الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار أنواعه ومزايا الحصول عليها

جدول المحتويات

أتاحت الحكومة التركية خلال عدة من السنوات الأخيرة العديد من الطرق والتسهيلات لتمكين الأجانب من الحصول على الجنسية التركية. ومن أبرز هذه الطرق وأكثرها إقبالاً من قبل الأجانب هي الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار. لذا اخترنا لكم اليوم هذا المقال عبر موقع شركة هنا العقارية لنتحدث معاً عن جميع أنواع الاستثمار المتاحة لمن يرغب بالحصول على الجنسية. تابعوا معنا.

طرق الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار

يوجد أكثر من نوع للاستثمار في تركيا الذي يمكن من خلاله الحصول على الجنسية التركية للأشخاص الأجانب. فقد وفرت الحكومة التركية هذه التسهيلات لحث مواطنيها على الاستثمار وتحقيق المزيد من الازدهار الاقتصادي. إليك فيما يلي أهم أنواع الاستثمار:

  • الاستثمار العقاري

تسمح الحكومة التركية للأجانب بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري وذلك وفق شروط معينة. وتنص على أن تكون قيمة العقار لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي مع استيفاء جميع الإجراءات القانونية بشكل نظامي.

  • الاستثمار الزراعي

إن أحد أشكال الاستثمار هو الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار الزراعي لما تتمتع به تركيا من تربة خصبة. بحيث يمكن للأجانب أن يحصلوا على الجنسية من خلال استثمارهم في الأراضي الزراعية كمحاصيل وزراعة أو حتى في تربية الحيوانات.

  • استثمار العمالة المحلية

أتاحت أيضاً الحكومة التركية من ضمن التسهيلات للأجانب الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار في العمالة المحلية. إذ يحق لغير المواطن التركي الحصول على الجنسية بموجب هذا الاستثمار. وذلك إذا تمكن من تأمين فرص عمل ل 50 مواطن تركي كحد أدنى. وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل ووفقاً لإجراءات محددة.

  • الاستثمار البنكي

يسمح القانون في تركيا من الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار البنكي حيث يتم من خلال إيداع الشخص المستثمر لمبلغ بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي في أي بنك من البنوك التركية. مع الانتباه لعدم سحب هذا المبلغ خلال ال3 سنوات الأولى.

  • الاستثمار في البنية التحتية

كما يمكن للشخص الراغب في الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار أن يختار الاستثمار في البنية التحتية. على أن يكون من أصحاب الأموال والأعمال حيث تسمح الحكومة التركية لهؤولاء أن يقوموا بالاستثمار في الطرق أو الجسور أو حتى الموانئ.

بعض مزايا الحصول على الجنسية التركية

إن للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار أو حتى عبر طرق أخرى سنذكرها في فقرة قادمة مزايا وفوائد عديدة. لنذكر أهمها:

  • حقوق المواطنة: التمتع بحقوق المواطن التركي على كافة الأصعدة الدينية والسياسية والاقتصادية وغيرها.
  • الجنسية للعائلة: يمكنك بعد الحصول على الجنسية أن تمنحها لأفراد عائلتك من الدرجة الأولى كالزوج أو الزوجة والأطفال حتى سن ال18.
  • تأشيرة سفر للأقارب: كما يمكنك دعوة أقاربك من خارج البلاد والحصول على تأشيرة لهم لزيارة تركيا والتمتع بجمالها وقضاء أوقات جميلة معاً.
  • الجنسية المزدوجة: عدم تخليك عن جنسيتك الأصلية حيث تسمح الحكومة التركية الاحتفاظ بالجنسيات التي تملكها إلى جانب جنسيتها.
  • الخدمة العسكرية: يحق للشباب الذين حصلوا على الجنسية التركية في سن ال22 أو أكثر الحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية. أو في حال كانوا قد أتموا الخدمة في بلدهم الأم.
  • التعليم المجاني: الحصول على ميزات التعليم المجاني لأطفالك من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة.
  • االعلاج المجاني: ستحصل على الخدمات الطبية والعلاجية الممتازة بأسعار مخفضة في بعض المستشفيات والعيادات الخاصة إضافة إلى الاستطبابات المجانية في المشافي الحكومية.

طرق أخرى للحصول على الجنسية في تركيا

إضافة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار فإنه يمكن الحصول عليها من خلال العديد من الطرق الأخرى. من أبرزها ما يلي:

  • الزواج: حيث يحق للأجنبي المتزوج من مواطن تركي ويقيم في البلاد لفترة محددة أن يحصل على الجنسية التركية ويتمتع بكافة حقوقه.
  • الأولاد: إن الأطفال الذين يولدون ضمن الأراضي التركية يحق لهم الحصول على الجنسية التركية. على أن يكون أحد الأبوين متمتع بالجنسية بشكل نظامي.
  • الإقامة: يمكن للأجنبي الذي حقق فترة إقامة طويلة على الأراضي التركية بما لا يقل عن 5 سنوات أن يحصل على الجنسية التركية. مع تحقيقه للاستقرار المادي والاجتماعي.
  • النسب: إذا كان لديك في نسب العائلة شخص حاصل على الجنسية التركية كأحد الأجداد أو الأقارب فإنه يمكنك تقديم طلب للحصول على الجنسية مع تقديم إثبات للقربة.
  • الخدمة العسكرية: إذا كنت شاب مقيم في تركيا وقررت الانضمام للجيش التركي فإنه يحق لك التقديم للحصول على الجنسية عند إنهائك لمدة الخدمة.

الاستثمار في الحصول على الجنسية التركية

لا بد أنه مفهوم جديد أو غريب نوعاً ما إلا أنه موجود بالفعل. فإذا نظرنا إلى الميزات والفوائد التي ستحصل عليها كفرد أجنبي عند منحك الجنسية التركية ستجد أنك استثمرت أموالك في المكان الصحيح بعد حصولك على الجنسية التركية عبر الاستثمار. حيث إنه بعد مرور الوقت المفروض من قبل الحكومة التركية على شراءك لعقار أو أرض ما والذي هو في الغالب 3 سنوات ستتمكن من بيع هذا العقار بأضعاف المبلغ الذي اشتريت به. أو عند اختيارك للاستثمار الزراعي ستتمكن من بيع المحاصيل وجني أضعاف المبلغ الذي خصصته للاستثمار الأولي. كما هو الحال إذا اخترت الاستثمار البنكي فسيتضاعف المبلغ الذي أودعته في البنك من خلال الفوائد خلال سنوات الإيداع. وقس بذلك على كافة أنواع الاستثمار.

الشروط العامة للتقديم على الجنسية التركية

سواء كنت تريد الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار أو عبر غيره من الطرق فأنه لا بد من وجود بعض الشروط الأساسية التي يجب توافرها. إليك أهمها

  • العمر: حيث أنه يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عام.
  • سجل جنائي نظيف: يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسية التركية ذو سجل جنائي نظيف. بحيث لا يشكل وجوده أي تهديد على أمن الوطن.
  • الإقامة: قد يطلب منك إثبات وجودك ضمن الأراضي التركية لفترة محددة قبل الإقدام على الحصول على الجنسية.
  • اللغة: كما يمكن أن يطلب منك الخضوع لفحص باللغة التركية قبل تسليمك للجنسية لضمان قدرتك على الاندماج في المجتمع.

من نحن في شركة هنا العقارية وما الخدمات التي سنقدمها لك عند اختيارك لنا؟

من نحن في شركة هنا العقارية وما الخدمات التي سنقدنها لك؟

نحن فريق متكامل ضمن شركة هنا العقارية نسعى لمساعدتك في تجربتك الاستثمارية في العقارات التركية وتقديم كافة الخدمات من الخطوة الأولى وحتى النهاية. من أهم الخدمات التي نقدمها ما يلي:

  • استشارات عقارية: نساعدك في اختيار العقار المناسب لتحقيق أفضل تجربة استثمار في أموالك. حيث نهتم بأصغر التفاصيل لضمان الرضا الكامل للعميل.
  • إجراءات الحصول على الجنسية: نوفر لك الدعم والمساعدة الكاملة خلال مراحل الحصول على الجنسية التركية، في جميع الأوراق و الإجراءات حتى استلامك للجنسية.
  • الخدمات التعليمية: تسهيل عملية التسجيل المدرسي أو الجامعي لأطفالك بعد حصولك على الجنسية التركية. وذلك لضمان توفير أفضل فرص التعليم لهم.
  • الخدمات الطبية: كما نساعدك في الوصول إلى الخدمات العلاجية والطبية في المشافي التركية. لضمان رعاية صحية ممتازة لك ولعائلتك إلى حين استلامك للجنسية.

اختيارك لنا يعني أنك ستستفيد من خبرتنا في تأمين أفضل تجارب الاستثمار في تركيا واهتمامنا بتحقيق أهداف عملائنا على أكمل وجه. فلا تتردد في التواصل معنا نحن هنا لمساعدتك على مدار العام.

وبذلك نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا عن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار وأنواعه. والذي تعرفنا خلاله على أنواع الاستثمار في تركيا التي يحق من خلالها للأجانب الحصول على الجنسية التركية إضافة إلى أهم مزايا الجنسية التركية وبعض الشروط اللازم توافرها لتتمكن من التقديم عليها. نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالمعلومات مع تحقيق الفائدة.

تابعونا عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings