fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

مهام المستشار العقاري في تركيا

شراء عقار في تركيا هل هو من الأمور البسيطة أم أن هناك صعوبة في الأمر ستواجه المشتري؟ الكثير من الأجانب لا يعرفون الكثير من المعلومات التي تتعلق بسوق العقارات في تركيا أو في الخطوات التي يجب اتباعها لشراء عقار وهناك فئة كبيرة من المستثمرين يخافون من الوقوع في مصيدة الاحتيال والخديعة.

يتساءل البعض هل وجود مستشار عقاري مهم عند شراء العقارات؟ هذا ما سنسلط الضوء حوله من خلال المقال التالي وأيضاً سنأتي على ذكر أهم المهام التي سيقوم بها.

 

ما مهام المستشار العقاري في تركيا؟

فيما يلي تفصيل شامل حول أبرز المهام التي يقوم بها المستشار العقاري في تركيا:

1 – معرفة شاملة حول سوق العقارات في تركيا:

استناداً للخبرة الطويلة للمستشار العقاري فإنه يعرف الكثير من المعلومات التي تتعلق بهذا المجال وأكثرها دقة. إن لديه معلومات واسعة عن كل مدينة من المدن التركية وكل منطقة فإن بإمكانه أن يقدم للعميل دراسة حول مستقبل الاستثمار العقاري في المنطقة التي وقع اختياره عليها لشراء عقار.

كن على ثقة أن مستشارك العقاري سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح الذي يناسب هدفك ويتوافق مع ميزانيتك المادية.

 

2 – يقدم لك العقار المناسب بوقت قصير:

في حال قمت بالاستعانة بمستشار عقاري عند شراء عقار في تركيا فإنك ستختصر على نفسك الكثير من الوقت والتعب والجهد فإن بإمكان المستشار أن يقدم إليك الكثير من الخيارات المناسبة في الوقت ذاته وسيكون عليك الاختيار فيما بينها.

أنت فقط عليك أن تزوِّده بكامل رغباتك التي ترغب بوجودها في العقار واترك ما تبقى من مهام عليه.

 

3 – يزوِّد المشتري بأهم المعلومات عن المنطقة:

بعد أن يكون قد وقع اختيارك على عقار ما في إحدى المناطق التركية سيقوم المستشار بتزوِّيد العميل بكافة المعلومات التي ترتب بها من حيث الخدمات التي تحظى بها مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمواصلات العامة.

من خلال المعلومات التي ستحصل عليها من خلاله سيكون بإمكانك أن تقرر إذا ما كانت هذه المنطقة مناسبة لك أم لا؟

 

4 – خبرة في التفاوض على السعر:

من الشائع أنه عند شراء عقار في تركيا أو في غيرها من دول العالم لا بدَّ من المرور بمرحلة التفاوض على السعر حتى يصل الطرفان إلى حلٍّ يرضيهم ومن المهام الرئيسية التي يقوم بها مستشار العقارات في تركيا هي المفاوضة على السعر نيابة عن المشتري ويمكنه أن يحصل على خصومات عالية ومميزة.

 

5 – خدمات ما بعد البيع:

رحلة شراء العقارات في تركيا لا تنتهي بشراء العقار واستلام مفتاحه بل إن هناك العديد من التفاصيل التي يجب أن يتم تنفيذها بعد ذلك ومن أبرزها:

  • تحضير الوثائق والأوراق المطلوبة.
  • متابعة كافة الإجراءات والمعاملات.
  • فتح عدادات الماء والكهرباء.
  • فتح الحسابات البنكية.
  • المساعدة في الحصول على الإقامة العقارية.
  • الإشراف على استخراج الجنسية التركية.
  • يقدم للعميل العديد من العروض المهمة لتأثيث العقار.

 

6 – إدارة العقارات:

إن من أهم المهام التي يقدمها مستشار العقارات في تركيا هي إدارة العقارات نيابة عن أصحابها أو في غيابهم فيكون مسؤولاً عن الإتيان بمستأجرين أو بإعادة بيعه مرةً أخرى وأضف إلى معلوماتك أنه يزوِّد صاحب العقار بأهم المعلومات المستجدات.

لا يمكن اختزال المهام التي يقوم بها المستشار العقاري في تركيا بكلمات قليلة إذ إن أهمية الاستعانة به تتجاوز هذه الحدود بكثير فلا تنس أن بفضله ستحصل على الأسعار المناسبة والمواصفات الرائعة.

 

كيف تختار مستشارك العقاري في تركيا؟

مع ازدياد الأجانب الراغبين بالتملك العقاري في تركيا فقد ازداد أعداد المستشارين العقاريين بالتالي من أجل تقديم المساعدة التي يحتاجها العميل ولكن السؤال هنا ما الآلية التي يتم من خلالها اختيار المستشار المناسب؟

في هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن من أبرز الوسائل التي يمكنك اختيار مستشارك العقاري وفقها هي زيارة المواقع الإلكترونية للمستشارين حيث أصبحت الطريقة الأكثر تداولاً وانتشاراً نظراً للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم وبذلك يكون قد تم توفير الكثير من الوقت والجهد على المشتري إذ وأنت في منزلك يمكنك مشاهدة أهم العروض المتاحة.

احرص دائماً على أن تبحث عن المستشار الأكثر شهرة، كما أنه يمكنك أن تتواصل مع عملاء سبق وأن تعاملوا معه حتى تأخذ فكرة عن نوعية الخدمات التي يقوم بتقديمها.

كذلك يجب أن تطلع على أهم الإنجازات التي قدمها في حياته المهنية فإن انطلاقاً من كافة هذه المعايير التي تمَّ ذكرها يمكن تحديد إذا ما كان التعامل مع هذا المستشار أمراً صائباً أم لا.

 

لا بدَّ من الإشارة إلى أن هناك علامات محددة يجب أن يتمتع بها المستشار الناجح وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون متمتعاً بالنزاهة والأمانة والصدق والشفافية.
  • يجب أن يقدم للعميل التحليل والدراسات الحقيقية التي استنتجها.
  • من المهم أن يكون متجاوباً مع العميل ومع استفساراته دون تذمر.
  • عليه أن يكون إيجابياً في التعامل مع العملاء ومرناً أيضاً ويسعى جاهداً لتوفير متطلباتهم.
  • من المهم أن يكون له قدرة على الاستماع والإنصات بشكل جيد للزبون دون ملل.

في هذا الصدد يمكننا الإشارة إلى أن المستشار الجيد هو من يستطيع جذب أكبر عدد من العملاء من خلال تقديم العروض الفريدة والأسعار المدروسة التي توفر للمستثمر الأموال وتقوده للأرباح والنتائج التي يبحث عنها.

في هذا المقال قدمنا كامل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالمستشار العقاري في تركيا وأشرنا إلى المهام التي يقوم بها عادة. الفرص العقارية الاستثنائية دائماً ما تأتيك على يد المستشار الناجح فإن أردت الحصول على أهم الفرص والخيارات لا تتردد في التواصل معنا.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings