كيف تجد أرخص شقق للبيع في تركيا

جدول المحتويات

تعددت التساؤلات والأحاديث الدائرة حول موضوع العقارات في تركيا ومن أكثر المحاور التي تم تناولها (الشقق الرخيصة أو أرخص شقق للبيع في تركيا)، لذلك قرر فريق التحرير في شركة هنا العقارية أن يحدثكم عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع من خلال المقال التالي نرجو لكم متابعة طيبة وفائدة كبيرة.

هل يمكن إيجاد أرخص شقق للبيع في تركيا؟

شقق للبيع في تركيا

من خلال الفقرة التالية سنجيب بشكل مفصل عن هذا السؤال حيث سنلقي الضوء على أهم الطرق التي تساعدك على شراء شقة في تركيا ذات سعر مناسب أو رخيص.

  • أولاً: في حال لم تتوفر لديك ميزانية كافية لتدفع ثمن العقار نقداً يمكن أن تختار الشراء بالتقسيط. وهذا حلٌ مميز لمن يرغب بالتملك في تركيا حيث لن يكون مضطراً لتسديد قيمته دفعة واحدة أو مواجهة الضغوطات المادية.
  • ثانياً: عليك البحث في المشاريع التي ما تزال قيد الإنشاء فهي أرخص من المشاريع والعقارات الجاهزة للسكن.
  • ثالثاً: لشراء شقة رخيصة ابحث في المناطق البعيدة عن مراكز المدن مثل المناطق الريفية.
  • رابعاً: عند الدفع النقدي، الكثير من الشركات المنشئة تقدم حسومات عالية تتراوح بين 10 % و20 %. ولا سيما إن كنت من السَّباقين في الإقبال على شراء شقة في المشروع.
  • خامساً: عليك الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة واطلاع كبير على السوق العقاري. لتساعدك في الحصول على الشقة المناسبة وبسعر ملائم لميزانيتك.

معلومات مهمة حول أرخص الشقق في تركيا

شقق للبيع في تركيا

فئة واسعة من الذين يأتون لتركيا من أجل شراء العقارات يختارون البحث عن شقق رخيصة للبيع سواء للسكن أو للاستثمار العقاري. فإن هناك هدف مشترك بينهم جميعاً وهو توفير المال مع الحصول على شقة ذات مواصفات راقية وحديثة. لكن ما يجب أن تعلمه في هذا الصدد أن أسعار الشقق في تركيا بشكل عام تُعرف بأنها رخيصة ومعتدلة مقارنة بالأسعار التي ستجدها لو قررت شراء شقة في إحدى الدول الأوروبية أو الأمريكية. وإذا نظرت للأسواق العقارية العربية تجد أن بعض الدول تكون أسعار العقارات فيها مرتفعة أكثر من العربية بمراحل. لذلك تعتبر تركيا خياراً مهماً وموفقاً للأجانب عامة والعرب خاصة. ولا سيما بعد الحروب والأزمات الاقتصادية وعدم الاستقرار الأمني التي شهدتها معظم دول الشرق الأوسط.

من يرغب بشراء شقق رخيصة في تركيا؟

شقق للبيع في تركيا

هناك حالات محددة يرغب فيها الأجنبي بشراء العقارات الرخيصة، على سبيل المثال من لا يملك ميزانية ضخمة تمكنه من دفع مبلغاً كبيراً. أو من يرغب بشراء أكثر من عقار وكان يؤمن بمبدأ توزيع رأس المال في أكثر من عقار أو عمل. ولا تنس أن هذا النوع من الشقق تعتبر حلاً مناسباً للاستغناء عن الإيجارات.

من ضمن المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الشقق في تركيا أنها لا تبقى على حالة واحدة لفترة طويلة. فمن المعروف أن الأسواق العقارية تتقلب باستمرار ومن المتوقع أن تسجل زيادة في أي وقت. وبالتالي يكون رأس مالك ازداد دون أي جهد أو تعب منك.

هل البحث عن شقق للبيع في تركيا فكرة صائبة؟

تعتبر تركيا بمساحتها الواسعة وعدد مدنها وولاياتها التي بلغت 84 من أفضل الخيار الأول بالنسبة للكثير من المستثمرين والأجانب والمهتمين بشراء العقارات. كما تتميز تركيا بموقعها الممتد على قارتين في الوقت ذاته (آسيا وأوروبا). بذلك كانت الجسر الذي يربط بين القارتين. كما أن هذا الموقع أدى إلى تنوع كبير في مناخها وثقافتها وسكانها.

يختار الكثير من الأجانب والعرب الاستقرار فيها بشكل دائم نظراً لتوفر كافة مقومات الحياة التي يبحث عنها الجميع. ففي الآونة الأخيرة شهدت تركيا نهضة كبيرة في مختلف قطاعاتها ومجالاتها دون استثناء وأضف إلى معلوماتك أن تكاليف المعيشة تعتبر منخفضة مقارنة بالأسعار في أوروبا.

الوقت الآني من أفضل الفترات المناسبة للبحث عن شقق وعقارات للبيع في تركيا. حيث توفر الكثير من المشاريع العقارية والاستثمارية المميزة. وكذلك تذبذب سعر الليرة التركية أمام العملات الأجنبية التي وفرت للمشتري الكثير من المال. فقد استفادوا جداً من القانون الذي ينص عليه الدستور التركي بوجوب دفع قيمة العقار تحديداً بالعملة المحلية (الليرة التركية).

أرخص الشقق في اسطنبول تركيا

لا شك أن لكل من المدن التركية مزايا وإيجابيات محددة ولكن دائما تبقى اسطنبول الخيار الأول لكل الأجانب والباحثين عن شقق وعقارات للبيع. خاصة في ظل كل العروض المميزة التي تقدمها شركات الإنشاء. كما تعتبر اسطنبول من أرقى المدن في العالم. وليس في تركيا فقط نسبة إلى العديد من العوامل منها الموقع المميز والطابع السياحي والتاريخي.

يزداد الطلب على العقارات في اسطنبول بصورة واضحة فعلى الرغم من كافة مزاياها وتطورها وحداثتها. تعد أسعارها منخفضة مقارنة بالأسعار في المدن التي تماثلها من حيث التطور والمكانة والأهمية.

ذلك لأن اسطنبول من أكثر المدن التركية التي يكثر التساؤل عنها. من خلال الفقرات التالية سنستعرض أهم المناطق التي تعد مناسبة لإيجاد شقق رخيصة للبيع في تركيا.

أولاً: شقق رخيصة في أسنيورت اسطنبول تركيا

شقق سكنية في اسطنبول

تعد من أهم مناطق اسطنبول الأوروبية تتميز بأن أسعار العقارات فيها منخفضة مقارنة بغيرها. حيث توجد فيها العقارات القديمة أو الشعبية وأخرى عصرية (المجمعات السكنية). ويعتقد الكثير من المستثمرين أنها لم تصل بعد إلى التطور العمراني الذي تشهده غيرها من المناطق ولكن هذا ليس دقيقاً. إذ إن الكثير من الشركات الإنشائية تعمل على بناء المشاريع العقارية الضخمة ذات المواصفات الراقية والحديثة.

من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات والشقق في تلك المنطقة خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء بناء مشروع المترو. وهذا بالتحديد ما يدعم قرار المستثمر في التملك فيها. حيث يمكن أن يحصل على ربح وفير عند إعادة البيع أو عند تأجيرها.

ثانياً: شقق رخيصة للبيع في بيوك شكمجة تركيا

توجد هذه المنطقة في الجانب الأوروبي من المدينة ولكن بشكل عام تعد الأسعار فيها مناسبة. ويختلف الأمر بحسب الشقة – نوعها – البناء الذي توجد فيه – الإطلالة.

ثالثاً: شقق رخيصة للبيع في بيليك دوزو تركيا

أفضل منطقة في إسطنبول لشراء شقة للأجانب على وجه التحديد

تعتبر هذه المنطقة إحدى أهم مناطق إسطنبول وأيضاً توجد في جانبها الأوروبي. مؤخراً نالت الكثير من الشهرة بفضل المشاريع الحديثة التي تم بناؤها فيها وفق طراز عالٍ من الفخامة والرقي المعماري.

تتميز بيليك دوزو ببنية تحتية متطورة وحديثة وقد ارتفعت قيمة الاستثمار العقاري فيها بصورة بالغة بعد مرور خط المتروبوس منها. وأصبح من السهل الوصول لمركز اسطنبول دون بذل الكثير من الجهد والتعب والوقت.

حسب الخبراء والمختصين في قطاع العقارات فمن المحتمل أن ترتفع الأسعار فيها مستقبلاً. نظراً لازدياد الطلب على شراء الشقق فيها من جهة. ومن جهة أخرى بسبب قربها من أهم مشاريع البنية التحتية مثل (مطار إسطنبول الجديد – قناة إسطنبول المائية الجديدة – شبكة مواصلات متكاملة).

رابعاً: شقق رخيصة للبيع في سيليفري تركيا

أما إن كنت تحب السكن ضمن المناطق الريفية والتمتع بمظاهر الطبيعة التي تحيط بك من كل جانب. عليك أن تختار سيليفري التي تتوفر فيها أرخص شقق للبيع في تركيا. وتتميز بالفلل الراقية حديثة التصميم والطراز.

تسعى الحكومة التركية إلى تطوير المناطق النائية أو الريفية البعيدة عن مراكز المدن. من خلال إمدادها بوسائل مواصلات حديثة مثل المتروبوس حتى لا يكون هناك مشكلة في التنقل منها وإليها. 

في هذا الصدد فإن الجانب الآسيوي من المدينة يحتوي على العديد من العروض الرائعة. مثل منطقة اسكودار – عمرانية – بيكوز – توزلا – سنجق تبه – بندك – بكر كوي.

أرخص شقق للبيع في بورصة تركيا

مشروع بورصة الرابع عشر

منطقة سوغانلي ـ عثمان غازي ـ بورصة.

تعتبر بورصة من أضخم المدن التركي وتتميز بموقعها الجغرافي بين العاصمة التركية أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول. وعدد كبير من الأجانب يختارون شراء شقة فيها فإن كل ما تملكه من مقومات تشير إلى أهمية الاستثمار العقاري فيها.

أرخص شقق للبيع في بودروم تركيا

هي من أهم المدن السياحية في تركيا على الإطلاق، تضم الكثير من الأسواق الشعبية والمولات الفاخرة. وكذلك الكثير من العروض المناسبة لأصحاب الميزانيات المنخفضة.

كيف تعرف السعر الحقيقي للشقق في تركيا؟

لدينا العديد من العوامل التي تساعدك على معرفة السعر الحقيقي للشقق في تركيا. ومن خلال الفقرة التالية سنستعرضها كاملةً:

  1. يعد موقع الشقة أحد العوامل الأساسية التي تحدد سعرها وكلما كان أكثر تميزاً أدى ذلك لأن يرتفع ثمنها.
  2. إطلالة الشقة، فهل تطل على المساحات الخضراء؟ أم على البحر؟ على البحيرة؟ أو على شوارع المدينة؟
  3. هل توجد الشقة ضمن مجمع سكني؟ أم في أبنية منفصلة ومستقلة؟ من المعروف أن أسعار الشقق ضمن المجمعات السكنية تكون أعلى من أنواع الشقق الأخرى.
  4. بالتأكيد هناك تفاوت كبير في أسعار العقارات بين كل مدينة وأخرى. فإن الأسعار في اسطنبول تختلف عن التي توجد في أنطاليا أو بورصة أو غيرها.

أبرز مزايا تملك الشقق في تركيا

شراء شقة في تركيا سواء كانت في اسطنبول أم في غيرها من المدن التركية يعود عليك بالكثير من الفوائد والامتيازات. وسنشير إليها بشكل مفصل من خلال الفقرة التالية:

أولاً: الحصول على الإقامة العقارية

عند شراء شقة تكون قد حققت الشرط الأول لتقديم طلب الحصول على الإقامة العقارية. وهو أن يكون العقار مخصصاً للسكن وهي الوسيلة التي تمكِّن حاملها من الاستقرار في تركيا بشكل دائم.

هي من الإقامات قصيرة الأجل ولكن يمكن تجديدها سنوياً ما دام يملك العقار. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن لكافة أفراد العائلة الحصول عليها كذلك.

ثانياً: إمكانية الحصول على الجنسية التركية

إن كان ثمن الشقة 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر يمكن تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية. وبعد حصولك عليها مباشرة بإمكانك التقديم للحصول على جواز السفر التركي.

ثالثاً: التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية

لم تدخر الحكومة التركية أي جهد لتقديم الامتيازات التي تشجع المستثمر والأجنبي لشراء العقارات في تركيا ومن أهم ما قدمته:

  • وثيقة التقييم العقاري التي ضبطت أسعار العقارات ومنعت البائعين من التلاعب فيها.
  • إلغاء قانون المعاملة بالمثل.
  • إتاحة المجال للأجنبي لشراء كافة أنواع العقارات.
  • الإعفاء من دفع قيمة الضريبة المضافة.

رابعاً: الاستثمار والحصول على عائد كبير

أغلب من يبحث عن شقق للبيع في تركيا يهدف لدخول عالم الاستثمار العقاري. حيث يمكن الحصول على عائد وربح ثابت شهرياً عند تأجيرها وتتضاعف الأرباح خلال المواسم السياحية.

من أجل أن تحصل على أرباح وفيرة يُفضل أن تكون مفروشة وما يجب أن تعلمه أن خلال فترة وجيزة ستجد أن ثمنها ينمو ويزداد.

إذا كنت من المهتمين في سوق العقارات في تركيا ستلاحظ أن الأسعار ترتفع باستمرار. أي إذا أردت البيع بعد فترة زمنية ستستفيد من فارق الثمن الذي ينتج بين مرحلتي البيع والشراء.

ما أسباب انخفاض أسعار العقارات في تركيا؟

شقق للبيع في اسطنبول تركيا

في ظل كل التطور وتميز قطاع العقارات في تركيا إلا أنك يمكن أن تجد عروضاً مميزة بأسعار مغرية برأيك. ما الأسباب التي أدت لانخفاضها؟ 

  • تقرير التقييم العقاري الذي يحدد سعر العقارات.
  • وجود وفرة في العروض المتاحة للبيع.
  • توفر مشاريع عقارية قيد الإنشاء.
  • التخفيضات الضريبية.

مزايا شراء الشقق الرخيصة في تركيا

عند شراء هذا النوع من الشقق ستحصل على الكثير من الامتيازات من أهمها:

  • تكاليف المعيشة في تلك المناطق التي تحتوي على شقق وعقارات رخيصة تكون منخفضة.
  • يمكن البدء باستثمار عقاري فيها برأس مال قليل.
  • مشاريع التحول الحضري يتركز وجودها في تلك المناطق.
  • ليس هناك أي عائدات إضافية مثل التي يتم دفعها في المجمعات السكنية الفاخرة.

عيوب الشقق الرخيصة في تركيا

مثلما أن هناك العديد من الإيجابيات لشراء تلك الشقق أيضاً هناك بعض الأوجه السلبية ومن أهمها.

  • تغيب عنها الخدمات والمرافق الترفيهية التي توجد في المجمعات السكنية الفاخرة.
  • بعيدة نوعاً ما عن وسائل المواصلات والنقل العام.
  • بعيدة عن المرافق الترفيهية والخدمية مثل المولات – المراكز التجارية – المدارس – المستشفيات وما إلى ذلك.
  • في حال كان هدفك الاستثمار العقاري لن تستطيع أن تحقق أرباحاً عالية.

نصائح مهمة عند شراء شقق رخيصة في تركيا

شقق سكنية في اسطنبول

إن كنت ترغب بالاستثمار العقاري في تلك المناطق يجب أن تجري أعمال الصيانة والترميم عليها حتى تجذب وتلفت الأنظار. وكذلك من أجل أن تؤجرها بسهولة أو إن أردت بيعها يكون ذلك سهلاً.

اطلع على الوضع القانوني للشقة فهل هناك أي مشكلات مترتبة عليها مثل ضرائب لم تُسدد أو مشكلة الحجز والرهن العقاري.

تعاملك مع وكيل عقاري مشهور يختصر عليك الكثير من التفاصيل والجهد ويقدم إليك باقة من الاستشارات. والنصائح التي تساعدك على الاختيار بشكل صحيح ويجنبك الوقوع ضحية للاحتيال والنصب.

تقرير شامل حول كل ما يخص أرخص شقق للبيع في تركيا قدمناه لكم في هذا المقال. وأخيراً تجدر الإشارة إلى نقطة مهمة وهي أن سوق العقارات في تركيا مليء بالخيارات المميزة ليس عليك سوى أن تحدد خياراتك. وتدرس ميزانيتك ..وتخبرنا برغباتك لنساعدك في إيجاد ما يناسبك.

لا تتردد بزيارة مقر شركتنا العقارية “هنا” أو موقعها الرسمي الالكتروني على الفيسبوك و الانستغرام. وطلب الاستشارات العقارية العامة والقانونية المختلفة في أي وقت تريد.

مقالات ذات صلة

Compare Listings