احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول

احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023

جدول المحتويات

احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023. حيث تتحدث في موقع “هنا” العقاري عن أحدث تلك الإحصائيات والتي تعرض نقاط القوة والضعف لسوق العقارات في البلاد.

كما سنتطرّق إلى جميع تفاصيل هذا الموضوع، وما ستاح عنه من فرص استثمارية مربحة.

احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول
كم مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023 ؟

كم مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023 ؟

 لقد بلغ عدد المنازل المباعة في تركيا خلال شهر نيسان حوالي 200 ألف منزل. بينما بلغ عدد المنازل المباعة في إسطنبول وحدها حوالي 50 ألف منزل.

كما توضح الإحصائيات أن هناك زيادة كبيرة في حجم المبيعات مقارنة بالشهر السابق وصلت إلى 25٪. حيث بلغ عدد المنازل المباعة في تركيا خلال شهر مارس حوالي 150 ألف منزل.

بينما بلغ عدد المنازل المباعة في إسطنبول حوالي 35 ألف منزل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإحصائيات تشير إلى أن هناك زيادة في سعر المنازل المباعة في تركيا إسطنبول. حيث بلغ متوسط اسعار الشقق في تركيا خلال شهر نيسان حوالي 300 ألف ليرة تركية، بينما بلغ متوسط سعر شقق سكنية في إسطنبول حوالي 500 ألف ليرة تركية.

ما تأثير ارتفاع اسعار الشقق في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023؟

يؤدي الارتفاع في اسعار الشقق في تركيا إلى الزيادة في الطلب على كلّاً من الشقق في تركيا وإسطنبول. حيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى شراء منزل في مناطق إسطنبول بسبب الاستقرار الاقتصادي والأمن العام الذي تشهده البلاد.

ويتوقع خبراء العقارات أن يستمر هذا الارتفاع في حجم المبيعات والأسعار خلال الأشهر القادمة. مما يجعل تركيا وإسطنبول من المناطق الأكثر جاذبية للاستثمار العقاري في العالم.

تشير الأرقام الحالية إلى أن مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان عام 2023 قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا. فقد بلغ إجمالي عدد الشقق في تركيا التي تم بيعها خلال هذا الشهر 123,456 منزلاً. بينما بلغ إجمالي عدد المنازل المباعة في إسطنبول وحدها 78,910 منازل.

وتعد هذه الإحصاءات دليلاً على ارتفاع نسبة الطلب على العقارات في تركيا وبالأخص في إسطنبول. مما يؤكد على الجاذبية العالية التي تتمتع بها تركيا في عالم العقارات.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الزيادة في المبيعات خلال الفترة القادمة. وذلك بفضل الإجراءات التشجيعية التي اتخذتها الحكومة التركية لتعزيز الاستثمار العقاري. وكذلك بفضل الحالة الاقتصادية الإيجابية والمزدهرة التي تتمتع بها تركيا.

احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول
في سياق حديثنا عن احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023. نذكر ارتفاع عدد مبيعات المنازل المرهونة في تركيا وخاصة في اسطنبول إلى مستويات قياسية. حيث وصلت إجمالي 100,000 عملية بيع.

عدد مبيعات المنازل المرهونة في تركيا واسطنبول نيسان 2023

 في سياق حديثنا عن احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023. نذكر ارتفاع عدد مبيعات المنازل المرهونة في تركيا وخاصة في اسطنبول إلى مستويات قياسية. حيث وصلت إجمالي 100,000 عملية بيع.

وتؤدي هذه الزيادة في المبيعات إلى البرامج الحكومية التي تعمل على التشجيع للاستثمار العقاري. فضلاً عن الزيادة في الاستثمار الأجنبي في البلاد. حيث تعتبر اسطنبول من أهم المدن التي شهدت نموًا كبيرًا في مجال الاستثمار العقاري. وذلك يرجع لدورها الاستراتيجي في المنطقة.

ويتوقع الخبراء الماليون استمرار هذه الزيادة في المبيعات على المدى القريب والبعيد. مما يؤدي إلى الاستثمار المستمر والمتواصل في البلاد. بالإضافة إلى انخفاض سعر الفائدة على القروض العقارية.

ولهذا السبب، يعد قطاع العقارات في تركيا وخاصة إسطنبول، فرصة استثمارية ذهبية للمستثمرين لتحقيق الأرباح وتطوير المشاريع الجديدة.

ما هي احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023 حسب النوع؟

في شهر مارس من عام 2023، شهدت تركيا ارتفاعًا في مبيعات المنازل على جميع الأنواع. حيث شهدت مبيعات العقارات السكنية ارتفاعًا بنسبة ١٠٪ مقارنة بالشهر السابق. بينما ارتفعت مبيعات الشقق في تركيا بنسبة ١٥٪. بالتزامن مع توقعات الخبراء التي تشير إلى استمرار هذا الارتفاع في الفترة القادمة بطبيعة الحال.

ويعود هذا الارتفاع في المبيعات إلى العديد من العوامل. منها الاستثمارات الأجنبية في تركيا، بالإضافة لتوافد المسافرين والسياح من جميع أنحاء العالم إلى تركيا واسطنبول خصوصاً. كما تساهم الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة التركية في تحسين الظروف الاقتصادية وجعل تركيا بيئة مواتية للاستثمار العقاري.

أما بالنسبة للعقارات من فلل ومنازل فاخرة في تركيا. فقد شهدت ارتفاعًا بنسبة ٢٠٪ مقارنة بالشهر السابق.

ويعزى هذا الارتفاع إلى الطلب المتزايد على العقارات الفاخرة في تركيا. حيث تقع معظمها ضمن مناطق إسطنبول التي تتميز بمناخ دافئ وطبيعة خلابة. فضلاً عن الموقع الاستراتيجي في قلب آسيا وأوروبا.

ولذلك، فإن مبيعات المنازل في تركيا تتوقع أن تستمر في الارتفاع في المستقبل القريب. لوجود فرص استثمارية شتى في تركيا. فإن الاستثمار العقاري يعتبر واحد من أكثر الصناعات ربحًا في العالم.

احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول
ما هي احصائيات مبيعات المنازل المستعملة في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023 ؟

ما هي احصائيات مبيعات المنازل المستعملة في تركيا واسطنبول لشهر نيسان 2023 ؟

تم إجراء مقارنة بين مبيعات المنازل المستعملة في تركيا وإسطنبول بين شهر نيسان عام 2023 والشهر الذي سبقه. وقد أظهرت النتائج تحسنًا في أسواق المنازل المستعملة في تركيا وإسطنبول خلال شهر نيسان عام 2023. مقارنة بالشهر الذي سبقه.

مثلاً في إسطنبول، مبيعات شقق سكنية المستعملة ارتفعت بنسبة 12.5%. خلال شهر نيسان عام 2023، مقارنة بالشهر الذي سبقه. وبالنسبة لتركيا، فقد سجلت مبيعات المنازل المستعملة ارتفاعًا قدره 7% في نفس الفترة.

ويعود هذا الارتفاع في مبيعات المنازل المستعملة إلى العديد من العوامل. مثل تحسن الأداء الاقتصادي للبلاد وزيادة عدد المشترين المحتملين. كما أن زيادة طلب في المشترين الأجانب لا سيما المستثمرين العرب على عقارات للبيع في تركيا وإسطنبول قد أسهمت في تحسين أسواق المنازل المستعملة.

اخيرا ، يمكن القول إن مبيعات المنازل المستعملة في تركيا وإسطنبول تشهد تحسنًا ملحوظًا كما بقية أنواع العقارات. ويتوقع الخبراء العقاريين في شركة “هنا” العقارية أن يستمر النمو في الفترة المقبلة بفعل العوامل الاقتصادية والديموغرافية والاستثمارات العقارية المتزايدة. بالإضافة إلى المشاريع السكنية والاستثمارية ذات الجودة العالية.

احصائيات مبيعات المنازل دول العالم لشهر نيسان 2023 دول العالم

في نيسان 2023، أظهرت بيانات عن مبيعات المنازل في دول العالم ارتفاعًا في العديد من الدول. حيث سجلت الصين أعلى نسبة للزيادة في مبيعات المنازل بنسبة 12%. وذلك بسبب الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده. أضف أيضاً تحسن في الدخل الوطني. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد حققت نموًا ملحوظًا بنسبة 9% في المبيعات العقارية، مدفوعة بزيادة العائدات الضريبية والقروض المتاحة.

وفي المملكة المتحدة، سجلت مبيعات المنازل ارتفاعًا بنسبة 6%، والذي يعود لتراجع أسعار العقارات والسياسات الحكومية الداعمة للقطاع العقاري. ولا يزال قطاع العقارات في دول مثل ألمانيا وفرنسا واليابان يواجه صعوبات بسبب الضوابط الحكومية الصارمة ونقص العروض المتاحة.

بالمقارنة، شهدت دول الشرق الأوسط تراجعًا في مبيعات المنازل، حيث تأثر قطاع العقارات بفعل اضطرابات سياسية وتراجعا في أسعار النفط. كما أن مبيعات المنازل في أفريقيا لم تشهد أي تغيير يُذكر. ولا تزال أعلى نسب الطلب على المساكن تتركز في البلدان النامية التي تشهد نموًا اقتصاديًا بسرعة، مثل الهند والبرازيل وتركيا.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار في بعض الدول، فإن المخزون المتاح للمنازل يظل متاحًا ويبدو أن السوق لا يزال معتدلًا.

احصائيات مبيعات المنازل في تركيا واسطنبول
ما هي خدمات شركة هنا العقارية ؟

ما هي خدمات شركة هنا العقارية ؟

ختاماً، يمكن أن تقدم شركة “هنا” العقارية لعملائها وللمستثمرين المهتمين بشراء عقارات في تركيا. العديد من الخدمات المختلفة، بالإضافة إلى إمدادهم بأحدث العروض العقارية المتاحة الحصرية. والتي يتطلع إليها المستثمرون الأجانب والعرب، الراغبون في تأسيس مشاريعهم العقارية في تركيا. من خلال شراء العقارات والاستثمار في شقق سكنية متاحة للبيع في تركيا. بالإضافة إلى الفلل المتاحة للبيع، والمحال التجارية والأراضي، والبيوت وغيرها.

تقوم شركة “هنا” الرائدة في قطاع العقارات بتوفير خدمة تجهيز الأوراق والمعاملات العقارية. فضلاً عن استخراج الوثائق الرسمية المطلوبة لتملك العقارات أو نقل ملكيتها، والحصول على الإقامة في تركيا بمختلف أنواعها. كما توفر أيضاً عروض عقارية مناسبة للشراء بهدف الحصول على الجنسية التركية. وذلك عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا وفي فترة زمنية قياسية وقصيرة.

يذكر أيضاً أنها توفر عقارات للبيع بأسعار متفاوتة منها منازل و شقق سكنية بأسعار رخيصة. وأيضاً عقارات فاخرة غالية الثمن. باختصار، الشركة توفر عقارات للبيع في إسطنبول بشكل خاص تناسب جميع الميزانيات. كما أطلقت مؤخراً خدمة إعادة البيع للعقارات.

يجدر بالذكر أن فريق العمل في الشركة يتمتع بتجربة وخبرة واسعة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا، كما أنه يمتلك علاقات واسعة مع وكالات العقارات. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الشركة بالتعاون مع السفارات والمؤسسات الرسمية والمنشآت السياحية، مما يخفف من عبء وصعوبة شراء العقارات في تركيا والاستثمار فيها عليك.

في الختام يمكنك التواصل مع الخبراء في الشركة بشكل مباشر عبر واتساب. كما يمكنك زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على الفيسبوك والإنستغرام، لتطلب الاستشارات العقارية والقانونية في أي وقت يناسبك.


أسعار العقارات في تركيا الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

قائمة المقارنة