أفضل الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية

جدول المحتويات

الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية من أبرز مميزات تركيا، فقد استطاعت بجمالها استقطاب العديد من السياح من شتى بقاع الأرض. لأجل رؤية جمالها الساحر وإطلالاتها الخلابة، سواء كانت هذه الإطلالة على البحر أو الطبيعة. إضافة إلى وجود العديد من المساجد والمعالم التاريخية الأثرية، كما سنعرض لكم ضمن مقالنا هذا أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في اسطنبول الاسيوية.

الأماكن السياحية في إسطنبول
ما أبرز الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية؟

ما أبرز الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية؟ 

الشطر الآسيوي من مدينة إسطنبول زاخر بالمعالم السياحية والمتاحف الأثرية والأماكن التاريخية. وفيما يلي قائمة بأفضل هذه الأماكن: 

أولاً- بيوك اضا: 

تصنف بيوك اضا كأكبر جزيرة في جزر الأمراء التسعة الموجودة في وسط بحر مرمرة. كما تعد من أفضل الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية، إذ تبعد ما يقارب 20 كيلو متر عن مركز المدينة. وتمتد مساحتها لتصل إلى حوالي 5,4 كيلو متر مربع، أما بالنسبة لمحيطها فيصل إلى 20  ميل. ويبلغ عدد سكانها 7000 نسمة، الأمر الذي يشير إلى شعبيتها وملاءمتها للسكن ومكانتها العظيمة بين باقي الجزر.

يعود سبب تسميتها بجزيرة “بيوك اضا” لكبر مساحتها، فهي تعني الجزيرة الكبرى كما سماها العثمانيون. وأطلقوا عليها أيضاً لقب القرمزية أو الحمراء، نظراً لجبالها حمراء اللون. وهي قريبة جداً من بلدية اسكودار في مدينة اسطنبول. ولا تزال جزيرة بيوك اضا التي تعكس مبانيها التاريخية الفسيفساء الثقافية لمدينة اسطنبول. المنتجع الصيفي المفضل لعدد قليل من عائلات المدينة القديمة، وغيرهم الكثير ممن يستمتعون بهذه الجزيرة. 

ثانياً- برج الفتاة: 

هناك بين اسكودار وهارم في الشطر الآسيوي من مدينة اسطنبول، بالقرب من الشاطئ الممتد. يقع برج الفتاة الذي ارتبطت به الكثير من الروايات الغريبة، فما زالت قصته لغزاً غامضاً في عرض البحر. وهو مكان فريد من نوعه، ونقطة جذب لأعداد هائلة من السياح العرب والأجانب. لتتمتع بالنظر إلى الإبداع في تشييده، إذ يتألف من 6 طوابق يصل ارتفاعها إلى ما يقارب 23 كيلو متر.

وفي عام 1110 كانت له أهمية كبيرة، فلقد استخدم كمحطة مخصصة للسفن القادمة من خلال البحر الأسود. ولقد استخدم كبرج مراقبة في ظل فتح القسطنطينية عام 1453.

حتى حدث زلزال إسطنبول الذي سبب أضرار كبيرة للبرج، وعقب إصلاحه تم استخدامه بمثابة منارة ومن ثم كحجر صحي. أما في الوقت الحالي، فهو يعتبر مكان سياحي يصله الزوار عبر القوارب في رحلة ممتعة. 

ما جعل منه مكاناً مناسباً للسياح، هو احتوائه على عدد من المطاعم التي يمكنك الصعود إليها من خلال سلم لولبي الشكل. والتي تقدم ألذ المأكولات التركية والعربية، كما يحتوي أيضاً على بعض المجسمات التي تمثل حكاية البرج. بالإضافة إلى لوحات فنية جميلة تمتد من أسفله إلى أعلاه. ليس هذا فقط، بل يوجد منظار مثبت يمنحك فرصة لمشاهدة معظم معالم مدينة إسطنبول. فضلاً عن إمكانية رؤية السفن التجارية وهي تعبر مضيق البوسفور على مقربة من البرج. 

ثالثاً- قلعة يوروس: 

تجد هذه القلعة في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول وعلى وجه التحديد في منطقة بيكوز عند التقاء البحر الأسود مع مضيق البوسفور. وهي على امتداد 500 متر، موقعها الاستراتيجي هذا ساهم بشكل كبير في جذب السياح الأجانب والعرب نحوها. فهي تعد من أهم الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية. إذ إنها تبدو على شكل جبل شامخ يقوم بدراسة المدينة في بداية مدخل مضيق البوسفور الشهير. أما بالنسبة لمعنى اسمها يوروس، فهو الطبيعة باللغة اليونانية، وقد تم بناء هذه القلعة العظيمة في عهد الإمبراطورية الرومانية. وعلى الرغم من تعرض أبراجها لبعض العوامل التي تجبرها على الانهيار إلا أنها ما زالت صامدة إلى وقتنا الراهن. 

الأماكن السياحية في إسطنبول - مولات اسطنبول
إعمار مول

رابعاً- إعمار مول: 

يتيح مول إعمار لقاطني المدينة وجهة تسوق وترفيه منقطعة النظير، ويسلط الضوء على مكانتها كوجهة عائلية بكل المقاييس. إضافةً إلى المنافذ التجارية والمطاعم التقليدية والفخمة، ليضمن للزوار تجربة مميزة ومناسبة لجميع الفئات. كما يعتبر جزء من بناء ضخم يضم حوالي ألف وحدة سكنية، إضافة إلى فندق ومركز تسوق عالمي المستوى. وأيضاً مركز للترفيه العائلي. 

خامساً- شارع بغداد:

لا شك بأنه من أفضل الشوارع الموجودة في تركيا على الإطلاق. والذي يقع على الجانب الآسيوي في إسطنبول ضمن حدود بلدية كاديكوي. إضافةً إلى امتداده لحدود بلدية مالتبه، أطلقوا عليه هذا الاسم من السلطان العثماني مراد الرابع. إذ أصبح شارع بغداد من أفخم وأفضل شوارع إسطنبول في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني. كما أنه يقع ضمن منطقة سكنية واسعة النطاق، أضف أيضاً وجود الأشجار على طول الطريق. علاوةً على ذلك غناها بالعديد من مراكز التسوق والمتاجر والمحالّ ذات الماركات العالمية الشهيرة. إلى جانب المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية. وإضافةً إلى كل ما سبق، فهو يحتوي على معارض سيارات ووكالات المصرفية.

سادساً- تلة العرائس:

تقع هذه التلة ضمن القسم الآسيوي في إسطنبول التي تطل على ساحل البوسفور في منطقة أسكودار. كما تعد من أشهر التلال وأعلاها مقارنةً بالتلال الأخرى التي تحتويها إسطنبول. وتوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم والاستراحات لاستقبال السياح وغيرهم. كما أصبحت مركزاً لاستقطاب الكثير من السياح ومحبي الطبيعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة. إضافةً إلى رؤية المدينة بمزاياها التاريخية والسياحية، بدايةً من الممرات المائية لمضيق البوسفور وجسر البوسفور فوق البحر الأسود، وجزر الأميرات على بحر مرمرة.

وأيضاً يمكنك رؤية ذاك الجبل المغطى بالثلوج والقريب من بورصة. علاوةً على ذلك يعتبر وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بوجباتها السريعة الشهية من الأمور المحببة لدى السياح.

سابعاً- قصر بيلار بيه:

وهو من أشهر القصور في إسطنبول، يتواجد على ضفاف مضيق البوسفور، ويقع ضمن منطقة أسكودار في الجزء الآسيوي من إسطنبول. كما تم تشييده في عصر السلطان العثماني عبد العزيز في عام ١٨٧٦م. الذي استخدمه كمصيف للسلاطين العثمانيين وكقصر لضيافة زعماء وملوك العالم ورجال السياسة.

علاوةً على ذلك استضاف أيضاً ملكة فرنسا وإمبراطور النمسا وولي عهد إيطاليا وغيرهم الكثير. يتميز هذا القصر بالإبداع في التصميم، حيث يمزج ما بين العمارة الشرقية والغربية. كما اعتمد بشكل ملحوظ على التصميم الشرقي من الداخل والتصميم الغربي من الخارج.

إضافةً إلى ذلك، يوجد فيه حديقة ساحرة تحتوي على الأشجار والتماثيل وبرك مياه رائعة الجمال. إذ يحتوي أيضاً على حوالي ٢٦ غرفة وحمامين خصص كل منهما واحد للرجال والأخر للنساء. و٦ صالات تم تزينها بالرسومات والنقوش. 

قد تعرفنا وتحدثنا عن جميع الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية إضافةً إلى أهم ما يميزها. فإذا كنت تطمح بالذهاب إلى تركيا – إسطنبول، إذاً عليك زيارتهم وتتمتع بشتى المناظر الطبيعية الخلابة هناك. 

كما أننا موجودين على مواقع التواصل الاجتماعي, لذا لا تنسى بالطبع متابعتنا على فيسبوك وانستغرام!


أسعار العقارات في تركيا الإقامة العقارية في تركيا الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في اسطنبول شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings