المختصر المفيد حول الاستثمار في تركيا للسعوديين

جدول المحتويات

موضوعنا حول الاستثمار في تركيا للسعوديين، إن الاقتصاد السعودي أصبح في رتبة متقدمة جداً عالميّاً،
وهذا ما دفع الكثير من رجال الأعمال السعوديين في التوجّه نحو الاستثمار في الدول الأخرى، لا سيما تركيا،
فاستثمروا في الطاقة والتقنية والعقارات.

الاستثمار في تركيا للسعوديين في القطاع العقاري

بالطبع النصيب الأكبر من تلك الاستثمارات فيعود إلى مجال الاستثمار العقاري الرائد في إسطنبول. حيث تشكل استثمارات السعوديين في شراء العقارات التركية وحدها 30٪ من إجمالي الاستثمارات السعودية في جميع القطاعات.

أضف إلى ذلك بيانات المعهد الإحصائي في تركيا الذي يظهر أن السعوديين قد قاموا بشراء أكثر من 15،000
منزل في فترة ما بين عامي 2015 و 2022، فهي من أبرز الجاليات العربية التي لها نصيب كبير في مجال
الاستثمار العقاري، وذلك لأنهم أصحاب رؤى وخبرة، وذلك لأن أهدافهم هي الحصول على عوائد استثمار
مرضية لتطلعاتهم. بالنتيجة، فإن اسم المملكة العربية السعودية قد أصبحت من ضمن الدول الأكثر تملكاً للعقارات في تركيا.

ما هي الأسباب التي دفعت السعوديين لتملك العقارات في تركيا – إسطنبول؟

أسباب عديدة شجعت على الاستثمار في تركيا للسعوديين، لا سيما في المدينة الحيوية والأضخم في تركيا “إسطنبول” ومن ضمن تلك الأسباب التي كانت كفيلة بجذب الاستثمارات الأجنبية ولا سيما السعودية هي:

  • العائدات الاستثمارية التي تنتج عن تملك العقارات في تركيا، واستثمارها إما عبر الاستثمار قصير الأجل أو
    متوسط أو طويل الأجل، إي عبر بيعها أو تأجيرها أو تشغيلها بفترات معينة، والتي تمنح أرباحاً ترضي طموح المستثمرين السعوديين.
  • التنوع العقاري الكبير سواء في نوع العقار (منزل، فيلا، مجمع سكني، عقار تجاري بالإضافة للقصور الفخمة)
    وغيرها من أنواع العقارات الكثيرة، أو نوع إنشاء العقار (جاهز للسكن، قيد الإنشاء، لم تبدأ أعمال البناء والإنشاء
    بعد)، أو حتى طرق الدفع (كاش، تقسيط، تقسيط طويل الأمد – أقساط مريحة) .
    نذكر أن الرائع في الأمر، على اختلاف وتنوع العقارات تلك، ألا أنّ جميعها تدر أرباحاً جيدة.

أسباب إضافية مشجعة على الاستثمار العقاري في إسطنبول للسعوديين

  • من الأسباب الإضافية لبحث السعوديين عن شقق وعقارات للبيع ضمن مجمعات سكنية أو مشاريع
    استثمارية
    هو خبرة شركات التطوير العقاري في إسطنبول، حيث تتميز بقوتها من مختلف النواحي، فهي
    تقدم الجودة العالية والأسعار الجيدة، بالإضافة إلى معايير الالتزام بالوقت والتسليم المبكر، فضلاً عن التشطيبات الداخلية والخارجية ورُقي التصاميم المعمارية، ولعل الشركات العقارية في تركيا تعد منافس قوي حقاً أمام شركات الإنشاءات والعقارات في الخليج، لا سيما في مجال إنشاء المجمعات السكنية.
  • ملاحظة السعوديين لازدهار السياحة في تركيا، فإنها تستقبل أكثر من 40 مليون سائح سنويّاً في سبيل التمتع
    بالطبيعة الساحرة والأماكن الأثرية الفريدة والمتاحف، وهذا لوحده كفيل بازدياد الطلب على استئجار العقارات
    سواء بشكل يومي أو موسمي أو حتى سنوي، أضف إلى ذلك السكن الطلابي بسبب جودة التعليم التركي، وبالطبع ازدياد أعداد طالبين الإقامة العقارية وذلك بتوفر فرص العمل لا سيما في إسطنبول الأوروبية، كل ما سبق يجعل الطلب على العقارات في إسطنبول الحيوية بلا توقف.
  • أخيراً، علينا أن نخبرك أن من أبرز مزايا الاستثمار العقاري في تركيا هي التسهيلات التي تقدمها الحكومة
    للمستثمرين الأجانب والعرب، أضف إلى ذلك قيمة الضرائب المتدنية إن قارنتها بضرائب باقي الدول
    الأوروبية.
    كل ما تم ذكره للتو هو على سبيل المثال لا الحصر فمزايا الاستثمار في تركيا للسعوديين لا تنتهي.

ما هي المشاريع المثالية للسعوديين؟

لقد اخترنا لك مشروعين من أفخم المشاريع التركية في إسطنبول للراغبين بشراء العقارات والتي تليق برجال أعمال النخبة الأولى السعوديين، وذلك لتصاميمها الراقية والتي تضفي جواً من الفخامة والترف المرغوبين لدى الجالية السعودية.

مشروع فلل الأربعة مواسم

يقع المشروع في منطقة بيوك تشكمجة في إسطنبول الأوروبية على ساحل مرمرة بشكل مباشر ضمن أجواء ساحرة من جمال الطبيعة في إسطنبول. يناسب أولئك الذين يعشقون جو الهدوء بعيدا عن الوضاء، وفي نفس الوقت يتميز مشروع الأربعة مواسم بقربه من مركز المدينة، كما أن منطقة بيوك تشكمجة منطقة استثمارية بامتياز حيث تتمتع بشبكة مواصلات ممتازة فهو مثلا يبعد 4 دقائق فقط عن محطة المترو، و 1 كم عن طريق E80  الدولي، فضلاً عن وجود مطار خاص يبعد حوالي 10 كم المحبين السياحة والتنقل عن طريق الطائرات الصغيرة.

من يبحث عن فلل للبيع مطلة على البحر تتسم بالرقي والإطلالات البديعة فإن فلل بيوك تشكمجة مثالية للغاية، كونها منطقة مخدمة من جميع النواحي فتجد فيها مراكز تعليمية هامة مثل جامعة إسطنبول الشهيرة، إلى جانب المراكز التجارية التي تضم أشهر العلامات التجارية العالمية.

ما هي خدمات المشروع؟

يحتوي المشروع على خدمات شتى تجعل الحياة مريحة وذات رفاهية وجودة عالية، مثل وجود الأماكن الترفيهية وألعاب الأطفال ومسابح وتراسات وساونا ونادي رياضي ونظام تدفئة، بالإضافة لنظام مقاوم للزلازل، وبالطبع الفلل منشأة على نظام الشقق الذكية ولكل فيلا حديقة ومسبح خاصين بها، كما تتميز بتشطيبات عالية الجودة. المشروع مناسب للسكن والحصول على الجنسية وأيضاً للحصول على الإقامة العقارية، كما يناسب الاستثمار في تركيا للسعوديين. للاطلاع على تفاصيل المشروع: فلل وعقارات للبيع في إسطنبول.

مشروع فلل بيوك تشكمجة

تقع فلل بيوك تشكمجة / القصر الكبير بالقرب من منطقة المشروع السابق في منطقة Alkent ضمن جزء إسطنبول الأوروبي على ساحل مرمرة، تتمتع بإطلالات خلابة مقومات طبيعية ساحرة ذات مزايا كثيرة بحسب رأي أصحاب الخبرة وذوي الشأن في مجال العقارات. تعتبر المنطقة ملاذاً المحبين الاصطياف وحياة الراحة والثراء، وهي منطقة تتلقى اهتماماً من شركات التطوير العقاري لأهميتها الاستراتيجية والسياحية.

بالتإكيد مواصلات المنطقة كما ذكرنا آنقاً ممتازة ومميزة فهي تقع على بعد 35 كم من مطار إسطنبول الجديد، كما أن فلل بيوك تشكمجة قريبة جدا من الأماكن الترفيهية مثل المدينة المائية، وتبعد عن مول أكباتي 9 كم فقط، وعن بحيرة بيوك تشكمجة 4 كم، بالإضافة لقربها من العديد من الأماكن السياحية والمراكز التعليمية والتجارية والصحية وغيرها.

ما هي خدمات المشروع؟ 

تتميز فلل المشروع بالرقي والفخامة كما يحب الأثرياء تماماً، فلكل فيلا حديقتها الخاصة وإطلالتها الرائعة على بحر مرمرة وبحيرة بيوك تشكمجة، وبالطبع لا جدال بحتمية وجود نظام البيت الذكي، كما يوجد أمن 24 ساعة للحفاظ على الأمن والسلام للعائلات القاطنة في هذه الفلل، أيضاً يوجد مسابح داخلية وأخرى خارجية وملاعب للأطفال، ناهيك عن النوادي الرياضية ذات المستوى الرفيع. للاطلاع على تفاصيل المشروع بالكامل: فلل بيوك تشكمجة للبيع في إسطنبول.

بالطبع المشروع رائع للسكن وللحصول على الجنسية التركية والحصول على الإقامة العقارية، كذلك تحصيل عائد ممتاز على الاستثمار في تركيا للسعوديين.

وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم نرجو أن نكون قد أحطناك بمعلومات وافية حول الاستثمار في تركيا للسعوديين والذي يعتبر من أنجح الاستثمارات عالمياً، ما زال بإمكانك الاستفسار عن فلل وعقارات للبيع في إسطنبول إن لم تجد ضالتك بعد فإننا نتيح لك خيارات لا تنتهي، فقط نحتاج لتزويدنا ببعض المعلومات المهمة لنستطيع اختيار الأمثل لك من ضمن عقارات إسطنبول. لا تنسى بالطبع متابعتنا على فيسبوك وانستغرام.


الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings