تعرف على منطقة بيليك دوزو واكتشف أهم خدماتها.

ماذا تعرف عن منطقة بيليك دوزو؟ استكشف أهم الخدمات والميزات المتوفرة بالمنطقة

جدول المحتويات

إن مدينة اسطنبول هي واحدة من أغنى المدن في تركيا بالمناطق السكنية والاستثمارية المهمة التي تتمتع بالكثير من المزايا والفرص والجمال. والذي زاد من أهميتها هو موقع المدينة الاستراتيجي في قلب تركيا كما أنها تعتبر العاصمة الاقصادية لها. ومن بين أبرز هذه المناطق هي منطقة بيليك دوزو التي تعد واحدة من أهم المناطق الساحلية في تركيا. فهي تتمتع بالإطلالات البحرية الخلابة وببيئتها المتحضرة، كما تعتبر أحد المناطق السياحية والسكنية الجذابة بالدرجة الأولى. حيث تشكل بيئتها مكان مثالي للعيش والاستقرار، عدا عن غناها بالفرص الاستثمارية فهي تجذب لها آلاف الزاور والمستثمرين كل عام لما تشكله من مزيج بين التحضر والطبيعة. لذا سنتناول الحديث في مقالنا اليوم عبر موقع شركة هنا العقارية عن منطقة بيليك دوزو بكل ما يتوفر فيها من خدمات وميزات. تابعوا معنا.

موقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول وما الميزات التي تجذب السكان لها؟

منطقة بيليك دوزو هي منطقة ساحلية تقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول تمتد على مساحة واسعة بحوالي 11 كيلو متر مربع. حيث أنها تتوسط المناطق الحيوية في مدينة اسطنبول، ويحدها من الشرق منطقة أفجلار التي تعد من المناطق الحيوية المميزة في اسطنبول، أما من الغرب فيحدها بحيرة بيوك تشكمجة إحدى أهم المعالم السياحية في البلاد. ومن الجهة الشمالية تقع منطقة أسينيورت التي يفصلها عنها طريق الـE5 السريع، أما من الجنوب فيحد منطقة بيليكدوزو شاطئ بحر مرمرة السياحي بطول 11 كم الذي يعد من أجمل شواطئ اسطنبول والذي يحوي مرسى يخوت “WEST MARINA” أهم مراسي اليخوت في المدينة.

كما يوجد الكثير من الميزات التي تجذب السكان للاستقرار والسكن في منطقة بيليك دوزو. وباعتبارك شخص يبحث عن شقق للبيع في بيليك دوزو فهو خيار موفق لك وسيمكنك من الاستمتاع بكل الخدمات المتوفرة في المنطقة إضافة إلى هذه الميزات التي سنذكرها فيما يلي:

خط المتروباص على الطريق السريع E5

أفضل خطوط المتروباص على الطريق السريع E5 الأشهر في اسطنبول

يوجد في منطقة بيليك دوزو واحد من أفضل خطوط المتروباص على الطريق السريع E5 الأشهر في تركيا واسطنبول. والذي يعد أهم وسيلة مواصلات في اسطنبول كلها حيث تمر هذه الخطوط من القسم الأوروبي والآسيوي من اسطنبول. وإن آخر محطة لهذا الخط يقع في بيليك دوزو مما يجعل حركة التنقل للسكان من أسهل وأسرع ما يكون.

حديقة اليشام وادي

من أجمل وأكبر الحدائق في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

هي واحدة من أجمل وأكبر الحدائق في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول معروفة بمساحتها الخضراء المنعشة. تضم على الكثير من الفعاليات المتنوعة مثل الألعاب المخصصة للأطفال والمهرجانات وركوب الدراجات. إضافة للممرات المخصصة للمشي والتمتع بجمال هذا المنتزه. عدا عن أماكن الجلوس المريحة والهادئة للاستمتاع بالطبيعة. فإذا كنت تبحث عن الاسترخاء فهذا هو المكان المثالي لك. كما تمتد الحديقة على مدى مساحة مليون متر مربع.

ساحل بحر مرمرة

ساحل بحر مرمرة من أروع السواحل في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

تضم منطقة بيليك دوزو على واحد من أروع السواحل التي يمكنك رؤيتها في تركيا ومدينة اسطنبول تحديداً. حيث إنه مشهور بجمال شاطئه وتنظيمه العالي وإن من أهم الميزات التي يمكنك التمتع بها على هذا الساحل هي شاطئه الرملي والحصوي المثير للاستكشاف عدا عن المناظر الجبلية الساحرة المحيطة بالساحل. كما أنه بإمكانك ممارسة مختلف الأنشطة البحرية الممتعة فيه مثل ركوب الأمواج والصيد والغوص.

أهم المرافق الخدمية المتوفرة في بيليك دوزو

باعتبار أن منطقة بيليك دوزو هي منطقة جذابة للسكان والسياح فهذا يعني أنها تتمتع بمجموعة من المرافق والخدمات الوفيرة التي تلبي من خلالها مختلف حاجاتهم. وتتضمن هذه المرافق على:

  • نظام تعليم عالي المستوى حيث يتوفر في المنطقة العديد من المدارس الدولية والمحلية ذات نظام تعليمي ممتاز. كما يوجد فيها مجموعة من أهم الجامعات في تركيا واسطنبول.
  • أما من ناحية المرافق والرعاية الصحية فهي تضم على أحدث المرافق الطبية والمستشفيات المجهزة بتقنيات متطورة والتي توفر ضمنها خدمات عالية الجودة من الرعاية الصحية. حيث تضم منطقة بيليك دوزو على 4 مستشفيات خاصة، و34 عيادة سنية. إضافة ل 13 مركز طبي خاص بالعناية بصحة الفم والأسنان، و3 مستوصفات. كما يوجد مركز حاص لغسيل الكلى، مع 3 عيادات عامة، عدا عن وجود مشفى الدولة التي تكتمل فيها الخدمات الصحية.
  • وبالنسبة للمرافق التجارية فهي تضم على خيارات واسعة من المتاجر والمراكز التجارية التي تلبي حاجات التسوق المختلفة للسكان مثل مول مرمرة بارك الذي يعد من أفخم مولات المنطقة. إلى جانب وجود مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الراقية التي تتيح الفرصة لتجريب أشهى المأكولات التركية التقليدية والعالمية أيضاً.
  • عدا عن كل ذلك فإن منطقة بيليك دوزو تحتوي أيضاً على أحدث النوادي والصالات الرياضية المجهزة بأحدث الآلات والتي تسمح بممارسة الأنشطة البدنية المتنوعة. إضافة لإمكانية ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ضمن منتزهاتها ومساحاتها الخضراء.
  • كما يتوفر في المنطقة شبكة جيدة من وسائل النقل العامة وطرق المواصلات. حيث يمكن التنقل داخل المنطقة بكل سهولة والوصول إلى مناطق أخرى ضمن اسطنبول. إذ من ضمن هذه الوسائل الحافلات والمتروباص والتكاسي إضافة إلى خط الطريق السريع الـE5 الأهم في المدينة.

ما هي أسباب الإقبال الكبير على الاستثمار العقاري في منطقة بيليك دوزو؟

تشهد بيليك دوزو في اسطنبول ازدهاراً ملحوظاً وكبيراً في مجال الاستثمار العقاري وذلك لأسباب كثيرة تجعلها وجهة مميزة وجذابة للمثتسمرين. فيما يلي أبرز هذه الأسباب:

  • تعد من أكثر المناطق في تركيا تنظيماً وتطوراً من الناحية العمرانية مقارنة بغيرها من الضواحي الأخرى في اسطنبول. ويترافق مع ذلك توقع عالي لتسجيل أرباح كبيرة من الاستثمار العقاري للمستثمرين في المنطقة. إضافة لتوقع تزايد الطلب على شقق للبيع في بيليك دوزو.
  • الموقع الاستراتيجي المميز الذي تتمتع به المنطقة على الساحل الغربي في اسطنبول. مما جعلها قريبة من مركز المدينة والمراكز الرئيسية للأعمال.
  • البنية التحتية ذات الجودة العالية في المنطقة والتي تستمر في التطور. ومن بين ذلك الطرقات ووسائل المواصلات ومراكز التعليم والاستطباب.
  • جمال الطبيعة الخلابة المحيطة في منطقة بيليك دوزو من مساحات خضراء وإطلالات بحرية له دور كبير في جذب المزيد من المستثمرين لاجراء مشاريع الاستثمار العقاري.
  • هذا عدا عن الطلب المتزايد على العقارات في السوق العقاري في المنطقة من قبل المشتريين والمستثمرين. مما يضمن زيادة مستمرة على قيمة العقار مع مرور الوقت.
  • كما من المتوقع لمنطقة بيليك دوزو مستقبل واعد من التطور والنمو العقاري في المدى القريب. هذا ما يجعل منها مكان مثالي وآمن للاستثمار العقاري.
  • إضافة إلى أسعار العقارات المناسبة بالمنطقة. حيث يبدأ سعر المتر في بيليك دوزو من 2000 دولار أمريكي و من الممكن أن تكون أقل ضمن الأحياء الرخيصة.

بعض المشاريع السكنية المهمة في منطقة بيليك دوزو

يوجد في منطقة بيليك دوزو العديد من المشاريع السكنية والعقارية المهمة التي تشكل فرصة مثالية للسكن والاستقرار. من بين أهم هذه المشاريع التي تتبناها شركة هنا العقارية نرشح لكم التالي:

  • شقق بيليك دوزو: يعد هذا المشروع من أفخم المشاريع في البلاد كونه يقع في أرقى وأهم منطقة في اسطنبول في بيليك دوزو. يتميز المشروع بخدمات ومرافق ترفيهية وبنية تحتية عالية الجودة من كافة الجوانب. كما أنها تتمتع بتنظيم وتصميم معماري داخلي مميز. بإمكانك معرفة تفاصيل أكثر عن هذا المشروع وميزاته عبر زيارة المقال التالي منازل للبيع في تركيا في بيليكدوزو
  • لوتس بيليك دوزو: مشروع سكني يقع في مدينة اسطنبول ضمن منطقة بيليك دوزو التي تعد أحد أهم وأفخم المناطق في تركيا. حيث يشهد هذا المشروع تطور معماري مميز وحديث بالإضافة إلى الإطلالات الجميلة التي يتمتع بها إلى جانب المرافق الخدمية والترفيهية العالية الجودة التي تتوفر فيه. يمكنك الاطلاع على تفاصيل أكثر عن وصف المشروع وميزاته عبر تصفح مقالنا عن شقق في تركيا للبيع في بيليكدوزو.
  • أرينا بيليك دوزو: يقع هذا المشروع السكني في قلب مدينة اسطنبول الأوروبية في منطقة بيليك دوزو. يعد من المشاريع المتطورة وذات التنظيم العمراني الحديث والعالي جداً في المنطقة. هذا ما يجعل منها مقصد للعائلات الراقية. كما أنها تتمتع بمرافق خدمية وترفيهية متنوعة وعالية الجودة. لتتعرف على مزيد من التفاصيل عن المشروع يمكنك تصفح المقال التالي أفضل منازل للبيع في تركيا ضمن بيليكدوزو.

ماذا تعرف عن شركة هنا العقارية وعن خدماتها في مجال الاستثمار؟

شركة هنا العقارية وخدماتها في مجال الاستثمار

هي شركة عقارية تأسست عام 2014 في اسطنبول فهي من أقدم الشركات العقارية في تركيا كما أنها تصنف من أفضل الشركات العقارية في العالم. كما يضم فريق عملها على مجموعة من المهندسين والمحاميين والاستشاريين المتخصصين في أنواع العقارات في تركيا مع خبرة عميقة وقوية.

أما عن بعض خدمات الشركة في مجال الاستثمار وخدمة المستثمرين فهي تقدم ميزات خاصة لهم. بدءاً من تقديم كل أنواع التسهيلات التي تخص الاستثمار في تركيا والسعي لهم بجميع الإجراءات القانونية والرخص والأوراق التي تخدم استثمارهم من توثيق وتصديق وغيرها. كما تعمل على تقديم دراسة الجدوى للمشاريع العقارية وإدارتها مع استمرار متابعة العقار لضمان تحقيق زيادة على رأس المال وتحقيق عائد استثماري عالي. مع إعطاء ضمان على إمكانية إعادة بيع العقار في وقت لاحق من غير أي خسائر.
بالإضافة إلى ذلك تعمل على تحليل السوق العقاري ودراسته بشكل دقيق لتقديم أفضل الاستشارات العقارية والأسعار للعملاء. مع توضيح لوجود أي مشاكل تخص العقار المرغوب ومستقبله الاستثماري في حال وجودها.
كما أن للشركة خدمات تخص استخراج الإقامة العقارية أو الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب وفق شروط معينة أقرت عليها الحكومة التركية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أول مقال من سلسلة مقالات منطقة بيليك دوزو التي رشحناها لكم من شركة هنا العقارية لنعرفكم على واحدة من أهم المناطق في اسطنبول. وسنتابع معكم باقي تفاصيل المشاريع السكنية والميزات في المنطقة خلال المقالات القادمة.

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings