مقارنة بين الشقق السكنية القديمة والحديثة في اسطنبول

جدول المحتويات

أن تختار مدينة اسطنبول من أجل شراء شقة سكنية هو خيار ذكي بكل تأكيد وإن دل فهو يدل على عقل ناضج يخطط للمستقبل. ولكن قد تقول إن سوق العقارات في اسطنبول هو مجال واسع وقد يصيبك بالحيرة فماذا تختار؟ هناك الشقق السكنية القديمة والحديثة أيها أفضل؟

إن كنت محتاراً حقاً من خلال هذا المقال في مدونة “هنا” العقارية، سنساعدك في الاختيار. حيث سنقدم لك كامل التفاصيل التي تتعلق بهذين النوعين من الشقق السكنية في اسطنبول وبعد أن تتم القراءة سيكون بإمكانك الاختيار بسهولة.

مقارنة بين الشقق السكنية القديمة والحديثة في اسطنبول

  • الشقق السكنية الحديثة في اسطنبول هي التي لم يسكن فيها أي شخص سابقاً وهي تُباع لأول مرة.
  • أما الشقق السكنية القديمة في اسطنبول فقد يكون تم بيعها مرة أو مرتين أو أكثر من ذلك قبل أن تصل إليك.

مزايا شراء شقق سكنيةحديثة في اسطنبول

شقق سكنية في اسطنبول

الشقق الحديثة يكون تصميمها لافتاً للنظر وعصرياً ومطابقاً لشروط البناء والإنشاء العالمية. وعليك أن تعلم أنه في حال كانت ما تزال قيد الإنشاء فيكون لديك فرصة لإجراء التعديلات التي تناسبك. أو إضافة التفاصيل التي ترغب بوجودها.

هل تعلم أن الشقق الحديثة لن تكون بحاجة لأي نوع من أنواع الصيانة أو الإصلاحات. وذلك لأنها لم تُستهلك بعد. ولا تنسَ أنه سيكون بإمكانك اختيار الديكورات والتفاصيل التي تناسبك.

إذا كانت الشقة توجد في واحدة من مناطق إسطنبول الجديدة فأنت على موعد مع ارتفاع أسعار العقارات والشقق فيها. وبالتالي ستحقق مكاسباً عالية وأرباحاً وفيرة.

كما تتوفر الكثير من عروض التقسيط على المدى الطويل والتي قد تصل لعشر سنوات. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الكثير من شركات الإنشاء تقدم حسومات مغرية. عليك أن تعلم أن الشقق الحديثة هي فرصة واعدة في مجال وعالم الاستثمار العقاري.

سلبيات شراء شقق سكنية حديثة في اسطنبول

وجود ميزات عديدة لشراء الشقق الحديثة لا يعني أنه لا يوجد أوجهاً سلبية للأمر. على سبيل المثال من الصعب جداً أن تفاوض على سعر الشقة وعادة ما تكون هذه الشقق مرتفعة الثمن نوعاً ما. وإن قررت شراء شقة بالتقسيط فإن بعض العروض تكون فوائدها مرتفعة للغاية.

أما إن كان العقار قيد الإنشاء فمن المحتمل أنك ستنتظر وقتاً طويلاً قبل أن يكون بإمكانك استلامه.

مزايا شراء شقق سكنية قديمة في اسطنبول

شقق سكنية في اسطنبول

إن اخترت شراء شقة قديمة في إسطنبول فيجب أن تعلم أن هناك الكثير من الخيارات المتوفرة من حيث التصميم وعدد الغرف والموقع ولا بدَّ من أن تجد الشقة المناسبة لك.

يمكنك التفاوض على السعر حتى تصل للمناسب لك والمنطقة التي توجد فيها تكون مكتظة بالسكان والشقق مباعة جميعها.

سلبيات شراء شقق سكنية قديمة في اسطنبول

إن شراء شقق سكنية قديمة في اسطنبول يحمل العديد من السلبيات. ومن أهمها أنك بجاجة لإجراء الكثير من أعمال الصيانة والتعديلات. غالباً يكون العقار مستهلكاً كثيراً، ويفتقر للتصاميم الحديثة والديكورات المميزة العصرية.

من المحتمل أنك ستكون أمام الكثير من التكاليف التي ستضطر إلى دفعها حتى تجري التعديلات التي تناسبك. مثل إعادة طلاء الجدران أو صيانة تمديدات الماء والكهرباء ولكن في كل الأحوال لن يصبح كما العقار الجديد.

من ضمن المشكلات التي ربما ستصادفها عند شراء عقار قديم وجود قيوداً مترتبة على العقار مثل الحجز أو الرهن العقاري.

كما أن الكثير من الأشخاص لا يجدون الراحة عند السكن في شقق قد سبق لأناس آخرين السكن والإقامة فيها لذلك يفضلون شراء شقق جديدة.

أهمية شراء شقق سكنية في اسطنبول

تتميز هذه المدينة بموقعها الجغرافي الذي يمتد على قارتين (آسيا وأوروبا). مما منحها خصائص عدة وميزات كلتا القارتين في الوقت ذاته ويفصل بين جانبيها مضيق البوسفور.

هي العاصمة الاقتصادية للدولة التركية ومن أهم مدن هذه الدولة. وتعتبر من أفضل مدن العالم في مجال الاستثمار العقاري بسبب عوامل عدة من أهمها:

  • الكثافة السكانية العالية حيث إنها تحتل المرتبة الثانية على الصعيد العالمي في هذا الجانب.
  • مدينة سياحية من الطراز الرفيع إذ إنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية والأثرية والطبيعية.
  • تحتضن أكبر وأهم مشاريع البنى التحتية في العالم مثل مطار إسطنبول الجديد. وقناة إسطنبول المائية الجديدة والمستشفيات المتطورة والجامعات التي دخلت العالمية والمولات المنافسة لدول أوروبا.
  • هناك عروضاً عقارية لا محدودة تناسب كافة الأذواق والميزانيات.
  • تسجل أسعار العقارات في إسطنبول ارتفاعاً ملحوظاً في الفترة الراهنة. مما يجعل فرص الربح أعلى بالنسبة للمستثمرين.
  • إذا قارنت أسعار العقارات في إسطنبول مع غيرها من المدن الكبرى في العالم تجدها معتدلة ومناسبة.
  • يعد الجانب الأوروبي أكثر فخامة وتميزاً من الجانب الآسيوي وهو الأفضل للاستثمار العقاري.

وأضف إلى كل ذلك الميزات العامة التي يحصل عليها المشتري عند شراء شقة في إسطنبول مثل التسهيلات الكثيرة والجنسية التركية والإقامة العقارية وغيرها.

أفضل المناطق لشراء شقق سكنية في اسطنبول

إذا كنت تريد السكن والاستقرار فيمكنك شراء شقة في بيليك دوزو أو أسنيورت أو باشاك شهير.

من أجل الاستثمار العقاري نرشح لك ساريير و بشكتاش أو اسكودار. وأيضاً تعد مسلك من الخيارات المناسبة والسلطان أحمد و أيوب سلطان.

إن كنت تشعر أنك بحاجة لاستشارة خبير عند شراء شقة في إسطنبول لا تتردد في التواصل معنا لنقدم لك كامل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها ولنساعدك في اتخاذ القرار.

هل تختار شقق سكنية حديثة أم قديمة في اسطنبول؟

إن من يحدد لك الجواب الصحيح هو الهدف من الشقة في المقام الأول. فإن كنت تسعى لبدء استثمار عقاري ناجح فلا ننصحك بالشقق القديمة.

كما أن ميزانيتك المادية عنصر رئيسي في خيارك، يمكنك مشاهدة العروض المتوفرة في سوق العقارات في إسطنبول. ومن ثم تحدد إذا ما كانت الشقق السكنية الحديثة أم القديمة تناسبك أكثر.

إضافة إلى أن تواصلك مع شركة “هنا” العقارية يتيح لك الحصول على شقة بمواصفات عالية الجودة وبسعر مميز. وذلك بفضل معرفتها الواسعة في سوق العقارات في إسطنبول وعلاقاتها المميزة مع أهم شركات الإنشاء.

وإن كانت التكاليف التي ستدفعها لصيانة وتعديل الشقة القديمة تعادل ثمن الشقة الجديدة. فمن الأفضل أن تشتري عقار جديد حيث تكون النتائج مضمونة أكثر.

ختاماً:

توفر شركة “هنا” العقارية أهم فرص التملك والاستثمار العقاري في شقق للبيع في إسطنبول وتقدم لعملائها باقة متنوعة من الخدمات المتكاملة للتملك العقاري الآمن، والاستشارات العقارية المجانية.

بالإضافة إلى متابعة ملف الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، والعديد من الخدمات العقارية المهمة التي تبدأ من لحظة الوصول إلى المطار، وتمتد إلى ما بعد تملك العقار.

تذكر أننا موجودين على الفيسبوك و الانستغرام، حيث يمكنك متابعتنا!

مقالات ذات صلة

Compare Listings