الاستثمار في شقق أم مكاتب إسطنبول أيهما أفضل

جدول المحتويات

من المؤكد أنك ستقف موقف حيرة عند الاستثمار العقاري في إسطنبول فإن هذا السوق يُعرف بتنوعه الواسع وخياراته المتعددة. ما رأيك أيها أفضل الاستثمار العقاري في شقق أم مكاتب إسطنبول؟ 

قبل أن ندخل في صلب الموضوع دعنا نخبرك أن إسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على قارتين في الوقت ذاته. كما أن تنوعها العقاري يبدأ من الطراز المعماري القديم وصولاً للحديث المعاصر.

من خلال المقال التالي نقدم إليك أهم المعلومات التي تتعلق بالشقق والمكاتب حتى يكون بإمكانك الاختيار بشكل صحيح ما يناسبك للاستثمار العقاري.

الاستثمار في شقق إسطنبول

ما الفرق بين الاستثمار في شقق ومكاتب في إسطنبول؟

عليك أن تعلم بداية أن الفرق بين هذين النوعين من العقارات في تركيا هو فرق شاسع وكبير. فالشقق من العقارات السكنية والمكاتب من العقارات التجارية. كما عليك أن تعلم أن العقارات التجارية تكون أعلى ثمناً من العقارات السكنية. وفي ذات الوقت توفر أعلى العائدات والأرباح.

مزايا الاستثمار في شقق إسطنبول

تلك المدينة هي استثناءٌ فريد تجمع بين كافة الصفات المميزة. كما أنها وجهة سياحية عالمية يقصدها السياح من كافة بقاع الأرض. وهناك سنوياً آلاف الرحلات التي تُنظم إليها.

كما أن إجراءات شراء الشقق في تركيا يسيرة للغاية فإن في كل بلدية ومنطقة من مناطق مدينة إسطنبول يوجد مؤسسة حكومية من أجل تسهيل عملية التملك على المواطنين من توثيق لسند الملكية وما إلى ذلك من إجراءات أخرى.

خلال السنوات الفائتة استطاعت أن تكون هذه المدينة في صدارة المدن التركية من حيث المبيعات العقارية. كما يمكنك أن ترى أن أغلب المستثمرين يختارون البحث عن شقق للبيع في إسطنبول وبشكل خاص الجانب الأوروبي منها. وذلك من أجل أن يكونوا بالقرب من أهم المشاريع التنموية في تركيا.

كما تضم هذه المدينة أصنافاً مختلفة من الشقق وأشهرها التي توجد في المجمعات السكنية المتطورة والحديثة التي تعد بيئة آمنة للسكن ونموذج مميز للحياة المتكاملة. نظراً لازدياد الطلب عليها فقد أصبحت شركات الإنشاء تتنافس فيما بينها لتقديم نماذج مختلفة ومنافسة.

أسعار الاستثمار في شقق إسطنبول

موضوع الأسعار من النقاط الأولى التي يهمك البحث حولها ومعرفة كل ما يتعلق بها عند شراء شقة في إسطنبول حتى تقرر إن كانت ميزانيتك تكفي أم لا.

حيث تتباين أسعار الشقق في إسطنبول بحسب المنطقة التي توجد فيها. كما تختلف حسب مواصفات الشقة ومساحتها وعدد غرفها وديكوراتها.

لذلك عليك أن تعلم أن أسعار الشقق التي توجد في المناطق الريفية أقل من التي توجد في مركز المدينة فإن منطقة سيليفري هي من أرخص المناطق على الإطلاق.

كما عليك أن تضع بعين الاعتبار أنه يمكنك أن تجد شقق رخيصة فهناك من يريد بيعها على وجه السرعة بسبب حاجته الماسة للمال أو في حال كان سند ملكية الشقة مشتركاً.

لكن تجدر الإشارة أن أسعار الشقق في مدينة إسطنبول أرخص بكثير من أسعار الشقق في مدن القارة الأمريكية أو في دول الاتحاد الأوروبي. وهذا من الأسباب الرئيسية التي تشجع أصحاب الأموال للبحث عن الاستثمار في شقق إسطنبول.

الاستثمار في شقق إسطنبول

كيف يمكنك الاستثمار في شقق إسطنبول؟

هل تعتقد أن شراء شقة في هذه المدينة هو أمر يسير؟ يجب أن تعلم أنك ستمرُّ بالكثير من المراحل وهناك خطوات عديدة يجب اتباعها:

بداية يجب الحصول على رقم ضريبي من دائرة الضرائب التركية ويمكن ذلك خلال دقائق فقط.

فيما بعد يجب فتح حساب في أحد المصارف التركية لأن من شروط شراء عقار في تركيا أن يتم دفع ثمنه عبر البنك.

في المرحلة الثالثة يجب توقيع العقد بين البائع والمشتري ومن ثمَّ يجب الحصول على موافقة أمنية للتأكد من أن العقار لا يوجد في منطقة عسكرية أو أمنية.

أخيراً يتم تسليم مفتاح الشقة لمالكها الجديد بعد أن يكون المشتري قد أتم تسديد كافة المبلغ المتفق عليه.

نماذج عن الاستثمار في شقق إسطنبول

الاستثمار في شقق اسنيورت – إسطنبول

تتميز هذه المنطقة بموقعها في الجانب الأوروبي من المدينة وهي تشهد نشاطاً في قطاعها العقاري. كما تعرف بأسعارها المقبولة التي تناسب كافة الميزانيات.

الاستثمار في شقق باشاك شهير – إسطنبول

تعتبر تلك المنطقة ذات أهمية كبيرة وقد برز هذا الأمر بوضوح خلال السنوات السابقة مع تزايد أسعار الشقق الملحوظ. كما تتمتع بالحداثة العمرانية وتتميز بأنها منطقة العرب الأغنياء وترى أن الأجواء السائدة هي المحافظة الشرقية.

لقد ازدادت قيمتها على صعيد الاستثمار العقاري بسبب وجود قناة إسطنبول المائية بالقرب منها. وهي بذلك لا تقل أهمية عن أسعار عقارات البوسفور الفاخرة. كما تمتاز بالمجمعات السكنية الفاخرة المزوَّدة بأعلى معايير الجودة.

الاستثمار في شقق إسطنبول

الاستثمار في مكاتب إسطنبول

هناك انتشار واسع لهذا النوع العقاري في إسطنبول فيمكنك أن تجده في كل مكان ويتركز وجود تلك المكاتب بشكل خاص في مركز المدينة. حيث المشاريع العقارية الحديثة والواعدة، وفيما يلي أهم المناطق التي يمكنك البحث فيها.

شراء مكتب في ليفنت – إسطنبول

هي من أكثر المناطق الحيوية والنشطة في المدينة وتشتهر بأنها تملك أعلى الأبنية وناطحات السحاب وتضم القنصلية السعودية. كما تملك طرقاً تصلها مع جسر البوسفور وجسر الفاتح.

تتميز ببنية تحتية متطورة وتضم عدد كبير من مراكز التسوق الضخمة وعدد من فروع المصارف التركية. إضافة إلى الفنادق العالمية كما أنها تضم مصانع للأدوية.

شراء مكتب في مسلك – إسطنبول

تُعد هذه المنطقة مركز تجاري مهم في تركيا عامة وليس في مدينة إسطنبول فقط وتعد مفضلة من أجل إقامة الأعمال الاستثمارية. وذلك استناداً لعدة عوامل منها الموقع الذي يتوسط طرفي المدينة الأوروبي والآسيوي. بالإضافة لأنها تضم العديد من الأبراج التجارية الضخمة وناطحات السحاب.

كما توجد هذه المنطقة في واحدة من أفخم وأرقى مناطق المدينة (ساريير) وتبعد مسافة خمس دقائق عن مضيق البوسفور فقط.

لذلك عليك أن تعلم أن المكاتب التي توجد في وسط المدينة هي أعلى ثمناً من التي توجد بعيدة عنها. كما أن عمر المكتب ووجود التصميم والبناء لهما دور أساسي في تحديد ثمنه. وتجدر بنا الإشارة إلى أن أسعار المكاتب في منطقة الباسن اكسبرس معقولة نوعاً ما ومستقبلها رائع. خاصة بعد أن يتم الانتهاء من أعمال تشيد قناة إسطنبول الجديدة.

لكلٍّ من الخيارين الاستثماريين (الاستثمار في شقق ومكاتب إسطنبول) سلبيات وإيجابيات. لذلك عليك الاطلاع عليها بالتفصيل قبل اتخاذ القرار وإن كان لديك أي استفسارات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا حتى نساعدك ونؤمن لك أهم الفرص الاستثمارية التي توجد في إسطنبول. كما يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الانستغرام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings