كل ما يهمك عن تملك الإماراتيين في تركيا

جدول المحتويات

أكدت الدراسات أن المستثمرون دائماً ما يبحثون عن المكان الآمن من أجل استثماراتهم حتى تزدهر وتقدم لهم العائدات المطلوبة. كما أنهم ينظرون للدولة التي تقدم لهم تسهيلات أكثر وتقف بجانبهم أكثر. وبناءً على كافة الامتيازات التي تقدمها الدولة التركية للمستثمرين الأجانب على أرضها. فقد ازداد عدد الإماراتيين في تركيا بدرجة كبيرة مؤخراً.

فيما يلي تقريراً مفصلاً وشاملاً عن كل ما يتعلق بتملك الإماراتيين للعقارات في تركيا. كما سنوضح أهم الأسباب التي دفعتهم لذلك.

الإماراتيين في تركيا

شراء الإماراتيين للعقارات في تركيا

لقد سجل حجم التبادل التجاري بين تركيا وبين دول الخليج عامة أرقاماً كبيرة خلال السنوات العشر الأخيرة. وهذا النشاط المفرط للمؤسسات الخليجية على الأرض التركية أسهم بشكل كبير في جذب واستقطاب مستثمري الدول الخليجية. حتى باتوا اليوم من أكثر العرب وجوداً في تركيا. ويشكل الإماراتيين في تركيا 30 % من إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية في هذا البلد.

الإماراتيين في تركيا

ما الأسباب التي دفعت الإماراتيين للتملك في تركيا

لم يكن اندفاع الإماراتيين في تركيا عبثاً. بل لأسباب كثيرة نوردها إليكم بالتفصيل:

  • عليك أن تعلم أن العلاقة بين هاتين الدولتين لا تعني علاقات سياسية. فقط بل هناك العديد من الدلائل الأخرى التي يمكن الحكم من خلالها وأهمها حجم التبادل التجاري السنوي.
  • تركيا كانت البديل المنطقي لدول الشرق الأوسط التي تشهد انهيارات متتالية على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي وانعدام الأمن.
  • لقد أسهم الموقع الجغرافي الذي تمتاز به تركيا باستقطاب مستثمري الدولة الإماراتية. إذ إن تركيا تعد قريبة من الوطن العربي جداً.
  • تعديل قانون الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا. وتخفيض الثمن المطلوب من مليون دولار أمريكي إلى مئتين وخمسين ألف فقط.
  • من ضمن التسهيلات الحكومية التي قدمتها تركيا هي التخفيضات الضريبية. ومنح الإقامة العقارية لصاحب العقار ولكافة أفراد عائلته. هناك العديد من المشاريع التي تكون بضمان الحكومة التركية.
  • حسب ما ينص عليه الدستور التركي فإن شراء العقارات في تركيا حصراً يجب أن تكون بالليرة التركية. وهذا يفيد المستثمر بشكل كبير عندما يقوم بتصريف العملات الأجنبية.
  • تعمل تركيا على إنشاء أهم المشاريع الضخمة التي تعزز البنية التحتية وتجعلها قادرة على منافسة أكبر الدول حول العالم. مثلاً: مطار إسطنبول الجديد كان نقلة نوعية في تاريخ تركيا. وعلى الرغم من الفترة القصيرة التي مضت على تأسيسه. إلا أنه اليوم الأول على العالم من حيث المساحة ومن ضمن أول عشرة مطارات في العالم من حيث الكفاءة.
  • كما تضم تركيا الكثير من المناطق العقارية الواعدة التي تناسب الاستثمار العقاري. وقد تم إثبات نجاح الاستثمار فيها من خلال كل التجارب السابقة.

الإماراتيين في تركيا

طرق الإماراتيين للاستثمار العقاري في تركيا

إن كنت من الإماراتيين وتنوي الاستثمار العقاري في تركيا فاعلم أنك ستكون أمام 6 طرق للاستثمار يمكنك اختيار الطريقة التي تلائمك وتحقق لك طموحاتك.

شراء عقار وتأجيره

تعد هذه الطريقة من أكثر الأفكار الاستثمارية شيوعاً في تركيا على الإطلاق فيمكن شراء عقار. ومن ثمَّ عرضه للتأجير والحصول على عائدات شهرية مميزة. وما يؤكد على نجاح هذه الطريقة التي يتبعها الإماراتيين في الاستثمار في تركيا أن:

  • تركيا تشهد كثافة سكانية عالية وجميعهم بحاجة لمكان للسكن والإقامة.
  • هناك توافد أجنبي كبير تشهده تركيا سنوياً.
  • تركيا قبلة يقصدها السياح من مختلف دول العالم.
  • تطورت على الصعيد الطبي حتى باتت وجهة للسياحة العلاجية.

شراء عقار وإعادة بيعه

ربما تتساءل إن كانت هذه الطريقة في الاستثمار حقاً ناجحة أم لا؟ لما تكون ناجحة فإن كافة الدلائل تؤكد على مدى نجاحها فإن أسعار العقارات في تركيا تسجل ارتفاعاً باستمرار.

من أجل أن تحصل على ربح وفير عليك أن تختار موقعاً استراتيجياً مميزاً للشقة. مثل أن تكون خطوط المواصلات العامة أو المولات أو المرافق الخدمية مثل المدارس والجامعات.

شراء أرض في تركيا

تعد شراء الأراضي في تركيا من أجل استثمارها من أكثر الأفكار المربحة على الإطلاق. وقد لاقت إقبالاً كبيراً فهي تعود بالكثير من العوائد المالية على أصحابها لأن أسعار الفلل ترتفع بشكل مستمر. ويمكن الاستفادة من مساحتها بشكل بتنفيذ أفكار مختلفة وهذا ما يدفع الإماراتيين إلى الاستثمار في تركيا.

شراء عقارات تجارية

هي إحدى أكثر أفكار الاستثمار العقاري تميزاً ونجاحاً وتقدم أرباحاً مرتفعة. ويُنصح مستثمري هذا النوع من العقارات باختيار الأماكن الحيوية النشطة والابتعاد عن النائية والبعيدة عن مركز المدينة. كما يجب أن تكون قريبة من شبكات المواصلات العامة.

شراء شقق السكن الطلابي

يوماً بعد يوم يزداد توافد الطلاب الأجانب إلى تركيا الذين يهدفون للدراسة والالتحاق بجامعاتها. وبالتالي هؤلاء الطلاب بحاجة لأماكن مناسبة للسكن والاستقرار. ومن هناك انطلقت فكرة السكن الطلابي والعديد من مستثمري العقارات يفضلون الاستثمار فيها. بشكل خاص في المواسم الدراسية تكون أرباحها عالية. وهذا ما يدفع الإماراتيين إلى الاستثمار في تركيا.

شراء شقق فندقية

أما هذا النوع من الشقق فتناسب أصحاب الميزانيات المرتفعة لأن ثمنها مرتفع جداً. وقد لا تناسب مختلف الميزانيات. وإن كنت تسأل عن أهمية استثمارها فهي مؤكداً فرصة ذهبية وتجربة رائعة في بلد مثل تركيا يتوافد السياح إليه بأعداد ضخمة كل عام فهي في المرتبة السادسة كوجهة سياحية عالمية.

الإماراتيين في تركيا

عدد العقارات المسموح للإماراتيين تملكها في تركيا

وفقاً لما ينص عليه الدستور التركي فإنه لا يحق للأجانب عامة تملك أكثر من ثلاثين هكتاراً في مختلف المدن التركية. كما لا يمكنهم تملك أكثر من عشرة بالمئة من مساحة المنطقة الواحدة.

على المشتري أن يتأكد من أن المطقة التي يوجد فيها العقار ليست أمنية أو عسكرية لذلك من شروط شراء عقار في تركيا استخراج موافقة أمنية.

بناءً على الكثير من التقارير في هذا الموضوع فإن الاستثمارات الإماراتية في تركيا تتزايد باستمرار. وفي عام 2020 بلغ جحمها قرابة 19 مليار درهم إماراتي.

نقدم إليكم الكثير من العروض العقارية المميزة في إسطنبول. فقط تواصل معنا حتى نطلعك على آخر مستجدات هذا السوق. ومن أجل أن نقدم إليك الفرصة الاستثمارية المناسبة. كما يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الإنستغرام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings