خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا

جدول المحتويات


إن قرارك بإيجاد و شراء عقار في تركيا ليس بالقرار البسيط، بل إنها خطوة هامة. إما أن تأخذك نحو النجاح والتفوق أو تكون خاطئة وتسبب لك المتاعب ويكون لها أثراً سلبياً على حياتك ومستقبلك المادي بالمجمل.

لأن هذا الموضوع يشغل كل من هو بصدد شراء العقارات في تركيا ، لذلك أعددنا لك من خلال هذا المقال خمسة أسئلة رئيسية عليك أن تطرحها على نفسك قبل الشراء وسنرفقها بإجابات وافية ودقيقة.

شراء عقار في تركيا
السؤال الأول: هل من الممكن أن احصل على حسومات عند شراء عقار في تركيا؟

السؤال الأول: هل من الممكن أن احصل على حسومات عند شراء عقار في تركيا؟

الكثير من الأشخاص يأملون في الحصول على حسومات مميزة عند شراء العقارات في تركيا. لذلك توجب أن نضعه في المقدمة وفي هذا السياق نذكر لك. أن الفرصة متاحة أمامك لتحصل على أفضل العقارات والمواصفات والجودة العالية بأكثر الأسعار ملائمة لك. فأولاً، إن سوق العقارات في تركيا متنوع ومتعدد الخيارات، وهذا ما يؤكد لك إيجاد ما تبحث عنه.

عليك أن تعلم أن السعر الذي يطلب ثمناً للعقار في المرة الأولى ليس كلمة نهائية، إذ يمكن الجلوس على طاولة المفاوضات للحصول على سعر يناسب الطرفين.

لكن لا بدَّ أن نشير إلى أن في حال اخترت التوجه لمدينة إسطنبول لشراء عقار في المجمعات السكنية. فإن الأمر لن يكون يسيراً كما تعتقد فإنه من الصعب أن تجد حسومات عالية. فعادة ما تكون شركات الإنشاء متمسكة بطلبها جداً وذلك لكثرة الطلب عليها.

ننصحك أن تستعين بشركة عقارية مشهورة وذات خبرة واسعة في قطاع العقارات في تركيا. فإن علاقاتها مع الشركات الإنشائية وطيدة، وبإمكانها أن توفر لك العقار المناسب بالسعر المميز.

بالمناسبة، يمكنك اللجوء إلينا فشركة “هنا” العقارية غنية عن التعريف.

وفي حال لم تكن تعلم، فإن بين كل فترة وأخرى، تجد أن شركات الإنشاء في تركيا تقدم عروضاً مميزة. يمكنك تتبع السوق جيداً وانتظار الفرصة لشراء العقار الذي تريده بسعر منافس. أو ببساطة استرح واستفد من خدمة الإدارة الشاملة.

السؤال الثاني: ما أهم عناصر نجاح وتميز الاستثمار العقاري في تركيا؟

هل أنت ممن يريد شراء عقار في تركيا من أجل الاستثمار العقاري؟ احرص على أن تشتري عقار في مجمع سكني. هذا ما يفضله الغالبية العظمى من الأشخاص حالياً، وتأكد من أنه يضم المرافق الخدمية التي تهم السكان. مثل المساحات الخضراء والمسابح والإطلالة المميزة وموقف السيارات والنوادي الرياضية والملاعب وغيرها.

كيف يكون موقع العقار استراتيجي؟

يعتبر الموقع الاستراتيجي للعقار من أولى وأهم العوامل التي تحدد لك نجاح استثمارك العقاري ولكن كيف يكون الموقع مهماً؟

  • أن يكون بالقرب منه يوجد مشاريع مهمة مثل مطار أو جسر أو أماكن سياحية.
  • يجب أن يكون قريباً من الخدمات العامة أي مدارس وجامعات ومراكز ثقافية.
  • يفضل اختيار منطقة من مناطق اسطنبول في مركز المدينة، والابتعاد عن المناطق الريفية أو النائية.
شراء عقار في تركيا
التعرض للاحتيال عند شراء عقار في تركيا

السؤال الثالث: كيف يمكن أن أضمن عدم التعرض للاحتيال عند شراء عقار في تركيا؟

من المشكلات الشائعة عند شراء العقارات في تركيا هي الوقوع في الاحتيال العقاري فكيف يمكن أن تضمن أن تكون بعيداً عن هذه المشكلة؟ الخطوة الأولى يجب أن تجمع كافة المعلومات التي تتعلق بالعقار:

  • موقعه بالتفصيل داخل المدينة والمناطق المحيطة به.
  • قم بزيارة للعقار واطلع على تفاصيله وميزاته فهل هي مناسب أم لا؟
  • لا تنسَ وجود مستشار عقاري معك في كل تحركاتك ليضمن عدم وجود تزوير أو تلاعب ما.
  • اجمع معلومات عن شركة الإنشاء هل لها تاريخ طويل في سوق العقارات في تركيا وما رأي العملاء فيها؟
  • إن اخترت شراء عقار قيد الإنشاء احرص على تسجيل كافة البنود التي تم الاتفاق عليها ضمن العقد.
  • اطلع على كافة أشكال الاحتيال العقاري الشائعة حتى تستطيع تجنبها ونذكر لك أبرزها:

1 – انتحال شخصية صاحب العقار في سفره أو دون علمه.

2 – إيهام المشتري بأن العقار يناسب رغبته في الحصول على الجنسية التركية.

3 – طلب سعر للعقار أعلى مما يستحق واستغلال عدم معرفة الأجنبي بهذه التفاصيل.

4 – إخبار المشتري بأنه يمكن الحصول على عائد استثماري مرتفع.

قبل أن أختم حديثي عن الاحتيال، لابد أن أطلعك على الخدمة المضادة للاحتيال التي ابتكرها خبراء شركة “هنا” العقارية. وهي خدمة الإدارة العقارية من الألف إلى الياء. والهدف منها حمايتك من المحتالين أو المستغلين.

السؤال الرابع: ما أهمية أن تتواصل مع عملاء سابقين كان لهم تعامل مع الشركة العقارية؟

من النصائح التي يتم تقديمها لمن يرغب بشراء عقار في تركيا هي التحري جيداً عن الشركة العقارية التي ستتعامل معها. وذلك حتى تتأكد إن كانت جيدة أم لا؟ يمكنك التواصل مع العملاء الذين سبق أن تعاملوا في وقت سابق معها واطلعوا على خدماتها. وعليك أن تسأل عن النتائج التي حصلوا عليها هل كانت مرضية بالنسبة لهم؟

ثق تماماً أنها طريقة فعالة فبعد أن تأخذ فكرة شاملة، يكون بإمكانك أن تحدد مدى أهمية هذه الشركة. أما إن كنت تتساءل عن الطريقة التي يمكنك من خلالها الوصول للعملاء فإن الشركة الموثوقة والجيدة هي من توصلك بهم.

السؤال الخامس: لماذا أريد شراء عقار في تركيا؟

أخيراً يكون عليك أن تطرح على نفسك هذا السؤال لأن بناءً على الجواب يكون الاختيار. وتختلف مواصفات العقار وفيما يلي نوضح لك الأمر أكثر:

1 – هل أريد شراء عقار من أجل الاستثمار العقاري؟

فئة كبيرة تشترك بهذه الغاية، وفي تلك الحالة يكون عليك البحث وفقاً لمعايير محددة وضوابط وقواعد مدروسة. من أجل أن تحصل على النتائج المميزة. 

2 – هل أرغب بالسكن والإقامة؟

في هذه الحالة لا قواعد ولا ثوابت محددة وإنما يمكن للمشتري أن يختار ما يناسبه من موقع ومواصفات وميزات وأسعار.

3 – هل هدفي الحصول على الجنسية التركية؟

تعد الجنسية التركية هدف أساسي لكل من يريد شراء عقار في تركيا، وهنا يجب أن يتم البحث في المشاريع المطابقة لشروط الحصول عليها (أن يكون ثمنها لا يقل عن 250 ألف $ + الالتزام بعد بيعه قبل مرور ثلاث سنوات).

الشخص الذكي هو من يبحث عن الأجوبة المؤكدة لكامل استفساراته قبل أن يأخذ أي خطوة عند شراء عقار في تركيا حتى يضمن أنه بأمان. ونظراً لكثرة الأسئلة التي نجدها في هذا المجال حاولنا أن نقدم لكم الأجوبة الوافية، إن كان هناك مزيداً من التساؤلات يمكنك طرحها علينا مباشرة ودون تردد. فبأمكانك التواصل مع الخبراء في الشركة بشكل مباشر عبر واتساب. كما يمكنك زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على الفيسبوك والإنستغرام، لتطلب الاستشارات العقارية والقانونية في أي وقت.


أسعار العقارات في تركيا الإقامة العقارية في تركيا الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في تركيا شروط الحصول على الجنسية التركية عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings