حي مسلك اسطنبول تعرف على اهم معالم المنطقة وفرص التملك فيها

حي مسلك اسطنبول : تعرف على اهم معالم المنطقة وفرص التملك فيها

جدول المحتويات

تعد منطقة مسلك من أهم الأحياء في مدينة اسطنبول في تركيا كما ذكرنا في سلسلة المقالات السابقة عن منطقة مسلك اسطنبول. حيث أخذت هذه المنطقة أهميتها من موقعها المميز في قلب مدينة اسطنبول فهي تعتبر الحد الفاصل بين قارتي آسيا وأوروبا. كما أنها من أفضل المناطق في المدينة من حيث الخدمات المتوفرة فيها وفرص استثمارية والمرافق المتنوعة من نقل وترفيه وغيرها الكثير التي سنتعرف عليها ضمن المقال التالي عبر موقع شركة هنا العقارية عن حي مسلك اسطنبول. تابعوا معنا.

أين يقع حي مسلك اسطنبول في تركيا؟

يقع حي مسلك في تركيا في القسم الأوروبي من اسطنبول تابع لبلدية سرايير ، وبالضبط تقع في منطقة تسمى العمودية وهي واحدة من المناطق التي لها طابع تاريخي وحديث معاً في اسطنبول. كما تتميز بموقعها على الساحل الغربي من بحر مرمرة فهي تعرف بإطلالاتها المميزة على شاطئ البحر والمناظر الطبيعية الخلابة لاسطنبول. إضافة إلى أنه يمكن الوصول لها بسهولة من وسط المدينة عن طريق جسر البوسفور الشهير أو من خلال وسائل النقل العامة.

ما هي أهم ميزات ومعالم حي مسلك اسطنبول؟

ما هي أهم ميزات ومعالم حي مسلك اسطنبول؟
أهم ميزات ومعالم حي مسلك اسطنبول

إن الموقع الاستراتيجي لحي مسلك اسطنبول بلغ أهميته كونه يوفر الوصول بسهولة إلى مركز المدينة. إضافة إلى موقعه البحري المميز، والمناظر الطبيعية الرائعة. مما جعل منه مكانًا مثاليًا للسكن والاستثمار في منطقة مسلك. لنتعمق أكثر بتفاصيل النقاط التي أعطت للمنطقة ميزات ومعالم مهمة:

  • كما ذكرنا أن حي مسلك اسطنبول يقع في القسم الأوروبي من المدينة ويعبر من قناة البوسفور “قناة اسطنبول الجديدة باتجاه القسم الأوروبي، وهذا ما جعل منها ذات وصول سهل إلى مركز المدينة ومراكز الأعمال الرئيسية في اسطنبول.
  • موقع المنطقة المميز على البحر. حيث أنه يحد الحي من القسم الشرقي بحر مرمرة، والذي يعطي للمنطقة جاذبية كونها تتيح إمكانية ممارسة الأنشطة المائية والوصول إلى البحر والتمتع بالمشاهد الساحلية الرائعة.
  • كما أن الإطلالات والمناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة أعطى لموقع الحي أهمية كبيرة. من بين ذلك إطلالته على البحر وعلى المدينة الأوروبية من اسطنبول.
  • إضافة إلى جودة البنية التحتية في المنطقة فهي تتلقى اهتمام خاص من قبل الحكومة التركية. كما يتوفر فيها العديد من محطات النقل ووسائل المواصلات المتنوعة مما يسهل عملية التنقل داخل المنطقة وخارجها.
  • عامل الأمان والسلامة الذي يمنح حي مسلك اسطنبول ميزة إضافية تجعل منه موقع جذاب للسكن والمعيشة خاصة للعائلات ودفعهم للبحث عن شقق للبيع في مسلك اسطنبول.
  • هذا عدا عن غنى المنطقة بالمراكز الخدمية المتنوعة من مدارس ومشافي بتجهيزات عالية الجودة. إلى جانب المرافق الترفيهية مثل المقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية وغيرها. مما يضمن للقانطين في الحي مستوى عالي من الراحة والرفاهية.

ما هو وضع المواصلات في حي مسلك؟

إن وضع النقل والمواصلات في حي مسلك إسطنبول بحالة جيدة ومتطورة باستمرار. حيث يتوفر فيها العديد من وسائل النقل التي تجعل من التنقل ضمن المنطقة وما حولها غاية في السهولة. إليكم نظرة على أهم وسائل النقل في المنطقة:

  • يوجد في الحي شبكة واسعة من وسائل النقل العام حيث يتوفر فيها الحافلات والمتروباصات والعبارات. إذ يمكن عبر هذه الوسائل الوصول بسهولة إلى مختلف المناطق سواء داخل الحي أو في المدينة وما حولها.
  • كما تعرف شوارع المنطقة وطرقها بأنها ذات تنظيم عصري وحديث. سهل ذلك بدوره حركة النقل والسيارات ضمن الحي إضاففة لوجود مواقف خاصة للسيارات.
  • يتوفر ضمن حي مسلك اسطنبول أيضاً محطات ومكاتب للتكاسي الخاصة. مما سهل بذلك عملية استدعاء سيارة أجرة في أي وقت وبكل أمان. حيث أن هذه المكاتب تكون مرتبطة مع بعضها عبر تطبيق إلكتروني على الأجهزة المحمولة.
  • هذا عدا عن وسائل النقل البحرية كونها بطبيعة الحال منطقة تطل على البحر فهي تضم على ميناءات يتوفر فيها وسائل نقل بحرية إلى مناطق أخرى من مدينة اسطنبول.
  • كما يتوفر في مسلك ما يعرف بخدمة الركوب المشترك مثل خدمة Uber وبولز وذلك يوفر بدوره سهولة أكبر بالنقل.

بعض مرافق الترفيه في منطقة مسلك

يوجد في حي مسلك اسطنبول مجموعة واسعة من الأنشطة والمرافق الترفيهيه للمقيمين والسياح. وإليكم بعض أبرز مرافق الترفيه في المنطقة:

  • الكورنيش البحري في الحي الذي يطل على البحر مباشرةً وجسر البوسفور يعد أحد أجمل الأماكن المناسبة للاسترخاء والتمتع بعناصر الطبيعة في منطقة مسلك في اسطنبول. كما يمكن ممارسة الأنشطة المختلفة مثل المشي والجري وحتى ركوب الدراجات.
  • كما يضم الحي على العديد من المنتزهات والحدائق الرائعة، والتي يتوفر فيها مساحات واسعة من الخضار التي تساعد على الاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة. فهي مناسبة لممارسة بعض الأنشطة العائلية.
  • يتوفر في المنطقة أيضاً مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية والفخمة والهادئة، التي توفر فرصة مغرية لتذوق مختلف المأكولات التركية التقليدية وحتى العالمية من وجبات رئيسية وحلويات وحتى المشروبات.
  • كما أن الحي غني بمراكز التسوق والمحال التجارية والمولات الفخمة التي تجد ضمنها كل ما يخطر لك من حاجيات. من أهم هذه المراكز ضمن الحي هو مول اسطنبول الذي يحتوي على أفخم الماركات العالمية والأنشطة التسوقية المتنوعة.
  • باعتبار أن مسلك منطقة ساحلية فهي توفر ضمنها فرصة لممارسة الكثير من الأنشطة المائية المختلفة مثل الغوص والصيد وغيرها.
  • يعد حي مسلك اسطنبول من المناطق الني تضم على مجموعة جيدة من المعارض الثقافية والفنية التي تناسب الأشخاص الذين لديهم اهتمامات فنية.
  • كما يوجد في الحي أماكن ومقاصد دينية لممارسة الطقوس الدينية والاسترخاء الروحي. حيث تحوي مسلك على العديد من المساجد التاريخية بتصاميم معمارية مميزة.

أين تجد أفضل فرص للتملك العقاري في حي مسلك؟

يوجد في حي مسلك واحد من أهم المشاريع العقارية السكنية الذي نرشحه لكم عبر شركة هنا والذي يضم على أفخم وأرقى أنماط الشقق والمنازل. حيث يختار الناس البحث عن منازل فاخرة للبيع في اسطنبول ضمن هذا المشروع كونه يقع في أرقى مناطق المدينة التي يقصدها رجال الأعمال والعائلات الراقية. مما يجعل منه واحد من أفضل فرص التملك العقاري التي يمكنك اغتنامها في مسلك واسطنبول بشكل عام. كما يمكنك التعرف على ميزات وتفاصيل أكثر عن وصف هذا المشروع والاطلاع على أسعار الشقق والتوزيع ضمنه عبر تصفح مقالنا السابق عن منازل فاخرة للبيع في اسطنبول مسلك.

شركة هنا العقارية وبعض خدماتها فيما يخص التملك العقاري

شركة هنا العقارية وبعض خدماتها فيما يخص التملك العقاري
شركة هنا العقارية وبعض خدماتها فيما يخص التملك العقاري

هي شركة من أقدم الشركات العقارية في تركيا وواحدة من أفضل الشركات العقارية في العالم. تأسست عام 2014 في اسطنبول مع فريق كبير و محترف من المهندسين والمحاميين والاستشاريين أصحاب خبرة كبيرة في العقارات التركية. كما عملت شركة هنا العقارية خلال السنوات الماضية كل جهدها لكسب ثقة عملاءها. حيث كان ذلك عبر تحقيق مختلف النجاحات وتقديم أفضل الخدمات والاستشارات القانونية.
وبالنسبة لخدماتها فيما يخص التملك العقاري فهي جاءت نتيجة عدم معرفة معظم المستثمرين الأجانب والعملاء للغة التركية وحيثيات القوانين فيها. فهو بذلك قد يعرضهم لمشاكل أثناء شراء العقار.
ومن هنا يأتي دور الشركة في حماية عملاءها، والذي يبدأ بالتعاون مع فريق قانوني مختص لاتباع جميع الإجراءات القانونية المناسبة التي تخص العقار المرغوب. فهي تشمل على تصديق العقود ضمن دوائر الدولة وتوثيقها وحتى التأكد من انتقال ملكية العقار للعميل. كما أنه إلى جانب ذلك تقدم شركة هنا خدمات بخصوص الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة التركية للعملاء الراغبين بذلك مقابل الاستثمار العقاري.

هذه كانت أحد مقالات سلسلة منطقة مسلك في اسطنبول التي اخترناها لكم من شركة هنا لنعرفكم على ميزات هذه المنطقة وأهميتها. كما أنه بإمكانكم متابعة باقي مقالات السلسلة عبر الروابط التي ذكرناها خلال المقالة.

يمكنكم متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings