هل يمكن للأجانب شراء عقارات في تركيا واستثمارها؟

جدول المحتويات

استكشاف تركيا كوجهة لشراء العقارات يُعد خطوة استراتيجية نحو الاستقرار والازدهار العقاري، حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والبنية التحتية المتطورة. وبتقديم التسهيلات للأجانب، تجذب تركيا المستثمرين بفرصة الحصول على الجنسية والاستثمارات المربحة. توفر تركيا مجموعة من العوامل التي تجذب المستثمرين والمقيمين على حد سواء. وبفضل توفير الحكومة التركية التسهيلات للأجانب لتملك العقارات، يتم فتح الباب أمام فرصة الحصول على الجنسية التركية، مما يعزز جاذبية السوق العقاري في تركيا.

هذه المقالة ستستعرض الأسباب التي تجعل تركيا الخيار الأمثل للأجانب في مجال العقارات، وكيف يمكن للمشترين الاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية الواعدة.

لماذا يجب أن تشتري عقار في تركيا؟

  1. سهولة التملك العقاري في تركيا من خلال بضعة أوراق وإجراءات مبسطة. 
  2. الحصول على الحق في العيش في تركيا والحصول أيضا على الإقامة العقارية عند شراء عقار بقيمة 200 ألف دولار.
  3. التمتع بتخفيضات أو إعفاءات ضريبية على ضريبة القيمة المضافة بشروط معينة.
  4. إمكانية شراء عقار في تركيا معفي من رسوم نقل الملكية العقارية في مناطق إعادة الإعمار.
  5. إمكانية توريث العقار في تركيا للأجانب، وهذه الميزة غير متاحة في العديد من الدول الأخرى.
  6. الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار. مع إمكانية منح الجنسية لزوجتك وأطفالك دون سن 18 عاماً.
  7. الحصول على الجواز التركي فور حصولك على الجنسية، و القدرة على بيع العقار بعد مرور 3 سنوات على شرائك والاحتفاظ بالجنسية التركية مدى الحياة.
  8. تحقيق عائدات ربحية كبيرة من خلال الاستثمار العقاري في تركيا.
  9. التصاميم الفاخرة والتشطيبات الهندسية عالية الجودة التي تتميز بها مشاريع تركيا، بالإضافة إلى تجربة السكن وسحر المناظر الطبيعية المتنوعة، تجعلها وجهة مثالية للسكن والاستثمار.
  10. الاستقرار السياسي للبلاد وحالة الأمن السائدة.
  11. الضرائب السنوية على العقارات في تركيا تعتبر منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية.

قانون شراء عقارات في تركيا للأجانب 

تعد تركيا وجهة استثمارية مثالية للمستثمرين الأجانب الراغبين في دخول سوق العقارات الواعد. حيث تفتح البلاد أبوابها على مصراعيها، مقدمة فرصة ذهبية للاستثمار في سوق عقاري متنوع يتميز بالحيوية والنمو المستمر. بفضل القوانين الميسرة والشروط المواتية التي توفرها الحكومة التركية، يمكن للمستثمرين الاستفادة من استقرار وتطور السوق العقاري التركي، وتحقيق عوائد مالية مجزية.

حيث يُسمح لمواطني 183 دولة بامتلاك العقارات في تركيا، شاملةً الخيارات السكنية والتجارية والفندقية والسياحية، مع الالتزام بشروط محددة مثل ألا يتجاوز الحد الأقصى للمساحة المملوكة 30 هكتار. بالإضافة إلى ذلك، يتوجب على المستثمرين الغير حاصلين على الجنسية التركية الامتثال للضرائب العقارية وتقديم تقرير التقييم العقاري اللازم لإتمام عملية الشراء، مما يضمن تجربة استثمارية شفافة وموثوقة. اقرأ أيضا: مزايا الاستثمار في العقارات التركية.

ما هي إجراءات شراء عقارات في تركيا للأجانب؟

استثمارك في العقارات في تركيا يمكن أن يكون خطوة مثمرة، ونحن هنا لجعل هذه الرحلة سهلة وناجحة بالنسبة لك. مع هنا العقارية، ستحصل على المشورة المهنية والتوجيه الخبير في كل خطوة من خطوات عملية الشراء. حيث سنقدم لك المشورة ونساعدك في اختيار العقار المناسب وفقًا لمتطلباتك. بعد تحديد العقار، يستوجب علينا القيام بالفحص القانوني لضمان صحة الوثائق والتأكد من خلو العقار من أي مشاكل قانونية.

بعد ذلك، ستحتاج إلى الحصول على رقم التعريف الضريبي (معرف الرقم الضريبي)، وهو إجراء قانوني مطلوب لجميع المشترين الأجانب. أخيرًا، يجب تسجيل العقار بالسجل العقاري باسمك كمشترٍ أجنبي. يمكنك الاعتماد علينا لإتمام هذا الإجراء ومراقبة تسجيل العقار بنجاح.

ما هي الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا؟ 

لإتمام عملية شراء عقارات في تركيا، يجب عليك تجهيز مجموعة من الوثائق الأساسية لنقل الملكية. يشتمل ملف الوثائق على:

  1. جواز سفر صالح أو إثبات إقامة في تركيا.
  2. ترجمة مصدقة لجواز سفرك باللغة التركية.
  3. الرقم الضريبي الخاص بك.
  4. صور شخصية حديثة.
  5. عقد الشراء الموثق من النوتر.
  6. تقرير تقييم العقار.
  7. إيصالات تحويل العملة ودفع قيمة العقار.
  8. بوليصة التأمين ضد الزلازل والكوارث الطبيعية.
  9. كما يتطلب الأمر دفع رسوم الطابو بنسبة 4% وتحديد موعد مسبق مع مديرية الطابو والمسح العقاري.

 وفي حال عدم تمكنك من إدارة العملية بنفسك، يمكنك الاعتماد على هنا العقارية لتسهيل إجراءات نقل الملكية. 

أفضل المناطق لشراء العقارات في تركيا

شراء عقارات في إسطنبول

من وجهة نظرنا المتخصصة في مجال العقارات، نعتبر إسطنبول واحدة من أميز الوجهات للتملك العقاري في تركيا، بفضل تراثها الثقافي الغني ومكانتها البارزة في السياحة والاقتصاد. إذا كنت تبحث عن فرصة شراء عقارات في إسطنبول، ستجد نفسك أمام مجموعة واسعة من الخيارات العقارية المتنوعة، سواء كانت تلك العقارات تطل على البحر، تقع في قلب المدينة، أو بالقرب من المعالم التاريخية الشهيرة، أو حتى وسط الحدائق والغابات الخلابة. في إسطنبول، النشاط العقاري لا يهدأ، مما يدفع بعجلة الاستثمار دائماً نحو الأمام.

اطلع على تشكيلتنا المتنوعة من العقارات في إسطنبول عبر النقر هنا.

العقارات في أنطاليا

أصبحت مدينة أنطاليا مشهورة كوجهة سياحية رئيسية للزوار الدوليين، خاصةً الأوروبيين والروس، بفضل موقعها المتميز على السواحل الدافئة للبحر الأبيض المتوسط. تشتهر أنطاليا بجمالها الطبيعي الخلاب وشواطئها الجذابة، وتعتبر العقارات فيها استثمارًا مربحًا بسبب الإقبال السياحي الكبير خلال المواسم السياحية، مما يجعلها محط اهتمام للمستثمرين الراغبين في شراء عقارات بالقرب من المناطق السياحية النشطة في أنطاليا، تركيا.

العقارات في طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون جوهرة يعشقها العرب، تتألق برونقها وسط مناظر طبيعية خلابة على ضفاف البحر الأسود. هذه المدينة، التي تتميز بجمالها الفريد، تشهد منافسة قوية بين المهتمين بالعقارات الفخمة والمتميزة بأسعارها المعقولة، حيث يسعى الكثيرون لامتلاك شقة أو فيلا في طرابزون، تركيا، للاستمتاع بأجواءها الهادئة والمريحة.

شراء عقارات في أنقرة

الاستثمار في العقارات بأنقرة، تركيا، يضعك في مركز الحياة السياسية للبلاد، حيث تحظى العاصمة بمكانة بارزة مقارنةً بالمدن الأخرى. تشتهر أنقرة بطبيعتها المعتدلة، وتنوع مرافقها الغنية، وبريق مشروعاتها العقارية، ومستوى الخدمات الشاملة التي تسهم في تحسين جودة الحياة. علاوة على ذلك، تقدم أنقرة سعر عقار تنافسي، خاصةً عند المقارنة بأسعار العقارات في إسطنبول. اقرأ أيضا: أين توجد أرخص شقق في تركيا؟

كيف تساعدك هنا العقارية في شراء عقارات في تركيا؟

شركتنا، هنا العقارية، تعتبر شريكك المثالي في رحلتك نحو شراء عقار في تركيا. نحن نفخر بتقديم خدمات شاملة تضمن تحقيق أحلامك العقارية. فنحن لا نقدم مجرد عقارات، بل نقدم تجربة متكاملة تبدأ من المشورة والتوجيه لتفهم السوق العقاري وتحديد أفضل المناطق للاستثمار، وننتهي بمرافقتك في كل خطوة من خطوات عملية الشراء، بما في ذلك تسهيل كافة الإجراءات القانونية والإدارية.

استشر خبرائنا

سنقوم أيضا بإعداد العقود والوثائق المطلوبة وسنساعدك في استكمال جميع الإجراءات القانونية بكل يسر وسلاسة. ولتسهيل التواصل، نوفر لك خدمات الترجمة اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، فريق عملنا سيساعدك في ترتيب التمويل والتأمين العقاري، بالإضافة إلى ترتيبات الديكور والتأثيث لعقارك الجديد. وللمساعدة في إدارة العقار، سنهتم بالصيانة والإصلاحات وإدارة عمليات التأجير والحصول على العائد المناسب لاستثمارك. نحن هنا لنوفر كل ما تحتاجه من خدمات عقارية شاملة ومتكاملة. اختر هنا العقارية لتكون شريكك الناجح في تحقيق استثماراتك العقارية في تركيا.

مقالات ذات صلة

Compare Listings