كيف تحصل على أرباح كثيرة من الاستثمار العقاري في تركيا

جدول المحتويات

من المؤكد أن الغاية الأولى التي تسعى لتحقيقها من الاستثمار العقاري في تركيا هي الحصول على ربح وفير وعالٍ وهذا أمر مشترك بين الجميع بكل تأكيد، ولا بد من الإشارة إلى أن اختيارك لتركيا دون غيرها من دول العالم لم يكن عشوائياً بل نتيجة لكل ما تملكه من مزايا ومقومات لا تُعد تساعدك على تحقيق أهدافك وغاياتك.
لكن لا يكفي أن تستثمر أموالك في بيئة متطورة مثل تركيا فقط حيث يجب أن يكون مبنياً على خطوات مدروسة لتصل سريعاً إلى الربح العالي.
في مقالنا التالي فريق التحرير في شركة هنا العقارية أعد لكن تقريراً مهماً لكم ليكون دليلكم في معرفة كل ما يتعلق بالاستثمار العقاري في تركيا والكيفية التي يمكن من خلالها أن يصل الأجنبي أو المستثمر للربح الوفير والمميز.

حقق أرباحاً كثيرة من الاستثمار العقاري في تركيا:

قبل أن تبدأ مشروعك الاستثماري في تركيا هناك العديد من المعلومات التي يجب أن تعلمها عن هذا المجال من أجل أن تحقق الأرباح التي تناسبك دون وجود أي احتمال للإخفاق أو الخسارة. من خلال الفقرات التالية ستتعرف بشكل مفصل عن كل ما يرتبط بهذا الجانب.

أولاً: موقع العقار:

قبل أي شيء عليك أن تختار العقار بطريقة مدروسة فإن الموقع الاستراتيجي يساعدك على تحقيق الأرباح المرتفعة فإن العناصر الثلاثة للنجاح في مشروع الاستثمار العقاري هي (الموقع ثم الموقع ثم الموقع)، وكلما كان أكثر تميزاً أسهم في ارتفاع قيمة العقار الاستثمارية والمادية.
مؤكداً أن أهمية الاستثمار العقاري في مدينة إسطنبول تختلف بشكل جذري عن الاستثمار في أنطاليا أو بورصة أو غيرها، ولا تنس أنه كلما اقتربت من مركز المدن كان أفضل وارتفعت أسعار العقارات وعندما نتجه إلى الضواحي أو المناطق النائية تنخفض الأسعار وتقل أهمية الاستثمار العقاري فيها.
كيف تعرف أن العقار الذي اخترت شراؤه يتمتع بموقع متميز؟ لديك مجموعة من العوامل التي في حال توفرت ستجد أن استثمارك سيحقق لك الأرباح التي ترغب بالحصول عليها وهذه أبرزها:
– أن يكون قريباً من أهم مشاريع البنية التحتية المتطورة.
– أن يكون بالقرب منه يوجد خطوط مواصلات عامة ووسائل نقل.
– القرب من المرافق الخدمية والترفيهية مثل المطاعم والمحلات التجارية ومدن الألعاب وغيرها.
– المراكز الثقافية – والمعالم السياحية – المدارس – الجامعات – المستشفيات – المؤسسات الصحية.

ثانياً: ابحث عن العروض المنافسة:

من النصائح المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار أن المستثمر الناجح هو من يبحث عن أفضل العقارات بأرخص الأسعار وعندما يختار البيع يجب أن يختار الوقت المناسب للبيع بسعر مرتفع للاستفادة من فارق الثمن بين مرحلتي البيع والشراء.
من أجل أن تشتري عقارك بسعر مميز احرص على طلب المساعدة من واحدة من الشركات العقارية ذات الخبرة والاطلاع الواسع على كل ما يتعلق بسوق العقارات في تركيا حيث إنها تملك علاقات متينة مع أهم شركات الإنشاء وبالتالي توفر لك حسومات عالية ومغرية. وتضمن لك الحصول على أرباح وعائدات مرتفعة.

ثالثاً: اختر إطلالة مميزة:

من أجل أن تحقق ربح وفير عليك أن تختار إطلالة مميزة مثل البحرية أو على المساحات الخضراء أو المنتزهات، فإن كلما كانت الإطلالة أكثر تميزاً أدى ذلك لارتفاع قيمة العقار.
غالباً المناطق التي تملك إطلالة بحرية مميزة تكون هادئة وفاخرة ومزودة بكافة المرافق الخدمية التي تلبي احتياجات السكان وتؤمن لهم حياة متكاملة.

رابعاً: اختر العقار بعناية:

يشهد سوق العقارات في تركيا تنوع عقاري كبير وواسع وبالتأكيد هذا سيضعك في حيرة فأي الأنواع العقارية هي الافضل؟ تعد المجمعات السكنية أهم ما قد يلجأ إليه المستثمر والأجنبي في تركيا وذلك لمزاياها الكثيرة التي تضمن لك الحصول على حياة متكاملة، هذا كما أن أسعارها تتزايد نتيجة رقيها وحداثتها والطلب الكبير عليها. ويمكن أن تستفيد منها في تأجيرها أو إعادة بيعها بعد ارتفاع الأسعار.
من أفضل خيارات الشقق المناسبة للاستثمار في تركيا هي (شقق الدوبلكس – التربلكس – الاستديو – البنتهاوس – الفلل – الشقق الذكية).

خامساً: قم بزيارة العقارات:

لا تكنفي بمشاهد العقار فقط على مواقع التواصل الاجتماعي أو على الإنترنت بل يجب أن تقوم بزيارته على أرض الواقع لتطلع على مواصفاته ومزاياه فإن من المحتمل أن تجد بعض التفاصيل الغير مناسبة لك أو التي تتعارض مع تحقيق أهدافك.

سادساً: الاختيار المدروس لمساحة العقار:

من الجوانب التي يجب أن توليها اهتماماً عند شراء عقار في تركيا للاستثمار هي (مساحته) حيث إنه لا يُنصح باختيار العقارات ذات المساحة الواسعة لأن الطلب عليها لا يكون كبيراً كما يكون على العقارات الصغيرة أو المتوسطة وأيضاً في حال أردت بيعه مستقبلاً فلا تجد أي صعوبة في ذلك.

أهمية الاستثمار العقاري في تركيا:

من المؤكد أنك تعلم أن الاستثمار العقاري في تركيا من أفضل وأهم أنواع وخيارات الاستثمار على الإطلاق حيث إن النتائج والأرباح التي ستحصل عليها مضمونة، ولكن ما يجب أن تعلمه أن العائدات ليست ثابتة وتختلف بحسب العديد من العوامل منها (الموقع – الإطلالة – مواصفات الشقة – عمرها – الطابق الذي توجد فيه – المرافق الخدمية القريبة منها).
لكن برأيك ما الأسباب أو الدوافع الأساسية التي جعلت من تركيا الوجهة الأولى للاستثمار بالنسبة للكثير من الأشخاص دون غيرها من دول العالم؟ من خلال الفقرة التالية سنتحدث عن الأمر كاملاً.
1 – الموقع الجغرافي المميز الذي يتوسط العالم حيث تعتبر تركيا الجسر الذي يصل بين الشرق الأوسط وأوروبا.
2 – وجود أنواع وخيارات عقارية لا تعد بمواصفات عديدة وإطلالات متنوعة وأسعار تناسب جميع الميزانيات.
3 – تضم الكثير من المشاريع العقارية السكنية والاستثمارية التي تعتبر من أضخم المشاريع التي توجد في العالم.
4 – التسهيلات الكثيرة التي تقدمها الحكومة التركية مثل الإعفاء من قيمة الضريبة المضافة التي تشكل عبئاً على الأجنبي
5 – تعمل الحكومة التركية على بناء مزيداً من المشاريع العقارية الجديدة لتلبي الطلبي الكبير عليها وتوازي الكثافة السكانية.
6 – أضف إلى كل مما سبق من دوافع تشجع الأجانب على الاستثمار العقاري في تركيا أنها تشهد مواسماً سياحية هائلة بفضل ما تملكه من معالم سياحية وأثرية وتاريخية مما يضمن لك زيادة الطلب على إيجاد عروض للإيجار.
7 – إمكانية التقدم للحصول على الإقامة العقارية وهي من أفضل أنواع الإقامات على الإطلاق حيث يمكن الحصول عليها بسهولة وتجديدها سنوياً.
8 – اكتساب الجنسية التركية مقابل أن يكون ثمن العقار أربعمئة ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك في غضون ثلاثة أشهر.

تجنب هذه الأمور عند الاستثمار العقاري في تركيا:

بدايةً لا بدَّ من الإشارة إلى أن الاستثمار في قطاع العقارات يتطلب الكثير من الجهد والتعب ولا سيما إن كانت هذه تجربتك الأولى أو إن كنت تنوي البدء بمشروع ضخم أو إن لم يكن لديك المعلومات الكافية حوله وبالتالي من السهل جداً أن تقع في المشكلات وتواجه الأخطاء ولكن يمكن أن تتجنب كل ذلك من خلال أن تطلع عليها.
فيما يلي سنتحدث عن كل المحاذير التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تكون بصدد شراء العقارات في تركيا:

أولاً: هل تعتقد أن الاستثمار بالعقارات يحتاج الكثير من المال؟

قد يفكر العديد من المستثمرين أن للدخول في عالم الاستثمار العقاري في تركيا سيحتاج للكثير من المال وهناك شائعات تقول إن العقارات في تركيا مرتفعة الثمن، ولكن كل ذلك ليس صحيح إذ إن أسعار العقارات في هذه الدولة تعتبر منخفضة ورخيصة مقارنة بالأسعار في أوروبا.
أما بالنسبة للأمر الثاني فيجب أن تعلم أن للاستثمار العقاري في تركيا لا تحتاج لرأس مال كبير ويمكن أن تبدأ مشروعك وتحقق أرباحاً وفيرة بمبلغ قليل، لذلك لا تنصت لمن يحاول أن يخبرك عكس هذا.
هناك العديد من الأنواع العقارية التي لا تطلب الكثير من المال مثل: شقق الاستديو – شقق السكن الطلابي – الشقق التي توجد في المناطق النائية أو البعدية عن مركز المدينة.

ثانياً: عدم الاستعانة بشركة عقارية موثوقة:

يختار العديد من الأجانب والمستثمرين البحث عن شقق للبيع في تركيا بمفردهم ودون طلب المساعدة من إحدى الشركات العقارية ذات الخبرة والسبب في ذلك رغبتهم في توفير العمولة التي تطلبها الشركة.
هذا التصرف بالمطلق غير صحيح وله انعكاس سلبي كبير إذ إن من المهام التي تقوم بها هي توفير العقارات المناسبة للعملاء وأيضاً نسبة إلى علاقاتها المميزة مع أهم شركات الإنشاء يمكن للمشتري أن يحصل على حسومات مغرية.
ما لا تعلمه أن الشركات العقارية تتحمل الكثير من التكاليف المترتبة على المشتري مثل بعض الضرائب التي تتعلق بعملية البيع، ورسوم استخراج تقرير التقييم العقاري.

ثالثاً: التسرع في اتخاذ القرارات:

الأشخاص الذين لا يملكون الكثير من الخبرة في مجال الاستثمار العقاري يعتقدون أنهم سيحصلون على الكثير من الأرباح والعائدات سريعاً ولكن في الواقع لا يمكن ذلك إذ لا بد من الانتظار لبعض الوقت لتحصل على النتائج التي تناسبك.
من النقاط المهمة التي يجب الانتباه إليها أن المستثمر الناجح هو من يشتري بأكثر الأسعار المنخفضة ويبيع عندما ترتفع الأسعار لتستفيد من فارق الثمن الذي ينتج بين مرحلة البيع والشراء.

رابعاً: شراء العقارات الرخيصة:

لأن المناطق الفاخرة وجهة للكثير من الأشخاص والمستثمرين يسعى الكثير منهم للبحث فيها عن عقارات وشقق للبيع بأسعار مناسبة فهل هذا ممكن؟ وهل يمكن الحصول على الأرباح الوفيرة من خلالها؟
دعنا نخبرك أن هذا الخيار من المؤكد يتوفر ولكن ما يجب أن تعلمه أنها لن تكون ضمن المجمعات السكنية فإن هذه الشقق أكثر ارتفاعاً من التي توجد في الأبنية المستقلة، وأيضاً من المحتمل أن تكون أقل جودة، أو أن يكون البناء ليس مزوداً ببنية تحتية متطورة.

خامساً: اختيار الشركة العقارية بطريقة خاطئة:

مع ازدياد الطلب على شراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب والراغبين في الاستثمار العقاري ازدادت معها أعداد الشركات العقارية ولكن هذا لا يعني أن أي شركة هي خيار جيد لتشتري العقار من خلالها إذ إن هناك العديد من المعايير والأسس التي يجب أن تتبعها في الاختيار وهي كالتالي.
عليك الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بها.
السؤال عن نوعية الخدمات التي تقوم بتقديمها للعملاء.
التواصل مع العملاء الذين سبق لهم شراء العقارات من خلالها.
لا بد من التواصل مع القسم الإداري والاستشاري بشكل مباشر.

سادساً: التعرض لمشكلة الاحتيال العقاري:

من أكثر المشكلات الشائعة التي قد يقع المشتري بها هي (الاحتيال العقاري) التي تجعلك تخسر الكثير من المال وتدفع آلاف الليرات التركية في غير موضعها الصحيح.
من أهم أشكال الاحتيال: انتحال شخصية صاحب العقار – تزوير الأوراق الرسمية – إخبار المشتري بأن العقار مناسباً للحصول على عائد مجزٍ أو الحصول على الجنسية التركية، وغيرها من الأفكار المخادعة لذلك يجب أن تكون حريصاً جداً.

أفكار مهمة لاستثمار العقارات في تركيا:

بعد كل المعلومات التي أوردناها لكم عن الاستثمار العقاري في تركيا فيما سبق لا بدَّ أن نشير إلى بعض الأفكار الاستثمارية التي تساعدك في النجاح والتميز.

أولاً: تأجير العقارات:

أكثر الطرق الاستثمارية شيوعاً هي تأجير العقارات للحصول على عائد ثابت شهري ولا تنسَ أن خلال الفترات أو المواسم السياحية ترتفع نسب الأرباح بسبب ازدياد الطلب عليها.

ثانياً: إعادة بيع العقار:

من الطبيعي أن أسعار العقارات في تركيا أو في غيرها من الدول حول العالم تزداد باستمرار وبالتالي يمكن بيعها بعد مرور فترة من الوقت لتكسب الأرباح، ولا سيما إن كانت تتوفر فيها العناصر التي تزدي من سعره مع مرور الوقت أي:
أن يكون حديث البناء.
يوجد في منطقة تشهد تسارعاً عمرانياً كبيراً.
قريبة من المشاريع الاستراتيجية في المدينة.
أن تكون مواصفاته عصرية وحديثة.
بالقرب منه تتوفر المرافق الخدمية / الترفيهية.

من ضمن الأفكار المهمة للاستثمار العقاري في تركيا هي الشقق الفندقية – شقق السكن الطلابي – شراء قطعة أرض وبناء مشروع عقاري عليها – العقارات التجارية، والعديد من الأفكار الأخرى.

أهم المدن المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا:

لا اختلاف على أهمية كافة المدن التركية ولكن تبقى الصدارة في مجال الاستثمار العقاري للبعض منها فقط وذلك تبعاً لمزاياها اللامحدودة وهي:

1 – الاستثمار العقاري في إسطنبول:

فيما يلي بعض أهم الفوائد للاستثمار العقاري في إسطنبول:

– تعد اسطنبول واحدة من أسرع مدن العالم نموًا. فقد تضاعف عدد سكانها خلال العشرين عامًا الماضية، ومن المتوقع أن تستمر في النمو بوتيرة سريعة.

– يخلق هذا النمو السكاني طلبًا متزايدًا على المساكن، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار ويجعل الاستثمار في عقارات اسطنبول مسعى مربحًا للغاية.

– اسطنبول هي أيضًا مدينة عالمية جدًا تجذب الناس من جميع أنحاء العالم. وهذا التنوع يزيد الطلب على المساكن بشكل أكبر.

– تعتبر عقارات اسطنبول ميسورة التكلفة نسبيًا مقارنة بالمدن العالمية الكبرى الأخرى. وهذا يجعلها مكانًا رائعًا للاستثمار لذوي الميزانيات المحدودة. ومن المتوقع أن تستمر الأسعار في الارتفاع مع زيادة الطلب على العقارات، لذلك يعد الآن وقتًا رائعًا للشراء قبل أن تصبح الأسعار بعيدة المنال.

2 – الاستثمار العقاري في أنقرة:

يزداد عدد سكان أنقرة يومًا بعد يوم. ويتزايد أيضًا عدد الأشخاص القادمين إلى أنقرة من مدن مختلفة. وتسببت هذه الزيادة في عدد السكان في زيادة الطلب على المنازل في أنقرة مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنازل فيها.

 هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لشراء منزل في أنقرة. السبب الأول هو أن أسعار المنازل في أنقرة لا تزال منخفضة للغاية مقارنة بالمدن الأخرى في تركيا. والسبب الثاني هو أن هناك العديد من مشاريع البناء الجديدة قيد التنفيذ فيها، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المنازل في أنقرة بشكل أكبر. وأخيرًا، إذا استثمرت في العقارات الآن، فستتمكن من جني الكثير من المال عند بيع عقارك في المستقبل.

3 – الاستثمار العقاري في أنطاليا:

أنطاليا، عاصمة السياحة في تركيا وأحد أهم المراكز السياحية في العالم، فهي جذابة للغاية للمستثمرين العقاريين. وأسباب ذلك جمالها الطبيعي ومناخها وبنيتها التحتية. وفي السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة كبيرة في عدد السياح القادمين إلى أنطاليا.

 وفقا لبيانات وزارة الثقافة والسياحة، بلغ عدد السائحين القادمين إلى أنطاليا في عام 2018 م 18مليون سائح. وهذه ليست سوى بداية الانطلاق نحو أعوام سياحية رأيناها تزداد باستمرار. وهذا يزيد من دخل الإيجار لأصحاب العقارات ويجعل العقارات أكثر قيمة بمرور الوقت. وبالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن أنطاليا أصبحت أكثر تطورًا، فمن المتوقع أيضًا أن ترتفع أسعار العقارات فيها.

3 – الاستثمار العقاري في بورصة:

بورصة هي مدينة ذات تاريخ غني يعود إلى الإمبراطورية العثمانية. إنها أيضًا مركز صناعي رئيسي، وموطن للعديد من الشركات التركية والعالمية الكبيرة. وهي أيضًا مدينة جميلة تقع عند سفح جبل أولوداغ، وتتمتع بإطلالات خلابة على بحر مرمرة.

 وهي متصلة جيدًا مع خطوط مواصلات ممتازة إلى اسطنبول وأنقرة. فالاستثمار في العقارات في بورصة أمر منطقي لأسباب عديدة. فيما يلي عدد قليل منها:

بورصة هي مدينة صاعدة وغالبًا ما يشار إليها باسم “المدينة الثانية” في تركيا، بعد إسطنبول، واجتذبت بورصة استثمارات كبيرة من كل من الشركات التركية والدولية.

4 – الاستثمار العقاري في طرابزون:

هي أكبر مدينة في منطقة البحر الأسود وعاصمة مقاطعة طرابزون. ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 2 مليون نسمة. تعد طرابزون وجهة سياحية رئيسية، خاصة للسياح المحليين. كما تعد أيضًا محطة شهيرة لسفن الرحلات البحرية. وتتمتع طرابزون بمناخ شبه استوائي رطب مع صيف دافئ وشتاء بارد.

 يزدهر سوق العقارات في طرابزون بسبب تزايد شعبية المدينة كوجهة سياحية. ويتزايد الطلب على إيجارات العطلات، وخاصة الشقق والفيلات. وارتفعت أسعار الشقق والفيلات في طرابزون بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية. وهناك العديد من المزايا للاستثمار في العقارات في طرابزون. حيث ينمو اقتصاد المدينة بسرعة بسبب تدفق السياح والشركات. 

5 – الاستثمار العقاري في إزمير:

هناك زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء عقارات في إزمير. وأسباب ذلك هي المناخ، وبحر إيجه، وقربها من النقاط المهمة مثل اسطنبول وأنقرة. وأيضًا، هناك عامل آخر يزيد من جاذبية إزمير وهو حقيقة أنها منطقة خالية من الزلازل. ولهذه الأسباب، يقوم الكثير من الناس من مختلف أنحاء تركيا بشراء عقارات فيها.

 هناك العديد من المزايا للاستثمار في العقارات في إزمير. ومن أهمها أن أسعار العقارات في إزمير أقل بكثير من أسعارها في اسطنبول وأنقرة. وأيضاً هناك مجموعة واسعة من العقارات المعروضة للبيع فيها. وهذا يعني أنه يمكنك بسهولة العثور على عقار يلبي احتياجاتك وميزانيتك. 

عند الاستثمار في العقارات في إزمير هناك إمكانية كبيرة لزيادة رأس المال. وهذا يعني أنه يمكنك تحقيق عائد جيد من استثمارك إذا قمت ببيع عقارك في مرحلة لاحقة.

أفضل العقارات في تركيا مناسبة للاستثمار

بالتأكيد سبق لك أن سمعت بهذا التنوع الكبير الذي يشهده سوق العقارات في تركيا ولكن هناك خيارات معينة تساعدك على تحقيق ربح عال ومميز ومنها:

شقق وعقارات المجمعات السكنية

 هناك مزايا عديدة لشراء الشقق في المجمعات السكنية في تركيا، حيث إنها تقدم مجموعة واسعة من المرافق ووسائل الراحة لسكانها. وتشمل حمامات السباحة والصالات الرياضية والساونا وملاعب التنس ومناطق لعب للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع معظم هذه المجمعات أيضًا بنظام الأمن على مدار الساعة، مما يمنح السكان إحساسًا بالأمن والأمان.

 ميزة أخرى لشراء شقة في المجمع هي أنها تقع عادة على مقربة من مراكز التسوق والمطاعم وغيرها من عوامل الجذب. هذا يجعل من السهل على السكان ممارسة حياتهم اليومية دون الحاجة إلى الابتعاد لمسافات طويلة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم معظم المجمعات خدمات النقل لسكانها، مما يجعل التنقل أكثر سهولة.

استثمار العقارات التجارية:

سوق العقارات التجارية في تركيا مزدهرًا. ومع الظروف الاقتصادية العالمية الحالية، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذا الاتجاه لن يستمر في المستقبل. وفيما يلي بعض مزايا الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا:

 1) نمو اقتصادي قوي: تمتلك تركيا أحد أسرع الاقتصادات نموًا في العالم. فكان الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ينمو بمعدل 7 ٪ سنويًا على مدار العقد الماضي. ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو الاقتصادي القوي في المستقبل، مما يعني أنه سيكون هناك طلب متزايد على المساحات التجارية مع توسع هذا النوع من الأعمال.

 2) أسعار الفائدة المنخفضة: أسعار الفائدة في تركيا هي الآن في أدنى مستوياتها التاريخية. وهذا يجعله وقتًا مثاليًا للاستثمار في العقارات.

استثمار العقارات السياحية:

فيما يلي بعض مزايا الاستثمار في السياحة في تركيا: 

– ينمو الاقتصاد التركي بسرعة، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو كما أشرنا آنفاً. وهذا يعني أنه سيكون هناك المزيد من الأموال المتاحة للاستثمار في البنية التحتية للسياحة والتسويق.

 – تلتزم الحكومة بتطوير قطاع السياحة وجذب المزيد من الزوار إلى الدولة. وهذا الالتزام يعني أن هناك احتمالات جيدة للنمو في المستقبل.

 – تقدم تركيا مجموعة كبيرة من مناطق الجذب السياحي، من الشواطئ والمواقع التاريخية إلى الجبال والبحيرات. فهذا التنوع يجعلها وجهة جذابة للعديد من أنواع المسافرين المختلفة. 

– تقع تركيا في موقع استراتيجي بين أوروبا وآسيا، مما يجعل الوصول إليها سهلاً للعديد من الأشخاص.

كانت هذه أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها في حال كنت تنوي البدء بمشروع الاستثمار العقاري في تركيا حتى تحقق أرباحاً عالية ومميزة، وفي حال كان لديك أي استفسار عن هذا الموضوع يمكنك أن تطرحه على كادرنا الاستشاري ليقدم لك كل ما تحتاج إليه من نصائح مهمة وأجوبة دقيقة.

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

مقالات ذات صلة

Compare Listings