شقق للبيع في إسطنبول رخيصة 2023

جدول المحتويات

إنّ البحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة يعتبر خياراً ملفتاً للكثيرين خاصة مع ارتفاع أسعار العقارات في المدينة في عام 2023. لذلك أعدت لكم هنا العقارية هذا التقرير المفصل حول كيفية إيجاد مثل هذا الخيار والإيجابيات المكتسبة عند شراء عقار رخيص في إسطنبول. كما أننا ناقشنا التحديات والعيوب التي قد تواجهها، وتركنا لك بعض النصائح المهمة من خبرائنا

كما ختمنا مقالنا بالحديث عن بعض عروضنا العقارية التي تلبي طلب الباحثين عن شقق رخيصة للبيع في إسطنبول، لنكون بذلك قد قدمنا لكم كل الفائدة المرجوة من اختياركم مقالنا لقراءته والاستفادة من المعلومات الموضحة فيه.

تتمنى لكم شركة هنا العقارية قراءة نافعة ومفيدة.

كيف أجد شقق للبيع في إسطنبول رخيصة

من خلال التخطيط والتفكير الدقيق، من الممكن العثور على خيارات ميسورة التكلفة تناسب ميزانيتك وتلبي طلب بالعثور على شقق رخيصة للبيع في إسطنبول، من خلال الفقرات الفرعية التالية:

اختيار المناطق ذات الأسعار المنخفضة

تتمثل إحدى الاستراتيجيات الرئيسية للعثور على شقق بأسعار معقولة في اسطنبول في التركيز على المناطق ذات أسعار العقارات المنخفضة.

وبينما قد تكون بعض الأحياء مرغوبة بشدة، إلا أنها غالبًا ما تكون عقاراتها ذات أسعار أعلى من الأحياء الأخرى الأقل أهمية منها، لذلك من أجل العثور على خيارات أرخص فكر في استكشاف الأحياء الناشئة أو البعيدة عن مركز المدينة.

قد لا تكون مضطراً للتضحية كثيراً بأهمية الموقع، لا سيما أنّ إسطنبول مدينة واعدة وفيها الكثير من الأحياء الموعودة بإصلاحات وتنمية شاملة مستقبلاً، لذلك عند البحث عن عقارات في هذه المنطقة ستجد أسعارها رخيصة مع أنها تتمتع بخدمات جيدة، وتتزايد أهميتها شيئاً فشيئاً مع ازدياد الاهتمام الحكومي بها، وازدياد مشاريع البنى التحتية فيها، أو بالقرب منها.

اختيار الشقق المستعملة

هناك طريقة أخرى للعثور على شقق أرخص وهي التفكير في شراء العقارات المستعملة بدلاً من العقارات الجديدة، تميل الشقق المستخدمة عمومًا إلى أن تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من تلك المبنية حديثًا.

ولكن تأكد من إجراء عمليات فحص شاملة للعقار قبل شرائه والتشاور مع الخبراء للتأكد من أن الشقة المستخدمة في حالة جيدة وخالية من أي مشاكل هيكلية كبيرة، أو أنها لا تعاني من مشاكل قانونية.

الاستغناء عن بعض المميزات لشراء شقة رخيصة الثمن

عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة وبأسعار مناسبة ، من المهم إعطاء الأولوية لاحتياجاتك دون الالتفات إلى الكماليات والميزات غير الأساسية.

ضع في اعتبارك التنازل عن جوانب معينة مثل المساحة الكبيرة أو الموقع القريب من المواصلات أو وسائل الراحة والخدمات داخل البناء السكني.

من خلال التركيز على الأساسيات فقط، كأن تكون مساحة البيت مناسبة لك، وظروف البناء جيدة، يمكنك تقليل التكاليف وزيادة فرصك في العثور على شقة رخيصة تفي بمتطلباتك الأساسية.

كذلك تذكر أنه يمكنك دائمًا إجراء تحسينات أو ترقيات في المستقبل عندما يسمح وضعك المالي بذلك، أي أنّك تستطيع الحصول على بعض الكماليات التي تنازلت عنها لاحقاً.

شراء شقة بالتقسيط أو قيد البناء

غالباً ما تقدم شركات الإنشاء في تركيا خيارات ميسرة للبيع بالتقسيط، وفق خطط سداد مرنة، خاصة إذا كان المشروع العقاري لا زال قيد الإنشاء، مما يتيح للمشتري توزيع النفقات المترتبة على التملك العقاري على دفعات وأقساط لفترة زمنية جيدة.

كذلك تهدف شركات الإنشاء إلى بيع العقارات داخل مشاريعهم العقارية قبل اكتمال البناء لتوفير تمويل جيد للمشروع، مما يجعلها تقدم عروضاً بأسعار مشجعة، وأخفض من أسعار السوق، وهذه فرصة مميزة للباحثين عن شقق بميزانية مالية معقولة.

في هذه الحالة يجب التركيز على سمعة شركة البناء والتأكد من أنها تفي عادة بوعودها بخصوص موعد التسليم وانتهاء عمليات البناء، لتجنب الوقوع بمشاكل تأخر تسليم الشقق لاحقاً.

كما يجب التنويه أنّ هذا الخيار يعتبر مناسباً فقط لمن لا يعتبرون أنفسهم مضطرين للانتقال للسكن في شقتهم الجديدة فوراً، أو لمن يبحث عن خيار الاستثمار العقاري في إسطنبول على الأمد الطويل.

شراء عقار قديم وترميمه

قد يكون هذا الخيار من الخيارات الموفرة للتكاليف عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة الثمن، وذلك لأنّ العقارات القديمة قد تعرض بأسعار منخفضة نسبياً، كما يمكن أن تكون تكاليف الترميم والإصلاحات والصيانة غير مجهدة بالنسبة لمالك المنزل الجديد، أو يمكن الترميم على مراحل ابتداءً بالإصلاحات ذات الأولوية القصوى ثم القيام بعمليات الصيانة الأخرى الأقل أهمية لاحقاً، مما يمكّن مالك المنزل من التحكم بالنفقات والميزانية المرصودة لمثل هذا العمل.

إيجابيات الحصول على شقة رخيصة في إسطنبول

إنّ السكن في إسطنبول بحد ذاته خيار إيجابي للمستثمرين والراغبين بالاستقرار، فما بالك إذا كنت تستطيع السكن أو الاستثمار في شقق رخيصة الثمن!!

هنا سنناقش الجوانب الإيجابية لخيار البحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة وبسعر مناسب لذوي الميزانيات غير الكبيرة.

القدرة على تحمل تكاليف التملك العقاري

السعر المنخفض يعني أنك أكثر قدرة على تحمل تكاليف التملك العقاري، خاصة أنّ شراء العقار لا يرتبط فقط بمسألة دفع سعر العقار، وإن كان هذا الجانب هو الأكثر إنفاقاً.

ولكن إذا استطعت توفير جانب من نفقات سعر العقار، فبإمكانك تحرير المبلغ الموفّر للقيام بتكاليف التملك الأخرى من شراء الأثاث، وإنجاز المعاملات القانونية، أو القيام ببعض الإصلاحات على الشقة.

إمكانية الاستثمار بمبلغ معقول وغير مكلف

 الاستثمار العقاري هو محفظة آمنة لأموالك، وخاصة على المدى الطويل، وإنّ الحصول على فرصة لإيجاد شقق للبيع في إسطنبول رخيصة التكاليف يمكنك البدء باستثمارك العقاري بمبلغ معقول، وعدم المخاطرة بالتوجه إلى استثمارات أخرى قد لا تعطيك نفس مستوى الأمان والربح الذي يعطيك إياه التملك العقاري.

يمكن الحصول على إقامة عقارية بسعر معقول

لا زالت الأسعار المفروضة من قبل رئاسة الهجرة في تركيا لمنح إقامة عقارية في إسطنبول تعتبر ميسرة التكاليف، حيث يمكن الحصول على الإقامة العقارية عن طريق شراء شقة بسعر 75 ألف دولار أمريكي في إسطنبول على اعتبار أنها من المدن الكبيرة.

الشقق الرخيصة خيار أكثر مرونة لغير المتأكدين من بقائهم في إسطنبول

تجذب اسطنبول عددًا كبيرًا من المغتربين والطلاب والمهنيين من جميع أنحاء العالم. بالنسبة للأفراد الذين ليس لديهم معرفة بمدة إقامتهم في المدينة ، فإن اختيار شقة رخيصة يعد خيارًا أكثر مرونة. حرية الاختبار المياه ، تجربة الحياة في اسطنبول ، وتقييم ما إذا كانت تتماشى مع توقعاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون للشقق الأرخص عقود إيجار أقصر ، مما يسمح للمقيمين بتكييف وضعهم المعيشي مع تطور ظروفهم.

اقرأ أيضاً: شقق للبيع في إسطنبول على البسفور

عيوب الشقق الرخيصة في إسطنبول

هناك بعض السلبيات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند التفكير بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة التكلفة. من أهم هذه العيوب أو السلبيات:

  • قد تضطر للسكن في أماكن بعيدة عن مركز المدينة. هذا قد يؤدي الى تأخرك في الوصول إلى عملك إذا كان في الأماكن الحيوية.
  • قد تكون المنازل الرخيصة وخاصة المستعملة أو القديمة ذات جودة منخفضة وبحاجة إلى إصلاحات. يجب أن تدرس ميزانية الإصلاح والصيانة، وأولوية ذلك ضمن ميزانية الشراء لكي لا تتفاجأ لاحقاً بتكاليف غير محسوبة.
  • قد تكون الخدمات ووسائل الراحة محدودة، أو غير مشابهة للخدمات التي يتمتع بها من يشترون شقق في مجمعات فاخرة.
  • قد لا ترتفع أسعار المنازل الرخيصة بشكل كبير سنوياً، وتحتاج إلى فترة أطول من الشقق الفاخرة.
  • كذلك لو كنت تفكر بتأجير الشقة، فإن المواقع ذات الشقق الرخيصة هي كذلك ذات إيجارات رخيصة
  • لذلك يجب أن تتوقع عائداً تأجيرياً متواضعاً أو عادياً.
  • قد تكون مساحة العقار المحدودة عاملاً مزعجاً في حال كانت عائلتك كبيرة
  • كذلك بعض الميزات التي قد تتخلى عنها مثل وجود شرفة للمنزل، أو وجود إطلالة جميلة.

نصائح لاختيار شقق رخيصة للبيع في إسطنبول

فيما يلي بعض النصائح التي تقدمها لكم شركة هنا العقارية للحصول على تجربة جيدة عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة أو عند شرائها:

  • فكر في مزايا الموقع الذي ستشتري فيه، لا تضحي بمزايا مهمة مثل الأمان والهدوء على حساب حصولك على شقة رخيصة.
  • تأكد من سلامة الشقة من الرطوبة أو المشاكل المزعجة والتي تتطلب منك تكاليف صيانة مرتفعة جداً.
  • إن كنت تفكر بالسكن في الشقة فاحرص أن تكون قريبة قدر من المستطاع من أماكن عملك أو جامعتك أو غيرها.
  • إن كنت تفكر بالاستثمار في الشقة يجب أن تفكر بالشقق الصغيرة أو شقق الاستديو في مواقع مركزية.
  • ادرس الوضع القانوني للشقة واستعن بمجموعة من الخبراء في هذا المجال. فقد يكون خلف السعر المنخفض مشاكل على الشقة أو رهن عقاري أو غيرها من المشاكل.

عروض هنا العقارية ـ شقق رخيصة للبيع في إسطنبول

يمكنك عن طريق شركة هنا العقارية الحصول على عروض كثيرة من شقق للبيع في إسطنبول رخيصة وبأسعار منافسة. فيما يلي مجمعان سكنيان في منطقة أسنيورت يمكنك إيجاد عروض عقارية مناسبة لك فيهما:

المجمع الأول ـ جادة الأوتو

  • يقع في منطقة أسنيورت في إسطنبول الأوروبية
  • جاهز للتسليم فوراً
  • الطابو جاهز
  • فيه عروض شقق للبيع من نمط الأستديو حتى أربع غرف وصالة
  • تمثل الشقق الصغيرة فيه فرصة للحصول على شقة للبيع بسعر رخيص
  • الشراء متاح نقداً “كاش” فقط
  • بالقرب منه: محطة المتروبوس، وحديقة، ومول، ومشفى
  • خدمات المشروع متكاملة ما بين خدمات اجتماعية وترفيهية متنوعة

يمكنك الحصول على معلومات أكثر حول هذا المجمع السكني بالضغط على جادة الأوتو

المجمع الثاني ـ القفص الذهبي

  • يقع في منطقة أسنيورت في إسطنبول الأوروبية
  • المشروع قيد الإنشاء
  • فيه عروض شقق للبيع من نمط غرفة وصالة وغرفتين وصالة
  • تمثل هذه الشقق فرص استثمارية واعدة بسعر منخفض نسبياً.  
  • بالقرب من المشروع: مول وحديقة ومشفى وطريق سريع.
  • خدمات المشروع متكاملة ما بين خدمات اجتماعية وترفيهية متنوعة

يمكنك الحصول على معلومات أكثر حول هذا المجمع السكني بالضغط على القفص الذهبي

لقد أطلعناكم على معلومات شاملة حول شقق للبيع في إسطنبول رخيصة وبتكاليف مشجعة. ننصحكم دائماً بالتواصل معنا للحصول على أحدث وأقوى العروض العقارية المناسبة لكم

مقالات ذات صلة

Compare Listings