Your search results

الشقق الصغيرة والشقق الكبيرة في اسطنبول

Posted by SEO_editor on 7 يوليو، 2022
0

بعد التطور العمراني والعصرية التي شهدته مدينة إسطنبول التركية في الآونة الأخيرة، أقبل الكثير من الأجانب على شراء الشقق والوحدات العقارية في اسطنبول، وذلك بهدف السكن أو الاستثمار، وأصبح هذا المشروع متاحاً للجميع بسبب وفرة الشقق الصغيرة والشقق الكبيرة في اسطنبول ووجود العديد من الاختيارات أمام المستثمر الأجنبي.

 

أيهما أفضل الشقق الصغيرة أم الكبيرة في اسطنبول؟ 

قطعاً لا توجد إجابة محددة وواضحة لهذا السؤال، حيث أن الإجابة تعتمد على هدف المستثمر ومخططاته بعد الشراء، وتختلف الأهداف كما يلي :

  • إذا كان هدف المستثمر هو منزلاً لقضاء العطلة السنوية بمفرده، أو هو وزوجته بمدينة إسطنبول، فيكون الخيار الأمثل حينها شقة صغيرة بالطبع.
  • أما إذا كان هدف المستثمر هو قضاء العطلة السنوية مع أسرته كاملة، والتي يبلغ عدد أفرادها خمس أفراد أو أكثر، فالخيار الأمثل حينها هو شقة كبيرة، تتمتع بإطلالة بحرية خلابة، ومساحة تناسب عدد أفراد الأسرة.
  • إذا كان هدف المستثمر هو مكان مناسب للإيجار السنوي، فيفضل شراء شقة صغيرة، وذلك لانخفاض سعر الإيجار بالشقق الصغيرة.
  • أما إذا كان الهدف مكان ملائم للإيجار الشهري، فإن الاختيار الأمثل حينها هو شراء شقة كبيرة بقلب مدينة الجمال إسطنبول، للتمتع بأفضل إطلالة بحرية مميزة.
  • إذا كان الهدف مكان مناسب للعائلة كلها، فالأفضل بالطبع هو شراء شقة كبيرة تتناسب مع عدد أفراد العائلة.
  • أما إذا كان الهدف هو مكان مناسب للموظف بجوار محل العمل مثلاً، فينصح حينها بشراء شقة صغيرة أو ستوديو إذا كان المشتري يعيش بمفرده ويعمل بمدينة إسطنبول.

 

مواصفات الشقق الصغيرة للبيع في إسطنبول :

حسب الخبراء العقاريين، فإن الشقق الصغيرة التي تباع في اسطنبول هي شقق صغيرة المساحة، فلا تتجاوز مساحتها حوالي 70 متر مربع.

أما عن مواصفات الشقق الصغيرة، فهي شقق تتكون من غرفة واحدة وصالة، أو غرفتين كحد أقصى، وأحيانا توجد شرفة أو لا يوجد.

وتعد الشقق الصغيرة في اسطنبول مناسبة للأسرة المكونة من فردين، أو فرد واحد، أو الطلبة الجامعيين، أو الموظفين في مدينة إسطنبول.

 

مواصفات الشقق الكبيرة للبيع في إسطنبول :

يطلق وصف الشقق الكبيرة في اسطنبول على الشقق التي تتعدى مساحتها حوالي 100 متر مربع بشكل صافي، وتتكون غالبا من صالة كبيرة بالإضافة إلى ثلاث غرف كحد أدنى.

وقد تكون الشقق الكبيرة في إسطنبول على هيئة دوبلكس، أو بنتهاوس، بحيث تكون مصممة على شكل طابق كامل، مع وجود تراس كبير محيط بالشقة من جميع الجهات.

ومن حيث عدد الأفراد، فإن الشقق الكبيرة في اسطنبول تناسب الأسر المتوسطة أو الكبيرة، والتي يكون عدد أفرادها أربع أفراد فأكثر.

 

الفروق بين الشقق الصغيرة والشقق الكبيرة في اسطنبول :

يوجد اختلاف كبير جداً بين امتلاك شقق صغيرة وامتلاك شقق كبيرة في إسطنبول، وذلك لعدة أسباب، موضحة فيما يلي:

  1. الشقق الصغيرة تلائم الأفراد فقط أو الأسرة المكونة من فردين، في حين تناسب الشقق الكبيرة الأسر المتوسطة والكبيرة والتي تتكون من أربع أفراد أو أكثر.
  2. الشقق الصغيرة عادة ما تكون أرخص سعراً من الشقق الصغيرة.
  3. الشقق الكبيرة مساحتها أوسع بكثير من الشقق الصغيرة.
  4. الشقق الصغيرة يمكن تأجيرها بسهولة ويسر وبجهد قليل، وبالتالي تصلح كمشروع استثماري، في حين أن الشقق الكبيرة تناسب فكرة الاستقرار والإقامة بها، حيث أن تأجيرها يحتاج جهد كبير بسبب ارتفاع سعرها.
  5. أما من حيث الإطلالة أو الوجهة، فلا فروق بين الشقق الصغيرة والكبيرة، حيث يتوفر في نفس الموقع كلا النوعين.
  6. غالباً ما يكون سعر الشقق الصغيرة أرخص من الشقق الكبيرة، ولكن يختلف ذلك أحياناً تبعاً للمنطقة المتواجد بها الشقة، وحسب المشاريع والخدمات المتاحة في المنطقة.
  7. وأخيراً عائد الاستثمار أو الربح، قد يكون أقل نسبياً في الشقق الصغيرة، لكنه مضمون إلى حد ما عن الشقق الكبيرة، وذلك لسهولة البيع أو التأجير.

 

هل هناك علاقة بين الحصول على الجنسية التركية والشقق الصغيرة أو الكبيرة؟

الإجابة أنه لا يوجد رابط بين إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار، ومساحة هذا العقار صغيرة كانت أم كبيرة.

حيث أن الشرط الوحيد للحصول على الهوية التركية مقابل شراء عقار هو أن تكون قيمة هذا العقار 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى، و باستيفاء هذا الشرط، يصبح لدى المستثمر أو المشتري الحق في طلب الحصول على الجنسية التركية.

ومن الجدير بالذكر، أن شركات الإنشاء عادة ما تقدم العديد من العروض، والتي تجمع بين أكثر من شقة صغيرة، أو شقة كبيرة مع شقة صغيرة.

 

أيهما أكثر طلباً الشقق الصغيرة أم الكبيرة في اسطنبول؟

أفادت الإحصائيات التي قامت بها هيئة الإحصاء في تركيا، بأن الشقق الصغيرة ذات نمط الغرفتين وصالة، هي الأكثر طلبا ً ورواجاً في اسطنبول، وذلك لكونها مناسبة للعائلات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها مناسبة للاستثمار العقاري والإقامة أو المعيشة في آن واحد.

 

أيهما أفضل الاستثمار في شقق صغيرة أم كبيرة في اسطنبول؟ 

عندما نتحدث عن شراء الشقق في تركيا عامة ومدينة إسطنبول خاصة، فنحن بصدد مدينة تعتبر قوية جدا في مجال الاستثمار العقاري.

وبما أن أهم ما يبحث عنه المستثمر هو عائد الاستثمار، فيمكن القول بأن الشقق الصغيرة هي الخيار الأفضل، حيث يضمن للمستثمر دورة رأس مال مضمونة وسريعة، وذلك بسبب كثرة الطلب على الشقق ذات المساحات الصغيرة، ووفرة الفئة الراغبة في هذا النوع من الشقق.

فنجد أن الطالب الجامعي، السائح الأجنبي الوافد لتركيا، المتزوجين حديثاً، حتى الآباء والأمهات بعد زواج أبنائهم، كل هؤلاء هم عملاء يرغبون في شقق بمساحات صغيرة للسكن بها.

 

مميزات أخرى لشراء شقة صغيرة في إسطنبول :

تتعدد مميزات الشقق الصغيرة في تركيا عامة، وذلك لكونها مناسبة للميزانية المالية، وفيما يلي نوضح تلك المميزات:

  • سعر العقار، بالتأكيد هناك علاقة وثيقة بين سعر العقار ومساحته، وبناءً عليه، فإن الشقق الصغيرة أرخص ثمناً من الشقق الكبيرة، وتعد هذه الميزة أمر مهم بالنسبة للكثيرين.
  • الضرائب والفواتير أو الرسوم، عادة ما تكون أرخص في حالة الشقق الصغيرة.
  • أحد أهم مميزات المساحات الصغيرة، هي سهولة تنظيمها وتنظيفها، فلن يكلف الترتيب والتنظيف صاحب العقار كثيراً من الوقت والجهد.
  • في الشقق الصغيرة، يستطيع المشتري تأثيث المنزل بإمكانيات متواضعة، ولن يعاني من الغرف الفارغة التي تحتاج إلى أثاث.
  • وأخيراً في حالة الرغبة في تأجير الشقة، سنجد أن الشقق الصغيرة تستحوذ على الإقبال، لأن الناس غالباً يسعون إلى أسعار منخفضة ومساحات مناسبة.

 

وفي الختام، فإنه جدير بالذكر، أن التوجه لشراء عقار في تركيا هو مشروع مربح من حيث جميع الجهات، سواء كان بهدف الاستثمار العقاري في بلد قوية اقتصادياً، أو بهدف السكن والإقامة في دولة تتمتع بإطلالة مميزة جاذبة وجو عام مريح لكل وافد، ونرجو أن نكون وضحنا بشكل مفصل كل المعلومات اللازمة حول الشقق الصغيرة والشقق الكبيرة في اسطنبول.



مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

 

 

 

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    مشروع إستثماري سكني على الطريق السريع E5 بمنطقة التوب كابي - إسطنبول يعتبرالمشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية في المنطقة, حيث يقع في موقع مميز بجانب مختلف خطوط المواصلات من مترو أنفاق والترامواي وغيرها . يمتد المشروع على مساحة 156.000 متر مربع ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس, يحتوي على شقق من الأنماط 1+1 حتى 5+1.....

قائمة المقارنة