المعارض التجارية

المعارض التجارية في اسطنبول 2024: تعرف عليها الآن

جدول المحتويات

تتمتع تركيا بسلسلة من المعارض التجارية الكبيرة والمهمة على مستوى العالم، والتي تخص بشكل كبير هذه الولاية أكثر من غيرها. وذلك لما فيها من توسع واتجاه واسع للحضور المحلي والإقليمي لكافة النشاطات المقامة بها لمختلف الأهداف. ففي اسطنبول حتى لو كان هدفك سياحي، فأنت ستجد نفسك حققت فائدة عملية بطريقة أو بأخرى من قدومك لهذه المدينة الكبيرة الساحرة. بالإضافة إلى وجود مجموعة مميزة من المدن الجميلة والمستهدفة بسبب طبيعتها الرائعة أو أعمالها التي تدعم بشكل أو بآخر الاقتصاد التركي.

وعلى ضوء ذلك يعقد العديد من المعارض التجارية في مدن رئيسية مثل اسطنبول وأنقرة وأزمير وغيرها. وتعود الأسباب ضمنياً إلى الترتيب الجيد جداً لهذه المدن، وإلى التنظيم الفعال فيها والمحافظة على إظهار أدق التفاصيل بأبهى صورة وشكل. الأمر الذي يتيح بسلاسة الفرصة للمئات من الشركات أن تعرض منتجاتها وجداول أعمالها وأن تفصح عن مشاريعها الاستثمارية. وذلك انطلاقاً من الرغبة في التعرف على أحدث التطورات في مختلف الصناعات.

بالإضافة إلى معرفة آخر مواعيد إحداث المعارض التجارية لعرض الإنتاج والتسويق له، وجلب المزيد والمزيد من الزائرين أو العملاء الدائمين وفرص الشراكات المميزة التي قد تحدث. خاصة وأن المعارض التجارية الرائدة في تركيا تشتمل على مجالات متنوعة مثل الصناعة، التكنولوجيا، السياحة أو الزراعة، الأزياء، مواد البناء وغيرها. فلا تهمل أي قطاع على حساب قطاع آخر. إيماناً منهم في أن كل القطاعات هي جزء من النجاح. تابع مقالنا هذا لتتعرف بشكل أوسع على المعارض التجارية القادمة. والمشاركة فيها والاستفادة من الفرص الاستثمارية أو الشرائية أو التجارية بالعموم التي ستجري ضمنها.

اقرأ أيضا: المعارض التجارية في تركيا أهدافها وكيفية المشاركة فيها

بعض المعارض التجارية الرئيسية في اسطنبول

أبرز المعارض التي ستفتح أبوابها خلال الفترة القادمة:

اسم المعرضمكان إقامة المعرضمدة وتاريخ المعرض
معرض سولاريكس
للطاقة الشمسية والتكنولوجيا
اسطنبولمن 4 – 6 ابريل/ 2024
معرض البناءاسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 17 – 20 ابريل/ 2024
معرض اسطنبول للمجوهراتمركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 17 – 20 ابريل/ 2024
المعرض والمؤتمر الدولي
للطاقة والبيئة
مركز اسطنبول للمعارض والمؤتمرات/
يسيلكوي
من 24 – 26 ابريل/ 2024
الأجهزة الكهربائية والكهرباء
أوراسيا
اسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 24 – 26 ابريل/ 2024
المعرض التجاري للمخبوزات
وآلات المعجنات آيبكتش
مركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 24 – 27 ابريل/ 2024
معرض أوراسيا للمطاطاسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 17 – 20 ابريل/ 2024
معرض اكسبوميد أوراسيا للتحليل الطبي
التشخيص والعلاج وإعادة التأهيل
ومنتجات المختبرات والأجهزة
والأنظمة والتكنولوجيا
والمستشفيات
اسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 25-27 ابريل
معرض الأحذية والصناعة
الفرعية
مركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 1-4 مايو
معرض معدات بناء المساجدمركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 1-4 مايو
معرض الدقيق والاعلاف وآلات
طحن البرغل والمعكرونة وتقنيات
البسكويت
مركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 2-4 مايو
معرض التعدين في تركيااسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 2-5 مايو
معرض ريبلاست أوراسيااسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 2-4 مايو
معرض أوراسيا للأجهزةاسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 9-12 مايو
المواد الخام للطلاء والدهانات
وكيماويات البناء والمواد الخام
اللاصقة
اسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 8-10 مايو
آيدكس معرض معدات ومواد طب
الأسنان
مركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 8-11 مايو
أنظمة القياس والتحكم والأتمتةاسطنبول/ مركز توياب للمعارض والمؤتمراتمن 8-10 مايو
معرض هوميتكس 2024مركز اسطنبول للمعارض والمؤتمراتمن 21-25 مايو
معرض Busworld 2024مركز اسطنبول اكسبومن 29-31 مايو
معرض بروهانت لأسلحة الصيد
والمعرض الخارجي
مركز اسطنبول اكسبومن 29 مايو -1 يونيو
المعرض التجاري الدولي لآلات
البناء والتكنولوجيا
اسطنبول/ مركز توياب للمعارضمن 29 مايو -1 يونيو
المعارض التجارية والصناعية في اسطنبول

معارض مهمة تُقام في اسطنبول أيضا

  • معرض إسطنبول الدولي للكتاب: حدث ثقافي وتجاري هام حيث تشارك دور النشر والكتّاب من مختلف أنحاء العالم. وبذلك يتضح لكل زائر متاح بلغات مختلفة. فلن يشغلك أبداً بأي لغة ستقرأ لأنك ستجد الكل.
  • معرض CNR إكسبو: يُعتبر واحدا من بين أكبر مراكز المعارض في تركيا ويضم معارض تجارية متنوعة في عدة قطاعات.
  • معرض أورينج للأزياء: يعتبر هذا المعرض المكان المثالي لعرض أحدث صيحات الموضة أو الأزياء العالمية. فهو فرصة لتبادل الأفكار الإبداعية المجتمعة من ثقافات متعددة.
  • معرض إسطنبول الدولي للغذاء والمشروبات: فرصة ممتازة لعارضين يعملون في صناعة الغذاء لعرض منتجاتهم أو توسيع شبكاتهم التجارية. التي قد تجوب العالم بأكمله كمنتج تركي يراعي المواصفات العالمية في الجودة والصحة.

يذكر أن المعارض التجارية الرئيسية في اسطنبول توجه للمحترفين. وتنال أكثر من 5000 زائر دولي، لهذا السبب تعتبر معارض شاملة ومتكاملة ويجد فيها أصحاب الاختصاص كل مبتغاهم وجل ما يبحثون عنه.

اقرأ أيضا: أفضل الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية

المعارض التجارية للصناعات الثقيلة في اسطنبول

تتضمن معارض للصناعات الثقيلة التي ستدخل نطاق المعارض التجارية للتسويق لها. بالإضافة إلى ذلك، يتم بيع الكثير من المواد الهامة والتي ينظر ويتطلع إليها العالم باهتمام ورغبة في الاشتراك بها والشراء منها. مثل صناعة الآلات والمعدات وصناعة السيارات. و كان من فوائدها أن هذه المعارض التجارية تسهم في تعزيز التبادل التجاري والتعاون الدولي بين شركات أو مؤسسات الصناعات الثقيلة. إذ أنها تعتبر منصة مهمة لعرض الإنجازات وبناء الشراكات الجديدة.

يمكن للمشاركين في هذه المعارض التجارية استعراض أحدث التقنيات والابتكارات. بذلك يمكنهم التواصل مع الخبراء والمهتمين في نفس المجال، مما يسهم في تعزيز التطور والابتكار في صناعات القطاع.

المعارض الكبرى والثقيلة في اسطنبول

  • معارض تكنولوجيا الإنتاج: عروض لآخر المعدات والتقنيات التي تستخدم في صناعات البناء، والهندسة المعمارية، والنقل، والطاقة، وغيرها من الصناعات الثقيلة.
  • التحول الرقمي: عروض تستعرض كيفية تطبيق التكنولوجيا الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والإنترنت الصناعي. لتحسين عمليات الإنتاج والتصنيع.
  • معارض الاستدامة والبيئة: حيث تسلط بعض المعارض التجارية الضوء على كيفية تطبيق مبادئ الاستدامة في صناعات البناء للحفاظ على البيئة.
  • قطاع النقل واللوجستيات: يتم عرض أحدث المعدات والتقنيات في قطاع النقل الثقيل واللوجستيات لتحسين كفاءة وأمان النقل.
  • معارض التكنولوجيا والابتكار: تشمل الابتكارات التقنية في مجالات مثل التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي. تضم المعارض التجارية للتكنولوجيا والابتكار في اسطنبول أيضا مجموعة واسعة من الصناعات والتقنيات الحديثة. ولكن لا تقتصر على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعرض أحدث التطورات إنما تدخل في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وتعرض التقنيات المتقدمة في هذا المجال، بما في ذلك التطبيقات في مجالات مثل الصناعة والطب والتعليم.
  • تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز: توفر المعارض التجارية لنا فرصة لاستكشاف تطبيقات تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في مختلف الصناعات، مثل التعليم والترفيه والتدريب.
  • المعارض التجارية لتعزيز التقنيات النانوية: تسلط الضوء على التقنيات النانوية الحديثة وتطبيقاتها في مجالات الطب أو البيئة أو الطاقة.

اقرأ المزيد من هنا: السياحة في تركيا وأهم الأماكن التي يفضل السياح زيارتها

في الختام تبقى اسطنبول واجهة لواحدة من أكبر البلاد التاريخية ذات النجاح الاقتصادي المهم والعظيم، والذي يستمر أو يتطور عاماً بعد عام خاصة مع هذه المعارض التجارية. للمزيد من المعلومات العقارية والاستثمارية المالية يمكنك زيارة موقع مدونة شركة هنا العقارية، كذلك يمكنك التقدم بطلب استشارة عقارية مجانية.

مقالات ذات صلة

Compare Listings