Your search results

تعرف على أهم المدن السياحية في تركيا

Posted by Hussein on 2 ديسمبر، 2022
0

تعتبر تركيا الوجهة الأولى لكل مسافر بهدف السياحة أو الاستثمار ومن أهم عوامل جذب السياح الى تركيا هي المناظر الطبيعية الخلابة وكثرة الأماكن التاريخية والأثرية المهمة فنجد في تركيا مزجاً رائعاً بين العمارة القديمة والحديثة لتلبي جميع ما قد يريد السائح أن يشاهده من أماكن قديمة شعبية وأماكن عصرية متطورة، ومن أهم هذه المناطق:

اسطنبول:

تقع على مضيق البوسفور وتقع في كل من أوروبا وآسيا حيث تنقسم إلى اسطنبول الأوروبية واسطنبول الاسيوية وهي أكبر مدينة في تركيا وتحتل المرتبة الأولى كأكثر المدن جذباً للسياح حول العالم وهي ليست مشهورة سياحياً فقط بل ينظر لها أيضاً كمركز اقتصادي وتاريخي وثقافي لتركيا وللتعرف على أهم المناطق السياحية في اسطنبول اقرأ المزيد (رابط مقالة إسطنبول شوارعها وميزاتها)

بورصة:

هي إحدى أهم المدن الصناعية في تركيا تقع بين مدينتي اسطنبول وأنقرة في شمال غرب البلاد وتطل على بحر مرمرة، تشتهر بلقب (بورصة الخضراء) بسبب كثرة الحدائق العامة والمنتزهات الموجودة حولها وبجوار المدينة يقع جبل أولوداغ وفيه تلفريك ومنتجع شهير للتزلج، وهناك أيضاً الشجرة المعمرة المشهورة وهي شجرة صنوبر يصل عمرها إلى أكثر من 600 عام وتقع على طريق جبل أولوداغ.

من الأماكن السياحية الموجودة في مدينة بورصة هي شلالات بورصة ويوجد عدد من البحيرات المميزة يستمتع بها السائح بزيارتها لجمالها وللأمور الترفيهية الممتعة المتاحة في تلك المنطقة، ومن الأماكن التاريخية المشهورة هي المساجد كجامع بورصة الكبير والمسجد الأخضر، كما أن مدينة بورصة تشتهر في صناعة الحلقوم لذلك من أهم الأماكن زيارة أيضاً هو مصنع الحلقوم.

أنقرة:

هي أحد أبرز مدن تركيا وتصنف هذه المدينة ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان وتجذب هذه المدينة السياح بسبب المعالم الحيوية فيها فهناك الحدائق والوجهات الترفيهية المتنوعة مع الأسواق التقليدية وتشتهر مدينة أنقرة بالتطور المعماري والحضاري كالأسواق العصرية.

من أشهر الأماكن الموجودة في أنقرة متحف حضارات الأناضول يعتبر من أهم المتاحف ومعالم السياحة حيث يعرض الكثير من البقايا الأثرية التاريخية لحضارات قديمة جداً سكنت الاناضول ويوجد أيضاً قلعة أنقرة وهي قلعة أثرية تتميز بحصانتها الرصينة والقوية وعمارتها الهندسية الدقيقة.

من أشهر حدائق أنقرة تركيا حديقة الشباب (غينتشليك بارك) لها مسميات مختلفة أيضاً كحديقة الألوان السبعة تحتوي على بركة مياه وممشى بالإضافة الى مدينة ألعاب ضخمة ومطاعم ومقاهي.

طرابزون:

تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود وتطل على سلسة من المرتفعات الجبلية وتضم ميناء كبير وعريق وله أكبر أثر في الرواج التجاري الذي تشهده مدينة طرابزون.

تشتهر طرابزون بالمعالم الطبيعية والقرى الريفية التي تتمتع بسحر خاص وعادات وتقاليد تنعكس على المأكولات والأسواق الشعبية ومن أشهر الأماكن بحيرة سيرا جول التي تتميز برحلات الصيد البري في محيط المنطقة مع حفلات الشواء ومرافق للعب الأطفال، هناك أيضاً مرتفعات السلطان مراد يقصدها الكثير من السياح حينما يكون الطقس شتوياً في طرابزون ليجد هواة مغامرات التسلق والتزلج على الثلوج مكانهم الأمثل.

يلوا (يالوفا):

يلوا في تركيا هي من المدن الجميلة في تركيا تحتوي على ينابيع حارة وهي مكان مميز للذين يبحثون عن الهدوء والاسترخاء، تتميز بإطلالة ساحرة حيث يقع شاطئ يلوا على بحر مرمرة، وهنالك أيضاً رحلات ترفيهية كالركوب على الدراجات والسير مسافات طويلة ومعسكرات خاصة للتخييم.

يوجد في مدينة يلوا تركيا شلال صودوشان حيث يعد من الشلالات المميزة بشكلها الطبيعي والعديد من المناظر الخلابة المحيطة بها وتوفر لجميع السائحين المتعة الكبيرة بالشواء بالقرب الشلال والجلوس على المقاعد الخشبية الموجودة في هذه المنطقة السياحية.

من الأماكن الأثرية في يلوا متحف قصر كمال أتاتورك يعد من أهم الرموز التاريخية التي تساعد في إظهار التاريخ الخاص بتركيا عامةً وهذا القصر أيضاً كان مقراً صيفياً خاصاً بالرئيس التركي وهو يشمل على العديد من الأثاث والمقتنيات التي تخص أتاتورك.

انطاليا:

تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا وهي عاصمة مقاطعة لأنطاليا، من أحد أهم أسباب السياحة في أنطاليا شلالاتها الجميلة المخدمة بالمطاعم والمقاهي وتعد شواطئ أنطاليا من أكثر الأشياء محببة للسياح بزيارتها للتمتع بمنظر البحر ولما تقدمه الشواطئ من أنشطة ممتعة للجميع.

أما بالنسبة للأماكن التاريخية فهناك انطاليا القديمة (كاليتشي) التي تقع في قلب مدينة انطاليا تركيا وتتميز بسحر تاريخي حيث تحتوي على أهم معالم السياحة الأثرية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وكان لوجود اكواريوم انطاليا سبب كبير ايضاً بجذب معظم السياح لرؤية عالم البحار المدهش من مختلف البحار والمحيطات ويقدم للزائر الترفيه بالإضافة للتعرف على ثقافة البحار.

بودروم:

تقع على سواحل بحر إيجه تتميز بشواطئها الرملية الممتدة وتتمتع بالجبال المغطاة بالعشب الأخضر فمدينة بودروم هي الوجهة الأمثل لعشاق الهدوء والاستجمام بمنتجعاتها الراقية وخدماتها المنتشرة في كل مكان كالحمامات التركية المشهورة، كما أنها تقيم مهرجانات سنوية وعروض مميزة للتسوق.

من أشهر الشواطئ في بودروم هو شاطئ فينك يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية كالتزلج على الماء ورحلات القوارب بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم.

من حيث الأماكن التاريخية المتميزة في بودروم فمتحف الأثار البحرية أشهرها يقع في قصر سان بيار وتعرض فيه اثار بحرية قديمة انتشلت من أعماق البحار كالسفن التاريخية والمجوهرات والعملات المعدنية.

كابادوكيا:

هي منطقة تاريخية في وسط الأناضول وتقع في مقاطعة نوشهر شرق هضبة الأناضول، تشتهر كابادوكيا بمناطيدها الحرارية التي تعتبر من أكثر أنشطة السياحة في المنطقة جذباً للسياح.

تضم كابادوكيا عدة فنادق سياحية على شكل كهوف قديمة وبيوت محفورة في الصخر وهي فريدة من نوعها ومميزة بالنسبة لباقي فنادق العالم.

منطقة غوريميه هي الأشهر في كابادوكيا وفيها مداخن العفاريت المشهورة سياحياً وهي مدن جبلية طبيعية، وتضم منطقة غوريميه بيوتاً أثرية منحوتة بالصخر وكنائس قديمة أهماه كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة بالإضافة إلى أبراج الحمام.

سكاريا:

تقع في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا وتطل على ساحل البحر الأسود، تشتهر صقاريا بالأنهار والهضاب والجبال والشواطئ والبحيرات، بالإضافة لوجود الكثير من الأثار القديمة.

بحيرة سبانجا من أبهى البحيرات الطبيعية على المستوى العالمي ويبلغ طولها حوالي 16 كم ويمكنك القيام ببعض الأنشطة المائية مثل: السباحة، التزلج على الماء وركوب القوارب للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة كما انه بالقرب من البحيرة تنتشر العديد من المطاعم المشهورة.

لمحبي رياضة التزلج على الجليد يمكنكم زيارة جبل كارتبه في سكاريا الذي يبلغ طوله حوالي 1650 متر وأطلق عليه هذا الاسم لأنه يعني قمة الثلج ويمكن الصعود إليه عن طريق التلفريك للاستمتاع بالنظر على الثلوج من قمة الجبل.

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة