موسم السياحة في تركيا طوال العام

جدول المحتويات

من الجيد أن تعلم أن موسم السياحة في تركيا يعتبر طوال العام. حيث تستقبل تركيا الزوار من مختلف أنحاء العالم في جميع الفصول. كما أن تركيا تتميز بتاريخها الغني وتراثها الثقافي العريق. بالإضافة إلى جمال طبيعتها المتنوعة وشواطئها الرائعة.

ومع ذلك، هناك بعض الفصول التي تشهد زيادة في عدد السياح. على سبيل المثال، في فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس)، تزداد شعبية السواحل التركية، مثل مدينة أنطاليا وبودروم ومرمريس. كما تعتبر هذه الفترة الأكثر ازدحامًا حيث يتوافد السياح للاستمتاع بالشمس والرمال والبحر.

في فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، يزداد اهتمام السياح بزيارة المدن التاريخية والمعابده والمواقع الأثرية مثل إسطنبول وكابادوكيا وإفسس.

أما في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)، فتتحول الأنظار إلى المدن الجبلية مثل أولوداغ وأرضروم وقرى ال esorts لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج.

وفي الربيع (من مارس إلى مايو)، تكون الأجواء لطيفة ومناسبة لاستكشاف المدن الساحلية والمناظر الطبيعية الخلابة مثل كابادوكيا ومنطقة بحيرة فان ومضيق البوسفور.

باختصار، يمكنك زيارة تركيا في أي وقت من العام والاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية والأنشطة المختلفة المتاحة.

انتهاء الموسم الدراسي وبدء السياحة في تركيا

إسطنبول هي واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في تركيا وتستقبل زوارها على مدار العام. بعد انتهاء الموسم الدراسي، يصبح هناك ازدحام إضافي في المدينة. حيث يقصدها السياح للاستمتاع بتاريخها العريق ومعالمها الشهيرة مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي.

كما يمكنك استكشاف أسواق إسطنبول المشهورة مثل سوق البازار الكبير (Grand Bazaar) وسوق التوابل المصري (Egyptian Spice Bazaar)، والتمتع بجولة على ضفاف مضيق البوسفور وزيارة قصر دولما بهتشه ومتحف آيا صوفيا.

كما أن اسطنبول توفر أيضاً فعاليات وأنشطة متنوعة خلال فصل الصيف، مثل الحفلات الموسيقية في المنتزهات والمهرجانات الثقافية التي تقام في المدينة. يمكنك أيضاً الاستمتاع بالمأكولات التركية الشهية في المطاعم والمقاهي الرائعة في إسطنبول.

باختصار، بعد انتهاء الموسم الدراسي، يمكنك الاستفادة من فترة الإجازة وزيارة إسطنبول للاستمتاع بمعالمها السياحية وتجربة ثقافتها الفريدة.

نبذة عامة عن أسعار الإيجارات في اسطنبول خلال الصيف

يعتبر سوق العقارات في إسطنبول متنوعاً وتتفاوت الأسعار بناءً على عدة عوامل، مثل الموقع، وحجم العقار، والحالة والمميزات المطلوبة. ويمكنني تقديم نبذة عامة عن أسعار الإيجارات في إسطنبول خلال فصل الصيف. ولكن يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار قد تتغير وتختلف بناءً على توجهات السوق والعوامل الاقتصادية.

  • شقق في وسط المدينة (مثل منطقة تقسيم): تتراوح أسعار الإيجارات في هذه المناطق بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي شهرياً لشقة بغرفة نوم واحدة أو اثنتين. وقد تكون الأسعار أعلى للشقق ذات التصميم الحديث والمميزات الفاخرة.
  • أحياء سكنية مرغوبة (مثل بشيكتاش ونيشانتاشي): يمكن أن تتراوح أسعار الإيجارات في هذه المناطق بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي شهرياً لشقة بغرفة نوم واحدة أو اثنتين. كما قد تجد أسعاراً أعلى للعقارات الفخمة أو تلك ذات الإطلالات المميزة.
  • أَحياء خارج وسط المدينة (مثل بوسفور، ساريير): في هذه المناطق، يمكن أن تجد أسعار الإيجارات أقل قليلاً من وسط المدينة. قد تتراوح الأسعار لشقة بغرفة نوم واحدة أو اثنتين بين 600 إلى 1500 دولار أمريكي شهرياً.

يجب أن تعلم أن هذه الأسعار هي تقديرات تقريبية وقد تختلف حسب المنطقة والعوامل المحددة الأخرى. لذلك تواصل معنا قبل أن تفكر في السياحة في تركيا لنزودك بالمعلومات اللازمة.

بحث السياح في تركيا عن الأوتيلات والشقق السياحية

عندما يبحث السياح في تركيا عن الفنادق والشقق السياحية، هناك العديد من الخيارات المتاحة لهم. كما يمكنهم البحث عن الأماكن المناسبة باستخدام محركات البحث عبر الإنترنت أو استخدام مواقع الحجز والمقارنة التي توفر قوائم وتفاصيل حول الفنادق والشقق السياحية المتاحة. إليك بعض المواقع الشهيرة التي يمكن استخدامها للبحث عن أماكن الإقامة في تركيا:

  • Booking.com: يُعد Booking.com واحداً من أكبر مواقع الحجز عبر الإنترنت. حيث يوفر قوائم شاملة للفنادق والشقق السياحية في جميع أنحاء تركيا مع مراجعات وتقييمات المستخدمين.
  • Airbnb: تعتبر Airbnb منصة شهيرة لحجز الشقق السياحية والمنازل المشتركة. كما يمكن للمستخدمين استئجار شقة أو فيلا كاملة أو حتى غرفة في منزل سكني والاستمتاع بتجربة محلية.
  • Expedia: تقدم Expedia قوائم وحجوزات للفنادق والمنتجعات في مختلف المدن التركية. كما يمكن العثور على خيارات متنوعة لجميع مستويات الأسعار والميزات.
  • Hotels.com: يوفر Hotels.com مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات في تركيا، مع معلومات وصور مفصلة عن الإقامة وتقييمات النزلاء.
  • Tripadvisor: توفر Tripadvisor قوائم وتقييمات للفنادق والشقق السياحية في تركيا. بالإضافة إلى توصيات المسافرين وتجاربهم الشخصية.

باستخدام هذه المواقع، يمكن للسياح البحث ومقارنة الأسعار والمرافق والمواقع، واختيار الخيار الأنسب لهم.

المناطق السياحية في اسطنبول

إسطنبول، تعد واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في تركيا. كما تحتضن العديد من معالم السياحة في تركيا الرائعة والمناطق الجذابة. إليك بعض المناطق السياحية الشهيرة في إسطنبول:

  • سلطان أحمد (Sultanahmet): تعد هذه المنطقة القلب التاريخي لإسطنبول. كما تضم بعض المعالم الرئيسية مثل آيا صوفيا، والمسجد الأزرق، والقصر العالمي توبكابي. ويمكنك استكشاف شوارع سلطان أحمد الضيقة والاستمتاع بجوها التاريخي.
  • تقسيم (Taksim): تعتبر منطقة تقسيم مركزاً حيوياً في إسطنبول. حيث توجد العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر والفنادق الفخمة. كما يمكنك الاستمتاع بالتسوق في شارع إستيكلال وزيارة برج غالاتا للاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة.
  • بوسفور (Bosphorus): يُعتبر مضيق البوسفور معلماً سياحياً فريداً في إسطنبول. حيث يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية على البوسفور ومشاهدة القصور الرائعة على ضفتيه. كما يمكنك أيضاً زيارة قصر دولما بهتشه الشهير وقصر بيوبة على ضفتي البوسفور.
  • بيازيت (Beyazıt): توجد في هذه المنطقة معالم سياحية مثل جامعة إسطنبول وسوق البازار الكبير (Grand Bazaar). وهو أحد أقدم الأسواق التاريخية في العالم. كما يمكنك استكشاف البازار وشراء السجاد والتحف والتوابل التركية الشهيرة.
  • كاديكوي وأورتاكوي: تقع على ضفتي البوسفور، وتوفر العديد من المناظر الطبيعية.

أهمية امتلاك عقار للسياحة في اسطنبول

امتلاك عقار للسياحة في إسطنبول يحمل العديد من الفوائد والأهمية. إليك بعض الأسباب التي تجعل امتلاك عقار سياحي في إسطنبول مهمًا:

  • عائد استثماري: يمكن لامتلاك عقار سياحي في إسطنبول أن يوفر لك فرصة لتحقيق دخل إضافي. كما يمكنك استئجار العقار للسياح والمسافرين الذين يزورون المدينة. وبالتالي تحقيق عائد مالي من استثمارك.
  • زيادة القيمة العقارية: إسطنبول تشهد زيادة مستمرة في الطلب على العقارات السياحية. وهذا يؤدي إلى زيادة قيمة العقارات مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، تطورت إسطنبول كمركز عالمي للأعمال والاستثمار. مما يؤدي إلى زيادة الاستثمارات العقارية في المدينة وتحسين قيمة العقارات.
  • سهولة الإقامة: يمكنك أيضاً استخدام العقار لإقامتك الشخصية أثناء زيارتك لإسطنبول أو لأعضاء عائلتك أو الأصدقاء. كما يمنحك ذلك الراحة والمرونة في ترتيب إقامتك دون الحاجة إلى الاعتماد على الفنادق أو الإيجارات القصيرة الأجل.
  • التنوع السياحي: إسطنبول تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم بسبب تنوعها الثقافي وتاريخها الغني. بفضل معالم السياحة في تركيا الشهيرة مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق والبازار الكبير. كما يتوقع أن يكون هناك طلب مستمر على الإقامة في إسطنبول.
  • فرصة للاستثمار: إذا كنت تفكر في التوسع في قطاع الضيافة أو إدارة العقارات، فامتلاك عقار يساعدك على ذلك.

بزخ السياحة والرفاهية في إسطنبول وتركيا عامة

تركيا بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص تعتبر وجهة سياحية رائعة للباحثين عن السياحة في تركيا والرفاهية. كما تجدر الإشارة أنه يتوجب عليك حجز مكان مناسب لسياحتك في تركيا قبل وقت مناسب. وذلك للحصول على فرصة إيجار العقار المناسب لاحتياجك. حيث يقبل السياح على عقارات تركيا ويتنافسون في دفع مبالغ باهظة مقابل شقق فندقية وغيرها. إليك بعض العوامل التي تجعلها وجهة مفضلة للسياح ومحبي الرفاهية:

  • الفنادق الفاخرة: تضم إسطنبول العديد من الفنادق الفاخرة ذات المعايير العالية والتصميم الفريد. كما يمكنك الاستمتاع بالإقامة في فنادق فاخرة مثل فندق بيرا بالاس (Pera Palace Hotel) وفندق شانغريلا (Shangri-La Bosphorus) وفندق فور سيزونز (Four Seasons Hotel). حيث يتميز هذه الفنادق بالخدمة الراقية ووسائل الراحة الحديثة.
  • المنتجعات الصحية: تتوفر في إسطنبول المنتجعات الصحية الفاخرة التي توفر خدمات العناية بالجسم والروح. كما يمكنك الاستمتاع بالعلاجات التقليدية التركية مثل الحمام التركي (هامام) والمساج والعلاجات بالطين والمياه الحرارية.
  • التسوق الفاخر: تعتبر إسطنبول وجهة تسوق رئيسية. حيث يمكنك العثور على ماركات عالمية مشهورة ومتاجر فاخرة في مناطق مثل نيشانتاشي (Nisantasi) وبيفيكدو (Bebek) وإيستيليك (Etiler). كما يمكنك الاستمتاع بتجربة التسوق الفاخرة في المراكز التجارية الحديثة مثل اسطنبول سيتي (Istanbul Cevahir) ومول إيستينيا (Istinye Park).
  • المأكولات والمطاعم الراقية: تعد المأكولات التركية من أشهى المأكولات في العالم. كما توجد في إسطنبول العديد من المطاعم الراقية التي تقدم تجارب طعام فاخرة

باختصار، إذا كنت ترغب في السياحة في تركيا وتبحث عن طريقة للحصول على الإقامة السياحية في تركيا أو الحصول على جواز سفر تركي تواصل معنا مباشرة عبر موقعنا الالكتروني الرسمي أو من خلال الواتساب. كما يمكنك متابعتنا عبر الفيسبوك و الانستغرام.

شاركنا أين تفضل أن تقيم في رحلتك السياحية إلى تركيا!!

مقالات ذات صلة

Compare Listings