افضل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

جدول المحتويات

أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية

أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية

سنتناول في مقالنا هذا أبرز الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية التي تناسب جميع الأعمار والفئات
والشخصيات، ما بين أماكن ترفيهية حديثة وأخرى تراثية وأخرى تتميز المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى
مولات اسطنبول الاسيوية الشهيرة والتي يحبها السياح حول العالم!

تعتبر إسطنبول من أبرز المدن السياحية العالمية، وتحديدا القسم الاسيوي من اسطنبول حيث ازدهرت السياحة
كثيرا في السنوات الأخيرة، فقد وصل عدد السياح في 2022 إلى 30 مليون سائح وفدوا إلى تركيا، نصفهم
اتجهوا إلى اسطنبول وحدها.

تقع اسطنبول الاسيوية على الضفة الشرقية لمضيق البوسفور، وتضم مجموعة رائعة من الأماكن السياحية
التي تستحق بالتأكيد زيارتها.

في هذه المقالة، سوف نستكشف مجموعة مختارة من أبرز أماكن الجذب في القسم الاسيوي من اسطنبول، تابع
القراءة لتتعرف على هذه الأماكن والمزيد من التفاصيل حولها.

شارع بغداد (Bağdat Caddesi) :

يعتبر شارع بغداد الشهير من أهم المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية، وهو يمتد من منطقة كاديكوي حتى
مالتيبه، ويبلغ طوله حوالي 14 كم، كما أنّه يعتبر النظير لشارع الاستقلال في الجانب الأوروبي من حيث الأهمية.

يحتوي على العديد من المطاعم ومراكز التسوق وفنادق 5 نجوم، كما يحتوي على معارض سيارات فاخرة جداً،
ووكالات مصرفية ومحلات عالمية، كما أن التجول فيه يعتبر بحد ذاته رحلة ثقافية وذلك بسبب وجود عدة
مكتبات عريقة.

بالمجمل يمكن اعتبار شارع بغداد مركزاً تجارياً حيويّاً بحد ذاته وهو مفتوح طوال الوقت حتى أن المحلات فيه
تفتح أبوابها يوم الأحد بعد الظهيرة.

وفوق كل تلك الأهمية الاستراتيجية والسياحية فإنه أيضاً يوازي ساحل بحر مرمرة الرائع، ليضيف قيمة وجمال
مضاعفين لشارع بغداد!

برج الفتاة ( Kız Kulesi) :

برج الفتاة ( Kız Kulesi) :

برج الفتاة هو من أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية، حيث يقع في القسم الاسيوي من اسطنبول
تحديداً ما بين من منطقتين اسكودار وهارم على المدخل الجنوبي للبوسفور.

حالياً البرج مخصص ليكون مطعم ووجهة سياحية للزوار، حيث يتمكنون من التقاط الصور في موقع ساحر
في البحر ما بين القسم الاسيوي من اسطنبول والآخر الجنوبي.

أمّا إن كنت فضولياً بشأن سبب تسمية هذا البرج الرومنسي، فتتعدد الأساطير حوله لكن أشهرها أن سلطاناً خاف على ابنته كثيراً بعد أن رآها في المنام أن أفعى ستلدغها في عيد ميلادها الثامن عشر، وهذا ما دفعه لبناء برج وسط البحر بعيداً عن اليابسة لتبقى بمنأىً عن ذلك السوء، لكن القدر يبقى مصمماً على أخذ روحها أينما كانت، حيث تصلها هدية عبارة عن صندوق فواكه يختبئ بداخله ثعبان فقتلها!

تلة العرائس :

أشهر التلال في اسطنبول الجانب الاسيوي، وهي الوجهة المفضلة العشاق وحديثي الزواج الذين يقصدون المنطقة بزي الزفاف لالتقاط الصور، كما تنتشر فيها المطاعم والمتنزهات والطبيعة فيها جميلة جدا.

جامع تشامليجا :

وهو ليس من أشهر المعالم الدينية و الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية وحسب، وإنما في تركيا كلها، فهو أكبر جامع في تركيا، حيث يتسع لأكثر من 63 ألف مصل ويمتلك ستة مآذن، كما يضم قاعة مؤتمرات ومتحفاً إسلامياً للآثار التركية، ومكتبة للعامة بالإضافة إلى معرض للفنون ومتنزهات بمساحات خضراء شاسعة.

قرية داريكا هوبيت:

قرية داريكا هوبيت:

تقع القرية في مدينة سيواس في منتزه يدعى “باشا باهتشة” يحتوي على عدد من المنازل ذات التصميم المستوحى من سلسلة أفلام “Lord of the rings“.

جذبت هذه المنازل عدد كبير من السياح من شتى الأماكن، وهي تحتوي على كل ما تحتاجه للحصول على إقامة مريحة من غرف نوم وحمامات ومطبخ وغيرها من الأقسام الأساسية التي تبحث عنها عندما تريد شراء منزل.

جزيرة الأميرات:

وهي من أبرز وأشهر الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية، حيث تشتهر بالهدوء والطبيعة، وتمتلئ بالأشجار والأزهار الجميلة، كما يوجد فيها الكثير من المنشآت التاريخية والمباني الأثرية وأيضاً الدينية، بالإضافة للمقاهي والمطاعم التي تتنافس فيما بينها لترضى جميع أذواق السياح، ومن الملفت أن التنقل فيها معتمد على العربات التي تجرها الخيول أو يمكنك التنقل بالدراجة الهوائية، لتضفي جوّاً رومانسياً وهادئاً.

مزرعة الفراشات

وهي من ألطف الوجهات في القسم الاسيوي من اسطنبول، والتي يحبّها الجميع لا سيما الصغار، وهي عبارة عن حديقة تحتوي على حوالي 420 نوع مختلف من الفراشات الزاهية.

مولات اسطنبول الاسيوية

مولات اسطنبول الاسيوية

إن مولات اسطنبول الاسيوية تمتلك أهمية كبيرة لدى السائحين من مختلف دول العالم، لا سيما أولئك عشاق التسوق، وإن اسطنبول الجانب الاسيوي تحظى بجزء كبير حقاً من تلك الأهمية، سنطلعك على أفضل مولات اسطنبول الاسيوية:

فيابورت آسيا أوتليت مول

يحتوي على أكثر من 400 محل تجاري لأرقى العلامات التجارية، ويصنف أنه من أرخص مولات اسطنبول الاسيوية وذلك بسبب وجود بازار لبيع الملابس بأسعار رخيصة، كما يتضمن مدينة ملاهي كبيرة وصالة بولينغ، بالإضافة لنادي فروسية وصالة تزلج على الجليد.

كابيتول مول اسطنبول

وهو مول مؤلف من ستة طوابق، وبالإضافة للعدد الكبير للمحلات التجارية الراقية ألا أنه أيضاً يحتوي على ألعاب أطفال متنوعة، مثل ألعاب الفيديو والألعاب الحركية، كما يوجد فيه دور سينما وصالة بولينغ، وبالطبع يحتوي على أفضل المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق التركية والعالمية.

اعمار مول اسطنبول

وهو من أفضل مولات اسطنبول الاسيوية وأكبرها على مستوى تركيا، لا يقتصر على المحلات التجارية وألعاب الأطفال بل يحتوي على حديقة حيوانات وأكواريوم يمتلك أكثر من 20 ألف نوع من الحيوانات المائية والبرمائية.

ووتر جاردن اسطنبول

التركيز في هذا المول ليس على المحلات التجارية بل على الأماكن الترفيهية بشكل أكبر، فهو يحتوي على عدد من المتنزهات والحدائق والبحيرات والملاعب، ويتضمن طبعا مطاعم ومقاهي تطل على النافورة الراقصة.

بالتأكيد القائمة لا تنتهي سواء أردنا الحديث عن مولات اسطنبول الاسيوية أو عن الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية، لكن ما علينا قوله هو أن إسطنبول مكاناً رائعاً ليس للسياحة وحسب وإنما من جهة أخرى لأجل الحصول على إقامة والعمل أو الاستثمار فيها، وبما أننا ذكرنا الاستثمار فخير مثال الإشارة إلى الاستثمار العقاري في تركيا، فإن البحث عن عقارات للبيع في اسطنبول أفضل ما يمكنك الاستثمار فيه على الإطلاق!

في الختام نريد إخبارك أننا في شركة “هنا” العقارية سنرحب بك في تركيا ويمكننا مساعدتك لندلك على أفضل مناطق السكن والمجمعات السكنية وأضف إلى ذلك إرشادك للحصول على الوثائق الهامة مثل تلك التي يطلب توثيقها في النوتر، كما يمكننا مساعدتك للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية في تركيا.

وتذكر أننا موجودين على الفيسبوك والانستغرام أيضاً, فلا تنسى متابعتنا.


الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings