المعارض التجارية في تركيا

المعارض التجارية في تركيا أهدافها وكيفية المشاركة فيها

جدول المحتويات

المعارض التجارية في تركيا هي فعاليات تقام بانتظام لعرض منتجات وخدمات الشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات. تهدف هذه المعارض إلى تعزيز التواصل التجاري، وإلى بناء علاقات جديدة، أو الترويج للعلامات التجارية، أو زيادة الوعي بالمنتجات والخدمات المعروضة. كما تشمل أنواع المعارض التجارية الكثير مثل: معارض الصناعات أو معارض السياحة والسفر أو معارض التكنولوجيا والكتب والطب والصحة والاستثمار التي تستهدف تسهيل التواصل بين رجال الأعمال أو حتى بين الشركات من أجل إبرام الصفقات التجارية والتعرف على فرص الاستثمار.

كثيراً ما تستقطب المعارض التجارية في تركيا المشاركين والمهتمين بكل ما هو حديث ومميز من مختلف بلاد العالم. وهذا ليس غريب على بلد يزوره الآلاف من المستثمرين والناجحين والباحثين عن الجديد كل عام. وقد اكتسبت الكثير من الاهتمام عبر السنين لكونها تعطي كل صناعة حقها التجاري الكامل. بمعنى آخر مثل أن تسلط الضوء عليها وتقدمها بشروحها الوافية والمتكاملة للناس. فتمنحك المشاركة فيها الكثير من الفرص التي لا تتكرر لتوسيع أعمالك واختيار الأفضل لتطويرها بالتالي نجاحات مالية جديدة كل عام.

اقرأ أكثر مع مدونة هنا .. موسم السياحة في تركيا طوال العام

أهمية المعارض التجارية في تركيا

ازدادت أهمية المعارض التجارية في تركيا بدءاً من شدة الإقبال الذي تحظى به كلما تتم إقامتها. حيث أصبحت وبكل جدارة وسيلة الإعلان الأجمل والأكبر على الإطلاق لكل من يرغب بجعل العالم يعرف سوقه ومنتجه الذي يستهدف تطويره وبالتالي جعل الناس أكثر وعياً بعلامته التجارية. كما أنها وفرت هذه الإمكانية للتسويق مثل إمكانية امتلاك زبائن وعملاء بقاعدة كبيرة تستطيع إضافتها إلى منصات العرض الخاصة بعملك عندما يقومون بزيارات كبيرة لموقعه. يقوم التجار ورجال الأعمال المشاركين في المعارض التجارية في تركيا بعرض البضائع التي يريدون تروجيها مكن أجل إبرام الصفقات لبيعها بما يتناسب مع الزائر والمشتري.

اقرأ أكثر .. أفضل منطقة للسكن في اسطنبول، تعرف عليها الآن

ما الذي يميز المعارض التجارية في تركيا؟

تقام المعارض التجارية في تركيا بشكل دوري وتتميز بشهرتها الدولية وإقليمياً بالتزامن مع النشاط الكبير الذي يحدث في قطاع الصادرات وحملات الترويج العالمية للمنتجات التركية فقد وصلت أرقام الصادرات التركية العام الفائت إلى قرابة 250 مليون دولار. وعلى ضوء ذلك فقد أسهمت المعارض التجارية في تركيا في زيادة حجم الصادرات التركية بشكل مباشر. من خلال التعريف الواسع في منتجات السوق التركية للصناعة والتجارة. وعرضها للتاجر والعميل. وتظهر الإحصاءات الرسمية الارتفاع الكبير في أعداد زوار المعارض الدولية في تركيا من المحليين والأجانب ومختلف الشرائح. حتى القادمة من أمريكا اللاتينية وقارة افريقيا.

اقرأ عن نفس الموضوع معارض تركيا 2023

لمحة حول تقويم المعارض لعام 2024

نشر TOBB اتحاد الغرف وتبادل السلع التركي تقويم المعارض التجارية في تركيا لهذا العام في جميع أنحاء البلاد. حيث ستقام ما يفوق 350معرضاً. وسنذكر لكم مجموعة متنوعة من المعارض التي ستقام في الفترة القادمة من العام وذلك للتنويه حول الاختلاف وتوافر الخيارات كلها تقريباً للزوار والتجار في المعارض التجارية في تركيا. في مختلف الولايات التركية. تشمل هذه المعارض العديد من المجالات أو القطاعات المختلفة. مثل قطاع المنسوجات والأقمشة، وقطاع الزراعة، وقطاع الصناعات الغذائية، وقطاعات الأثاث والقرطاسية. وهذا مثال عن بعضها:

  • معرض تربية النحل في تركيا
  • معرض الاقمشة اسطنبول
  • معرض قونيا الزراعي 
  • معرض الاقمشة بورصا
  • معرض العاب اسطنبول 
  • معرض الدراجات في اسطنبول
  • معرض الطاقة الشمسية في اسطنبول
  • معرض الكاوشوك والمطاط في اسطنبول  
  • معرض مجوهرات اسطنبول
  • المعرض والمؤتمر الدولي للطاقة والبيئة
  • معرض الحيوانات الاليفة في اسطنبول
  • معرض المستلزمات الطبية في اسطنبول 

تعرف أكثر على تركيا .. أسباب تدفعك لزيارة تركيا ولو لمرة واحدة في حياتك

ما الذي يلزمك لتسجل في المعارض التركية بصفة زائر؟

كذلك وببساطة تامة لا يتوجب على من يرغب بزيارة أي من المعارض التجارية في تركيا إلا أن يعرف مواعيد الافتتاح والتوقيت. عن طريق زيارة موقع مدينة المعارض على الويب أو أن يختار الشركة العارضة التي يود بزيارتها بشكل خاص. أو يدخل إلى موقعها الخاص وينظر في مواعيد الافتتاح كذلك. و من المهم أن نقول أن زيارة المعارض مجانية بمعظم الأحيان وإذا احتوت على دفع مالي فهو بقيمة رمزية جداً ويمكن دفعها الكترونياً.

متطلبات التسجيل في المعارض التجارية في تركيا كمشارك

الأمر بسيط ويمكن للجميع القيام به بدون أية معيقات. لأن كل ما نحتاجه هو أن تقدم الشركات أو البعثات التجارية الراغبة بالاشتراك في المعارض الدولية (اشتراك فردي أو تشاركي). بطلب إلى الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات. وهكذا يمكنهم ملء استمارة الاشتراك المنشورة على الموقع الإلكتروني لهيئة المعارض. ويجب فقط الالتزام بمواعيد التسجيل بمقدار المدة التي تحددها الهيئة من تاريخ إعلان خطة المعرض مع ما يلي:

  • طلب اشتراك في المعرض المراد المشاركة فيه.
  • المستندات الرسمية للشركة (سجل تجاري –بطاقة ضريبة وغيرها).

وهكذا عندما تتطلع الهيئة تقوم باعتماد القائمة النهائية للشركات الراغبة في الانضمام. يجري تنظيم هذه القوائم وفق أسماء الأجنحة أو الشركات. كما توقع الشركات من بعدها عقداً مع هيئة المعارض لمعرفة كل من الحقوق والالتزامات من قبل كل طرف تجاه الآخر.

في الختام لا بد أن نؤكد على أن حضور المعارض التجارية في تركيا يعتبر فرصة ممتازة للشركات للتعريف بمنتجاتها وخدماتها، والتواصل مع العملاء المحتملين والشركاء التجاريين. بذلك تعتبر فرصة للمشاركين في المعارض لمتابعة كل المستجدات أو الابتكارات في قطاعات مختلفة. نتمنى أن نكون قد أجبنا على كافة استفساراتكم وللمزيد من المعلومات تابعوا مدونة موقع هنا العقارية وتواصلوا معنا للحصول على استشارة مجانية وفورية من موقع شركة هنا العقارية.

مقالات ذات صلة

Compare Listings