Your search results

تحذيرات مهمة لمن يريد شراء بيت في تركيا

Posted by SEO_editor on 2 يوليو، 2022
0

إذا كنت تريد  شراء بيت في تركيا فإن هناك مجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار حتى تضمن أن يكون اختيارك صحيحاً وأن تكون بعيداً عن الاحتيال العقاري وخسارة الأموال.

 

نصائح عند شراء بيت في تركيا: 

هناك بعض النصائح والنقاط المهمة لشراء أحد بيوت تركيا وكونك مقبل على هذه الخطوة من مصلحتك الاطلاع عليها، ألا وهي: 

 

أولاً- عليك بالتروي ولو أصابك الملل: 

أكثر الأمور فتكاً بالمشترين هو عدم الصبر فالكثير منهم سرعان ما يضجرون أو يحبطون عندما تفوتهم فرصة أو اثنتين ويفشلون في تحقيق صفقة مناسبة لهم فيبدؤون بخفض سقف الطموحات والتنازل عن بعض مواصفات العقار، وهذا التصرف لا يمكن وصفه إلا بالخاطئ لأن سوق العقارات في تركيا سوق قوي وفيه العديد من العروض التنافسية فيجب الصبر والتريث والخوض في أكثر من تجربة للبحث والتقصي للحصول على العقار الذي تحلم به بعدم تقديم أي تنازلات. 

 

ثانياً- موقع البيت يحدث طفرة استثمارية: 

موقع البيت مهم جداً سواء كان الغرض منه السكن أو الاستثمار، فتركيا تتسم بامتدادها على قارتي آسيا وأوروبا وإشرافها على الكثير من المسطحات المائية المهمة ومضيق البوسفور الغني عن التعريف ومن هنا تتنوع خصائص البيوت العقارية تبعاً للموقع الذي يجب انتقاءه بعناية للغاية فنجاح الاستثمار العقاري يتوقف على اختيار مدينة حيوية فيها نشاط وحركة لتكون موطن لبيتك. 

عادةً ما تكون أسعار البيوت في مركز المدينة أغلى من البعيدة عنها، فتوخى الحذر أن تشتري بيت في أطراف المدينة فعلى الرغم من أن سعره مغري إلا أنه سيسبب لك الكثير من المشاكل مستقبلياً لافتقاره إلى المدارس والجامعات والمراكز الصحية والخدمات المتنوعة، بالإضافة إلى صعوبة المواصلات منه وإليه، وهذا بدوره سيؤثر سلبياً على نسبة الطلب عليه فتجد نسبة نجاح الاستثمار فيه ضئيلة جداً، حتى لو كانت ميزانيتك تمنعك من انتقاء بيت في مركز المدينة يفضل أن تشتري بالتقسيط على أن تشتري في أطرافها. 

أحد أكبر الأخطاء التي يقع في شباكها المشتري وبالأخص الأجنبي أنه يعتمد على وضع المنطقة الحالي، وذلك لأن الكثير من المناطق تفقد بهجتها وقيمتها في ظل تنامي ذويها، ليتضح الأمر سنذكر لكم مثالاً بسيطاً يتجلى في منطقة بيليك دوزو التي كانت منذ بضعة سنوات نائية وشعبية لكن ما إن بدأت الدولة التركية بشق خط فيها ليمر المترو بوس إلى مركزها والنهضة العمرانية الحادثة فيها حتى أصبحت عقاراتها ذو شأن عظيم وكانت سبباً في تحقيق ثروة حقيقية للكثير من المستثمرين والأجانب. 

 

ثالثاً- لا تتعجب باختلاف الإجراءات ببن ولايات تركيا: 

إن نجاحك أو فشلك في شراء عقار في إحدى المدن تركيا لا يعني أنها ستكرر في باقي المدن، فالقوانين قد تكون ذاتها والإجراءات والمعاملات تقريباً متشابهة، لكن يتجلى الاختلاف في المدة الزمنية المستغرقة للحصول على موافقة تملك عقار في هذه الولاية من جهة، وسهولة إجراء العقود الرسمية وسلاسة عملية البيع والشراء من جهة أخرى. 

 

رابعاً- طلب يد العون من الخبراء: 

فكرة أن تعتمد على معلوماتك في السوق العقاري التركي ليست مفضلة فمهما كنت على اطلاع على أخباره يجب أن تستعين بوكيل عقاري أو شركة عقارية خصوصاً إن كنت أجنبي أو مستثمر جديد على قطاع العقارات لأنك ستتعرض للكثير من الاحتيال والنصب كونك تجهل القوانين العقارية التركية. 

 

خامساً- الذهاب في جولات ميدانية: 

من  المستحب أن تقوم بجولة استطلاعية على البيوت المرشحة لك من قبل الشركات الإنشائية وعلى أسعارها لعلك تجد طلبك، ولكنك أثناء هذه الخطوة عليك أن تكون فطن ذكي لا تنخدع بالكلام الذي تتلقفه والانتباه إلى أدق تفاصيل البيت والتأكد من خلوه من العيوب التي قد تسبب لك مشاكل فيما بعد. 

وإياك أن تعتمد على صور البيت أو الفيديوهات المرسلة إليك من قبل البائع فاحتمال غير مستبعد أن يصور من زاوية تظهر فيها إيجابيات البيت فقط تاركاً عيوبه لتتفاجأ فيها عند رؤيتها على أرض الواقع. 

 

سادساً- ابتعد كل البعد عن البيوت القديمة: 

قد يغرك سعر البيوت البالية لكنها بحاجة إلى الكثير من أعمال الصيانة ليصبح العيش فيها مقبولاً نوعاً ما، فلو جمعت ثمنها مع ثمن أعمال الصيانة ستجد أنها ستكلفك أكثر من البيوت الجاهزة، لكن كحل وسط بإمكانك شراء عقار بالتقسيط أو قيد الإنشاء في حال كانت ميزانيتك عائق بينك وبين العقارات الحديثة، ولكن لا تتخذ مثل هذه الخطوة إن كنت لست مقيماً أو متواجداً داخل أراضي الدولة التركية لتجنب التكبد بالخسائر والتعرض للغش والاحتيال. 

 

سابعاً-  لا تغفل عن وجود تقرير التقييم العقاري: 

وجود تقرير التقييم العقاري ضرورة ليست مقتصرة على المستثمرين الذين يتقدمون بطلب الحصول على الجنسية التركية فحسب بل أصبح من أحد أهم المستندات التي تحتاجها لإكمال عملية الشراء في تركيا نظراً لأهمية ما يتضمنه من كافة المعلومات المتعلقة بالعقار مثل موقعه ومساحته وسعره والمحيط العام به، بالإضافة إلى الحدود والقيود والوضع القانوني للعقار. 

 

إجراءات شراء بيت في تركيا: 

إليك بعض إجراءات وخطوات شراء بيت من بيوت تركيا: 

أولاً- تحديد الغاية من الشراء: 

ليس بمجرد أن طرأت على ذهنك فكرة شراء بيت أن تنفذها فوراً إذ يجب أن يكون لديك هدف تسعى لتحقيقه من خلال هذه العميلة،

اسأل نفسك قبل كل شيء لماذا أرغب بالشراء؟  وتصرف على حسب جوابك. 

 

ثانياً- اختيار الشركة الانشائية: 

تعتبر الشركة الإنشائية بمثابة شريك بالاستثمار، لذلك يعد اختيار الشركة المناسبة النقطة الأهم في قائمة خطوات التملك العقاري في تركيا،

ومن المهم قبل الالمام بعملية الشراء أن تتأكد من سمعة الشركة الانشائية وخبرتها في السوق العقاري التركي. 

 

ثالثاً- الجولات الميدانية في تركيا: 

ثالث بند في قائمة خطوات شراء بيت في تركيا تتمثل في القيام بجولات عقارية فاخرة إلى مختلف المشاريع العقارية من أجل التأكد على أرض الواقع من كل المشاريع التي شاهدها العميل من خلال الصور ومقاطع الفيديو. 

 

رابعاً- تجميد سعر العقار: 

عندما ينال بيت ما إعجابك لا تترد بدفع عربون لصاحب البيت لتضمن ألا يضيع من بين يديك وبالوقت ذاته لا يستطيع مالكه أن يغير السعر فيما بعد. 

 

خامساً- توقيع عقد الشراء: 

بعد تجهيز المستندات المطلوبة لشراء بيت في تركيا عليك أن تقوم بعقد لقاء بينك وبين المالك لتوقيع العقد واستلام سند الملكية. 

لكي تكون تجربتك في شراء بيت في تركيا تجربة رائدة،

ترضيك وتفرح بها وتشعر بأهميتها ينبغي أن تلتزم بتجنب القيام بالتحذيرات التي قدمناها لك فيما سبق وتذكر أن الحذر صفة مطلوبة في خطوة مثل هذه. 

 

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

 

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    مشروع إستثماري سكني على الطريق السريع E5 بمنطقة التوب كابي - إسطنبول يعتبرالمشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية في المنطقة, حيث يقع في موقع مميز بجانب مختلف خطوط المواصلات من مترو أنفاق والترامواي وغيرها . يمتد المشروع على مساحة 156.000 متر مربع ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس, يحتوي على شقق من الأنماط 1+1 حتى 5+1.....

قائمة المقارنة