سوق العقارات في إسطنبول ساحة كبيرة للمنافسة

سوق العقارات في إسطنبول ساحة كبيرة للمنافسة

جدول المحتويات

يعتبر سوق العقارات في إسطنبول من أكثر الأسواق العالمية والمحلية منافسة.

خلال الأعوام الفائتة الأخيرة استطاعت العقارات في مدينة إسطنبول أن تكون ضمن المراتب الأولى على الصعيد العالمي في أهمية الاستثمار العقاري.
بالمناسبة، هل تعلم أن سوق العقارات في اسطنبول ساحة مناسبة للمنافسة؟ حيث يجتمع فيها العديد من الجنسيات المختلفة حول العالم.

يمكنك التعرُّف على التفاصيل المهمة من خلال متابعة هذا المقال معي. والذي سيشمل أهم المعلومات المتعلقة به.
قراءة ممتعة!

العقارات في إسطنبول
ما هي أهمية سوق العقارات في إسطنبول؟

ما هي أهمية سوق العقارات في إسطنبول؟

شهدت عقارات تركيا تطوراً ونمواً جعلها محط أنظار الكثير من المستثمرين حول العالم. وتبين أن الحكومة التركية واحدة من أهم الحكومات من ناحية التسهيلات التي قدمتها للأجانب. تجذب تلك العقارات رجال الأعمال وأصحاب الأموال دون استثناء.
في إذاً ما هي أبرز الأسباب التي أسهمت في ارتفاع قيمة الاستثمار العقاري في مناطق اسطنبول؟
1 – أمر محير فعلاً أن تشهد هذه المدينة ازدهاراً وانتعاشاً في سوق العقارات في إسطنبول مع كافة الأزمات الاقتصادية والسياسية التي يعيشها العالم اليوم. لم تتأثر تركيا عامة بأي منها بفضل استمرارها في السير على درب التطور والتميز لمدة 20 عام متواصلة. شملت مجالاتها المختلفة الاقتصادية والسياسية والصناعية.

2 – تملك مناطق اسطنبول موقعاً جغرافياً فريداً. حيث أنها تمتد على قارتين أوروبا وآسيا معاً. أضف إلى معلوماتك أن مضيق البوسفور يفصل بين جانبيها مما أضفى عليها مزيداً من الأهمية.

3 – لا يمكن إغفال الأهمية التاريخية والثقافية لمدينة اسطنبول التي نبعت من تنوع الثقافات والحضارات التي تعاقبت عليها. هل تعلم أن نسبة لما تملكه هذه المدينة من معالم تاريخية وسياحية وأكثرية. قد غدت إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم.

4 – يشهد سوق العقارات في إسطنبول تنوعاً كبيراً. فقد توجهت أهم شركات الإنشاء إلى تشييد المجمعات السكنية الفارهة. ذات التصاميم الهندسية الراقية هذا كما أنها تلتزم بالمعايير العالمية مثل مقاومة للزلازل والعزل الحراري والصوت.

5 – شكلت أسعار العقارات في إسطنبول حافزاً للكثير من المستثمرين وأصحاب الأموال. فإذا ما قارنتها مع الأسعار في مدن أوروبا ستجد أنها مناسبة ورخيصة. هذا إلى جانب وجود الكثير من فرص استثمارية عقارية وهي متاحة ومناسبة لجميع الميزانيات.

ما هي المشاريع الاستراتيجية التي تقع ضمن مناطق اسطنبول؟

6 – هل تعلم أن مناطق اسطنبول من أكثر مدن العالم احتواءً على المشاريع الاستراتيجية ومشاريع البنية التحتية وإليك أهمها:
_يضم أكبر محطة نقل جوي في العالم وهي مطار إسطنبول الجديد.
_يتم العمل على تنفيذ “مشروع القرن” كما تمت تسميته وهو مشروع : قناة اسطنبول المائية الجديدة.
_تعمل تركيا على شق الطرقات السريعة التي خففت من نسبة الازدحام.
_تتوسع باستمرار في شبكات المواصلات العامة وتعمل على إمداد جميع مناطق اسطنبول بها حتى تلك النائية.
_بالمجمل ، تعمل الحكومة التركية بشكل مستمر عن الإعلان عن مشاريع جديدة. من أجل أن تستقطب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية.
ومن أجل أن تنافس أهم دول العالم ولا سيما دول القارة الأوروبية.

العقارات في إسطنبول
ما هي العوامل المؤثرة على أسعار سوق العقارات في إسطنبول؟

ما هي العوامل المؤثرة على أسعار سوق العقارات في إسطنبول؟

لا يمكن أن تحصل على جواب محدد حول اسعار الشقق في تركيا – اسطنبول. لأنها تختلف تبعاً للعديد من العوامل والمؤثرات. وهذا ما سنذكره في الفقرة التالية:
1 – موقع العقار له الدور الأكبر في تحديد قيمته المادية. فكلما كان استراتيجياً أدى ذلك إلى ارتفاع قيمته للاستثمار العقاري بدرجة كبيرة. لذلك فيما يُنصح عند شراء عقار من أجل الاستثمار العقاري اختيار شقق سكنية ذات موقع مميز.
2 – ترتفع أسعار العقارات مع انخفاض عدد العروض المتاحة للبيع وتنخفض مع عندما يكون هناك وفرة في حجم العروض.
3 – المساحة الإجمالية للعقار حيث كلما كانت أكبر أدى ذلك لانخفاض سعره. والعكس صحيح، أضف إلى معلوماتك أنه لا يُنصح بشراء شقة كبيرة المساحة في حال رغبتها للاستثمار العقاري. لأن الطلب عليها قليل.
4 – هل المنطقة التي ترغب بشراء عقار فيها تضم مشاريع مميزة؟ هل من المخطط أن يتم إنشاء مشروع ما في المستقبل؟
5 – هل العقار يوجد في الجانب الأوروبي أم في الجانب الآسيوي؟ تُعد الأسعار في الطرف الأوروبي أعلى من التي توجد في الجانب الآسيوي لأسباب عديدة نذكر منها:
_تتركز أهم مشاريع البنية التحتية فيها.
_تحتوي على أهم المعالم التاريخية والأثرية مثل القصور والمتاحف.
_يقصده مستثمري العقارات بشكل أكبر.
_تمنحه الحكومة التركية اهتماماً أكبر.
_ستجد فيه أهم المشاريع العقارية على الإطلاق وأكثر رقياً وفخامة.
_كما يتميز بالحيوية والصخب وبنمط الحياة السائدة.


في سياق الحديث عن أسعار العقارات في إسطنبول. لا بدَّ من الإشارة إلى أن من المتوقع أن تسجل زيارة كبيرة خلال العام الحالي. وتتراوح نسبتها بين 40 و50 % لأسباب عديدة إليك أهمها:
_ازدياد الطلب على العقارات بشكل كبير.
_توافد الأجانب والسياح من مختلف دول العالم.
_ارتفاع أسعار مواد البناء الخام.
_الكثافة السكانية العالية التي يشهدها العالم.
_مشاريع التحول الحضري التي تنتشر في المدينة.

كيف يكون الاستثمار العقاري سوق العقارات في إسطنبول رابحاً؟

هناك قواعد ثابتة يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند الاستثمار العقاري في إسطنبول. أولها تحديد رصيدك المادي بدقة، حتى لا تضطر فيما بعد أن تقترض أو تستدين. وبالتالي تواجه صعوبة تسديدها لاحقاً.
في حال كانت ميزانيتك قليلة يمكن اللجوء لشراء عقار بالتقسيط أو تحت الإنشاء. لأن العقارات الجاهزة غالباً ما يكون ثمنها أعلى.
لا يكفي أن يعجبك العقار فقط. بل يجب الاطلاع على مستقبل المنطقة الاستثماري. وأيضاً على موقعها، هل هي قريبة من مشاريع مهمة أم لا؟ هل بالقرب منها تتوفر الخدمات  والمواصلات العامة؟
ثق تماماً أن اختيار شراء عقارات للبيع و شقق سكنية ضمن منطقة جديدة تشهد نهضة وتسارعاً عمرانياً. هو خيار رائع لأن أسعارها تتزايد باستمرار نتيجة الطلب الكبير عليها.
أخيراً لتحصل على أرباح وفيرة يجب أن تكون صبوراً وألا تتعجل في اتخاذ قراراتك. ولا تنسَ ضرورة أن تستعين بمشورة شركة عقارية ذات خبرة ومعرفة في قطاع العقارات. لكي توفر لك فرص استثمارية مهمة وحصرية. وأيضاً تساعدك في الاختيار وتقدم إليك النصائح والاستشارات المناسبة. بالطبع نحن في شركة “هنا” العقارية خير عون لك.

إذا رغبت أن تكون جزءًا من المنافسة في مجال العقارات في إسطنبول . ليس عليك سوى أن تتواصل معنا بشكل مباشر  عبر واتساب لنتمكن من تقديم الخدمات التي تحتاجها من خبراء في سوق العقارات في إسطنبول. كما يمكنك زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على الفيسبوك والإنستغرام، لتطلب الاستشارات العقارية والقانونية في أي وقت يناسبك.


الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

قائمة المقارنة