أسعار المنازل في تركيا 2023 البيع والشراء

جدول المحتويات

تمتاز تركيا بتنوع كبير في العقارات وخاصة المنازل التي تبنى وفقاً لمعايير عالية من الجودة وتشهد إقبالاً كبيراً في عمليات البيع والشراء في السوق العقاري. ولا سيما بسبب هجرة الأجانب إلى الأراضي التركية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. لذلك سنقدم لكم عبر موقع شركة هنا العقارية مقال عن أسعار المنازل في تركيا لنستكشف معاً أسعار البيع والشراء لعام 2023. تابعوا معنا.

أسعار المنازل في تركيا لعام 2023

تختلف أسعار المنازل في تركيا على حسب اختلاف المناطق بشكل كبير. وذلك تبعاً لنوع العقار والحالة السياسية والاقتصادية للمدينة التي تريد الشراء فيها. إليك فيما يلي أسعار المنازل لأهم المدن في تركيا:

  • مدينة اسطنبول: إن مدينة اسطنبول من المدن الكبيرة في تركيا وهي العاصمة الاقتصادية لذلك هي من ضمن المدن التركية الأغلى بالنسبة لأسعار العقارات. وخاصة مناطق مثل بيشيكتاش، سيشلي، وبومونتي فهي مناطق راقية جداً وبالتالي أسعارها هي الأعلى في المدينة. مع العلم أنه يترواح سعر المتر المربع في مدينة اسطنبول بين (26143 و175174) ليرة تركية
  • مدينة أنطاليا: من أِشهر مدن الساحل التركي هي مدينة أنطاليا حيث تشهد هذه المدينة إقبالاً كبير من السياح والمستثمرين في كل عام. إلا أنها تحتوي على مستويات مختلفة من أسعار العقارات لتناسب جميع الرغبات تقريباً على حسب المنطقة المقصودة فيها. ويترواح سعر المتر المربع في مدينة أنطاليا بين (39642 و39611) ليرة تركية.
  • مدينة بودروم: تعد مدينة بودروم من مدن الساحل التركي أيضاً الشهيرة بأسعار منازلها المرتفعة. فيلاحظ في هذه المنطقة وجود الفلل الفاخرة والمنازل ذات التصاميم العريقة والفريدة.
  • مدينة أنقرة: إن مدينة أنقرة هي العاصمة الرئيسية لتركيا لذلك لا بد من أن تكون هي الأغلى ثمناً بالنسبة لأسعار العقارات مقارنة بالمدن الأخرى. إلا أنها لا تخلو من وجود بعض العقارات بأسعار مناسبة في بعض مناطقها. ومتوسط سعر المتر المربع في مدينة أنقرة هو 39012 ليرة تركية.

أما بالنسبة للمدن الأخرى فهي متفاوتة في الأسعار. بحيث تقدم خيارات واسعة من العقارات المناسبة لمختلف الطلبات وذلك على حسب اختلاف المناطق.

إحصائيات بيع وشراء المنازل في تركيا

إحصائيات بيع وشراء المنازل في تركيا
إحصائيات بيع وشراء المنازل في تركيا

خلال عام 2023 تم بيع ما يقارب 113 ألف و276 منزل من المنازل في تركيا. إذ لوحظ أن نسبة المبيعات هذه كانت قد انخفضت بنسبة 7.7% مقارنة بالعام السابق. وكان لمدينة اسطنبول الحصة الأعلى من البيع وذلك بنسبة 16.3%. فقد تم بيع 18 ألف و435 منزل من مدينة اسطنبول، ومن بعدها جاءت مدينة أنقرة في المرتبة الثانية مباشرةً ب 11 ألف و196 منزل مباع بنسبة 9.9% من عمليات البيع. كما كان لمدينة أنطاليا حصة من البيع بنسبة 5.4% مع 6 آلاف و158 عملية بيع للمنازل. أما عن المدن التي شهدت أقل عدد من عمليات البيع فهي مدينة أرداهان ب18 والحكاري ب38 وكل من من بايبورت وتونجلي معاً ب 55 منزل مباع.

أسعار المنازل في تركيا مقارنة مع منازل الدول الأوربية

إن رخص أسعار العقارات في تركيا هو أكثر ما يجذب المستثمرين لاستثمار أموالهم فيها. ولا سيما العرب منهم الذين يتوجهون إلى استثمار أموالهم في عقارات تركيا وخاصة المنازل عوضاً عن الدول الأوروبية. بحيث يمكن بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي شراء شقة صغيرة بجودة جيدة. وفي موقع جغرافي جيد في العاصمة الاقتصادية في مدينة اسطنبول التي تعد من أكبر وأفخم مدن العالم. كما ذكر في صيفحة تايمز الأمريكية أن أسعار العقارات في تركيا لا تزال أقل بمعدل 50 إلى 60% من أسعار العقارات في مناطق أوروبا الشرقية. وأقل بمعدل 80 إلى 90% من أسعار العقارات في مناطق اروبا الغربية. وإضافة إلى ذلك تعد تركيا من أفضل الدول التي تقدم للمستثمرين الأجانب فرص عقارية مميزة من حيث الأسعار مع عوائد أيجار تصل إلى 5.4% مقارنة بغيرها من الدول.

ما هي العوامل التي تختلف على أساسها أسعار الشقق في تركيا

تختلف أسعار المنازل في تركيا بناء على الكثير من العوامل. وإليكم فيما يلي أهم النقاط التي تختلف على أساسها الأسعار:

  • المدينة والمنطقة: حيث تختلف أسعار المنازل في تركيا من منطقة إلى أخرى بشكل كبير على حسب اختلاف المدينة. إذ تشهد المدن الكبيرة أو العاصمة أسعاراً أعلى مقارنة بغيرها من المدن الأقل تطوراً أو المناطق الريفية.
  • الأوضاع المعيشية : إن المدن التي تعدادها السكني أكبر وبالتالي وضعها الاقتصادي والمعيشي أحسن يكون عليها طلب أكبر. وبالمقابل أسعار العقارات والمنازل فيها أعلى.
  • العرض والطلب: عاملان مهمان يؤثران بشكل كبير على أسعار العقارات والمنازل في تركيا. فقد تشهد بعض المناطق زيادة أكبر في الطلب عن غيرها مما يزيد في المقابل من سعر العقارات ضمنها.
  • موقع الشقة: يلعب موقع الشقة نفسها في المدينة دوراً مهماً في تحديد السعر حيث إن قربها من الأماكن التجارية أو قربها من المنتزهات يزيد من سعرها. كما أن بعدها عن مركز المدينة له تأثير مهم على السعر.
  • مواصفات وديكور الشقة: كما أن لمساحة الشقة وعدد غرفها وترتيبها بين طوابق البناء تأثير كبير على سعرها. أضافة إلى جودة مواد الإكساء والديكورات الداخل
  • التضخم: الاقتصادي: كما تؤثر الأوضاع الاقتصادية والتضخم الذي يشهده العالم بشكل كبير على أسعار العقارات عالمياً بالتالي على جميع مدن تركيا وغيرها من الدول.

أسعار آجارات الشقق في تركيا

إن أسعار الآجارات يختلف وفقاً لعوامل عديدة كما هو الحال بالنسبة لأسعار المنازال في تركيا عند الشراء. حيث لا توجد قيمة محددة لتأجير المنازل في تركيا لكن يمكننا إعطاء الحد الأدنى الذي تبدأ عنده الأسعار والذي يبدأ من 1000 ليرة تركية وذلك في مدن مثل اسطنبول. ويصل سعر الآجار إلى 5 آلاف ليرة تركية في بعض المناطق الفاخرة وذلك على حسب عدد الغرف والطابق والإكساء العام.

ما هي فوائد الاستثمار مع شركة هنا العقارية ولماذا عليك اختيارنا؟

عند اختيارك للتعامل معنا كمستثمر ستحصل على الخدمات التالية:

  • ستكون أفضل تجربة لك معنا في الاستثمار في مشاريعك العقارية.
  • سنساعدك في الحصول على الشقة التي تناسبك مع مراعاة أدق التفاصيل.
  • نقدم لك المساعدة في كل الإجراءات والمعاملات للحصول على الجنسية التركية حتى استلامها.
  • بعد حصولك على الجنسية من خلالنا سنتكفل بمساعدتك في جميع الإجراءات التي تخص التسجيل المدرسي أو الجامعي لأطفالك.
  • كما نسهل لك الحصول على الخدمات الاستطبابية والعلاجية في المشافي التركية حتى استلامك للجنسية.

ما الخدمات التي نقدمها لك في شركة هنا العقارية بما يخص المنازل في تركيا؟

ما الخدمات التي نقدمها لك في شركة هنا العقارية بما يخص المنازل في تركيا؟
ما الخدمات التي نقدمها لك في شركة هنا العقارية بما يخص المنازل في تركيا؟

إضافة لخدماتنا التي نقدمها ضمن مجال الاستثمار العقاري التي ذكرناها سابقاً نقدم لكم أيضاً خدمات فيما يخص شراء المنازل والإكساء والديكورات إذ نمتلك ضمن فريقنا مجموعة متخصصة من المهندسين المحترفين بالتصميم الداخلي لتقديم أحدث أفكار العصر الهندسية وتنفيذها ضمن منازلكم كما أننا نوقع عقود مع مهندسين من خارج تركيا.

لضمان حصولك على أسعار المنازل في تركيا بشكل دقيق مع تنظيم كافة إجراءات البيع والشراء تأكد من تعاملك مع شركات عقارية موثوقة وسيكون خيارك الأفضل هو شركة هنا العقارية. نتمنى في ختام مقالنا أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة واستوفينا كل ما تريدون معرفته عن أسعار المنازل في تركيا.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings