Your search results

تعديلات قانون الجنسية 2023

Posted by Faiyza on 2 يناير، 2023
0

ما هي تعديلات قانون الجنسية 2023 ؟

إن برامج منح الجنسية عن طريق الاستثمار هي الخيار الأفضل للهجرة، حيث تضمن للمتقدمين الحصول على الجنسية وجواز السفر بصورة قانونية خلال بضعة أشهر فقط. دون الحاجة إلى السفر أو الإقامة الفعليّة في الدولة. ولا يتطلب ذلك منهم امتلاك أي مؤهلات خاصة أو إجراء مقابلات أو اختبارات لغة. إننا نتحدث عن تركيا. التي يتمنى كل شخص أن يعيش فيها، ويتمتع بخيراتها فيسعى الكثيرون للحصول على الجنسية التركية التي أصبحت أسهل بصدور تعديلات قانون الجنسية ٢٠٢٣.

ولتصبح مواطناً تركياً لابد أن تحصل على الجنسية التركية.

كيف نحصل على الجنسية التركية:

هناك تعديلات قانونية جديدة صدرت في القانون التركي تعديلات قانون الجنسية ٢٠٢٣، فتغيرت القيمة المطلوبة للحصول عليها  ارتفع الحد الانى لقيمة الاستثمار العقاري عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا.

فالقانون الجديد أعطى فرصة للأجانب لتحقيق الحلم. بالحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات بقيمة اربعمئة ألف دولار. وهذا تعديلات قانون الجنسية ٢٠٢٣ يشمل كذلك الزوج أو الزوجة والأطفال دون الثامنة عشرة.

وهذا هو الاستثمار المُربح،وهي بالمقابل فرصة ليصبح المُستثمر مواطناً تركياً خلال شهرين فقط. وتستفيد بذلك عائلة المستثمر وأولاده تحت السن القانوني أيضاً الزوج أو الزوجة والأولاد، وهذا العقد الاستثماري مربح للجهتين نتيجة العائد الاستثماري له. ويتمتع المستثمر بجميع الحقوق الاجتماعية والتعليمية والعمل والصحة، وسهولة السفر إلى دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية. بتأشيرات خاصة يتمتع بها المواطن التركي. وضمان لحياة الرفاهية والراحة، وإن كان هؤلاء من المحظوظين يبدأ المستثمرون الأجانب شراء العقارات كسكن. وخاصة أن في تركيا بيوتاً سكنية جميلة ومريحة وفيها كل وسائل الراحة والرفاهية بمواقع مميزة خلابة الجمال. وتكون تكلفتها مناسبة للميزانية، ومن الممكن أن تستثمر بكافة أوجه الاستثمار العقارات بالإيجار أو باستثناء البيع بعد ثلاث سنواتمن تاريخ الملكية البيع بعد ثلاث سنوات من التقييد.

الشروط اللازمة للحصول على الجنسية التركية :

هناك عدة خيارات للحصول على الجنسية التركية، وأسرعها هو شراء عقار بقيمة أربعمئة ألف دولار. بحسب تعديلات قانون الجنسية ٢٠٢٣. من خلال الانتقال إلى المديرية العامة لسجل الأراشي والسجل العقاري، وإعداد المستندات المطلوبة للجنسية التركية من قبل المؤسسات الحكومية التركية وفقاً للتشريعات في الدولة. بعد تأكيد المثمنون لقيَمة العقار المُقدم لهم. . وعن طريق الوكيل القانوني المختص يُسهل العمل لسرعة الإجراءات اللازمة. للحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي.

ماذا بشأن تعدد زوجات المستثمر :

سابقاً كان من الممكن أن تحصلن زوجات المستثمرين على الجنسية التركية، ولكن منذ أن صدر القانون الجديد لنيل الجنسية التركية، لم يَعُد هذا ممكناً، إذ إن قرار السماح لزوجات المستثمر بالحصول على الجنسية لم يكن متوافقًا إلى حد كبير مع النظام القانوني التركي. ولا تمنح زوجات المستثمر جميعا الجنسية التركية بل يتم اختيار الزوجة الأولى فقط استناداً للسجل العائلي للمستثمر في بلده الام.

أما بالنسبة للسوريين فهم مازالوا غير قادرين على الاستثمار في تركيا، حتى لو حملوا جنسيات أخرى. ولم يطرأ أي تجديد بشأنهم.

ومن طرق الحصول على جنسية تركية بحسب تعديلات قانون الجنسية ٢٠٢٣، يمكن إيداع مبلغ لايقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي. في حساب بنكي تركي، وذلك عن طريق تحويل المبلغ إلى الليرة التركية لإيداعه والاحتفاظ به.

وهنا يمكن الإيداع من أجل الحصول على الجنسية التركية بشكل تلقائي. ويمكن للمستثمر الاستفادة من برنامج الحكومة التركية لحماية مودعي الأموال بالليرة التركية من التقلب في سعر الصرف من خلال الاستفادة ميزة إيداع الليرة بسعر صرف ثابت والي يمكن ان يمتد لمدة سنة كحد أعلى قابلة للتجديد وفق التشريعات النافذة

متى يتم تنفيذ القرارات:

 من المهم التوضيح أن جميع التغييرات ستدخل حيز التنفيذ بداية من تاريخ الأول من يناير/كانون الثاني من عام ألفين وثلاثة وعشرون.

التعديلات الجديدة تمنع دمج العقارات في العقود الأولية للبيع،بجب تنظيم عقود الشراء للعقارات المتعددة ضمن عقد واحد فقط يجب عقد البيع أولي واحد  لطلب الجنسية التركية.

وكذلك إذا كانت العقود شراكة وهي شراء عقار بقيمة أربعمئة ألف دولار، لمستثمر واحد فقط يحق له الاستفادة من عقار واحد لطلب الجنسية التركية.

وإذا كان العقار الذي اشتريته قد تم بيعه سابقاً، وقد أخذتِ الجنسية التركية عن طريق هذا العقار، لايستطيع  أن يُستخدم مرةً أُخرى لنيل الجنسية التركية بسبب شراء نفس العقار.

كما أنه يجب ألاّ يكون العقار الذي يتم شراؤه للحصول على الجنسية التركية، بجب تنظيم عقود الشراء للعقارات المتعددة ضمن عقد واحد فقط

باختصار،  هناك تغييرات كبيرة في قواعد الجنسية التركية من خلال تعديلات قانون الجنسية ٢٠٢٣، تحمل بعض التغييرات تأثيراً سلبياً غير مباشر على المواطنين المتجنسين من خلال الاستثمار.

ومع كل ذلك سيسعى الكثيرون للعمل بشكل جدي، لأخذ الجنسية التركية وما فيها من ميزات سيتمتع بها لاحقاً.

اقرأ أيضاً

أسباب ارتفاع ترتيب الجواز التركي عالمياً

أسرع طرق للحصول على الجنسية التركية

اسئلة الجنسية التركية

تسهيلات حكومية لمنح الجنسية التركية للأجانب

لماذا يجب الحصول على جواز السفر التركي

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة