الاستثمار العقاري في تركيا

جدول المحتويات

الاستثمار العقاري في تركيا من أهم وأبرز النشاطات الاستثمارية والاقتصادية التي يتهافت إليها المستثمرون من شتى أنحاء العالم. وذلك لأنهم يجدون عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا غنية ومتنوعة.
سنبحث ضمن هذه المقالة في أهم وأبرز عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا!
فإن كنت في صدد تأسيس وإنشاء مشاريع استثمارية في تركيا اقرأ معنا الكمات التالية…

البنية التحتية المتطورة في تركيا

يمكنك أن تجد في تركيا جميع ما تبحث عنه من مؤسسات تعليمية ذات سمعة حسنة ومنافسة عالية ومرافق صحية وشركات وفرص عمل ومنتجعات. إضافة إلى مدارس وجامعات ومعاهد ومشافي ومستوصفات وغير ذلك.
هذه المرافق المجتمعة تخرج ببنية تحتية متكاملة ومتطورة باستمرار تضمن للسكان والمستثمرين مستوى راقي جداً من الحياة والمعيشة في تركيا.

اسعار العقارات في تركيا منافسة ورخيصة

أسعار العقارات الرخيصة في تركيا من أهم العوامل المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا. وتعتبر الأسعار العقارية متناسبة مع المقومات التي تتمتع بها العقارات ومنافسة. خصوصاً لدى مقارنتها مع أسعار العقارات المماثلة والنظيرة لها في الدول الأوروبية أو الأجنبية.

الاستثمار العقاري في تركيا

إمكانية التقدم والحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

تقدم الحكومة التركية مكرمة للمستثمرين العقاريين سعياً منها لتشجيعهم على شراء العقارات في تركيا. والاستثمار العقاري من أجل جلب رؤوس الأموال الكبيرة الأجنبية ودفعها نحو الاستثمار في تركيا. وذلك من أجل تطوير البنية التحتية والارتقاء بالبلاد وقطاع العقارات في تركيا إلى أعلى المستويات.

كما تتيح الحكومة التركية إمكانية الحصول على الجنسية التركية للأجانب من خلال شراء عقارات في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي. أو ما يعادل ذلك بحسب سعر صرف العملة حينها!

كذلك يعتبر القرار القاضي بمنح التجنيس التركي من خلال الاستثمار العقاري من أبرز العوامل المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا. وذلك نظراً لكثرة مزايا الجواز التركي التي ستتاح للمستثمرين ضمن تركيا وخارجها!

أهم أنواع عقارات إسطنبول

تنوع العقارات عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا!

يمكن للمستثمرين المحليين والأجانب العثور على مختلف العروض العقارية التي يحلمون بها في تركيا. سواء شقق للبيع في تركيا أو فلل للبيع في تركيا أو بيوت للبيع في تركيا. أو شقق سكن طلابي في تركيا أو استديوهات أو شقق فندقية وإلى ما هنالك.

الاستثمار العقاري في تركيا

أنشطة السياحة الغنية عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا

السياحة في تركيا من أهم وأبرز قطاعات الاقتصاد في تركيا. ويعزى ذلك إلى توافد السياح العرب والأجانب إلى الولايات والمناطق التركية في جميع المواسم والأوقات من العام. وذلك بسبب قدم وعراقة تركيا وتمتعها بموقع استراتيجي وغني ممتد على قارتي آسيا وأوروبا. مما يجعلها تعج بالأماكن السياحية الطبيعية والتاريخية والثقافية والأثرية والتراث الغني.

نضيف إلى ذلك وجود الكثير من المنتجعات والمرافق السياحية المتطورة والمولات ومراكز التسوق.
حيث ترتبط السياحة والنشاطات السياحية المتطورة بشكل مباشر بنهضة قطاعات الاستثمار في تركيا بمختلف أشكالها.

الاستثمار العقاري في تركيا

عمل الحكومة المستمر على إنشاء الكثير من المشاريع الحيوية الضخمة في تركيا

تسعى الحكومة التركية إلى شق المزيد من المشاريع والعمل على إنشائها في وقت قياسي وقصير. وذلك من أجل تطوير البلاد ومواكبة البلاد وتشجيع الاستثمار العقاري في تركيا.

مثل قناة اسطنبول المائية الجديدة، جسر اسطنبول الثالث، مطار اسطنبول الجديد ومختلف المطارات الجديدة وطرق المواصلات الحديثة. مثل خطوط المترو التي تصل بين مناطق اسطنبول الأوروبية والآسيوية وبين اسطنبول والولايات التركية الأخرى بوقت زمني قصير وسرعة عالية نسبياً!

هذه المشاريع الضخمة والطرق الحديثة من المواصلات التي تسهل التنقل والحركة بين مدن وولايات تركيا. كما تزيد من إقبال المستثمرين على شراء عقارات متنوعة في تركيا. إضافة إلى أن هذه المشاريع تزيد من ازدهار المناطق القريبة من هذه المشاريع. وتجعلها تبشر باستثمارات قوية وناجحة ومتزايدة الأرباح حاضراً ومستقبلاً!

تلك هي أهم عوامل مشجعة على الاسْتثمار العِقاري في تِركيا. لا ننس في ذلك وجود الشركات والمكاتب العقارية التي تسهل الوصول والاطلاع على العروض العقارية الحديثة والمستجدة في سائر مدن ومناطق تركيا!

لذلك لا تترددوا بالاستثمار وشراء العقارات في تركيا واغتنام فوائد شراء عقار في تركيا 2022 فهي عقارات رابحة وزاهرة. واقتصاد تركيا المتين يجعلها قبلة للاستثمارات المتنوعة السياحية والعلمية والصحية والعقارية. لذا لا تتردد بحجز فرصتك الاستثمارية وشراء عقار في تركيا ضمن هذه البيئة الاستثمارية المشجعة والمنافسة!

وللحصول على الاستشارة والمساعدة تواصل معنا مباشرة عبر الواتساب. كما يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الانستغرام أيضاً!

مقالات ذات صلة

Compare Listings