fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

شراء الشقق في إسطنبول الآسيوية 2022

البحث عن شقق للبيع في إسطنبول الآسيوية من الخيارات الأولى بالنسبة للكثير من المستثمرين والأجانب والعرب وكل المهتمين بالقطاع العقاري في إسطنبول وتركيا.

من المعلومات التي يجب أن تعلمها عن هذا القسم من المدينة أنها الأقدم وهي مأهولة بالسكان منذ فترة طويلة ونظراً لأهمية تسليط الضوء عليه وعلى كل ما يتعلق به سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كل جوانبه مثل أسعار العقارات والشقق فيه – أهم المناطق التي يمكن شراء عقار فيها – أبرز المعالم السياحية.

 

اطلع على أسعار الشقق في إسطنبول الآسيوية:

من خلال الفقرة التالية يمكن أخذ فكرة واسعة عن أسعار الشقق في الجانب الآسيوي من إسطنبول وسنرشدك إلى أهم العوامل التي يمكن من خلالها أن تكتشف سعر الشقة المقبل على شرائها.

قبل أن ندخل في صلب الموضوع دعنا نُشير إلى جانب مهم للغاية وهو أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن أسعار العقارات في هذا القسم من المدينة أقل من الجانب الآخر ولكن في الواقع هذا ليس دقيقاً على الإطلاق فإن هناك العديد من المناطق الفاخرة التي تكون فيها الأسعار مرتفعة جداً.

برأيك ما هي العوامل الأكثر تأثيراً على أسعار الشقق في إسطنبول؟ فيما يلي إليك التفاصيل:

أولاً: الموقع جغرافي للشقة:

كلما كان موقع شقتك أكثر تميزاً ورقياً يؤدي ذلك لارتفاع سعر الشقة والمقصود بالموقع المميز (أن تكون قريبة من المشاريع الحيوية – قريبة من المعالم السياحية – من خطوط المواصلات – من المرافق الخدمية) وغيرها.

 

ثانياً: التمتع بإطلالة مميزة:

أيضاً كلما كانت الإطلالة أكثر تميزاً يؤدي ذلك لأن يكون ثمن الشقة مرتفعاً فإن على سبيل المثال إن كانت إطلالة بحرية أو على الغابات أو المساحات الخضراء يؤدي ذلك لأن يكون سعرها مرتفعاً نوعاً ما مقارنة بأسعار الشقق التي تطل على شوارع المدينة.

 

ثالثاً: مواصفات الشقة:

كذلك يكون تأثيرها كبيراً فسعر الشقة ذات التصاميم الحديثة أو العصرية أعلى من ذات التصميم القديم ويكون الطلب عليها كبيراً نوعاً ما (أي أنها الخيار الأفضل للاستثمار).

 

رابعاً: نوع الشقة:

من المؤكد أنك تعلم أن إسطنبول تشهد تنوعاً عقارياً هائلاً لا يضع المشتري أمام خيارات محددة وبالتأكيد تختلف الأسعار تبعاً لنوع الشقة، على سبيل المثال إن شقق المجمعات السكنية تكون أغلى من أسعار الشقق التي توجد في الأبنية المنفصلة أو المستقلة.

 

في سياق الحديث عن أسعار الشقق في إسطنبول الآسيوية هناك أمر مهم لا بدَّ من التنويه حوله وهو أن مقارنة بالأسعار التي تجدها في دول أوروبا أو أمريكا أو في بعض الدول العربية وهذا كان أحد الدوافع الرئيسية التي تشجع الأجنبي لاختيارها.

 

هل أجد شقق رخيصة للبيع في الجانب الآسيوي في إسطنبول؟

من ضمن الأسئلة الشائعة بين المهتمين في مجال العقارات في إسطنبول (هل يمكن إيجاد شقق رخيصة للبيع) بالتأكيد فهناك العديد من الحلول التي تتيح لك الحصول على شقة رخيصة أو ذات سعر مناسب ومن خلال الفقرة التالية نستعرضها معاً:

1 – إن لم يتوفر لديك ثمن الشقة لتدفعه نقداً يمكن اللجوء لشراء شقة بالتقسيط التي تعتبر الحل المثالي لتسدد ثمنها بأريحية تامة دون مواجهة الضغط المادي أو مشكلة الديون.

2 – تقدم شركات الإنشاء الكثير من العروض المميزة والحسومات العالية ولا سيما إن كنت من السبَّاقين إلى المشروع.

3 – التعامل مع أحد وكلاء العقارات في تركيا أصحاب الخبرة والمعرفة الواسعة فإن بسبب علاقاتهم الرائعة مع الشركات الإنشائية بإمكانهم تأمين أفضل الفرص الملائمة لعملائهم.

4 – يجب اغتنام الفرص والحالات التي يكون فيها أصحاب الشقق في عجلة من أمرهم لبيع شققهم بداعي السفر أو عند اضطرارهم للحصول على المال.

 

هل الاستثمار العقاري في إسطنبول الآسيوية فكرة جيدة؟

من التساؤلات التي يطرحها أصحاب الأموال والمستثمرين العقاريين هل الجانب الآسيوي ملائم للاستثمار أم لا؟ بالتأكيد هي خيار موفق في ظل الإقبال الأجنبي عليها وعلى تملك العقارات فيها.

إن من أهم العوامل التي تشجع على الاستثمار فيها البنية التحتية المتكاملة التي لا تفتقر لأي شيء حيث إنها تملك شبكة مواصلات متكاملة تربط جانبي المدينة مع بعضها البعض.

من أهم مشاريع البنية التحتية التي توجد في هذا الجزء من المدينة هي: (نفق أوراسيا – مطار صبيحة الدولي).

أضف إلى كل معلوماتك أن هناك العديد من التفاصيل الأخرى التي تدفع لشراء الشقق في إسطنبول ومن أبرزها:

  • الكثافة السكانية العالية، حيث تخطى التعداد السكاني لتلك المدينة 16 مليون نسمة.
  • من أكثر المدن السياحية أهمية في العالم.
  • انتشار مشاريع التحول الحضري.
  • يمكن تنفيذ العديد من الأفكار الاستثمارية.

 

أهم مناطق إسطنبول الآسيوية:

قبل أن تقرر إذا ما كان هذا الجانب من المدينة مناسباً لك أم لا عليك أن تطلع على أهم مناطقه وعلى ميزات وصفات كلٍّ منها، وهذا ما سنعمل على توضيحه من خلال الفقرات التالية حيث سيكون حديثنا شاملاً عن كلٍّ منها.

1 – شقق للبيع في أتا شهير:

تعتبر من أهم مناطق إسطنبول وهي المركز المالي والتجاري، يمكن أن تجد فيها الكثير من المشاريع العقارية والسكنية والاستثمارية المهمة ذات الطراز المعماري العصري. والعديد من الشركات المهمة العالمية والمحلية اختارت أن تكون مقرَّاً لشركاتها.

 

2 – شقق للبيع في كادي كوي:

حصلت هذه المنطقة على لقب المركز الثقافي وذلك لأنها تحتوي على الكثير من العديد من المعالم التاريخية المهمة والأثرية التي تجذب السياح إليها، ما يشجعك على الإقامة والاستقرار فيها هو توفر كافة الخدمات العامة التي يحتاجها السكان.

هل تعلم لماذا يفضلها السياح؟ إذا اخترت زيارتها ستُدهش بكل تأكيد من المزيج المعماري الذي ستجده بين العصري والقديم، كذلك تحتوي كادي كوي في إسطنبول على العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمميزة.

 

3 – شقق في العمرانية إسطنبول:

إذا اخترت شراء شقة في هذه المنطقة فتكون قد اخترت المنطقة الأكثر سرعة في النمو العمراني على الإطلاق وكذلك تطوراً في بنيتها التحتية، يتم العمل على تنفيذ العديد من مشاريع التحول الحضري فيها.

تحتوي عمرانية على العديد من المرافق الترفيهية والثقافية التي تساعد على تأمين حياة الرفاهية والتميز.

 

4 – شقق للبيع في اسكودار:

تعتبر اسكودار مناسبة لك إن كنت تفضل السكن في مواجهة البحر حيث إنها تطل على مضيق البوسفور من جهة ومن جهة أخرى على بحر مرمرة، وتقع في مقابل الجانب الأوروبي.

يقصدها سنوياً ملايين السياح نظراً لامتلاكها أهم المعالم التاريخية مثل برج الفتاة وقصر بيلربي هذا إضافة لانتشار المساحات الخضراء الواسعة.

تعتبر مناسبة للاستثمار العقاري نظراً لازدياد أسعار العقارات فيها بشكل مستمر نتيجة الطلب على الكبير على التملك فيها من جهة وكثافتها السكانية وأيضاً نتيجة اعتناء الحكومة التركية ببنيتها التحتية.

 

5 – شقق للبيع في بنديك:

تُعتبر إحدى المناطق المهمة والجذابة بالنسبة للسياح حيث تتيح لهم القيام بالعديد من النشاطات المهمة وزيارة الأماكن الفريدة مثل قلعة أيدوس أو الغابة ويمكن الدخول في مضمار سباق السيارات. كما أنها مليئة بالحدائق والمنتزهات الجميلة التي تحتوي على مسارات مخصصة للمشي.

 

6 – شقق للبيع في سنجق تبه:

أولاً هي قريبة جداً من منطقة كادي كوي وإنها تتألف من 19 حياً وتعد قيمتها الاستثمارية عالية نظراً إلى قربها من الطريق السريع TEM وكذلك من مطار صبيحة الدولي.

 

7 – شقق للبيع في سلطان بيلي:

هذه المنطقة على خلاف كل المناطق التي قمنا بالحديث عنها آنفاً فهي ليست سياحية وتعتبر من المناطق الداخلية البعيدة عن المعالم التاريخية، ولكن مؤخراً ولكن مؤخراً أسهمت طرق النقل والمواصلات الجديدة التي تم شقها بربط هذه المنطقة مع مناطق المدينة الأخرى.

لا بدَّ أن ننوه إلى أمر مهم للغاية وهو أن بيلي سلطان مكتفية تماماً وتتوفر فيها كافة الخدمات والمرافق الترفيهية التي يحتاج إليها السكان وهذا ما ساعد على الكثافة السكانية العالية التي تتميز بها.

 

8 – شقق للبيع في بيكوز:

توجد في مقابل منطقة ساريير تماماً وتملك إطلالة رائعة على مضيق البوسفور وعلى البحر الأسود كذلك، تضم الكثير من الغابات وأشجار الصنوبر والبندق والكستناء.

 

9 – شقق للبيع في مالتبه:

من المؤكد أنك سبق وسمعت عن منطقة مالتبه في إسطنبول والتي تعتبر من أقدم المناطق على الإطلاق وتتميز بإطلالة رائعة بحر مرمرة. ما يدعم قرارك للعيش فيها أن:

  • بنيتها التحتية متطورة وحديثة.
  • مجمعاتها السكنية عصرية وراقية.
  • مناسبة للاستثمار العقاري حيث يمكن الحصول على أرباح عالية.

 

10 – شقق للبيع في كارتال:

توجد في الجزء الجنوبي من المدينة مقابل ساحل بحر مرمرة تماماً، كما أنها قريبة من الطرق الرئيسية كل تلك العوامل جعلت الطلب كبيراً على شراء العقارات وتملكها فيها ولا سيما الشقق السكنية.

تجدر الإشارة إلى أنها غدت واحدة من أهم مناطق الاستثمار العقاري أهمية في إسطنبول والعديد من الشركات المهمة اتخذتها مقراً لها وأضف إلى معلوماتك أنها تضم العديد من أفرع البنوك.

 

مستقبل العقارات في إسطنبول الآسيوية:

سواء كنت تريد شراء شقة في هذا الطرف من المدينة من أجل السكن والإقامة أم من أجل الاستثمار العقاري ستسأل عن مستقبل العقارات فيها فهي تساعدك على اتخاذ القرار. وفقاً للمحليين وخبراء العقار فإن هذا الجزء من إسطنبول لا يقل أهمية عن الجانب الآخر ولا سيما مع إقبال شركات الإنشاء عليه لبناء وتشييد أهم المشاريع العقارية والاستثمارية وأكثرها ضخامة.

يشهد قطاع العقارات في إسطنبول الآسيوية تسارعاً عمرانياً كبيراً في معظم المناطق وكذلك هناك تنوع عقاري كبير فإلى جانب المجمعات العصرية ستجد الأبنية ذات الطراز المعماري القديم.

من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في تركيا عامةً وفي إسطنبول خاصة خلال العام الجاري بنسبة كبيرة قد تتخطى الخمسين بالمئة فإن كنت تفكر بالتملك العقاري فهذا هو الوقت الأكثر ملائمة على الإطلاق لتشتري بسعر مناسب وتبيع بعد مرور فترة زمنية بسعر مرتفع وبالتالي ستستفيد من فارق الثمن الذي سينتج بين مرحلتي البيع والشراء.

 

أشهر معالم السياحة في إسطنبول الآسيوية:

فيما يلي سنقدم إليكم أهم وأشهر المعالم السياحية التي ستجدها في إسطنبول الآسيوية.

أولاً: محطة حيد باشا:

  • هي من أكبر محطات السكك الحديدية في تركيا.
  • تطل على البحر وأُنشئت في عام 1906 م.
  • أيضاً هي صلة الوصل بين بغداد وإسطنبول.
  • يمكنك زيارتها وأخذ الكثير من الصور التذكارية.

 

ثانياً: برج الفتاة:

  • من غير الممكن أن تزور إسطنبول ولا تقوم بزيارة برج الفتاة الذي يعتبر من أشهر المعالم التاريخية في المدينة.
  • يرجع عهد تشييده إلى الفترة اليونانية.
  • يوجد على جزيرة اصطناعية على بعد مئتين متر من ساحل اسكودار.
  • هناك الكثير من الروايات التي نُسجت حوله يمكنك الاطلاع عليها.
  • يتألف من 6 طوابق ويصل ارتفاعه إلى 23 متراً.
  • عليك الصعود لقمته لتشاهد روعة وسحر مدينة إسطنبول في مشهد بانورامي.

 

ثالثاً: شارع بغداد:

  • يعتبر من أشهر الشوارع التي تجدها في إسطنبول.
  • يقابل في الأهمية شارع الاستقلال الذي يوجد في الجانب الأوروبي.
  • يمتد من منطقة كادي كوي إلى منطقة مالتبه.
  • ينتمي شارع بغداد إلى العصر العثمانية.
  • يحتوي على الكثير من المحال التجارية التي تلبي احتياجات مرتاديه.

 

اطلع على أكبر جامع في تركيا:

يتميز الجانب الآسيوي في إسطنبول بأنه يحتضن أكبر مسجد في تركيا عامة وليس في إسطنبول فقط وهو (مسجد تشاملجا) الذي يتميز بإطلالته على مضيق البوسفور، يشغل مساحة 15 ألف متر مربع وله قدرة استيعابية على احتواء أكثر من 63 مصلٍ في الوقت ذاته.

لهذا المسجد 6 مآذن أربعة منها بطول 170.1 متر واثنتين بطول تسعين متراً فقط، يتميز بأنه يحتوي على قاعة مخصصة لإقامة المؤتمرات وكذلك يوجد فيه متحف يضم الكثير من الآثار والتحف الإسلامية.

ستجد داخل مسجد تشاملجا حديقة عامة وحديقة ضخمة تحيط به من كل جانب تبلغ مساحتها حوالي ثلاثين دونماً.

 

مولات ومراكز تسوق في إسطنبول الآسيوية:

كما سبق وأشرنا فإن إسطنبول تحتوي على الكثير من مراكز التسوق والمولات الضخمة التي يقصدها الأتراك والسياح والأجانب على حدٍ سواء وفيما يلي نستعرض معاً أبرزها:

1 – مول أبتيموم أوت ليت:

  • تم افتتاح هذا المول في عام 2008 م.
  • يوجد في منطقة كادي كوي.
  • يتألف من خمس طوابق.
  • يضم مساحات مخصصة من أجل لعب الأطفال.
  • له العديد من الأفرع في محافظات تركية أخرى.

 

2 – مدينة لونا بارك:

  • هي مدينة للملاهي يأتي إليها الكثير من العائلات لقضاء وقت ممتع.
  • توجد في منطقة كادي كوي وتحتوي على منتزه جميل.
  • تعد مكاناً مناسباً لكافة أفراد العائلة.

 

في صدد الحديث عن المعالم السياحية التي يمكن أن تجدها في إسطنبول الآسيوية لا بدَّ أن نشير إلى أمر مهم للغاية وهو أن هناك العديد من القصور والمتاحف والقلاع والحصون. 

(إن وجود العامل السياحي يعتبر إشارة تؤكد أهمية الاستثمار في مناطق الجانب الآسيوي في إسطنبول دون أي تردد حيث يزداد الطلب على شراء واستئجار العقارات بصورة ملحوظة في المواسم السياحية).

 

إذا كنت قد قررت شراء شقق في إسطنبول الآسيوية لا تتردد عن التواصل مع مستشارينا ليقدموا لك كل المساعدة التي تحتاج إليها لبناء مستقبل الاستثماري.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings