منطقة افجلار اسطنبول وأهميتها الاستثمارية

جدول المحتويات

منطقة افجلار اسطنبول وأهميتها الاستثمارية.. منطقة افجلار بالتركية تدعى Avcılar: هذه الكلمة معناها الصيادون. هي إحدى المناطق المهمة والمركزية في مدينة اسطنبول. ذلك لأنها تقع في قلب القسم الأوروبي المليء بالحياة والتاريخ العريق.

يقع بحر مرمرة جنوب أفجلار وبحيرة كتشوك تشكمجه غربها؛ وفي شرقها تقع منطقتي أسنيورت وبيليك دوزو وفي الشمال باشاك شهير.

عموماً تعد منطقة افجلار اسطنبول من أفضل مناطق هذه المدينة التاريخية والحضارية. ذلك لطبيعة بيئتها الاجتماعية الراقية وتنوع سكانها الذي جعل منها مركزاً ثقافياً متنوعاً ووجهة مناسبة لمن يبحث عن منطقة مفعمة بالهدوء والإطلالات الجميلة؛ إضافة إلى موقعها المركزي حيث يمر بها الطريقان الرئيسيان TEMو E5. في مدونة “هنا” العقارية سنوضح لك كل التفاصيل المتعلقة بمنطقة افجلار اسطنبول وأهميتها من الناحية الاستثمارية، تابع معنا.

المعالم السياحية في منطقة افجلار اسطنبول

المعالم السياحية في منطقة افجلار اسطنبول

من أبرز المعالم السياحية في منطقة أفجلار اسطنبول ما يلي:

ساحل أفجلار

يعد شاطئ أو ساحل افجلار اسطنبول من أهم المعالم السياحية في المنطقة بإطلالتها الجميلة التي جعلت من المنطقة مقصداً للسياح والسكان المحليين كذلك الأمر. حيث يوجد فيها ممرات خاصة للمشي وركوب الدراجات الهوائية والسكوتر إضافة إلى وجود عدة حدائق ومتنزهات طبيعية مناسبة للاستمتاع بوقتك.

جامعة اسطنبول

إنها أرقى جامعات تركيا يتنوع اختصاصاتها أهمها الطب والهندسة وإدارة الأعمال والرياضيات؛ كما أنها تضم أكبر المجمعات السكنية الخاصة بالطلاب فهي تضم ما يزيد عن 17,000 طالباً.

متحف الثلج أو Snow Park

يقع متحف الثلج هذا في مول توريم المجاور لمنطقة افجلار اسطنبول، وعلى مقربة من منطقة أسنيورت. يزوره السياح كل عام للاستمتاع بأجوائه الباردة صيفاً وممارسة رياضة التزلج شتاءاً. لذلك يعد المكان الأمثل لمختلف الأعمار والرحلات.

مول بيليكان PELICAN MALL

يعد مول بيليكان أحد المجمعات التجارية الضخمة في المدينة بأقسامه التي تضم كل ما تحتاجه من مواد غذائية ومستلزمات منزلية وكهربائية والكترونية. كما تضم متاجرها الكثير من العلامات التجارية العالمية؛ بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا.

سوق مرمرة

يقع سوق مرمرة التجاري وسط منطقة افجلار اسطنبول وهو يضم العديد من المحلات العصرية والتقليدية؛ مما يمنحه تميزاً تجارياً. كما يحتوي العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات الشرقية والغربية والتركية.

أهمية منطقة افجلار اسطنبول الاستثمارية

تعتبر منطقة أفجلار اسطنبول من المناطق المركزية بموقعها الاستراتيجي وإطلالاتها البحرية المميزة. إضافة إلى طبيعة حياتها الراقية وتنوعها الثقافي. وما يمنحها المزيد من الأهمية الاستثمارية هو وجود قناة اسطنبول الجديدة. والتي توصل بحيرة كوتشوك تشمكجه بالبحر الأسود في ممر مائي يسهل النقل التجاري بين تركيا ودول آسيا الأخرى. كما سيلعب دوراً عالمياُ مما سينعكس على قيمة العقارات في المنطقة.

مميزات الإقامة في منطقة افجيلار اسطنبول

مميزات الإقامة في منطقة افجيلار اسطنبول

  • يمتاز موقع أفجلار اسطنبول بقربه من المناطق الحيوية مثل بلدية بيليك دوزو الحديثة.
  • تتمتع بإطلالة بحرية ساحرة، على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.
  • تمتلك شبكة مواصلات كبيرة، ومن أهمها خطوط المتروبوس السريعة، والتي تربط المنطقة بطرفي المدينة الأوروبي والآسيوي.
  • يوجد فيها العديد من المرافق الحيوية، وخدماتها البلدية كثيرة.
  • يوجد فيها عدة مراكز مهمة للتسوق.
  • تمتاز ببيئتها الاجتماعية

ميزات الاستثمار في منطقة افجيلار اسطنبول

ميزات الاستثمار في منطقة افجلار اسطنبول

تمتاز منطقة أفجيلار اسطنبول بازدحامها وموقعها بين المناطق الحيوية، كما تمتاز بأسعار عقاراتها المناسبة للجميع.

ومن المؤكد أن الاستثمار في العقارات الجديدة المتوافقة مع شروط البناء يجعل منها بيئة مناسبة للاستثمار.

وهذا ما يدفع المستثمرين للاستثمار في عقارات افجلار اسطنبول التجارية. بينما يفضل مستثمرون الاستثمار في الشقق الملائمة للسكن الطلابي، بسبب وجود الجامعات ومراكز التعليم المهمة فيها.

كما تجدر الإشارة أن الاستثمار في المناطق المطلة على ممر مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة سيتيح فرصاً استثمارية مناسبة.

ميزات شراء شقة في منطقة افجلار اسطنبول

ميزات شراء شقة في منطقة افجلار اسطنبول

من أهم مميزات شراء شقة في منطقة أفجيلار اسطنبول:

  • إشرافها على البحر
  • قُربها من ممر قناة اسطنبول الجديدة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.
  • مرور الطريق E5 السريع فيها، الذي يربطها بمركز المدينة والمناطق الحيوية الأخرى.
  • شبكة مواصلاتها قوية (خط المتروبوس في اسطنبول)
    خدماتها الحيوية والبلدية متكاملة، وتضم عدة مرافق وأسواقاً متنوعة.

ختاماً:

توفر شركة هنا العقارية أهم فرص التملك والاستثمار العقاري في شقق للبيع في إسطنبول وتقدم لعملائها باقة متنوعة من الخدمات المتكاملة للتملك العقاري الآمن، والاستشارات العقارية المجانية.

بالإضافة إلى متابعة ملف الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، والعديد من الخدمات العقارية المهمة التي تبدأ من لحظة الوصول إلى المطار، وتمتد إلى ما بعد تملك العقار.

بالإضافة إلى ذلك، نريد تذكيرك أننا في شركة “هنا” العقارية يمكننا مساعدتك في الحصول على إقامة في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية بسهولة!

كما تذكر أننا موجودين على الفيسبوك و الانستغرام أيضاً!

الأسئلة الشائعة

ما أهم المواصلات في منطقة افجلار اسطنبول؟

المتروبوس Metrobüs، والمتروMetro، وباصات النقل الداخلي Otobüs، وحافلات النقل الصغيرة (الميني بوس) Dolmuş، والتكسي Taksi، والنقل بالعبّارات البحرية Vapur، والمطارات Havaliman

كم تبعد منطقة افجلار عن تقسيم وسط اسطنبول؟

تبعد منطقة أفجلار اسطنبول عن تقسيم مركز مدينة اسطنبول ما يقارب قرابة 26 كيلو متراً.

ما يميز مدينة اسطنبول؟

تتمتع المدينة بإطلالة بحرية خلابة على البحر الأسود شمالاً، وبحر مرمرة جنوباً، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة بشواطئها وجبالها وحقولها الخضراء، إضافة إلى تاريخها العريق ومعالمها الأثرية

ما الفرق بين الترام والمترو في اسطنبول؟

يعد المترو من أنظمة النقل الحضرية التي تسير على سكك حديدية في مسارات محددة مع وجود سائق او بدون سائق، وهي مصممة للعمل داخل المناطق السكنية والتجارية ذات الكثافة العالية ولمسافات أطول من الترام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings