fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

تأثير السياحة على قطاع العقارات التركي 2022 م

عندما نصف دولة ما بأنها سياحية فيجب أن تعلم أنها تشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة ولا سيما القطاع الاقتصادي حيث تكون داعماً كبيراً لها.

هل تعلم أن السياحة كانت عنصراً أساسياً في نجاح وتفوق الاستثمار العقاري في تركيا حيث إن تشهد في كل عام إقبال ملايين السياح والأجانب.

في المقال التالي سنطرح قضية السياحة وتأثيرها على مجال العقارات في تركيا وسنشير كذلك إلى الأساليب التي يمكن اتباعها للحصول على أرباح عالية ووفيرة في هذه المواسم.

 

الأسباب التي تجعل من تركيا وجهة سياحية مهمة:

هل فكرّت يوماً بالقيام برحلة سياحية في تركيا؟ تعتبر هذه الدولة من أكثر الأماكن في العالم تميزاً في مجال السياحة حيث إنها تملك كامل مقومات السياحة المثالية.

هذه أهم الوجهات التي يمكن أن يقصدها السياح في تركيا والتي كانت سبباً رئيسياً في جذبهم إليها:

  • الحدائق والمنتزهات والغابات.
  • الأماكن الجبلية والساحلية.
  • الينابيع الحارة التي تعد إحدى عناصر السياحة العلاجية.
  • مكان ملائم للسياحة الشتوية.

هل تعلم أن من أهم ميزات السياحة في تركيا أنها تكاليفها تكون مناسبة جداً على خلاف التكاليف التي تحتاج لدفعها في دول الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة هنا إلى أن لا مواسم محددة للسياحة في تركيا فيمكنك أن تجد السياح يأتون إليها على مدار العام وحتى في فصل الشتاء ولكن اكتظاظ السياح الحقيقي يكون في موسم الصيف لأنه وقت الإجازات والعطل.

 

علاقة وثيقة بين السياحة والعقارات في تركيا:

1 – القطاع العقاري ونجاحه يعتمد على السياحة بشكل كبير حيث يكثر عدد الباحثين عن عقارات للبيع أو للإيجار.

2 – زيادة عدد السياح في دولة ما يشير بشكل تلقائي إلى ازدياد عدد المبيعات العقارية.

3 – من المتوقع أن تشهد الدولة التركية في الفترة المقبلة مواسماً سياحية حافلة مع كل التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية.

4 – أيضاً التسهيلات التي قدمتها تركيا في مجال شراء العقارات في تركيا أسهمت بشكل كبير في اتخاذ السياح قراراً في شراء العقارات في هذه الدولة حيث يمكنهم المكوث فيها خلال فترة تواجدهم في تركيا والاستفادة من تأجيرها في بقية المواسم.

 

تعرَّف على العقارات السياحية في تركيا:

إن كنت ترغب بالحصول على أرباح وفيرة من خلال الاستثمار العقاري في تركيا عليك اختيار العقارات التي تُصنف على أنها سياحية فهذه تضمن لك أرباحاً كصيرة في فترة قصيرة، وفيما يلي نستعرض أنواع تلك العقارات بالتفصيل:

1 – الفلل السياحية:

العديد من السياح يفضلون الإقامة في الفلل خلال فترة وجودهم في تركيا حتى يحصلوا على مساحة كبيرة من الخصوصية والاستقلالية والراحة.

الفلل تناسب العائلات الكبيرة أو المجموعات السياحية وحسب ما تشير إليه التقارير المقدمة في هذا الموضوع فإن كان الطلب على الفلل في بعض الولايات التركية في موسم السياحة الماضي كبيراً جداً مثل أنطاليا.

 

2 – الشقق الفندقية:

أما هذا النوع من العقارات فهي توفر للسائح إقامة راقية ومميزة ولكن أسعارها تكون مرتفعة جداً لذلك هي حكراً على الأثرياء ورجال الأعمال والشخصيات المهمة.

 

3 – الشقق السياحية:

المقصود بهذا النوع من الشقق التي تكون قريبة من الأماكن السياحية أو التي توجد في مناطق سياحية وإن كنت ترغب بشراء شقة في تركيا من أجل تأجيرها للسياح فاحرص على أن تختار بمواصفات مميزة كأن تكون مطلة على البحر أو على المساحات الخضراء.

هذه الشقق تؤمن لك عائدات مرتفعة جداً لأنها لا تخلو من المستأجرين على مدار العالم.

 

4 – الفنادق:

يمكنك استثمار أموالك بالفنادق فهي أول ما يختاره السائح عادة والذي يؤكد لك أهمية هذا النوع من العقارات هو ازدياد أعداد الأجانب والسياح في تركيا بشكل مستمر.

ليس هذه فقط العقارات التي تعد سياحية حيث إن المولات والمحال التجارية التي توجد في المناطق السياحية والمطاعم والمقاهي جميعها أماكن يرتادها السائح.

 

أهم النصائح لتحصل على أرباح وفيرة في مواسم السياحة:

  • احرص على أن يكون عقارك قريباً من المعالم التاريخية أو الطبيعية.
  • يجب أن تحافظ عليه حديثاً من خلال إجراء التعديلات بشكل مستمر عليه وإصلاح أي خلل يوجد فيه.
  • يجب أن يكون قريباً من المرافق الخدمية مثل الأسواق والمولات وشبكات المواصلات.
  • يُفضل أن يملك إطلالة مميزة على البحر أو على أماكن خضراء مثل الغابات أو المنتزهات.
  • الشقق المفروشة هي الأكثر طلباً، يجب أن توفر فيها كل ما قد يحتاج إليه السائح.

 

أي المدن التركية أفضل لاستثمار العقارات السياحية؟

الذي يحكم على نجاح استثمارك العقاري هو المدينة التي اخترت شراء عقار فيها لذلك سنذكر لك أهم الولايات التي تضمن لك النجاح والتفوق بسبب توافد أعداداً كبيرة من السياح إليها.

1 – مدينة إسطنبول:

تحتل هذه المدينة الصدارة بين أهم المدن السياحية ليس على مستوى تركيا فقط بل على مستوى العالم وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية المهمة مثل: (المتاحف – المساجد – المنتزهات – الغابات – القصور – الكنائس – المعابد).

 

2 – مدينة طرابزون:

تعد من أكثر المدن الفاتنة في تركيا وحصلت على لقب عروس البحر الأسود لكثيرة ما تضمه من مساحات خضراء واسعة ومعالم أثرية مهمة. تعتبر المكان المناسب لقضاء إجازة رائعة.

الكثير من مستثمري العقارات في العالم يختارون شراء العقارات فيها لأنها تضمن لهم استثماراً رابحاً ومميزاً.

 

3 – مدينة أنطاليا:

أما هذه الولاية فتشهد مواسماً سياحية حافلة، يقبل عليها الكثير من الروس والألمان والعرب وتكتظ بالسياح على مدار العام نظراً لجمالها وسحر طبيعتها وشواطئها وجبالها.

أيضاً مدينة بورصة وبودروم وإزمير جميعها ولايات سياحية مهمة تستضيف في كل عام الكثير من السياح مختلفي الجنسيات فهي تضم الكثير من المعالم المميزة.

في هذا السياق من المهم أن نشير إلى أن تركيا الملاذ الحقيقي الآمن للحصول على أرباح وفيرة خاصة أنه من المخطط أن تزيد أعداد السياح خلال عام 2023 م وتصل إلى أكثر من 75 مليون. ضع بعين الاعتبار أن في ظل كل ما تشهده تركيا من تطور في مجالاتها كافة فإن الاستثمار العقاري المشروع الأفضل على الإطلاق.

 

لا تبحث عن فرصتك الاستثمارية بعيداً يمكنك أن تتواصل معنا لنقدم إليك خيارات كثيرة وتفاصيل عديدة ونزوِّدك بأهم النصائح والاستشارات اللازمة التي تساعدك في تحقيق النتائج التي تحلم بالحصول عليها.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings