب عليهم.

ما هي أبرز أشكال الاحتيال العقاري في تركيا؟

وجود مشكلة الاحتيال العقاري في تركيا لا يعني أبداً أنك ستقع فيه فيمكن أن تكون بعيداً عنه ببساطة. وذلك فقط من خلال أن تطلع على أبرز أشكاله وفيما يلي نقدمها إليك بالتفصيل:

انتحال شخصية صاحب العقار

إن انتحال شخصية صاحب العقار من أكثر طرق الاحتيال العقاري شيوعاً وخطورة في تركيا.
من المحتمل أن يستغل المحتال غياب صاحب العقار أو سفره ويقوم بتزوير الأوراق والمستندات. لا يمكن للمشتري اكتشاف هذا التزوير لذلك لا بد من أن يستعين بمستشاري عقاري. أو أن يشتري العقار من خلال شركة عقارية معروفة حيث تتابع كامل إجراءات البيع وتتحقق من السلامة القانونية للأوراق. كن على ثقة أن شراء شقة عن طريق شركة عقارية يضمن لك الأمان والحماية.

طلب سعر غير منطقي للعقار

الأجنبي لن يكون لديه فكرة كافية عن أسعار العقارات في تركيا وبالتالي فإن من السهل أن يكون ضحية للاحتيال العقاري في تركيا. ومن الممكن أن يقوم البائع بطلب ثمناً للعقار لا يتناسب مع ميزاته وتفاصيله.
الحل بسيط للغاية، وثيقة التقييم العقاري هي الحل. حيث تحدد قيمة العقار بدقة ويتم استخراجها بوساطة شركة متخصصة حاصلة على ترخيص من الحكومة التركية.

إيهام المشتري بأن العقار يناسب الحصول على الجنسية التركية

رغبة الأجانب في الحصول على الجنسية التركية كانت فرصة بالنسبة للكثير من المحتالين. حيث يمكن إخبار المشتري بأن العقار مناسباً للجنسية التركية وسيقتنع على الفور، ولكن الواقع يكون نقيض ذلك. .
عليك أن تعرِّف كل شيء عن شروط الحصول على الجنسية التركية حتى تبحث عن العقار المناسب لها: يجب أن يكون ثمنها مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي + التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات).

بيع عقارات وهمية

العديد من الباحثين عن شقق وعقارات للبيع في إسطنبول لا سيما المناسبة  للاستثمار العقاري. يتجهون لشراء عقارات قيد الإنشاء أو على الخريطة. بسبب ميزانيتهم التي لا تسمح بشراء العقارات الجاهزة أو لأسباب أخرى.
لكن في مطلق الأحوال يجب أن تحرص على أن تتعامل مع شركة موثوقة لها سمعة جيدة في السوق حتى لا تضطر لأن تواجه مشكلات معينة بهذا الخصوص.

الإعلان عن عائدات مرتفعة

من أهم أشكال الاحتيال العقاري في تركيا هي الإعلان على أن العقار يقدم أرباحاً مرتفعة وعائد على الاستثمار عالي. ولكن يمكن اكتشاف إذا ما كانت العوائد المعلن عنها منطقية أم لا من خلال الاطلاع على ما هو متعارف عليه عادةً.

يجب أن تعلم أن معدل الربح من العقارات المناسبة للاستثمار العقاري. يتراوح بين 10 إلى 25 % بشكل سنوي وقلما يزداد عن هذه النسبة.

أبرز النصائح لتكون بعيداً عن الاحتيال العقاري في تركيا

هل فكرّت في الكيفية التي تجنبك الوقوع في فخ الاحتيال العقاري في تركيا؟

كما سبق وأشرنا فإنه لا بدَّ من وجود خبير قانوني يرافقك وعليك أن تعلم أن الشركات العقارية يمكنها أن توفر لك أهم العروض الآمنة.
هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك أن تتخذها من تلقاء نفسك وأولها أن تتأكد من عدم وجود أي قيود على العقار مثل الحجز أو الرهن العقار التي تعيق إتمام البيع وتؤثر على ثمن العقار.
أما في حال اخترت شراء عقار قيد الإنشاء فيجب أن تستعين بمهندس معماري وتأخذ بمشورته فإن بإمكانه أن يتأكد من أن ما يتم تنفيذه على أرض الواقع هو ما تمَّ الاتفاق عليه.
في حال قمت باستلام العقار ووجدت بعض الأمور الغير صحيحة أو التي تخالف ما تمَّ الاتفاق عليه فيمكن أن تطلب إصلاح الخلل.
أيضاً من الإجراءات التي يمكنك اتباعها هي أن تطلع على كافة القوانين التي تتعلق بمجال الاستثمار العقاري في تركيا والتي نص عليها القانون التركي.
على المشتري أن يحافظ على معلوماته السرية الشخصية وألا يقدمها إلى أحد وأيضاً يجب أن يحافظ على حساباته المصرفية.

بالمناسبة شركة هنا تقدم خدمة الحماية والإدارة الشاملة لمحفظتك العقارية.

في حال وقعت بالاحتيال العقاري كيف يمكن معالجة الأمر؟

يتساءل البعض عن التصرف الصحيح الذي يجب اتباعه في حال تمَّ الوقوع في الاحتيال العقاري في تركيا؟
الخطوة الأولى يجب أن يتم توكيل محامٍ مختص وناجح في هذا المجال. حيث يقوم بمتابعة كافة الأوراق والمستندات والعقود والتحقق من التفاصيل كاملةً. وتأكد أن المحتال دربه قصير وفي النهاية لا بدَّ من أن تعود الحقوق لأصحابها.

في سياق الحديث عن الاحتيال العقاري في تركيا لا بدَّ أن نذكر أن هناك دائماً أساليب متجددة لدى المحتالين. لذلك الحرص واجب، وعلى المشتري أن يبحث حول العقار الذي يريد شراؤه جيداً. وأن يطرح الكثير من الأسئلة.

على أية حال، إن خيارك بأن تبحث عن منازل للبيع في تركيا ومناطق اسطنبول. بغض النظر للسكن والإقامة الدائمة أو للاستثمار العقاري. هو خيار آمن وحكيم في ظل كل ما تشهده تركيا من تطورات اقتصادية واستقرار سياسي وازدهار في بنيتها التحتية. وأضف إلى ذلك الرقابة الشديدة التي تفرضها الحكومة التركية ومتابعتها لجميع المشاريع العقارية. هذا كما أنها أقرَّت بوجوب الحصول على وثيقة التقييم العقاري التي ضبطت اسعار الشقق في تركيا ومنعت البائعين من التحكم في أسعار العقارات كما يحلو لهم.

في هذا المقال قدمنا لك كامل المعلومات التي يجب أن تعرفها حول موضوع الاحتيال العقاري في تركيا. إن كنت تبحث عن فرصة عقارية آمنة تواصل معنا واترك ما تبقى علينا ولا تنسَ أن مستشارنا العقاري بانتظارك ليقدم لك أهم النصائح والاستشارات اللازمة.

يمكنك التواصل مع الخبراء في الشركة بشكل مباشر عبر واتساب. كما يمكنك زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على الفيسبوك والإنستغرام، لتطلب الاستشارات العقارية والقانونية في أي وقت يناسبك.


الإقامة العقارية في تركيا الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في اسطنبول شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings