fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

شراء عقار في تركيا نقداً أم بالتقسيط

من التساؤلات الكثيرة التي تردنا من عملائنا (أيها أفضل شراء عقارات بالتقسيط أم بالدفع نقداً) في الواقع هذا السؤال لا يمكننا أن نجيب عنه في سطور قليلة إذ إن هناك الكثير من التفاصيل التي يجب أن تعرفها عن كل من الخيارين قبل أن تتخذ القرار في شراء أي منها.
من خلال المقال التالي فريق التحرير في شركة هنا العقارية سيقدم إليكم مجموعة من المعلومات التي تهمكم عن عقارات التقسيط وعن العقارات التي يتم دفع ثمنها نقداً.
نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

 

هل أشتري عقاراً في تركيا بالتقسيط أم نقداً؟

عندما تكون بصدد شراء وتملك العقارات في تركيا هناك الكثير من الأسئلة التي ستراود ذهنك هي إن كانت عقار التقسيط أفضل أم العقارات نقداً، ولأهمية هذا الموضوع سنجيب عنه بالتفصيل من خلال الفقرات التالية.
أولاً إن العامل الأساسي الذي يحدد هذا الأمر هو الميزانية المادية التي تملكها فإن كان لديك ميزانية كبيرة وكافية من المرجح أنك ستختار الدفع نقداً وان لم تكن ميزانيتك كافية ستختار الدفع بالتقسيط.

 

حالات تختار فيها شراء عقار بالتقسيط:

لدينا عدد من الحالات التي قد تختار فيها شراء هذا النوع من العقارات ومن أهمها:

– إن لم يتوفر لديك ثمن العقار كاملاً لتسدده دفعة واحدة ، الكثير من الأشخاص أو المستثمرين يختارون شراء العقارات بالتقسيط حتى وإن كان ثمن العقار كاملاً متوفراً لديهم فهناك من يؤمن بعدم وجوب وضع كل ما تملكه من مال في مكان واحد فقط والتنويع أحد الأسباب التي تقودك للثروة في الاستثمار. أو في حال كان يفضل إبقاء بعضاً من مدخراته سيولة.

– إن كنت مضطراً للعثور على مسكن على وجه السرعة ولم يكن لديك وقت للانتظار، عندما تختار شراء عقار بالتقسيط في تركيا فإنه يمكن أن تستلمه بشكل مباشر وتتصرف به مباشرة بعد تسديد الدفعة الأولى من قيمة العقار الإجمالية دون أن تضطر لتؤمن ثمنه كاملاً.

– إن كنت تستخدم المبلغ الذي بحوزتك في مشاريع أخرى أو أعمال استثمارية، فإن فئة واسعة من المستثمرين الأغنياء وأصحاب الأموال يختارون شراء عقار أو شقة بالتقسيط على الرغم من امتلاكهم للمبلغ كاملاً ولكن قد يكونوا يستخدمونه في مشاريع أخرى، وما يجب الإشارة إليه هنا أن عدم وضعك لكل ما تملك من مال في مكان أو مشروع واحد يجنبك الخسارة الكلية في حال حدث أمر ما أدى لإفلاس المشروع وبالتالي يمكن أن تشتري أكثر من عقار واحد بالتقسيط إذ إن شراء عقارين بالتقسيط أفضل من وضع كل رأس مالك في عقار واحد فقط فإن بذلك لا تكون قد جمدت كل ما تملكه في مكان واحد.

– بديل مهم عن الإيجارات، عفليك أن تعلم أن شراء عقار في تركيا بالتقسيط أفضل بمراحل من الاضطرار للسكن بالإيجارات فإنبلنهاية المطاف العقار سيصبح ملكاً لك بشكل كامل وأضف إلى معلوماتك أنك لن تواجه صعوبات في تسديد الدفعات المترتبة عليك لأنها تكون متباعدة وعلى المدى الطويل.

 

كيفية شراء عقار بالتقسيط في تركيا؟

الآن وصلنا للسؤال الأهم وهو كيف يمكن شراء هذا النوع من العقارات أو الشقق في تركيا أو ما الخطوات التي يجب اتباعها بالتحديد.
أنت أمام احتمالين رئيسيين لشراء عقار في تركيا بالتقسيط أولهما أن يكون العقار قيد الإنشاء وتقوم بالشراء مباشرة من خلال الشركة المنشئة ويتم تنظيم عقد بينها وبين البائع يتم إدراج من خلاله كافة البنود التي تم الاتفاق عليها ولكن عليك أن تضع بعين الاعتبار أنه سيكون عليك الانتظار مدة قد تكون طويلة قبل أن تستلم العقار وهذه إحدى الجوانب السلبية لهذا الخيار.
أما الخيار الثاني لشراء عقارات بالتقسيط أن تتوجه لأحد البنوك التي تكون بوقت سابق قامت بشراء العقارات من شركة الإنشاء ولكن سيتم وضع إشارة رهن على العقار تمنعك من التصرف به إلى أن تتم كامل الدفعات المترتبة عليك.
تجدر الإشارة إلى العقارات الجاهزة بالتقسيط قليلة ولكن هذا لا يمنع أنها متوفرة فعلاً.
أما إن كنت تتساءل عن أي الخيارين أفضل فيجب أن تعلم أن البنك يمنحك سنوات أطول لتنهي الأقساط وبالتالي نسبة الفوائد التي يأخذها تكون مرتفعة أما بالنسبة لشركات الإنشاء تكون مدة التقسيط معها أقل.

 

أهم مزايا شراء التقسيط في تركيا:

المزايا التي سيحصل عليها المشتري عند شراء عقار بالتقسيط في تركيا هي ما دفعته لاتخاذ هذه الخطوة ومن أهمها أن هناك وفرة بعروض التقسيط حيث إن شركات الإنشاء تقدم الكثير من العروض المميزة من أجل أن تحقق نسبة عالية من المبيعات العقارية. وأضف إلى معلوماتك أنه يمكن أن تحصل على الإقامة العقارية في حال كان العقار الذي قمت بشرائه مخصصاً للسكن.
أما في حال كان ثمن العقار أربعمائة ألف دولار أمريكي أو أكثر سيكون بإمكانك أن تقدم طلباً للحصول على الجنسية التركية.
أيضاً لن تكون مضطراً لمواجهة الضغوطات المادية فإن ثمن العقار سيتم تسديده على المدة البعيد، كما أنك لن تحتاج للاستدانة.

من المعلومات المهمة التي يجب أن تعلمها عن عقارات التقسيط في تركيا أنه يجب أن تتأكد من إمكانية أن تسدد الأقساط المترتبة عليك بالوقت المحدد أو المتفق عليه وإلا فإنك ستتعرض للغرامات.

 

مزايا شراء العقارات نقداً في تركيا:

على الرغم من كافة المزايا التي يمكن الحصول عليها عند شراء عقار في تركيا بالتقسيط إلا أن العديد من الأشخاص والمستثمرين لا يفضلون هذه الطريقة في التملك العقاري ويختارون الدفع نقداً، وفيما يلي سنتحدث بشكل مفصل وكامل عن كل مزايا هذا الخيار.
1 – عدم الحاجة للتفكير بسداد الأقساط:
يعتقد بعض الأشخاص أنهم ليسوا مضطرين ليرتبوا على أنفسهم ديوناً وأقساطاً لن تنتهي قبل أشهر طويلة وأيضاً عند الدفع نقداً سيتم نقل الملكية للمشتري مباشرة بينما عند اختيار عروض التقسيط لن تنتقل الملكية إلا بعد الانتهاء من كامل الدفعات المترتبة عليك.
2 – بالنسبة للكثير من الأشخاص هي أكثر أماناً:
عندما تختار الدفع نقداً لن تكون بحاجة للتفكير في تدبر أمر تسديد الأقساط في موعدها ولست مضطراً للالتزام بهذا الأمر، وكل تفكيرك سينصب على كيفية البدء باستثمار جديد وشراء عقار آخر.
3 – الاستفادة من الخصومات العالية:
الدفع نقداً يضمن لك الحصول على حسومات عالية فإن العديد من شركات الإنشاء تقدم عروضاً مرتفعة وحسومات تتراوح بين 10 و20 ٪ من الثمن الإجمالي بينما في حال اختيار أحد عروض التقسيط فإن أكبر حسم ممكن أن تحصل عليها خمسة بالمئة.

 

أين أبحث عن عقارات للبيع في تركيا؟

لا يمكن الاختلاف على أن كافة المدن التركية تحمل مزايا وجوانب إيجابية عديدة ولكن إن تتبعت الإحصائيات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية ستجد أن مدينة إسطنبول دائماً ما تحصل على المرتبة الأولى كأكثر مدينة مبيعاً للعقارات وللشقق، ولكن السؤال هنا أي مناطق إسطنبول أفضل للتملك؟
سيختلف اختيارك بحسب الهدف الذي تسعى لأن تحققه ومن فيما يلي نبذة عن أهمها:
1 – إذا كنت ترغب بالسكن مع عائلتك في بيئة حديثة وراقية تتوفر فيها كافة مقومات الحياة يمكنك اختيار بيليك دوزو التي توجد في الجانب الأوروبي من المدينة أو أفجلار.
2 – أما في حال أردت الاستثمار العقاري والحصول على عائد مرتفع فيجب أن تختار المناطق التي تنوي بشكل متسارع والتي تتوفر فيها المشاريع العقارية الحديثة مثل باشاك شهير وساريير والمناطق المركزية بصفة عامة.
3 – ومن أجل الحصول على حياة راقية عليك أن تختار شيشلي وعندما تبحث عن العقارات الرخيصة يمكنك اختيار الجانب الآسيوي من المدينة أو المناطق الريفية أو النائية البعيدة عن مركز المدينة.

 

هل أشتري عقار في تركيا في الوقت الحالي؟

من الطبيعي أن تسأل عما إذا كان الوقت الحالي ملائماً لشراء العقارات في تركيا أم لا فإن بالنهاية ما يهم هو أن يكون اختيار مناسباً من أجل أن تحقق الأهداف التي تسعى إليها.
حسب الخبراء والمختصين في مجال العقارات في تركيا فإن الفترة الراهنة هي الأفضل بلا شك من أجل التملك العقاري ولا سيما إن كان الهدف منه الاستثمار العقاري حيث يمكن الحصول على ربح وفير منها خلال الفترة المقبلة بعد ارتفاع الأسعار.

 

أهم شروط التملك العقاري في تركيا:

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر حتى تستطيع تملك العقارات في تركيا ومن خلال الفقرة التالية أهم المعلومات حول هذا الموضوع.
1 – تعرف على صاحب العقار بشكل شخصي واحصل على الطابو الخاص بالعقار والذي يتضمن كل المعلومات المهمة عنه.
2 – إحضار جواز السفر الخاص بالمشتري وصورة عنه تكون مترجمة إلى اللغة التركية ومصدقة لدى الكاتب بالعدل.
3 – من أهم المستندات التي يجب أن تكون بين الأوراق هي وثيقة التقييم العقاري ووثيقة تأمين الزلازل وصور شخصية.
4 – إن لم يكن بإمكانك الحضور شخصياً لإتمام عملية البيع يمكنك أن ترسل توكيلاً لشخص محل ثقة لينوب عنك.
5 – تأكد من العقار لا يوجد ضمن المناطق الأمنية أو العسكرية لأنه لا يحق للأجنبي التملك في تلك المناطق.

 

هل أسعار العقارات في تركيا مرتفعة؟

بعيداً عن نوع العقار الذي ستشتريه في تركيا يجب أن يكون لديك معلومات كافية عن الأسعار فهل هي مرتفعة أم أنها مناسبة؟ على الرغم من أنها تسجل ارتفاع بشكل ملحوظ إلا أنها تعتبر رخيصة بالمقارنة مع الأسعار في دول أوروبا أو أمريكا.
من خلال الفقرة التالية ستتعرف على كافة العوامل والمؤثرات التي تؤدي لارتفاع أو انخفاض أسعار العقارات في تركيا حيث إن هذا من الجوانب التي يجب أن تنتبه إليها حتى لا تدفع الكثير من المال في غير مكانه الصحيح.

– موقع العقار وإطلالته:

لا يمكن إخفاء أهمية موقع العقار في تحديد سعره ويجب دائماً أخذه بعين الاعتبار حيث كلما كان أكثر أهمية أدى ذلك لارتفاع ثمنه. لدينا مجموعة من الدلائل التي تشير إلى الموقع المميز وهي:
إطلالة العقار (بحرية أم على المساحات الخضراء أم على شوارع المدينة).
هل بالقرب منه توجد أي مشاريع تنموية ضخمة (مطارات / قنوات مائية / جسور / أنفاق) وغيرها.
إن كان قريباً من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة.
نوع العقار (ضمن مجمع سكني أم في بناء مستقل أم أنه عقار تجاري أم فيلا).

– مواصفات العقار:

العقارات الجديدة أو حديثة البناء تكون أسعارها أعلى من العقارات القديمة وأضف إلى معلوماتك أنها تتزايد باستمرار.

– حجم الطلب على العقارات:

من العوامل الرئيسية التي يكون لها انعكاس على أسعار العقارات في تركيا هي حجم الطلب على الشراء مقارنة بحجم العرض، فإن بشكل تلقائي الطلب الكبير سيؤدي إلى انخفاض عدد العقارات المتاحة للبيع.
– تغير قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.
– من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا هي وجود الكثير من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي كان لها تأثير كبير على أسعار العقارات وأدت إلى ارتفاعها.

في سياق الحديث عن شراء عقار في تركيا لا بدَّ أن نشير إلى أمر مهم للغاية وهو أنه مهما كان خيارك لا تقدم على البحث عن عقارات للبيع دون أن تكون برفقتك شركة عقارية ذات خبرة ومعرفة في القطاع العقاري التركية حتى تؤمن لك أفضل الفرص المميزة بأسعار مناسبة.

قدمت لكم شركة هنا العقارية كل ما تحتاجون لمعرفته حول شراء عقار في تركيا بالتقسيط أو نقداً وزودتكم بمجموعة من المعلومات والنصائح التي تحتاجون إليها حول هذا المجال.
يمكنك التواصل معنا لنجيب عن مختلف تساؤلاتكم ونساعدكم في توفير ما يناسبكم من العقارات والشقق فإن سوق العقارات في تركيا غني بالخيارات المتنوعة.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings