fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

استخدامات العقار في تركيا

 هناك العديد من المميزات لاستخدامات العقار في تركيا، والتي يأتي في مقدمتها الحصول على الجنسية التركية، وأيضا الحصول على جواز السفر التركي بمميزاته العديدة، فضلا عن استثمار الأموال وتحقيق الأرباح، وكذلك أيضا إتمام الدراسة في جامعات تركيا العالمية، بالإضافة إلى السياحة وزيارة الأماكن الأثرية والقصور التاريخية، 

أو الإقامة في واحدة من مدن دولة تركيا، ومن ثم التمتع بالجو الرائع والمناخ المناسب، والمناظر الطبيعية الخلابة، والتكاليف المعيشية المنخفضة، والبنية التحتية المتطورة، وغيرها الكثير من المميزات الأخرى التي يحصل عليها كل من يملك عقار داخل تركيا.

فيما تستخدم العقار في تركيا؟

تتنوع استخدامات العقار في تركيا، وذلك بعد أن أصبح شراء عقار في تركيا خلال الفترة الأخيرة من أفضل أشكال الاستثمار على الإطلاق، حيث إن سوق العقارات التركي بات يتمتع بالشهرة التي تتخطى الحدود التي وصلت لمختلف دول العالم، وذلك لما تقدمه عقارات تركيا من مزايا و مقومات تفتح الآفاق أمام المستثمرين الأجانب و العرب.

 ومن أهم ما تتميز به عقارات تركيا هو التنوع الكبير الذي يلبي مختلف رغبات الأشخاص حول العالم، كما يمكننا القول بأن هذا  التنوع ينطبق على كافة الجوانب التي تشمل العقارات، بدءاً من أسعارها التي بإمكانها توفير أكبر قدر من الفرص المتنوعة لامتلاك العقار أياً كانت الميزانية الخاصة بك.

وبذلك استطاعت أن تفتح مجالاً واسعاً أمام كافة المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، بمختلف مستوياتهم وطبقاتهم.

كما يشمل هذا التنوع الضخم الذي تنعم به العقارات في تركيا، الأشكال المختلفة لهذه العقارات، حيث تتنوع بين عقارات سكنية و عقارات تجارية، و تتفاوت بين عقارات رخيصة وأخرى فاخرة، وبذلك تمكنت من  ضم كافة ما يبحث عنه المستثمر في سوق العقارات التركي.

ويعتبر من أبرز صور هذا التنوع العقاري، هو الاستخدامات التي بالإمكان الاستفادة منها عند شراء عقار في تركيا، حيث إن هناك العديد من المستثمرين، و لكل مستثمر منهم هدف خاص به، و عدة تطلعات مختلفة يسعى لتحقيقها، وذلك من خلال شراء تلك العقارات.

كما يرجع السبب في الإقبال الضخم للعملاء على عقارات تركيا،  لكون هذه العقارات قادرة على أن تحقق الفائدة لأكبر عدد من المستثمرين.

الهدف من شراء العقار في تركيا :

لا يمكننا إنكار الحقيقة بأن أهم الأهداف التي تجذب المستثمرين الأجانب والعرب على حد سواء هي الأرباح، و إمكانية تحقيق العوائد الاستثمارية، حيث إن الهدف الأهم من شراء هذه العقارات هو الدخول في قطاع الاستثمار العقاري بمختلف مناطق تركيا ومدنها.

 فضلا عما تستطيع عقارات تركيا تحقيقه من فرص استثمار متنوعة، و متعددة يمكنها أن تساهم بصورة كبيرة في جذب عدد ضخم من المستثمرين الأجانب عام بعد عام.

حيث يمكن أن يتم تخصيص تلك العقارات في تركيا من أجل الاستثمار بمختلف أشكاله وذلك في حالة القيام بشراء عقار تجاري من أجل الاستثمار، ومن خلاله يستطيع المستثمر أن يقوم بتحديد شكل و نوع الاستثمار الذي يتناسب معه أو يرغب فيه أو سبق و قام بوضع خطة لتنفيذه، من خلال فتح مكتب أو مشروع أو شركة  تجارية أو محل أو فندق أو حتى مدينة ألعاب، وأكثر من ذلك مما يدل على أن هناك خيارات متعددة و متنوعة، و مفتوحة دائما أمام المستثمرين.

استخدام العقار في السكن أو الاستقرار  :

يعتبر استخدام العقار للسكن واحداً من أبرز وأهم الأهداف التي نجني ثمارها من شراء العقارات في تركيا، بالإضافة إلى رغبة المستثمرين الأجانب في الحصول على الجنسية عبر الاستثمار، و ذلك حتى يصبحوا قادرين على الإقامة داخل تركيا والاستقرار في إحدى مدنها بشكل دائم، وذلك  لأن عقارات تركيا تتمتع بكافة المواصفات و التفاصيل العالمية التي تتصف بالجودة عن غيرها.

حيث تكون لديها القدرة على توفير الحياة الرغيدة و الرفاهية المطلقة بدءاً من التصاميم المعمارية المتميزة، و التي تم تشييدها وفقاً لأفضل صيحات الأشكال العصرية، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع مواد البناء.

و كذلك أيضا الاهتمام الضخم الذي يتم توظيفه في عمليات الكساء الخارجية و الداخلية عند بناء العقار.

وأيضا الموقع الجغرافي الاستراتيجي المميز الذي تتمتع به مختلف العقارات في تركيا، فضلا عن قدرتها على توفير الإطلالات المميزة والمتنوعة بين الإطلالات البحرية الساحرة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود و بحر مرمرة و إيجة، وغيرهم الكثير من المسطحات المائية والبحار المنتشرة في كافة أنحاء تركيا.

بالإضافة إلى المساحات الخضراء والحدائق الطبيعة بمختلف تضاريسها من جبال و سهول و أنهار، وغيرها الكثير من المعالم السياحية بمناظرها الخلابة.

ما هو سبب شراء عقار في تركيا؟

لقد استطاعت تركيا أن تحقق الكثير من النجاحات المتتالية في المجالات المختلفة والمتنوعة بين السياحة والاستثمار، كما  وصلت للمركز السابع عالميا في مجال السياحة.

كما أنها تساهم في أكبر المشاريع الضخمة لعام  2023، مما أدى إلى زيادة أسعار العقارات بصورة كبيرة جدا وبالأخص في مدينة اسطنبول التي تحتوي على أكبر المطارات في العالم، وغيرها الكثير من المشاريع الاخرى.

بالإضافة إلى التنوع الكبير في الخيارات العقارية، التي يشهدها قطاع الإنشاء داخل تركيا، وذلك لابتكار الميزات التي تقوم بدورها في رفع مستوى الراحة والرفاهية للساكنين.

لماذا تختار الاستثمار في تركيا؟

وكما ذكرنا سابقا إن أكثر ما يميز دولة تركيا، هو موقعها الاستراتيجي، حيث تقع بين القارتين الآسيوية والأوروبية .

بالإضافة إلى التسهيلات والتشريعات التي سنتها الحكومة التركية للمستثمرين والتي تلعب دور كبير في التحفيز على الاستثمار داخل تركيا .

وكذلك أيضا البنية التحتية المتطورة والمتقدمة في كافة المجالات وبالأخص في مجالات المواصلات والاتصالات.

ما هي أنواع الشقق في تركيا؟

يوجد أنواع مختلفة من الشقق داخل دولة تركيا، تختلف كل واحدة منهم من حيث الشكل والمساحة، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

شقق بنتهاوس

هي عبارة عن شقة في الطوابق العليا من مبنى أو مجموعة أبنية، تتميز البنتهاوس عن غيرها بمميزات فاخرة.

تتواجد في قلب المدن والعواصم، وتضم إطلالات مميزة على أجزاء المدينة بواسطة  الحوائط الزجاجية، بها مصعداً خاص، وحمام سباحة.

شقق دوبلكس

عبارة عن شقة من طابقين، تتميز بخيارات ومساحات واسعة تجعلها أشبه بالفلل.

شقق تربلكس

يتألف من وحدة من ثلاث طوابق، وهي شقة موزعة على 3 طوابق، يمكن استخدام إحدى الطوابق كمكتب أو نادي رياضي.

شقق استوديو

تتكون من غرفة مفردة و حمام، تم تقسيم المكان لعدة استخدامات، مثل منطقة للمطبخ، وغرفة معيشة ومكان لتوزيع الأثاث بطرق تناسب المساحة.


عروض عقارية مميزة وخيارات مهمة نقدمها إليك في شركة هنا العقارية عندما تتواصل معنا وأضف إلى معلوماتك أننا نقدم إليك مجموعة من النصائح والاستشارات المهمة.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings