أفضل فرص استثمارية في تركيا

جدول المحتويات

لطالما كانت تركيا في مقدمة بلدان العالم من حيث النشاط الاقتصادي والاستثماري إذ يجد المستثمرين فرصهم المناسبة دائماً في تركيا مهما اختلفت متطلباتهم أو ميزانياتهم فهي بلد الفرص الاستثمارية. وذلك لما تتمتع به البلاد من أساس اقتصادي مزدهر وتاريخ غني إضافة لموقعها الاستراتيجي المميز. وسنتناول في مقالنا لليوم عبر موقع شركة هنا العقارية الحديث عن أفضل الفرص الاستثمارية في تركيا ومزايا الاستثمار فيها.

أفضل فرص استثمارية في تركيا

إن لفرص الاستثمار في تركيا خيارات واسعة جداً في مختلف المجالات. فهي بلاد غني بجميع القاطاعات ومن أفضل الفرص الاستثمارية سنذكر ما يلي:

الاستثمار في مجال العقارات

من أكثر المجالات التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين إذ تعتبر من أكثر القطاعات ربحاً على المدى البعيد. وذلك مع تأكيد من قبل الخبراء الاقتصاديين حيث إن الاستثمار في العقارات لا يقتصر على العائد المالي فقط وإنما يمكن من خلاله الحصول على كم كبير من الميزات. مثل أخذ الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري إضافة إلى الحصول على جواز السفر التركي إلى جانب الاحتفاظ بالقيمة المالية المتزايدة للعقار.

الاستثمار في المجال السياحي

باعتبار أن تركيا من أكثر بلدان العالم جمالاً بطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل فإن هذا يجعلها وجهة سياحية مميزة لعدد كبير من السياح على مدار العام ومن جميع أنحاء العالم. مما يجعل السياحة من أفضل الفرص الاستثمارية لمن يريد الاستثمار في تركيا. إضافة إلى كونها بلد تاريخي عريق يحتوي على الكثير من المعالم السياحية الأثرية التي يعود عمرها لآلاف السنين مما يستقطب بدوره عدد هائل الزوار. وبالتالي فإن شراء عقار في منطقة سياحية واستتثماره يعد فكرة مربحة للغاية.

الاستثمار في المجال التجاري

في ظل الوضع الاقتصادي المزدهر والمتنامي في تركيا إلى جانب قوة البنية التحتية فيها تشهد تركيا أضخم سوق تجاري في العالم ذو قوة شرائية ضخمة. مما يجعل الاستثمار التجاري واحد من أفضل الفرص الاستثمارية في تركيا وأهمها.

الاستثمار في المجال الزراعي

مع طبيعة الأراضي الزراعية التركية الخصبة يجعل من الاستثمار الزراعي من أفضل الفرص الاستثمارية في تركيا من حيث مستوىالربح والأمان. مما يمكن من زراعة أجود المحاصيل ومن ثم حصادها وتصديرها بأعلى الأسعار وبالتالي الحصول على عائد استثماري كبير ومن أكثر المحاصيل التي ينصح بزراعتها كمنتجات استثمارية هي محاصيل الفول والسكر والزيتون والمكسرات

الاستثمار في المجال الصناعي

يوجد للصناعات حصة جيدة من عوائد الاستثمار في حال كان للمستثمر قدرة على الاستثمار الصناعي حيث تقوم تركيا كل عام بتصدير كميات كبيرة من المواد الصناعية المتنوعة.

شروط الاستثمار في تركيا للأجانب

شروط الاستثمار في تركيا للأجانب
شروط الاستثمار في تركيا للأجانب

باعتبار أن تركيا بلد جذابة للاستثمار من قبل الأجانب فلابد من وجود شروط لضبط عمليات الاستثمار من قبل الحكومة. حيث أن لكل نوع استثمار شروطه. وإليكم فيما يلي أهم الشروط العامة التي يفرضها قانون الاستثمار في تركيا على الأجانب:

  • تصريح استثمار: يجب على الأجانب أن يحصلوا من وزارة التجارة والصناعة التركية على تصريح استثمار يؤهلهم للبدء بعمليات الاستثمار على حسب النوع الذي اختاروه.
  • الالتزام بشروط الشركات: إذا كان المشروع الاستثماري يخص تأسيس شركة في تركيا فإنه يجب الالتزام بالشروط المحددة وفق قانون تأسيس الشركات.
  • فتح حساب بنكي: غالباً سيتم الطلب من الأجنبي المستثمر أن يفتح حساب مصرفي في أحد بنوك تركيا لسهولة التعامل المالي أثناء الاستثمار.
  • إثبات إقامة: قد يكون من الضروري في بعض الحالات تقديم تأشيرة إقامة لإتمام أعمال الاستثمار في تركيا. ولكن مع العلم أن نوع التأشيرة يختلف على حسب نوع الاستثمار ومدته.
  • شروط مالية: قد يوجد بعض الشروط المالية التي يجب على الأجانب استيفاءها ليتمكنوا من الاستثمار في تركيا.
  • الالتزام بتسديد الضرائب: في حال توظيف عمال في المشروع المستثمر به من قبل الأجانب فإنه يجب على الشركات الالتزام بالضرائب وقوانين العمال في تركيا.
  • اللتزام بقوانين البيئة: في حال الاستثمار في قطاعات تخص المجال البيئي فإنه يجب على المستثمرين الأجانب الحفاظ على البيئة والالتزام بالتصاريح المطلوبة التي تخصها.

هل يتم تحقيق النتائج المرجوة من الفرص الاستثمارية في تركيا؟

إن نجاح الفرص الاستثمارية في تركيا يعتمد على الكثير من العوامل لذلك لا يمكن إعطاء جواب دقيق حول نتائج الاستثمار. ولكن يمكن التنبؤ بذلك اعتمادا على عدة نقاط على حسب القطاع الذي تستثمر به مع الأخذ بالاعتبار الحالة الاقصادية والسياسية للمنطقة التي تستثمر بها إضافة إلى التطورات العالمية.

ميزات الاستثمار في تركيا

تتميز تركيا بميزات عديدة تجعلها مقصد استثماري مغري للأجانب. ومن أبرز هذه الميزات:

  • موقع استراتيجي مميز قريب من أهم الأسواق العالمية.
  • التسهيلات العديدة التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب من إجراءات وغيرها.
  • كما أن الشركات التركية والأجنبية تتساوى بالحقوق والواجبات أمام القانون.
  • غنى المجتمع التركي بفئة الشباب وبالتالي ضمان نجاح أغلب الأفكار الاستثمارية.
  • إضافة إلى سهولة وحرية نقل رؤوس الأموال إلى خارج البلد.
  • كما تقدم الحكومة التركية دعم مستمر للمشاريع الأجنبية.
  • التطور الدائم والملحوظ في البنية التحتية مما يدعم المشاريع الاستثمارية.

أهم المدن المناسبة للفرص الاستثمارية في تركيا

تضم تركيا على أهم المدن والمناطق الاستثمارية في العالم. من بينها:

  • مدينة اسطنبول: هي العاصمة الاقتصادية لتركيا لذلك تعد من أكثر المدن جذباً للاستثمار الأجنبي لما تملكه من فرص استثمارية واسعة في مجالات مختلفة. ومن أهم المناطق التجارية الموجودة فيها هي بيشيكتاش، تقسيم، سيشانة.
  • مدينة أزمير: مدينة تقع على ساحل بحر إيجه. كما تعتبر مركز مهم للاقتصاد والصناعي في البلاد. حيث تضم ميناءً ضخماً يجعل منها منطقة استثمارية حيوية.
  • مدينة أنطاليا: مدينة ساحلية أيضاً تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. مما يجعل منها مقصد سياحي مهم لذلك تعد السياحة من الفرص الاستثمارية المميزة فيها هي السياحة.
  • مدينة بورصة: تعد مدينة ذات طبيعة خلابة وبيئة هادئة تقع بالقرب من بحر مرمرة. كما يعد الاستثمار التجاري والسكني من أفضل الفرص الاستثمارية.
  • مدينة أنقرة: هي عاصمة تركيا الرئيسية مما يجعلها مركز سياسي واقتصادي مهم فيها وبالتالي وجود فرص استثمارية واسعة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية وغيرها.

دور شركة هنا العقارية في تأمين فرص استثمارية

دور شركة هنا العقارية في تأمين فرص استثمارية
دور شركة هنا العقارية في تأمين فرص استثمارية

يوجد في شركتنا الكثير من النقاط التي تدفع العملاء للتعامل والاستثمار معنا باستمرار. فمن أهم ما يميزنا:

  • الثقة: استثمر معنا بثقة عبر شراكة ناجحة لتحقيق أهدافك العقارية وتقديم فرص استثمارية مميزة في كافة مناطق تركيا حيث تعتبر شركة هنا العقارية شريك موثوق للمستثمر الذي يسعى لتحقيق أهدافه العقارية مع عائد استثماري عالي.
  • الخبرة: كما تتمتع شركة هنا العقارية بخبرة واسعة في سوق العقارات مع وجود فريق متكامل من المتخصصين والمحترفين بالسوق العقاري واتجاهاته ليقدمون لك فرص استثمارية متنوعة وفريدة. مما سيساعدك على الاستفادة من خبرتهم الكبيرة في تحليل السوق وتحديد فرص الاستثمار الواعدة.
  • المصداقية والأمان: حيث تعتبر الشفافية والأمان من أولويات شركة هنا العقارية فهي تتعامل بمصداقية ووضوح مع عملاءها مما يعزز ثقة العميل في تحديد الفرص الاستثمارية التي تناسبه مع الشركة. إضافة لتوفيرهم التقارير المالية والتوقعات العقارية وكل ما يهم العميل من معلومات وذلك لتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية.

لذلك مهما كان مشروعك الاستثماري الذي تبحث عنه فإن شركة هنا هي خيارك الأمثل لتحقيق أهدافك واحتياجاتك الاستثمارية. فلا تتردد بالتواصل مع فريقنا للحصول على أفضل تجربة استثمارية فمشروعك يستحق الاهتمام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings