شقق للبيع في اسطنبول على البسفور

جدول المحتويات

كثير من الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور يبحثون عن فرصة ذهبية للتملك. ولكن لا بد أن تطلع على مميزات هذا الخيار العقاري الجميل، وأهم المناطق والأحياء التي يجب أن تبحث فيها لامتلاك شقة مطلة على البوسفور، مع مجموعة من النصائح المهمة بالنسبة لك.
هذا ما ستجده في هذا المقال الذي أعده لكم فريق التحرير في شركة هنا العقارية في إسطنبول
متابعة لطيفة نتمناها لكم

مزايا البحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور

عندما تبحث عن شقة للسكن أو الاستثمار في منطقة قريبة من البوسفور في إسطنبول فإنك على موعد أكيد مع الكثير من المميزات الفريدة والمشجعة على اتخاذ هذا القرار.

القرب من مركز مدينة إسطنبول

من الفوائد الرئيسية للبحث عن شقق للبيع في إسطنبول على مضيق البوسفور قربها من وسط المدينة، حيث يُعد هذا المضيق بمثابة حدود طبيعية تقسم الجانبين الأوروبي والآسيوي للمدينة.

يتيح العيش في هذا الموقع المتميز للمقيمين الاستمتاع بسهولة الوصول إلى قلب اسطنبول، حيث مراكز العمل والتجارة والحياة الصاخبة والمعالم الثقافية ومراكز التسوق الشهيرة.

التمتع بجمال المنطقة وخدماتها 

إنّ العيش على طول مضيق البوسفور يوفر تجربة لا مثيل لها من الجمال الطبيعي إلى جانب عدد كبير من وسائل الراحة الحديثة، حيث يمكن للمقيمين الاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة للمضيق، ومشاهدة غروب الشمس، والانغماس في الأجواء الهادئة التي تخلقها المياه المتلألئة.

تشتهر المنطقة بمجموعة واسعة من المرافق الترفيهية، بما في ذلك الحدائق المائية، وممرات للمشي بجوار بوسفور إسطنبول، والمقاهي العصرية، والمطاعم الراقية، والفنادق الفاخرة.

هذا المزيج الفريد من السحر الخلاب ووسائل الراحة الحضرية يجعل البحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور خياراً غير عادي وفريد من نوعه.

تنوع الخيارات العقارية بالقرب من البسفور

تقدم المناطق المطلة على البوسفور مجموعة متنوعة من الخيارات العقارية سواءً على الجانب الأوروبي أو الآسيوي، والتي تلبي جميع الأذواق العقارية والميزانيات المختلفة.

يمكن للراغبين بالتملك في إسطنبول العثور على كل الخيارات العقارية من الفيلات الفاخرة ذات الواجهة البحرية إلى الشقق الحديثة ذات الإطلالات الخلابة على البحر.

سواء كنت تبحث عن منزل عائلي واسع أو شقة صغيرة أنيقة، فإن بالقرب من مضيق البوسفور ما يناسبك بكل تأكيد، وخاصة في المجمعات السكنية الحديثة التي تتميز بقربها من المضيق.

القيمة الاستثمارية المرتفعة

يمثل الاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول على البسفور فرصة ممتازة لتنمية أموالك وزيادة أرباحك من الاستثمار العقاري على المدى الطويل، حيث شهد سوق العقارات في اسطنبول ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الماضية وخاصة في آخر سنتين.

وقد أظهرت العقارات على طول مضيق البوسفور ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها الاستثمارية إذ تجمع ما بين الموقع المتميز والطلب المتزايد من المشترين المحليين والدوليين والعرض المحدود مقارنة بالطلب المتزايد على التملك في تلك المناطق ذات الإطلالة الحصرية على البوسفور.

الأسعار العقارية المشجعة

قد تكون أسعار شقق للبيع في اسطنبول على البسفور من أغلى الأسعار العقارية في إسطنبول، وفي تركيا بشكل عام. حيث يبدأ متوسط سعر المتر المربع هناك من 4000 دولار أمريكي للمتر الواحد.

ولكن لو قارنا بين هذه الأسعار ومتوسط سعر العقار في مناطق نائية في بعض العواصم الأوروبية سنجد أن التملك على البسفور أيسر مالياً.

في باريس مثلاً يعتبر متوسط سعر المتر المربع في ضواحيها، بين 8000 – 10000 يورو (8700 – 10900 دولار تقريباً). وفي مدريد تقريباً الأسعار قريبة من ذلك.

ويمكنك القيام بجولة سريعة على الأنترنت والاستفسار عن متوسط الأسعار العقارية في العواصم الأوروبية والمدن الأمريكية. لتجد أنّ أقل سعر قد تصادفه للمتر المربع هناك يساوي ضعفي سعر المتر المربع في المناطق المطلة على بوسفور اسطنبول.

يمثل البوسفور وجهة الأثرياء ورجال الأعمال والشخصيات المهمة

تجذب منطقة البوسفور المقيمين من الشخصيات المشهورة وذات الاعتبار السياسي أو الاجتماعي أو الثقافي أو الاقتصادي أو الفني. بما في ذلك الدبلوماسيون ورجال الأعمال والأثرياء والممثلين، والفنانين، مما يعزز سمعتها كوجهة مناسبة لسكن العائلات الراقية، والباحثين عن الرفاهية والخدمات.

الحصول على الجنسية التركية

كما هو معروف إنّ الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري يتطلب شراء عقارات بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل، وهذا السعر متوفر للكثير من العروض العقارية في المنطقة إقراء هنا

أهم المناطق المطلة على البوسفور في إسطنبول

البوسفور كما هو معروف مضيق مائي طبيعي يصل ما بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويتصل بخليج إسطنبول “القرن الذهبي” ويقسم المدينة إلى طرفين أوروبي، وآسيوي.

على كلا الطرفين تبرز مناطق مهمة يمكنك البحث فيها عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور وهذه المناطق هي:

على الطرف الأوروبي من إسطنبول

يمكنك أن تجد خيارات لشقق مطلة على البوسفور في هذا الجانب من المدينة وخاصة في المناطق التالية:  

على الطرف الآسيوي من إسطنبول

تتوفر العديد من خيارات شقق للبيع مطلة على البوسفور في الجانب الآسيوي من إسطنبول وخاصة المناطق التالية:

  • أسكودار، وخاصة المناطق القريبة من الشاطئ
  • عمرانية ،وخاصة في أبراجها المرتفعة

ملاحظة حول المناطق المطلة على بوسفور إسطنبول

على الرغم من كون كلا الطرفين الأوروبي والآسيوي مطل على بسفور إسطنبول ولكن يجب الانتباه إلى طبيعة المناطق الآسيوية تغلب عليها طبيعة الريف، والمناظر الطبيعية الجميلة. بينما المناطق الأوروبية أكثر ديناميكية وحيوية وتغلب عليها مظاهر المدنية والعمل.

وهذا الأمر مهم جداً عن تحديد أي نوع من شقق للبيع في اسطنبول على البسفور تبحث عنه. فإن كنت تبحث عن مناطق هادئة وذات طبيعة ساحرة فالطرف الآسيوي مناسب لك، وتجد فيه الكثير من المجمعات السكنية الراقية. أما إذا كنت تريد خيارات قريبة من أسواق العمل ومركز المدينة فالطرف الأوروبي ومجمعاته السكنية الفاخرة تمثل خيارك الصحيح.

اطلع على أحدث العروض العقارية من شركة هنا العقارية على هذا الرابط : hana-realestate.com/عقارات-حسب-المناطق/

نصائح عند البحث عن شقة للبيع على بوسفور إسطنبول

لمن تشغل بالهم فكرة العثور على شقق للبيع في اسطنبول على البسفور تقدم لكم شركة هنا العقارية هذه النصائح التي أعدها لكم خبراء التملك العقاري في شركتنا. وذلك لتكون تجربتكم في مجال تملك شقة على البسفور تجربة رائدة ومميزة:

حدد ميزانيتك بشكل دقيق

لا بد أن تعرف أن التملك بالقرب من مضيق البوسفور يحتاج منك إلى ميزانية تبدأ من 300 ألف دولار أمريكي. وقد تصل إلى مليون دولار أمريكي أو أكثر، وبالمقابل كل خيار عقاري له مميزاته الفريدة وسعره المتناسب مع هذه الميزات.

تعرف على الأحياء التي ستختارها

عند البحث عن شقة أحلامك التي تتطلع إلى الاستمتاع بإطلالة من شرفتها على البوسفور لابد أن تستفسر أكثر حول المنطقة. بالإضافة إلى الخدمات الحكومية والمواصلات، وغيرها من الأمور التي قد تعزز فكرتك بالتملك فيها، أو تلغيها.

تقييم وضع وحالة العقار

هناك فرق بين العقارات الحديثة والمستعملة، وهناك شقق قديمة قد تجدها معروضة للبيع في المناطق المطلة على البوسفور. تأكد من أن مواصفات الشقة مناسبة لك، سواءً جودة البناء أو التصميم الداخلي والخدمات، وكل ما يتعلق بحالة الشقة.

ابحث عن المناطق ذات القيمة الاستثمارية المرتفعة

إن كنت تخطط للاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول على البسفور لابد أن تكون على علم بالقيمة الاستثمارية للمنطقة. وخاصة معدل الارتفاع السنوي في أسعار عقاراتها، وخطط التنمية المستقبلية فيها، والبنية التحتية المتوفرة، والمخطط إنشاؤها لاحقاً.

تحلّى بالصبر ولا تستعجل

لا تتخذ قرارك بسرعة، فكر وابحث جيداً، فالمناطق القريبة من البوسفور فيها العديد من الخيارات العقارية الواعدة. ويمكن أن تعطي نفسك فرصة زمنية جيدة للبحث والاطلاع أكثر قبل اتخاذ قرارك بامتلاك شقة ما هناك.

تعامل مع وكيل عقاري مضمون وحسن السمعة

من المؤكد أن التملك العقاري في إسطنبول يحتاج إلى وجود وسيط أو وكيل عقاري يساعدك في فهم متطلبات التملك. ويجب أن يعرفك على ميزات المنطقة التي ستشتري فيها ويمضي معك من لحظة البحث عن العقار حتى استلام المفتاح.

لابد أن نشير إلى أنّ شركة هنا العقارية من الشركات العقارية المعروفة بخدماتها المتكاملة وحرصها الشديد على تلبية متطلبات عملائها. كما أنها تمتلك داتا عقارية واسعة جداً، مما يوفر على عملائنا التعب والجهد في البحث.

كما اننا نتميز دائماً بخدماتنا الاستشارية للإجابة على استفساراتكم والتعرف بشكل دقيق على المناطق التي تبحثون عن شقق وعقارات فيها. خيار البحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور خيار مميز للراغبين بالسكن أو الاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية. لذلك إن كنت مهتماً بشراء شقة في أرقى المجمعات السكنية ذات الإطلالة الخلابة على مضيق البوسفور ننصحك بالاتصال بنا.

مقالات ذات صلة

Compare Listings