كل ما تريد معرفته عن منطقة زكريا كوي اسطنبول

جدول المحتويات

تعد اسطنبول من أغنى المدن بالمناطق المميزة والراقية باعتبار أنها من أكبر المدن التركية فهي تضم على عدد كبير من البلدات والمناطق المستقلة كالمدن المصغرة. من بين أهم هذه المناطق هي زكريا كوي التي تعد من أكثر الأماكن رقياً وجذباً للسكان والسياح في اسطنبول. لذلك اخترنا لكم موضوع مقالنا اليوم عبر موقع شركة هنا العقارية لنتحدث عن منطقة زكريا كوي اسطنبول ونتعرف على أهم المعلومات عنها وميزات الاستثمار فيها. تابعوا معنا.

موقع منطقة زكريا كوي اسطنبول

تقع منطقة زكريا كوي اسطنبول في الجهة الأوروبية لمدينة اسطنبول وإلى جانب قناة البوسفور الفاصلة بين شقي المدينة. تابعة لمنطقة ساريير بالقرب من غابات بلغراد الشاسعة. تبعد منطقة زكريا كوي عن قناة البوسفور حوالي 6 كيلو متر وعن البحر الأسود حوالي 8 كيلو متر. كما أنها قريبة من جسر سلطان سليم الأول الذي يصل بين طرفي اسطنبول من الجهة الأوروبية والآسيوية. تتمتع المنطقة إلى جانب موقعها الجغرافي المميز بطبيعتها الخلابة وأناقة أبنيتها وبنيتها التحتية القوية والمتطورة.

ميزات منطقة زكريا كوي اسطنبول

تتمتع منطقة زكريا كوي اسطنبول بالكثير من الميزات إضافة إلى قيمة المنطقة العقارية العالية في اسطنبول التي يمنحها إياها موقعها المميز. من أبرز هذه الميزات نذكر:

  • الطبيعة المميزة للمنطقة فهي تطل على شواطئ ساحل اسطنبول إضافة إلى أنها محاطة بالمساحات الخضراء على مسافات كبيرة مما يجعلها مقصد سياحي وسكني للعديد من الأجانب والمستثمرين.
  • قربها من مواقع مهمة في المدينة مثل مشروع مطار اسطنبول الثالث ومركز اسطنبول القديم. مما يزيد من جذبها للمشاريع الاستثمارية.
  • كما تتميز منطقة زكريا كوي اسطنبول بطبيعة جوها الهادئ الذي يجعل منها مكان جذاب لأخذ استراحة من ضجيج وازدحام المدينة.
  • الطلب المتزايد فيها على العقارات يجعلها في حالة تطور عقاري مستمر وبالتالي منطقة جاذبة للمستثمرين والمشاريع الاستثمارية المتجددة.
  • تنوع أشكال العقارات وأسعاراها في المنطقة بين شقق ومنازل فخمة وفيلات مما يجعلها مناسبة للسكن من قبل مختلف المستويات الاجتماعية.
  • إضافة إلى البنية التحتية القوية والمتطورة لللمنطقة التي تشمل المدارس والمشافي والمتاجر.

وضع العقارات والاستثمار العقاري في منطقة زكريا كوي اسطنبول

وضع العقارات والاستثمار العقاري في منطقة زكريا كوي اسطنبول

يعتبر الوضع العقاري في منطقة زكريا كوي اسطنبول مستقراً وجذاباً للفرص الاستثمارية. حيث تشهد هذه المنطقة زيادة ملحوظة في الطلب على العقارات بمختلف أشكالها سواء للسكن أو الاستثمار العقاري وذلك لما تتضمنه المنطقة من جودة عالية وفخامة في تصميمها وتخطيطها. كما يلعب تطور البنية التحتية وتوفر الخدمات الأساسية للسكان من مراكز طبية وتعليمية في جذب المزيد من المستثمرين. ومن المتوقع استمرار ارتفاع أسعار العقارات في المستقبل مما يجعل منها فرصة مثالية للاستثمار. كما يوجد في المنطقة تنوع كبير في أنواع وأسعار العقارات بدءاً من الشقق الصغيرة وحتى الفيلات الفاخرة وهي تناسب بذلك جميع المستويات من العائلات الصغيرة البسيطة وحتى العائلات الراقية التي تبحث عن الحياة الفخمة. إضافة إلى كون السوق العقاري في المنطقة مستقر وموثوق مما يشجع على عمليات الاستثمار بشكل دائم. وكفرصة استثمارية ناجحة مع إيرادات عالية فيعتبر تأجير العقارات من أفضل مشاريع الاستثمار العقاري.

مجال أسعار العقارات في منطقة زكريا كوي اسطنبول

تتفاوت أسعار العقارات في منطقة زكريا كوي اسطنبول لأسباب عديدة سنذكرها بعد قليل. حيث تبدأ أسعار شراء الشقق السكنية من قرابة 300 ألف دولار أمريكي وتصل إلى ملايين الدولارات وذلك على حسب الموقع والميزات. أما بالنسبة للفلل فقد تبدأ أسعارها من 1 مليون دولار أمريكي وتصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي وربما أكثر ويعود ذلك إلى حجم الفيلا وتصميمها الداخلي والمرافق المحيطة بها. أما بالنسبة لأسعار الأجارات في منطقة زكريا كوي اسطنبول فهي تبدأ من 2500 دولار أمريكي وتصل إلى 13 ألف دولار أمريكي أو أكثر شهرياً. مما يدل على قوة النشاط الاستثماري في المنطقة وأهميته.
وإليكم بعض الأسباب التي تؤثر على أسعار العقارات في منطقة زكريا كوي اسطنبول:

  • مساحة العقار وطريقة تصميمه التي تؤثر على سعره بشكل كبير. حيث أن العقارات ذات التصميم المميز ومساحات كبيرة تكون أغلى من غيرها.
  • وجود تجهيزات فاخرة ووسائل للراحة داخل العقار يرفع من سعره بشكل طبيعي.
  • الإطلالات المحيطة بالعقار من مساحات خضراء أو غطلالة بحرية.
  • عوامل العرض والطلب في السوق العقاري تؤثر بشكل مباشر على أسعار العقارات. فكلما زاد الطلب كلما زاد السعر.

لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول

تلعب العديد من العوامل في جعل اسطنبول مقصد جذاب لعمليات الاستثمار العقاري سواء للمواطنين أو المستثمرين الأجانب. مما خلق بدوره أيضاً تنافساً على السوق العقاري. وكان ذلك لعدة أسباب سنذكر أبرزها فيما يلي:

  • تقع اسطنبول في موقع استراتيجي حيث أنها مواجهة لتقاطع قارتي آسيا وأوروبا. وبالتالي يمكن الوصول لها بسهولة من كل أنحاء العالم.
  • كما تتمتع اسطنبول بحركة اقتصادية نشطة في السوق العقاري إذ توفر الاستثمارات العقارية في المدينة فرص جيدة من حيث العائد الاستثماري.
  • تقدم اسطنبول تنوع كبير في خيارات العقارات. إذ يوجد فيها مجموعة متنوعة من العقارات مثل الشقق والفيلات وغيرها من المباني السكنية والتجارية. ما يفتح مجال أكبر للمستثمرين لاختيار العقار الذي يناسبهم.
  • التنوع الثقافي في اسطنبول حيث أنها تضم العديد من الثقافات وتقدم مزيج خاص بين التقاليد والتحضر. مما يجعلها مكاناً جذاباً للعيش والسكن.
  • كما تتمتع اسطنبول أيضاً بمرافق خدمية حديثة ببنية تحتية قوية ومتطورة مثل المدارس الدولية والمراكز الطبية ووسائل النقل العامة.
  • تتميز اسطنبول أيضاً بجمال طبيعتها الفريد من مناظر جبلية وإطلالة بحرية إضافة إلى الغابات.
  • يوجد فرص ممتازة في اسطنبول للعائد الاستثماري وذلك بفضل الزيادة الدائمة لقيمة العقارات من البيع أو الآجار.
  • كما يساعد استقرار الوضع السياسي والاقتصادي في اسطنبول على زيادة وجذب العديد من الفرص الاستثمارية إليها.
  • كما يوجد في اسطنبول العديد من المناطق المميزة والراقية التي تجعلها مقصد يجذب السياح والسكان على مدار العام. مثل منطقة زكريا كوي اسطنبول ومنطقة بهجة شهير.

من نحن في شركة هنا العقارية وما هي خدماتنا في الاستثمار العقاري؟

من نحن في شركة هنا العقارية وما هي خدماتنا في الاستثمار العقاري؟

نحن فريق متكامل من المهندسين والمحاميين والاستشاريين بخبرة طويلة وعميقة في العقارات. فشركة هنا واحدة من أقدم الشركات العقارية في اسطنبول تأسست عام 2014. نعمل بشكل متعاون لتقديم أفضل التجارب الاستثمارية لعملائنا وتلبية طلباتهم على مختلف الأصعدة العقارية. وعن بعض خدماتنا التي تخص الاستثمار العقاري ونقدمها ضمن شركتنا سنذكر:

  • نوقع العقود والصفقات مع مختلف شركات البناء المحلية والعالمية التي تختص بتشييد الأبنية والتجمعات السكنية. ومن ثم نعمل على الإعلان عن المشاريع التي ستبدأ فيها تلك الشركات لنعرضها على المستثمرين الأجانب.
  • نقدم المساعدة لعملائنا في اختيار العقار المناسب لهم بأدق تفاصيله وذلك على أساس الهدف من الاستثمار ورأس المال المرهون لذلك.
  • كما نرافق عملائنا في جميع الخطوات بدءاً من شراء العقار وحتى ضمان نقل ملكية العقار إلى اسم العميل.
  • إضافة إلى وجود خدمات ما بعد الشراء مثل المساعدة في إجراءات الحصول على الإقامة أو الجنسية التركية أو جواز السفر التركي عبر الاستثمار العقاري.
  • تأمين كل الأوراق والوثائق المطلوبة وتوقيع العقود من كاتب العدل وتصديقها بشكل قانوني من دوائر الدولة.

لذلك إذا أردت الحصول على أفضل تجربة استثمارية وتتمتع بجميع خدماتنا السابقة وأكثر في شركة هنا العقارية فلا تتردد في التواصل معنا في أي وقت نحن في خدمتك على طوال العام.

تابعونا على صفحات التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings