عقارات للبيع في اسطنبول – أنواعها ومميزاتها

جدول المحتويات

يطلق مصطلح العقار على الأشياء الثابتة في مكانها، التي لا نستطيع أن ننقلها دون أن تتعرض للتلف كالأراضي والمباني. ويعتبر الاستثمار العقاري من أهم الاستثمارات في تركيا خاصة لسببين أولهما الأموال التي تجنيها الاستثمارات العقارية وآخرهما الامتيازات التي تمنحها الدولة لأصحاب العقارات. وفي هذا المقال سنتحدث عن كل شي يخص عقارات للبيع في اسطنبول ومميزاتها وأنواعها.

أنواع عقارات للبيع في اسطنبول

  • عقارات سكنية للبيع في اسطنبول: شقق، فيلات، قصور وشاليهات  
  • عقَارات تجارية للبيع في اسطنبول: مباني إدارية، مراكز تجارية، محلات …إلخ
  • عقارات صناعية للبيع في اسطنبول: مصانع، مخازن.
  • عقَارات زراعية للبيع في اسطنبول: مزارع، بساتين.
  • عقارات للبيع في اسطنبول تستخدم لأغراض خاصة: أراضي حكومية، مساجد، كنائس، مستشفيات ومدارس.

 عقارات تجارية للبيع في اسطنبول

 المتاجر والدكاكين

جميعنا نعلم أن التجارة تعتبر من أهم المصادر الاقتصادية المنتشرة في تركيا. حيث أن الأسواق التركية دائماً مليئة بالحركة خاصة في وجود العديد من الزوار الأجانب الذين يتوافدون في موسم السياحة.

المكاتب

يشار إلى المكاتب باعتبار أنها من أجمل وأفضل الفرص للاستثمار. خاصة بعد ازدياد الحاجة لها بعد التطور الذي أدى إلى إنشاء شركات كبيرة أو صغيرة على حد سواء. والمميز بالمكاتب أنها لا تحتاج إلى أبنية كبيرة وضخمة. حيث مكاتب الإدارة يكفي أن تكون صغيرة ولا تتطلب أن تكون غالية حيث تعتبر تكلفتها أقل بكثير من العقارات الأخرى.

الشركات

هناك أنواع عديدة للشركات منها شركات الاستيراد والتصدير والشركات العقارية وشركات التأمين الصحي. كما يمكنك أيضاً افتتاح مكتبة أو مطبعة. هذه كلها تعتبر من فرص الاستثمار الذهبية في الشركات التركية. ويجب أن ننوه هنا إلى أهمية القوانين التركية التي تقدم  العديد من التسهيلات لدعم المشروعات الأجنبية على أراضيها من خلال تسهيلات تقدمها لهم قانونياً ومالياً.

الفنادق

مما يميز فنادق تركيا أنها تحتاج إلى تمويل عالٍ جداً. وهذا يحتاج إلى ميزانيات كبرى قد لا تتوافر عند مستثمر واحد. لذا الأفضل الدخول في شراكات أو شراء أسهم في المشاريع الفندقية وذلك لضمان الربح. حيث أنه من الصعب جداً أن يؤمن مستثمر واحد جميع تكاليف العقارات الفندقية. وتُعتبر الفنادق من أهم الاستثمارات العقارية في اسطنبول نظرا لشهرة اسطنبول بالسياحة.

المطاعم والمقاهي

هي من أهم عقارات للبيع في اسطنبول وغيرها المربحة جداً خاصة في المناطق السياحية مثل منطقة اسنيورت ومنطقة الفاتح. حيث تحتوي هذه المناطق على الكثير من العرب وتكون أرباح المطاعم والمقاهي خيالية وذات أرقام عالية جداً. وخاصة المطاعم التي تقدم أطعمة عربية وعالمية وتعتبر المقاهي من الأماكن المحببة جداً للسكان في تركيا وتجذب نوعاً دائماً من الزبائن الخاصين.

المدارس والقطاعات التدريبية

لقد شهدت الأعوام الأخيرة تطور عظيم في القطاع التعليمي في تركيا. وذلك نظراً لتفاقم أهمية الجانب التعليمي خاصة لدى الأطفال. فنشأت الحاجة لوجود روضات للأطفال الصغار في فترة الصيف والحاجة إلى دورات تقوية لغوية مثل دورة اللغة التركية واللغة الانجليزية. ولا ننسى أيضا الدورات المهنية وغيرها من الدورات المتعددة. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه عندما تريد أن تشتري مبنى لافتتاح مدرسة أو دورة تدريبية فيه. فإنك تحتاج إلى موافقة وزارة التعليم التركية التي تقوم بوضع شروط خاصة للبناء لإعطاء ترخيص.

عقارات سكنية للبيع في اسطنبول

 عقارات عادية للبيع في اسطنبول

وهي الشقق الموجودة في أحياء إسطنبول العادية ليس لها علاقة إلا بالبناء الذي موجوده فيه. وتمتاز معظم الأبنية السكنية في إسطنبول بوجود أبواب كهربائية وكاميرات مراقبة. كما تضم عقارات للبيع في اسطنبول السكنية وغيرها التي تحتوي على عدة طوابق مصاعد كهربائية وموظف وكاميرات. وتتوفر أيضا أمور تتعلق بالنظافة مثل تنظيف الأدراج والممرات في أغلب الأبنية السكني ويتحدد سعر الشقة بمدى توافر الخدمات.

عقارات المجمعات السكنية للبيع في اسطنبول

موجودة في مجمعات سكنية حديثة تتوفر فيها الكثير من الخدمات. التي تجعل منها عقارات للبيع في اسطنبول وغيرها مميزة مثل توفر الحماية والأمان ووجود موظفين أمن على الأبواب. كما يتوفر أيضا في أرجاء العديد منها كاميرات المراقبة وتحتوي أيضا هذه المجمعات على مرآب للسيارات. وتضم أيضا مساحات خضراء كبيرة وقد تلاحظ وجود ملاعب وحدائق عامة ومطاعم ومسابح وأسواق ومحلات تجارية كبرى أو سوبر ماركت. وقد يوجد أيضا مدرسة ابتدائية ومسجد أو مول.

الفلل العادية

تتميز فلل إسطنبول بمساحتها الواسعة وتحتوي على مساحات خضراء واسعة وغالباً ما تكون محاطة بسور. تنتشر الفلل في العديد من أحياء إسطنبول وغالبا تكون الفلل هذه بعيدة عن المراكز السياحية والمهمة.

الفلل السياحية

تكون أغلى بكثير  من الفلل العادية وعلى غرار الفلل العادية. كما تتميز الفلل السياحية بكونها ذات إطلالات مميزه على السواحل والمناطق الجذابة. وتكون مخصصة للسياح في أغلب الأوقات.

شقق بنتهاوس

هذا النوع من عقارات للبيع في اسطنبول وغيرها يوجد في البنايات الكبرى وناطحات السحاب. تتميز هذه الشقق بمساحتها  الشاسعة وجدران منزلية غالباً مصنوعة من الزجاج. حتى توفر لك إطلالات رائعة طوال اليوم وتكفل بنتهاوس أيضاً الراحه والهدوء. وذلك لأنه لا يوجد في الطابق إلا شقة واحدة.

 شقق دوبليكس

وهي عبارة عن شقتين سكنيتين متكاملتين إحداهما في الطابق الأرضي وأخرى فوقها. ويتم الربط بينهما عبر درج داخلي وتعتبر شقه دوبلكس أفضل اختيار للعائلات التي لا يمكنها تحمل نفقة الفلل المستقلة.

شقق تربلكس

وهي أكبر من شقق الدوبلكس. حيث أنها عبارة عن ثلاث طوابق سكنية فوق بعضها البعض متصلة مع بعضها أيضا عبر أدراج الداخلي. وهي مثالية للعائلات الكبيرة.

شقق الاستديو

وهي تعتبر أصغر شقة من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها في العادة حوالي ستين متراً. كما يوجد أكبر ويوجد أصغر وهي معدة في الأساس ليسكنها شخص أو اثنين على الأكثر. من مميزاتها أنها متوسطة السعر نظراً لمقارنتها لشقق أخرى. وتعتبر الخيار الأمثل لأصحاب الدخل الضعيف.

مميزات شراء عقارات للبيع في سطنبول

  • يمكنك الحصول على إقامة عقارية وهي من أهم المميزات. حيث تعتبر تركيا مكان آمن ومريح وجميل يستطيع الإنسان العيش فيه براحة
  •  شراء عقارات للبيع في اسطنبول يسهل لك الحياة حيث تستطيع أن تستقر وتؤمن حياتك المستقبلية. وهذا أيضا يساعد في تهيئة دراسة الأطفال في الجامعات التركية. ولا ننسى أن البيئة التركية بيئة محافظة قريبة للعادات الشرقية والعربية. وهذه ميزة عظيمة قد يرغب بها العديد من العرب 
  • تعتبر عقارات للبيع في اسطنبول من أهم طرق الاستثمار في إسطنبول كأن تشتري عقار وتقوم بتأجيره خاصة في المواسم السياحية هذا سيدر عليك أرباح هائلة
  •  ولا يمكن أن ننسى أن شراء عقار يفتح لك طريق للحصول على الجنسية التركية في حال بلغ العقار ما قيمته 250000 دولار.
  • تعتبر تكاليف المعيشة في تركيا منخفضة نسبياً مقارنة مع الدول الأخرى.
  • تركيا تشهد تطوراً اقتصادياً عظيماً قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات ارتفاعاً ملحوظاً. وهذا قد يعود عليك بالعديد من الأرباح المستقبلية.

شراء عقار في إسطنبول أصبح الآن من أهم طرق الاستثمار. لكن يجب أن قبل أن تشتري أن تطلع على عدة أشياء. مثلاً يجب عليك أن تتأكد من سند ملكية العقار وأن يكون العقار نظيف ليس عليه ديون مترتبة. ويتم هذا عن طريق مراجعة البلدية والأفضل لك تعيين محامي للتأكد. كما يجب أن يحتوي العقد على كل التفاصيل الدقيقة حول كيفية الدفع والشروط الأخرى وتاريخ بدء المشروع ومدى صلاحيته.

إن ارتفاع أسواق العقارات يفتح أمامك الكثير من المجالات التي يمكن أن تستفيد منها. فسارع الآن لتشتري العقار الذي تحتاجه أو الذي ترغب بالاستثمار فيه. الفرصة أمامك الآن حاول أن تنتهزها ولا تضيعها. ولتوفير الوقت والجهد والأخطاء بإمكانك التواصل معنا مباشرة عبر الواتساب للحصول على الاستشارة المجانية. وفي حال رغبت في مساعدتنا سنجري لك كافة المعاملات التي تحتاجها حول عقارات للبيع في اسطنبول.

تذكر أننا موجودين على الفيسبوك و الانستغرام أيضا!

مقالات ذات صلة

Compare Listings