Your search results

أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول 2022 م

Posted by SEOeditor on 26 فبراير، 2022
0

هل السياحة والبحث عن أجمل الأماكن في العالم من الأمور التي تهمك؟ هل فكرَّت يوماً بزيارة مدينة إسطنبول حيث إن من المعروف عنها بأنها من أكثر بقاع العالم جمالاً وسحراً وهذا ما دفع ملايين السياح حول العالم لاختيارها وجهة سياحية لهم.
انطلاقاً من أهمية هذا الموضوع بالنسبة للكثيرين سنكون معكم في هذا المقال حتى نطلعكم على أهم الأماكن السياحية التي توجد في تلك المدينة، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول:

قبل أن نقدم لك تلك الأماكن يجب أن تعلم أن هناك الكثير من المناطق الجميلة لكننا قد اخترنا لكم الأكثر تميزاً:

1 – مضيق البوسفور:

جميل أن تكون البداية مع أشهر وأهم الأماكن التي توجد في مدينة إسطنبول فإن مضييق البوسفور الأشهر والأقدم وزيارتك له مرورك بأهم الأماكن والمعالم الأثرية التي تحيط به وتكون بذلك قد أصبت أكثر من هدف في الوقت ذاته. إضافة إلى أنك ستستمتع بجماله وسحره فإنك ستزور قصر بيلربي وقصر دولما بهجة وقلعة روملي حصار والكثير غيرها.

 

2 – منطقة السلطان أحمد:

تُعد هذه المنطقة من أكثر الأماكن التي تستحق أن تقوم بزيارتها في إسطنبول حيث يعود تاريخها إلى آلاف السنين وهي تعبر عن تاريخ وثقافة وحضارة معينة وتعد من أكثر المناطق جذباً واستقطاباً للسياح على الإطلاق ومن غير الممكن أن تأتي لإسطنبول ولا تزورها.
تضم السلطان أحمد أحد أهم المعالم في التاريخية في تركيا (مسجد آيا صوفيا) وكذلك يضم مسجد السلطان أحمد أو كما يلقب بالمسجد الأزرق.
يمكن الوصول لهذه المنطقة بسهولة كبيرة لأنها توجد في وسط المدينة وتتوفر الكثير من وسائل المواصلات بالقرب منها، نظراً لأهميتها السياحية لقد أقيمت فيها الكثير من الفنادق المميزة التي تناسب الجميع دون استثناء.

 

3 – برج غلطة في إسطنبول:

أما إن كنت تحب زيارة الأبراج المرتفعة فلا أفضل من أن تختار برج غلطة الذي يتميز بأنه مكون من تسعة طوابق ويبلغ طوله تقريبا 70 متر ومنذ قرابة عشر سنوات تمت إضافته على قائمة التراث العالمي المؤقت ويتميز بأنه يضم متحفا صغيرا.
إن كل من يأتي الى إسطنبول لا يضيع فرصة زيارة هذا البرج ومشاهدته عن قرب فإنه تحفة شاهدة على عصرها.

 

4 – صهريج البازليك اسطنبول:

يعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول على الإطلاق وهو عبارة عن خزان أرضي ذو مساحة كبيرة جداً يمتد تحت الأرض على مساحة 9 آلاف متر مربع ويتميز بأنه ينتمي إلى الإمبراطورية البيزنطية.
يتميز بطوله الذي وصل إلى مئة وأربعين متراً ويمكن الوصول إليه بوساطة درج مكون من 52 درجة. يضم عدد واسع من الأعمدة وصل عددها إلى 338 عموداً ونسبة لأهميته فإن يزوره في كل عام آلاف الزوار وخاصة في فصل الصيف لأنه بارد ويمنحهم رطوبة محببة تناقض الحر في الخارج.
يعد هذا القصر أيقونة تاريخية رائعة حيث أشعة الشمس المتسربة والتي منحت المكان إضاءة خافتة. ستستمع لصوت مياه البحيرات وكأنها موسيقى عذبة.

 

5 – شارع الاستقلال اسطنبول:

هذا الشارع هو من أكثر الشوارع المشهورة في إسطنبول يوجد بإسطنبول الأوروبية. من أهم محتوياته المعارض والسينما والمكتبات والمحلات التجارية الكثيرة. يتميز بأنه شديد الازدحام على مدار اليوم، يضم هذا الشارع عدد واسع من المطاعم والمقاهي والمحلات المتخصصة ببيع الكتب.
كما أن شارع الاستقلال يضم الكثير من الفنادق التي يفضل السياح الإقامة فيها نظراً لقربها من كافة المرافق التي تلبي لهم احتياجاتهم لأنها قريبة من الأسواق.

 

6 – ميناء أمينونو إسطنبول:

يقع هذا الميناء في الجانب الأوروبي من المدينة في منطقة أمينونو وهي قريبة من منطقة السلطان أحمد والكثير غيرها من الأماكن السياحية الأخرى. يمكنك الذهاب في رحلة بحرية منها تأخذك لأهم الأماكن التاريخية.

 

7 – متحف توب كابي إسطنبول:

في زمن الدولة العثمانية كان هذا القصر مركز لإدارة البلاد ويتميز بأنه غني بالكثير من المقتنيات التاريخية والأثرية أما شرفاته فهي واسعة ومليئة بالنقوش والزخارف العثمانية. يضم العديد من مقتنيات الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام مثل أثر قدمه الشريفة وبعض شعيرات من لحيته وكذلك يضم مقتنيات تعود للخلفاء الراشدين مثل سيوفهم.
وإذا أردت أن تحصل على شرح مفصل ودقيق حول كل ما يوجد في هذا القصر يمكنك الحصول على هيدفون يشرح لك كل ما تريد معرفته.

 

8 – متحف إسطنبول الأثري:

يوجد هذا المتحف بالقرب من قصر توب كابي وهو مليء وغني بالآثار التي تدل كل منها على حضارة معينة وثقافة عصر محدد والتي يعود انتمائها إلى مئات السنين وبُصنف على أنه من أكثر الأماكن التي تحتوي على آثار في تركيا وقد تمَّ بناؤه في آخر العهد العثماني.

 

9 – متحف الشوكولاتة:

يتميز متحف الشوكولاتة بأنه قد تمَّ صنعه بشكل كامل من الشوكولاتة البيضاء والسوداء وهو مؤلف من أربعة طوابق يحتوي على الكثير من المجسمات التي تنتمي لطيور وحيوانات مختلفة وكذلك هناك أخرى تجسد أهم معالم مدينة إسطنبول مثل جامع السلطان سليم.
عند زيارة هذا المتحف يمكنك شراء الكثير من الهدايا التذكارية والشوكولاتة كذلك. يمكنك الوصول لهذا المتحف بسهولة فإن هناك العديد من خطوط المواصلات تصل إليه.

 

10 – حديقة يلدز إسطنبول:

تُعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن التي توجد في إسطنبول وهي مناسبة لمن يرغب بممارسة الرياضة والمشي أو الركض. يمكنك أن تقضي يوماً فيها والاستمتاع بالأجواء الهادئة التي تتميز بها، توجد بالقرب من قصر يلدز الشهير.
بإمكانك زيارة هذه الحديقة متى ما أردت بأبوابها مفتوحة دائماً وعلى مدار الأسبوع وأضف إلى معلوماتك أنها تناسب الجلسات العائلية.

مدينة إسطنبول غنية بالأماكن الفريدة والمميزة التي لا يمكنك إيجاد ما يشبهها في أي مكان آخر في العالم لذلك إن رغبت برحلة لا تُنسى لا تتردد في اختيارها وزيارة أكبر قدر ممكن من أماكنها السياحية والتاريخية.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة