fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

ميزات الاستثمار في شقق السكن الطلابي في إسطنبول

لقد طالت الأحاديث حول الاستثمار العقاري في تركيا نسبة إلى تعدد مجالاته إضافة إلى أن تركيا من أكثر الوجهات في العالم مناسبة للاستثمار فهي تملك كافة المقومات التي تؤدي لنجاحه وتحقيقه أعلى الإيرادات.

دعنا من خلال هذا المقال نستعرض معاً شقق السكن الطلابي في تركيا وأهمية الاستثمار العقاري فيها في مدينة إسطنبول، شركة هنا العقارية تقدم لكم كافة المعلومات التي ترتبط بهذا المجال.

 

ما هي شقق السكن الطلابي في إسطنبول؟

إن تركيا اليوم تعد وجهة للكثير من طلاب العالم حتى يلتحقوا بمدارسها وجامعاتها فهي تمنحهم شهادات معترف بها في أهم الدول الأوروبية والعديد من الدول العربية هذا كما أن مدينة إسطنبول تعد من أهم المدن التركية من أجل الدراسة لأنها تضم مجموعة من الجامعات المهمة الخاصة والحكومية.

إن كل تلك الطلاب الوافدين للدراسة في تلك المدينة سيكونون بحاجة إلى مكان لإقامتهم وفي هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن جامعات إسطنبول تستقطب الطلاب المحليين كذلك من الولايات التركية الأخرى لذلك هناك طلب كبير على هذا النوع من الشقق.

يمكنك أن تجد أن هذه الشقق تكون مشغولة على مدار العام الدراسي وهناك الكثير من الطلاب يفضلون أن يبقوا فيها خلال الإجازة الصيفية.

 

عناصر استثمار شقق السكن الطلابي في إسطنبول:

قبل أن نخبرك عن كيفية حصولك على استثمار رابح من خلال شقق السكن الطلابي في إسطنبول يجب أن تعلم أنه ليس من الضروري أن تشتري بناءً كاملاً فيمكن أن تشتري شقة منفصلة وتجهيزها لتكون للسكن الطلابي.

الموقع الجغرافي:

يعد اختيار موقع جغرافي مميز لشراء شقة السكن الطلابي من أولى عناصر نجاح هذا الاستثمار لذلك على المستثمر أن يختار موقعاً قريباً من الجامعات والمؤسسات التعليمية لأن هؤلاء الطلاب يتوجهون إلى جامعاتهم صباحاً باكراً وبالتالي فإن يهمهم السكن بالقرب منها.

يمكنك البحث عن شقق السكن الطلابي في وسط مدينة إسطنبول أو بالقرب من خطوط المواصلات العامة حتى يسهل الوصول إليها.

 

يجب تأجير هذه الشقق للطلاب تحديداً:

شقق السكن الطلابي يجب ألا يتم تأجيرها لغير الطلاب لأن من الممكن أن يؤثر ذلك على بقية الجيران ويؤثر عليهم سلبياً، كما عليك أن تختار الإطلالة مميزة مثل على الحدائق أو على المساحات الخضراء.

أما إن كانت تلك الشقق ضمن مجمع تسكنه العائلات فيجب أن تنبه الطلاب على الالتزام بالهدوء وعد إصدار الإزعاجات حتى لا تحدث أي مشكلات مع سكان المجمع.

 

مراعاة وجودة الخدمات التي يحتاجها الطالب:

-عليك أن تعتني بالشقة جيداً من حيث الأثاث حتى يكون مريحاً للطالب تماماً ولا يحتاج لأي شيء أثناء فترة إقامته.

-يُنصح أن يكون البناء مزوَّداً بحراسة أمنية على البوابة الخارجية فهذا يمنح الطالب راحة نفسية خاصة إن كانوا طالبات.

-من المؤكد أن الطالب ليس متفرغاً لأعمال التنظيف أو لملاحقة أعمال الصيانة التي تحتاجها الشقة، لذلك ينبغي أن تتوفر خدمات التنظيف والصيانة.

-احرص على منح كل طالب قدراً وافراً من الخصوصية والاستقلالية بتأمين سرير وخزانة وركناً للدراسة، ولا تنس أنه من الضروري أن تتوفر بعض الخدمات الترفيهية مثل الإنترنت والتدفئة.

-يجب أن تكون حريصاً على عدم وجود أي خلل وأن تكون القوانين صارمة من أجل المحافظة على سمعة السكن جيداً وبالوقت ذاته يجب أن يكون هناك مرونة في التعامل.

 

مزايا استثمار شقق السكن الطلابي:

1 – تقدم شقق السكن الطلابي أرباحاً وفيرة وهي تتفوق بهذا الجانب على الشقق العادية.

2 – في حال الطلاب مرتاحين في السكن فإنهم لن يغادروها بحثاً عن غيرها ويفضلون الاستمرار مدة طويلة أو إلى أن تنتهي مدة دراستهم، لذلك عليك أن تحرص على تقديم الكثير من الخدمات المميزة حتى تحافظ على المستأجرين.

3 – لن تجد أي مشكلة في التعامل مع المستأجرين لأنهم طلاب جامعة وعلى قدر وافر من الرقي والثقافة والحضارة.

4 – عليك أن تعلم أن تكاليف تأثيث وفرش شقق السكن الطلابي منخفضة ومناسبة وأقل بكثير من الشقق الفندقية أو الشقق العادية.

 

عيوب استثمار شقق السكن الطلابي:

1 – من الممكن أن هذه الشقق ستكون فارغة في الفترة الصيفية وهذا سيسبب خسارة لصاحب الشقة ولكن ببساطة يمكنك أن تتجاوز هذه المشكلة من خلال تأجيرها في فصل الصيف إلى السياح وبذلك تضمن عدم الخسارة واستمرار حصولك على الأرباح.

وكما أسلفنا آنفاً فإن العديد من الطلاب يفضلون البقاء في شققهم خلال فصل الصيف من أجل الدورات الصيفية أو الدورات التكميلية هذا كما أن العديد من الطلاب يبحثون عن فرص عمل خلال الصيف في إسطنبول وبالتالي هم لن يغادروا الشقة.

2 – من الممكن أن تجد أن فواتير الكهرباء والماء كبيرة جداً في قام الطلاب باستهلاك كبير لهما ولكن من السهل أن تتفاهم معهم وتوعيهم من أجل الانتظام بالاستهلاك فهم فئة راقية ومثقفة تتقبل النقاش في تلك المواضيع.

3 – لا يخلو الأمر من بعض المشكلات التي قد تحدث بين الطلاب لذلك يجب أن تكون قريباً من السكن ففي حال حدث أي مشكلة من هذا القبيل تكون موجوداً للفصل فيها ومعاقبة المسيء حتى لا تتكرر الأخطاء مرة أخرى.

 

أنواع السكن الطلابي في تركيا:

قبل أن تبدأ البحث عن شقق السكن الطلابي في تركيا عليك أن تتوفر هناك أربعة أنواع لكل منها ميزات وتفاصيل محددة إليك أبرزها:

1 – السكن الحكومي:

يوجد العديد من المساكن الطلابية الحكومية في تركيا تتوزع في مختلف أرجائها وهي مخصصة للذكور وأخرى للإناث وهناك مبانٍ مختلطة للذكور والإناث ومن أبرز مزاياها أن أجورها رمزية وهناك خدمة التنظيف وغسل الملابس كما أن هناك جلسات الدعم النفسي.

 

2 – السكن الوقفي:

أما هذا السكن فيوجد تحت إشراف وقف الديانة التركي وأحياناً تحت رعاية إحدى المنظمات أو الخيرية أو الجمعيات وأحياناً تكون مجانية أو مقابل مبلغ رمزي فقط.

 

3 – السكن الخاص:

الشركات الخاصة هي المسؤولة الأولى عن إنشاء هذه المشاريع وتعد بيئة مناسبة لسكن واستقرار الطلاب حيث إنها تؤمن لهم الوجبات الرئيسية الثلاثة وإنترنت على مدار الساعة إضافة إلى خدمات الغسيل والتنظيف.

 

4 – السكن الشبابي:

أما هذا النوع من الشقق فتكون فيعد السكن فيها مرتفع التكلفة نوعاً ما لأن الطالب سيكون مسؤولاً عن فرشها وتأسيسها كما سيكون الطالب مضطراً لأن يدفع الإيجار حتى في فصل الصيف لأن عقود الإيجار في تركيا تكون سنوية.

 

أخيراً يجب علينا أن ننوه إلى أن شقق السكن الطلابي تعد متميزة على صعيد الاستثمار العقاري ويمكن من خلالها أن تحصل على أرباح وعائدات كبيرة، فقط عليك أن تتواصل معنا لنقدم إليك أهم العروض المناسبة وبأسعار خيالية .

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings