fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

المركز المالي الجديد في إسطنبول

دعم البنية التحتية في تركيا هي العمل الرئيسي الذي تسعى الحكومة التركية اليوم إلى ما عليه فلم توفر أي جهد في بناء وتشييد المشاريع المهمة التي حازت على مكانة عالمية متقدمة وهذا بالتأكيد نظراً لأهميتها العالية.

من أهم المشاريع التي يتم العمل على بنائها وتشييدها اليوم هي (مركز إسطنبول المالي الجديد) الذي يتمركز في إسطنبول وفي قسمها الآسيوي تحديداً.

فريق التحرير في شركة هنا العقارية عمل على تنظيم هذا التقرير الذي سيكون شاملاً عن هذا المركز بالإضافة إلى أنه سيتم التسليط على كافة المعلومات التي تتعلق به وسيتم الحديث عن بعض المشاريع المهمة الأخرى المماثلة له من حيث الأهمية.

نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

تعرَّف على المركز المالي الجديد في إسطنبول:

هل سمعت سابقاً عن هذا المركز؟ ما لا تعلمه أنه ما يزال قيد الإنشاء وإن الجهود ما تزال مستمرة حتى اليوم الحالي من أجل أن يكون واحداً من ضمن أكبر وأضخم وأهم عشرة مراكز مالية في العالم في عام 2023 م.

حسب ما تم التصريح عنه من قبل الجهة المعنية فإن الهدف الرئيسي منه هو جعل تركيا مركزاً عالمياً ينافس الدول الأوروبية وغيرها وأن يجعل من تركيا وجهة أولى لكل المستثمرين ورجال الأعمال حول العالم.

مستقبلاً المركز المالي الجديد في إسطنبول سيكون مركزاً رئيسياً للمال ليس في تركيا فحسب بل في العالم.

  • من ضمن المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها عن هذا المركز أنه يمكن الوصول إليها بالعديد من وسائل المواصلات والنقل العام.
  • ايضاً سيضمم أكثر من سبعين ألف موظف وبالتالي هذه إشارة إلى أنه دعم وعزز الاقتصاد التركية ووفر الكثير من فرص العمل وخفف من نسبة البطالة.

في هذا الصدد هل تعلم أن أثر هذا المركز على قطاع العقارات في إسطنبول لا يُستهان به؟ لكن برأيك هل سيكون هذا الأثر على جميع المناطق في تلك المدينة أم فقط على القسم الآسيوي الذي يوجد فيه أم على المنطقة التي يقع فيها فقط؟

بالتأكيد أنه سيلقي بأثره على قطاع العقارات في إسطنبول عامةً ولكن الأثر الأكبر سيكون من نصيب المنطقة العمرانية التي يوجد فيها والتي ستشهد العقارات فيها ارتفاعاً كبيراً وواضحاً ولا سيما بعد أن يتم الانتهاء من أعمال بنائه.

في الواقع إن أثره من الآن بات واضحاً حيث إن الكثير من شركات الإنشاء توجهت إلى تلك المنطقة من أجل بناء العديد من المشاريع الاستثمارية والسكنية الضخمة ذات الفخامة والرقي الكبير.

 

تأثر العقارات بمركز إسطنبول المالي الجديد :

سبق وأشرنا أن هذا المركز سيؤثر بشكل كبير على قطاع العقارات في إسطنبول لكن ما الذي سيتأثر تحديداً؟ هذا ما سنعلمه من خلال النقاط التالية:

  • أولاً ستزداد أسعار العقارات في إسطنبول عامة وفي القسم الآسيوي تحديداً.
  • بدأ سعر متوسط المتر المربع بالارتفاع من الآن.
  • بعد أن يتم الانتهاء من أعمال بنائه سترتفع الأسعار أكثر.
  • بالتأكيد سيزداد الطلب على شراء العقارات.

دعنا نخبرك أن أنظار المستثمرين العقاريين حول العالم توجهت بشكل كبير وتركزت على إسطنبول في الآونة الأخيرة نتيجة طبيعية لهذا التطور الكبير في بنيتها التحتية فإن هذه المدينة تحتوي على عدد كبير من المشاريع المميزة والمهمة ومركز إسطنبول المالي الجديد ليس سوى جزء لا يتجزأ منها.

في المنقطة التي يتواجد بها هذا المركز يتم العمل على إنشاء سبعة فنادق فاخرة وضخمة ووفقاً للمختصين في المجال العقاري فإنه من المتوقع أن يزداد نمو المنطقة عمرانياً وفعلاً إن منطقة عمرانية اليوم من أكثر المناطق في إسطنبول تسارعاً على الصعيد العقاري.

 

معلومات مهمة عن مركز إسطنبول المالي الجديد :

من خلال الفقرة التالية سنعمل على عرض أهم المعلومات التي تهمك عن هذا المركز حيث سيتم الإشارة للعديد من الجوانب والتفاصيل التي تتعلق به.

  • أولاً إن هذا المركز يمتد على مساحة 800 ألف متر مربع.
  • طرازه المعماري مأخوذ من الفن المعماري العثماني فهو على نسق القصر توب كابي والسوق المغطى.
  • في داخله هناك مسجد له قدرة استيعابية على وجود أكثر من عشرة آلاف مصلٍّ في الوقت ذاته.
  • يحتوي على مركز للرياضة ويتسع لأكثر من 15 ألف شخص في الوقت ذاته.
  • مرفق بموقف للسيارات ذو مساحة كبيرة تخطت الخمسين ألف متر مربع.
  • ما لا تعلمه أن من الداخل هناك انتشار كبير للمساحات الخضراء التي أضفت عليه رونقاً جمالياً.
  • يحتوي على الكثير من الزخارف والنقوش والنوافير.
  • تم تخصيص مساحات كبيرة منه حتى تكون مركزاً للبنوك والمكاتب وغيرها.
  • يوجد فيه قاعات للمؤتمرات على نسق القصور الفاخرة في تركيا والعالم.

هل تعتقد أن هذا المركز تم بنائه بطريقة عشوائية وغير مدروسة؟ بالتأكيد لا إذ إنه تم وضع العديد من المخططات المهمة من أجل ألا يكون هناك أي خلل وتم اختيار مرقع يصل إليه كافة وسائل المواصلات العامة والنقل السريع من أجل أن يصل الجميع إليه بسهولة وبأقل جهد وتكلفة ممكنة ولا سيما الموظفين.

دعنا نخبرك عن المناطق التي تأثرت وستتأثر بهذا المركز بشكل كبير والتي تعتبر اليوم وجهة مهمة للاستثمار العقاري حيث يمكن الحصول على عائدات وأرباح وفيرة وكثيرة من خلال شراء العقارات فيها وخاصة مع التوقعات التي تؤكد على أن خلال الفترة المقبلة ستسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسعار على نحو غير متوقع:

  • منطقة عمرانية.
  • منطقة أتا شهير.
  • منطقة مالتبه.
  • منطقة كادي كوي.
  • منطقة تشكمه كوي.
  • منطقة كارتال.

 

ماذا بعد الانتهاء من إنشاء المركز المالي الجديد :

أعمال الانتهاء من بناء هذا المركز باتت قاب قوسين أو أدنى ووفقاً للخبراء والمختصين فإن خلال الفترة المقبلة الكثير من الشركات العالمية والمهمة ستتخذ من إسطنبول الآسيوية مركزاً لها من أجل مقرَّات شركاتها وكذلك البنوك.

لا بدَّ أن نشير إلى أن الوقت الحالي هو من أفضل الفترات الزمنية التي يمكن أن تختارها للبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول الآسيوية ولا سيما إن كانت غايتك هي الاستثمار والحصول على الأرباح فحالياً الأسعار ما تزال مناسبة ومعتدلة ولكن خلال الأيام المقبلة ستسجل ارتفاعاً كبيراً وملحوظاً وبالتالي وهذا يؤكد لك نسبة الأرباح التي ستحصل عليها.

 

أبرز مشاريع البنية التحتية في إسطنبول :

بعد أن عرضنا بشكل مفصل للمركز المالي الجديد في إسطنبول وأوضحنا الكثير من النقاط المتعلقة به وتحدثنا عن أثره على مجال العقارات وغيرها من المعلومات الأخرى لا بدَّ الآن من الإشارة بشكل مختصر وسريع لأهم وأبرز مشاريع البنية التحتية الأخرى التي توجد في هذه المدينة من خلال الفقرات التالية:

أولاً: قناة إسطنبول المائية الجديدة:

تعد هذه القناة من أكبر وأضخم المشاريع التي يتم العمل على إنشاؤها في تركيا خلال الفترة الراهنة ومن المتوقع أن تسهم بنقل تركيا نقلة نوعية على الصعيد العالمي ولا يمكن الإغفال عن أن أثرها كبير جداً على الاقتصاد التركي وعلى قطاع العقارات.

توجد هذه القناة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وبالتالي فإن المناطق الأكثر تأثراً بها هي التي توجد في هذا الجزء من المدينة مثل: منطقة باشاك شهير وكوتشوك تشكمجة وأرناؤوط كوي وغيرها ومن المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تلك المناطق عندما يتم الانتهاء منها ارتفاعاً كبيراً.

بفضل هذه القناة اليوم يتوجه آلاف المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة إلى تلك المدينة والمناطق من أجل شراء العقارات وإقامة الأعمال الاستثمارية الضخمة.

ثانياً: مطار إسطنبول الجديد:

بالتأكيد إن هذا المطار غني عن التعريف إذ إن في الآونة الأخيرة حاز على الكثير من الشهرة والتميز وهو اليومي يُعتبر من أضخم وأشهر وأحدث مطارات العالم ومنافس قوي للعديد من مطارات الدول الأوروبية.

هل تعلم أن هذا المطار نال الكثير من الجوائز المهمة وهو ما يزال قيد الإنشاء وله قدرة استيعابية على تواجد أكثر من 250 مليون مسافر بشكل سنوي وأن مدرجاته تتسع لأكثر من 500 طائرة في الوقت ذاته.

كذلك هذا المطار يوجد في الجانب الأوروبي ويؤثر على قطاع العقارات فيها بشكل واضح ومن المناطق القريبة منه هي (باشاك شهير) التي تزداد أسعار العقارات فيها بصورة كبيرة وهي من ضمن أول خمس مناطق في إسطنبول من حيث الزيادة المتسارعة والكبيرة في أسعار العقارات وقد برز هذا بوضوح خلال السنوات الثلاث الأخيرة حيث بلغت الزيادة 45 %.

وحسب تصريحات المختصين في القطاع العقاري التركي فإن خلال الفترة المقبلة ستسجل أسعار العقارات في تلك المنطقة ارتفاعاً أكبر من ذلك وهذا ما يدفع الكثير من المستثمرين حول العالم من الاتجاه نحوها للبحث عن عقارات للبيع ولا سيما مع وجود الكثير من المشاريع العمرانية الحديثة والراقية والعروض الخاصة التي تقدمها شركات الإنشاء.

ثالثاً: مدينة باشاك شهير الطبية:

أيضاً في منطقة باشاك شهير في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول توجد واحدة من أضخم المدن الطبية في العالم وقد تم تسميتها باسم المنطقة ذاتها وهي في المركز الأول على صعيد تركيا وفي المركز الثالث على مستوى القارة الأوروبية.

ما لا تعلمه عن مدينة باشاك شهير الطبية أن لها قدرة استيعابية توازي ثمانية مستشفيات في الوقت ذاته ناهيك عن تطوراتها التقنية والطبية من حيث المعدات والأساليب المتبعة التي تجاري أهم الدول الأوروبية هذا بالإضافة للكوادر الطبية المهمة أصحاب الخبرات والكفاءات العالية.

رابعاً: المواصلات والنقل العام:

لا يمكن تجنب الحديث عن المواصلات العامة التي تعمل الحكومة التركي جاهدة على إمداد كافة المناطق بها وحتى الأماكن النائية والبعيدة والهدف من ذلك هو:

  • ربط مناطق إسطنبول مع بعضها البعض.
  • إمكانية الوصول لأي منطقة على وجه السرعة وحتى يكون هناك سهولة في التنقل دون بذل جهد أو وقت كبير.
  • مدينة إسطنبول من أكثر المدن المكتظة في العالم وبالتالي كان التطور في جانب المواصلات حل مثالي.
  • تم شق الكثير من الطرقات السريعة وتزويد المناطق بخطوط النقل السريع مثل: المتروبوس – المترو.

في هذا الصدد لا بدَّ من التنويه على أن المناطق السكنية أو المشاريع الاستثمارية القريبة من تلك المشاريع يزداد ثمنها بشكل سريع وباستمرار مقارنة بالمناطق البعيدة عنها، لذلك إن المستثمر الناجح هو من يبحث عن فرصة استثمارية عقارية بالقرب منها حتى يضمن حصوله على ربح عالٍ باستمرار وفي حال أراد بيع العقار مستقبلاً سيكون ذلك في غاية السهولة ولن يكون مضطراً للانتظار طويلاً فإن الطلب على هذا النوع من العقارات مرتفع بشكل كبير.

خامساً: نفق أوراسيا:

أما بالنسبة لهذا النفق فهو أحد أهم المشاريع المهمة التي توجد في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول وتم تخصيصه من أجل السيارات ومن أبرز وظائفه أنه ربط بين شطري المدينة مع بعضهما البعض وهو من المشاريع الحديثة التي تم افتتاحها في عام 2016.

يوجد تحت مضيق البوسفور وقد تم بنائه بطريقة احترافية ومقاومة للزلازل ومن الجدير بالذكر أنه من أهم وأضخم المشاريع التي تم بناؤها فهو فريد وذو خصائص من الصعب أن تجدها في مكان ثانٍ حول العالم.

من أبرز مزاياه أنه سيقلص المدة التي تحتاجها الرحلات من مئة دقيقة إلى ربع ساعة فقط وأيضاً عمل على تخفيف الازدحام وهو من أسرع وسائل النقل بين قارتي آسيا وأوروبا.

هل ما قمنا بذكره من مشاريع البنية التحتية في إسطنبول في هذا المقال هي كل شيء؟ بالتأكيد لا إذ إن هناك الكثير من المشاريع المهمة الأخرى التي توجد في هذا المدينة ولكن لم يسعنا الحديث سوى لذكر البعض منها وأبرزها.

لكن لا بدَّ من الإشارة إلى أن هناك الكثير من المخططات من أجل بناء الكثير من المشاريع المهمة والمميزة خلال الفترة المقبلة وهذا بالتحديد ما جعل من تركيا وجهة حقيقية ومثالية من أجل الاستثمار العقاري أو غيره من أنواع الاستثمارات الأخرى.

إن كنت ترغب بالطلاع على مزيد من المعلومات التي تتعلق بسوق العقارات في تركيا أو في إسطنبول سواء فيما يتعلق بمجال البنية التحتية أو في غيرها من الجوانب الأخرى يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني باستمرار لأننا نرصد الواقع التركي لكم دائماً.

أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا وإسطنبول نحرص على أن نقدمها لعملائنا تواصلوا معنا الآن واغتنموا أفضل الفرص.

Compare Listings