كم فرصة استثمارية عقارية يوجد في تركيا للمستثمرين الأجانب؟

جدول المحتويات

تعد تركيا واحدة من أكثر بلاد العالم التي تتمتع بحركة عالية من الاستثمار العقاري وذلك لما تتميز به من طبيعة فريدة واقتصاد نابض إضافة إلى تاريخها الغني. كما تقدم تركيا فرصة استثمارية عقارية مميزة للمستثمرين الأجانب سواء السكنية أو التجارية. لذلك اخترنا لكم هذا المقال عبر موقع شركة هنا العقارية لنطلع معاً على أهم فرص الاستثمار العقاري في تركيا وأشهر المناطق الاستثمارية فيها. تابعوا معنا.

فرصة استثمارية عقارية مميزة للأجانب في تركيا

يوجد في تركيا عدد كبير من الفرص الاستثمارية العقارية المميزة للمستثمرين الأجانب. والتي تناسب جميع الطلبات على حسب الميزانية ونوع العقار المطلوب. من أهم هذه الفرص:

  • الشقق السكنية: يعد هذا المشروع فرصة استثمارية عقارية مغرية للأجانب. إذ من الممكن شراء شقة في أحد مدن تركيا الشهيرة والاستفادة من بيعها بسعر أعلى بعد إجراء بعض التعديلات عليها. أو الاستفادة من خلال العوائد الإيجارية التي تزداد مع الوقت بشكل دائم.
  • الشقق الفندقية: يمكن للأجانب الاستثمار في الشقق الفندقية التي تعود على المستثمر بعوائد إيجارية عالية ومضمونة. أو من خلال وحدات سكنية ضمن مشاريع مخدمة.
  • الأراضي: حيث إن الاستثمار في الأراضي يتيح للمستثمر بناء مشروعات مختلفة في المجال السكني أو حتى التجاري على حسب الاحتياجات المحلية للمنطقة.
  • المراكز التجارية: إن الاستثمار في العقارات التجارية يعد فرصة استثمارية للأجانب حيث إن استثمار موقع جيد في المراكز التجارية له تأثير إيجابي على جذب العملاء وبالتالي عائدات استثمار عالية.
  • المنتجعات السياحية: باعتبار أن تركيا بلد سياحي ومقصد لعدد كبير من الأجانب فإن الاستثمار في المنتجعات السياحية يعد فرصة استثمارية مغرية. كما يمكن من خلاله تحقيق عائد استثماري كبير.
  • المشاريع الصناعية: إن الاستثمار في المشاريع الصناعية يعد من أفضل الفرص الاستثمارية في تركيا. وذلك كونها بلد يهتم بتعزيز القطاع الصناعي. وبالتالي سيكون لهذا النوع من الاستثمار تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي.
  • المنشآت التاريخية: كون تركيا بلد عريق وغني بالتراث التاريخي والثقافي الفريد. فإن فكرة شراء العقارات التاريخية من قبل الأجانب وتجديدها لإعادة استخدامها كمنازل أو كمقصد ثقافي تعد فرصة استثمارية مميزة جداً.

أهم المناطق الاستثمارية للأجانب في تركيا

تضم تركيا خيارات واسعة من المدن والمناطق المهمة والتي تعد فرصة استثمارية مغرية للأجانب. سنذكر فيما يلي أبرز هذه المدن الموجودة فيها:

  • مدينة اسطنبول: باعتبارها العاصمة الاقتصادية لتركيا فهي من أكثر المدن جذباً للاستثمار لا سيما من قبل الأجانب لما تملكه من فرص استثمارية واسعة في مختلف المجالات. ومن أهم المناطق التجارية الموجودة فيها هي بيشيكتاش، تقسيم، سيشانة.
  • مدينة أزمير: هي مدينة ساحلية تطل على بحر إيجه. تعتبر مركز اقتصادي وصناعي مهم في البلاد. تضم ميناءً ضخماً مما يجعلها منطقة استثمارية حيوية.
  • مدينة أنطاليا: هي من المدن الساحلية أيضاً إذ تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وبالتالي هي مقصد سياحي مهم لذلك يعتبر الاستثمار السياحي فيها من الفرص الاستثمارية المميزة للأجانب.
  • مدينة بورصة: تعد من المدن التي تتمتع بطبيعة خلابة وببيئة هادئة تقع في منطقة بحر مرمرة. من أفضل الفرص الاستثمارية فيها هي الاستثمار في المشاريع التجارية أو الشقق السكنية.
  • مدينة أنقرة: هي العاصمة الرئيسية لتركيا لذا هي مركز سياسي واقتصادي مهم فيها وبالتالي تتوفر فيها فرص استثمارية واسعة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية وغيرها.
  • مدينة طرابزون: مدينة ساحلية تقع على الساحل الشمالي للبحر الأسود مشهورة بطبيعتها الجميلة وتنوعها الثقافي. لذا تعد العقارات السكنية والسياحية من أبرز الفرص الاستثمارية فيها.

ميزات استغلال الفرص الاستثمارية في تركيا من قبل الأجانب

إن استغلال الأجانب للفرص الاستتثمارية في تركيا سيعود عليهم يالتأكيد بفوائد ومزايا كبيرة. من أبرز هذه الميزات سنذكر ما يلي:

  • الاقتصاد المزدهر والنشط: إن الحركة الاقتصادية في تركيا في حالة نشاط دائم مما يخلق بيئة استثمارية مناسبة ومتنوعة للمستثمرين وخاصة الأجانب وبالتالي عائد استثماري مرتفع.
  • جودة البنية التحتية: استثمرت تركيا مبالغ هائلة في تطوير بنيتها التحتية وبالتالي عزز ذلك من جاذبية العقارات وسهل استغلالها من قبل المستثمرين.
  • الحصول على الإقامة والجنسية: إن استثمار الأجانب لمبلغ محدد من قبل الحكومة في شراء عقار على الأراضي التركية يمكّنهم من الحصول على الجنسية التركية. بحيث تعد هذه من أهم ميزات الاستثمار العقاري للأجانب في تركيا.
  • العائد المرتفع للإيجارات: حيث إنه مع الطلب المستمر والكبير على العقارات في تركيا من قبل السكان المحليين أو السياح الأجانب جعل العائد من الإيجارات مرتفع.
  • زيادة قيمة العقار مع الوقت: مع الحركة المتنامية للاقتصاد في تركيا ونموه السريع تزيد قيمة العقارات باستمرار مع مرور الوقت. مما يساهم في استرجاع عوائد رأس المال.
  • تنوع السوق العقاري: تقدم تركيا تنوع كبير في سوقها العقاري. بدءاً من الشقق السكنية وحتى المشاريع السياحية والتجارية الضخمة. الأمر الذي يتيح بدوره للمستثمرين الأجانب اختيار الفرص الاستثمارية التي تناسبهم.

شركة هنا العقارية ودورها في تأمين فرص استثمارية للأجانب في تركيا

هي شركة عقارية تعمل على توفير خدمات متنوعة للمستثمرين الأجانب في تركيا بما يخص المجال العقاري. ومن ضمن هذه الخدمات هي عمليات البيع والشراء والتأجير والإدارة. وإليكم شرح عن بعض خدماتنا فيما يخص تأمين فرصة استثمارية للأجانب في تركيا:

  • البحث والتحليل: تقوم الشركة بتكليف فريق مختص بإجراء بحث وتحليل شامل للسوق العقاري في تركيا. وتقديم استشارات وتقارير تساعد المستثمرين على فهم اتجاهات السوق والفرص الاستثمارية المتاحة. كما يمكن أن توفر معلومات حول المناطق العقارية الأفضل في المنطقة.
  • العثور على العقار المناسب: تساعد شركة هنا المستثمرين الأجانب في العثور على العقارات المناسبة لهم على حسب احتياجاتهم والميزانية المخصصة للاستثمار. إضافة إلى تعاون شركتنا مع وكلاء عقارات محليين وتوفير قاعدة بيانات شاملة عن العقارات المتاحة في المنطقة.
  • التعامل مع الإجراءات القانونية: توفير خدمة الدعم والتوجيه فيما يخص الإجراءات القانونية المتعلقة بشراء العقارات أو تأسيس الشركات أو الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة.
  • الإدارة والتأجير: في حالة الاستثمار في العقارات السكنية أو التجارية ورغب المستثمر بتأجير هذه العقارات فيمكن أن تقدم له الشركة خدمة التأجير نيابةً عنه. لتسهيل عملية إدارة العقار وبالتالي عائد مادي سريع.
  • دعم ما بعد اليبع: بعد شراء المستثمر للعقار تقدم له شركة هنا خدمة دعم ما بعد البيع مثل خدمات الصيانة والتجديد في حال رغبته بذلك.

فإذا كنت تريد الحصول على تجربة وفرصة استثمارية مجدية لا تتردد في التواصل معنا. للحصول على الاستشارات اللازمة في الاستثمار العقاري إضافة إلى خدمتنا المتنوعة الأخرى مثل الحصول على الجنسية التركية أو جواز السفر التركي أو الإقامة.

مع نهاية مقالنا عن الفرص الاستثمارية العقارية في تركيا لا يفوتنا أن ننوه على أن نجاح عملية الاستثمار تعتمد على عملية البحث الجيد والتخطيط الدقيق. حيث من الأفضل دائماً التواصل مع محترفين محليين في المجال العقاري لاستشارتهم و الحصول على المشورة المناسبة والتوجيهات. أخيراً شكراً لكم لزيارة موقعنا وإتمام القراءة.

تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings