كل ما يهمك عن منطقة بهجة شهير اسطنبول

جدول المحتويات

تعتبر مدينة اسطنبول من أكبر المدن تركيا والعالم أجمع لذلك نجد ضمن هذه المدينة الكثير من البلدات والمناطق المستقلة التي تتميز بمواصفات المدن وكأنها مدن مصغرة. حيث يكون لكل منها بلديتها الخاصة التي تعمل على تخديمها وتنظيمها مما يجذب الأشخاص الباحثين عن العمل والاستقرار لها. ومن أهم هذه المناطق في اسطنبول هي منطقة بهجة شهير، لذلك سنتناول الحديث في مقالنا التالي عبر موقع شركة هنا العقارية عن منطقة بهجة شهير اسطنبول ونتعرف على أهم المعلومات عنها.

أين تقع منطقة بهجة شهير اسطنبول

تقع منطقة بهجة شهير في تركيا ضمن مدينة اسطنبول على الجانب الأوروبي للمدينة متداخلة مع حدود بلدية باشاك شهير. وتبعد 30 كيلومتر تقريباً عن مركز المدينة. بالإضافة الى ذلك تتميز منطقة بهجة شهير بموقع جغرافي مميز مليء بالمروج الخضراء والتلال ومن هنا جاء تسميتها بهذا الاسم. وتحدها بحيرة كوتشوك شكمجة من الشمال وبحيرة بيوك تشكمجة من الجنوب. كما أن موقع المنطقة قريب من العديد من المناطق الحيوية والمعالم المهمة في اسطنبول كما أنها قريبة من مناطق المشاريع العملاقة في اسطنبول وتقع أيضاً قريباً من الطرق السريعة الهامة مثل طريق TEM.

المعالم السياحية في منطقة بهجة شهير اسطنبول

كما تشتهر منطقة بهجة شهير اسطنبول بأن لها جوًا هادئًا ومريحًا يجذب لها الكثير من السياح الذين يبحثون عن الاسترخاء والهدوء. وهذا أكثر ما يجذب الزوار لها حيث أنها لا تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الكبرى كغيرها من المناطق. إلا أنه يوجد فيها بعض الأماكن التي تميزها عن غيرها. مثل:

  • حديقة غوليت: من أجمل الحدائق في المنطقة حيث تحتلّ هذه الحديقة مساحة واسعة تضم فيها بحيرات اصطناعية في غاية الجمال. كما يوجد فيها العديد من المطاعم وألعاب للأطفال إضافة إلى الألعاب المائية المميزة التي تناسب الجميع.
  • بحيرة كوتشوك شكمجة: هي واحدة من أكبر بحيرات اسطنبول تقع في الجهة الشمالية من منطقة بهجة شهير. كما تتميز بمناظرها الخلابة وجمال منتزهاتها على ضفاف البحيرة بنسماتها العليلة.
  • ميدان بهجة شهير: هو واحد من أهم وأنشط مراكز المنطقة في اسطنبول يضم الكثير من المقاهي والمطاعم المميزة التي يمكن زيارتها.
  • منتزه بهجة شهير: هو منتزه معروف بمساحاته الخضراء الذي يعطي فرصة للسياح بالاسترخاء في الهواء الطلق والهدوء.
  • مولات للتسوق: كما يوجد تنوع جيد بمراكز التجارة والتسوق في المنطقة مما يعطي فرصة للترفيه عبر التسوق.
  • مناطق المأكولات والمطاعم: حيث يعد التعرف والتجريب لأنواع جديدة من المأكولات التقليدية التركية والعالمية في المطاعم الموجودة في المنطقة نوع من أنواع الترفيه.

ما هو وضع العقارات والاستثمار في المنطقة

ما هو وضع العقارات والاستثمار في المنطقة

تشهد منطقة بهجة شهير اسطنبول حركة نشطة في مجال العقارات والاستثمار في تركيا. حيث شهدت المنطقة في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في الطلب على العقارات وعيود ذلك إلى تطورها السريع وموقعها الاستراتيجي المميز. فنلاحظ فيها وجود تنوع كبير في العقارات من الشقق السكنية والفندقية التي صممت بتخطيط وتنظيم عالي. كما رافق زيادة الطلب على العقارات ظهور فرص استثمارية جديدة في المنطقة وبأسعار منافسة. ساعد على ذلك قوة البنية التحتية في المنطقة وجودتها العالية إضافة إلى قربها من الطرق السريعة ووسائل النقل بشكل عام. كما يتوفر فيها شقق بأسعار متنوعة ومناسبة لجميع طلبات المستثمرين من الأسعار المقبولة وحتى باهظة الثمن. إضافة إلى أن الوضع السكاني في منطقة بهجة شهير مستقر وهادئ مما يجذب له المزيد السكان. مع تطبيق قوانين عقارية صارمة من قبل الحكومة مما يضمن سلامة العقود العقارية من أي تلاعب أو نصب.

أهم الأماكن الخدمية والترفيهية في منطقة بهجة شهير اسطنبول

يوجد في منطقة بهجة شهير مجموعة متنوعة من الخدمات والأماكن الترفيهية. التي تلبي حاجات السكان المختلفة ضمن بيئة مريحة وممتعة لكل من المقيمين والسياح. وفيما يلي أهم الأماكن والخدمات المتوفرة فيها:

  • مراكز التسوق: حيث تحتوي المنطقة على عدد جيد من مولات التسوق والمراكز التجارية التي تضم عدد كبير من المحلات التجارية والماركات العالمية. من بينها (Paradise Center، Sunflower Life Center، Perlavista Shopping Center).
  • المقاهي والمطاعم: كما تضم منطقة بهجة شهير على الكثير من المطاعم والمقاهي. التي تقدم المأكولات التركية الشهية من التقليدي والعالمي. بالإضافة إلى أماكن متخصصة بتقديم القهوة التركية الشهيرة.
  • المدارس والمراكز التعليمية: تتمتع منطقة بهجة شهير بمستوى جيد من التعليم ضمن مدارس الدولية والوطنية في المنطقة لتعليم الأطفال من الابتدائي وحتى الثانوية.
  • المنتزهات ومرافق الترفيه: كما يوجد في المنطقة الكثير من المنتزهات الجميلة والحدائق. التي يمكن الاستمتاع فيها بأجواء وأوقات هادئة في الهواء الطلق.
  • المستشفيات المرافق الصحية: يتوفر في المنطقة مستشفيات ومراكز طبية بتجهيزات وخدمات عالية الجودة لتقديم الرعاية الصحية للسكان.
  • صالات رياضية: يتوفر في منطقة بهجة شهير أيضاً صالات رياضية ونوادي مخصصة للياقة البدنية لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية.
  • مراكز الثقافية: يوجد فيها أيضاً عدد من المكتبات والمراكز الثقافية التي يمكن الاستفادة من أنشطتها الثقافية والتعليمية.
  • الأماكن الدينية: كما يتوفر في منطقة بهجة شهير العديد من المساجد والمراكز دينية التي تسمح للمقيمين بأداء الصلوات والواجبات الدينية.

ما هو وضع المواصلات والطرقات في منطقة بهجة شهير اسطنبول

تتمتع منطقة بهجة شهير اسطنبول بشبكة من الطرق البرية الحديثة التي تجعل الوصول إليها سهل من كافة مناطق اسطنبول. بالإضافة إلى ذلك يوجود السكة الحديدية الشهيرة التي تربط مدينة اسطنبول الأوروبية مع مدينة أدرنة. توجد بعض المشاكل في المواصلات العامة التي تعمل الحكومة في المنطقة على حلها

حيث تعاني في بعض الأوقات من عدم كفاية وسائل النقل العامة التي تربط أنحاء المنطقة بالمراكز النشطة في المدينة. وقد كانت هذه المشكلة نتيجة للتوسع السكاني الكبير الذي شهدته منطقة بهجة شهير اسطنبول مؤخراً. بعد توجه الكثير من المستثمرين والمقيمين إليها. وكان من ضمن الحلول المقترحة لحل هذه المشكلة هو إنشاء خط مترو جديد يربط عدة مناطق مع بعضها. والذي وافقت عليه الحكومة وتسعى لتنفيذه في الوقت الحالي. كما يوجد وسائل متنوعة للتنقل داخل المنطقة مثل التاكسي والميتروبوس الذي يعد من الوسائل السريعة والحديثة للنقل العام وهي بالقطار الخفيف، بالإضافة إلى الحافلات والدراجات النارية.

شركة هنا العقارية وخدماتها في مجال الاستثمار العقاري

شركة هنا العقارية وخدماتها في مجال الاستثمار العقاري

هي شركة عقارية تأسست عام 2014 م في اسطنبول، حيث نعمل بمساعدة فريق متكامل من الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات القانونية والاستشارية والهندسية، وذلك لتلبية طلبات المستثمرين على كافة الأصعدة. كما أننا نؤمن لعملائنا أفضل تجارب الاستثمار في اسطنبول عبر شركتنا. أما عن بعض الخدمات التي نقدمها في شركتنا بخصوص الاستثمار العقاري فهي كالتالي:

  • نقوم بتوقيع شراكة مع شركات البناء المختصة بإنشاء الأبنية والمجمعات السكنية. ثم نتولى في شركتنا مهمة الإعلان عن المشاريع التي بدأت فيها شركات البناء ومن ثم عرضها على المستثمرين الأجانب.
  • كما نساعد عملائنا المستثمرين على اختيار العقار المناسب لهم على حسب رأس المال والهدف من الاستثمار.
  • نرافق المستثمر بكافة الخطوات من بداية شراء العقار وحتى استلام سند الملكية.
  • نقدم أيضاً خدمات ما بعد الشراء مثل مساعدة العملاء في إجراءات الإقامة العقارية والجنسية التركية وحتى في الحصول على جواز السفر التركي.
  • ضمان تأمين كل الأوراق المطلوبة وتوقيع العقود وتصديقها بشكل قانوني من كاتب العدل ودوائر الدولة.

أخيراً لا تتردد بالتواصل معنا في أي وقت لتحصل على أفضل تجربة استثمارية وعلى جميع الخدمات السابقة وأكثر عند اختيارك الاستثمار معنا.

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings