ما هي أفضل فرصة عقارية في تركيا أهم النصائح والشروط

جدول المحتويات

مع الازدهار الذي تشهده تركيا في مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياحية والصناعية وغيرها في البلاد يزداد معها في كل يوم الفرص الاستثمارية المتاحة للسكان الأصليين والأجانب. وذلك مع التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية بخصوص عمليات الاستثمار. لذا اخترنا لكم هذا المقال عبر موقع شركة هنا العقارية لنتحدث عن أفضل فرصة عقارية في تركيا. تابعوا معنا.

ما هي أفضل فرصة عقارية في تركيا؟

يوجد في تركيا عدد كبير من الفرص التي تعد كل منها فرصة عقارية مميزة. واخترنا لكم هنا أهم 5 من هذه الفرص التي يعتمدها المستثمرين في الآونة الأخيرة إليكم ما هي:

  • الشقق السكنية: حيث تشهد تركيا ولاسيما في المدن الكبيرة إقبالاً وطلباً متزايداً على السكن خاصة في مدنها الرئيسية مثل اسطنبول وأنقرة وأزمير. لذلك يعد استثمار المال في الشقق والمجموعات السكنية من أفضل مشاريع الاستثمار لما فيه من تلبية لحاجات المقيمين وعوائد مالية عالية.
  • العقارات السياحية: إن العقارات السياحية ولاسيما على الساحل التركي تشهد طلباً متزايداً من قبل الأجانب والسياح عامةً. وذلك لما يتمتع به الساحل التركي من مناظر طبيعية ووسائل ترفيه. مثل مدن أنطاليا وبودروم.
  • المشاريع العقارية المتكاملة: المقصود بالمشاريع المتكاملة بأنها المشاريع التي تجمع بين السكن والتجارة والترفيه أي أشبه بالمنتجعات. مثل المجمعات السكنية التي تتضمن مسابح ومرافق للترفيه ومراكز تجارية.
  • العقارات التجارية: من أنجح وأسهل الفرص الاستثمارية التي يمكنك تنفيذها هي في العقارات التجارية. لكن عليك اختيار الأماكن الأكثر حيوية في البلاد مثل مركز المدينة والتجمعات التجارية.
  • العقارات الصناعية: يمكن الاستثمار في المستودعات والمرافق الصناعية على شرط اختيار مناطق استراتيجية جيدة إذا أردت التوجه للاستثمار الصناعي. فإن عوائده من أضخم العوائد المالية التي يمكن أن يحصل عليها المستثمرين.

هل يمكن الاستثمار بمبلغ بسيط في تركيا؟

نعم بالتأكيد حيث يتوفر في تركيا خيارات واسعة من المشاريع التي يمكن الاستثمار فيها بمبلغ بسيط وتعطي في المقابل أرباحاً جيدة. حيث أن الصعوبة في هذه المشاريع تكمن في نقطة البداية والتخطيط الجيد لتجنب الأخطاء والخسارة. إلا أنه بعد الإنطلاق يمكن مع الوقت أن تزدهر هذه المشاريع أكثر من غيرها من المشاريع الضخمة. وأهم ما يجب التركيز عليه ودراسته في مرحلة البداية هو الهدف من المشروع وتكاليفه الأولية مع اختيار موقع مناسب للهدف الاستثماري.

نصائح بخصوص الاستثمار بمبلغ بسيط في تركيا

عند اختيارك التوجه نحو الفرص الاستثمارية خاصة إذا كانت فرصة عقارية من التي يلزمها مبالغ بسيطة للاستثمار فإنه عليك أخذ بعض النصائح بعين الاعتبار. من أهم هذه النصائح:

  • التخلص من أي ديون مسبقة حيث لا يمكنك البدء بمشروع ناجح قائم على الديون.
  • ضع بالحسبان الطوارئ المفاجئة التي يمكن أن تحدث خلال تنفيذك للمشروع لتستطيع تجنبها بأقل الخسائر.
  • حدد أهدافك واحتياجاتك من المشروع منذ البداية.
  • وضع خطة استثمارية واضحة وقوية.
  • ضع الفترة الزمنية المتوقعة للاستثمار في حساباتك.
  • لا داعي لخلط أكثر من نوع استثماري وفرصة عقارية. دع هدفك واحد ومحدد في البداية.
  • توقع الصعوبات والعوائق التي يمكن أن تواجهك. لكن لا تدعها تقف في وجه استمرارك فلا نجاح دون صبر.

فرص استثمارية في تركيا بمبالغ بسيطة

فرص استثمارية في تركيا بمبالغ بسيطة
فرص استثمارية في تركيا بمبالغ بسيطة

عدا عن أفضل فرصة عقارية من التي تحدثنا عنها يوجد خيارات عديدة أيضاً لفرص استثمارية بمبالغ بسيطة في تركيا يمكن لأي مستثمر أجنبي أو محلي أن يبدأ بها. سنذكر منها ما يلي:

الاستثمار في السندات المالية

المقصود بالمستندات هي أوراق ذات قيمة مالية ما أو بفئة مالية محددة تعمل على أساس “الدين المالي” أي أن المستثمر يشتري السند ويؤجل سداد ثمنه إلى أن يكون قد باع بقيمته مرة أخرى بمبلغ مالي أكبر من السعر الذي اشترى به. مثال على هذا النوع من الاستثمار أن يقوم المستثمر بشراء سندات بقيمة 600 دولار فرضاً مع منحه فترة دفع مؤجل ثم يعرضها للبيع بقيمة 800 دولار مثلاً وبالتالي يكون قد حقق فارق ربحي بقيمة 200 دولار بين عمليتي الشراء والبيع.

الاستثمار في الأسهم مع الشركات

إن الاستثمار في الأسهم يعد من الفرص الاستثمارية المميزة في السوق رغم صغر إسهامها. حيث تكون عبر شراء أسهم مالية من رأس مال الشركات أو المؤسسات أو من أحد المساهمين في تأسيس رأس المال. ومن ثم تحقق هذه الأسهم أرباحاً من خلال عرضها للتداول أو البيع. مثل عملية شراء أسهم بقيمة 600 دولار وعرضها للبيع بعد فترة من شرائها بمبلغ 800 دولار وذلك عند زيادة قيمتها في السوق المالية.

الاستثمار في الصناديق المالية

هي مجموعة مشتركة من الصناديق المالية تحتوي على مجموعة من الأسهم والسندات بحيث يشتري المستثمرون محتواها ومن ثم يعملون على استثماراها على حسب تخصصهم ويبيعونها بسعر أعلى من سعر شراءها. ومن هنا بدأ تطبيق الاستثمار بشكل صحيح إذ غالباً ما يتم تحول قيمة الأسهم والسندات الصغيرة إلى قيمة كبيرة.

ميزات العقارات في تركيا

تتمتع العقارات في تركيا بعدد كبير من الفوائد والميزات التي تجعلها محط جذب لكل من المستثمرين الأجانب والأتراك ويجعل منها فرصة عقارية مميزة لاستغلال الفرص الاستثمارية فيها. من بين أبرز هذه الميزات التي تدفع للاستثمار في العقارات ما يلي:

  • الخيارات العقارية الواسعة والمتنوعة في تركيا بدءاً من العقارات السكنية سواء الشقق أو الفيلات أو الشقق الفندقية وحتى العقارات التجارية والسياحية.
  • التكاليف المنخفضة لقيمة العقارات في تركيا مقارنة بغيرها من الدول الكبرى وخاصة في أسواق الدول الأوروبية.
  • كما تتيح الحكومة التركية لبعض برامج الاستثمار وتحت شروط معينة الفرصة للحصول على الإقامة والجنسية التركية للمستثمرين الأجانب.
  • الطلب الكبير والمستمر على العقارات في تركيا مما يجعل الربح من الاستثمار العقاري فرصة عقارية مضمونة وفي زيادة دائماً.
  • العوائد الاستثمارية العالية من الاستثمار العقاري سواء عبر الإيجارات أو البيع.
  • الموقع الاستراتيجي المميز لتركيا فهي واجهة بين قارات أوروبا وآسيا مما يجعل منها فرصة عقارية ومقصد عالمي للتجارة والاستثمار.
  • التطور الدائم للبنية التحتية في تركيا والاهتمام الكبير بها من قبل الحكومة مما يزيد من قيمة العقارات في البلاد عموماً.
  • عائدات سياحية عالية نتيجة الإقبال الكبير للسياح على المدن التركية كل عام مما يرفع عوائد الإيجارات السياحية ويجعلها فرصة عقارية مغرية.
  • العيش أو الاستثمار في العقارات البحرية يضمن أسلوب حياة مليء بالرفاهية للأشخاص الذين يفضلون المرح.

شروط شراء العقارات في تركيا

كون الاستثمار في العقارات من أفضل الفرص الاستثمارية في تركيا فلابد من التعرف أهم الشروط التي يجب الالتزام بها عند اختيار الاستثمار في فرصة عقارية. وهي كالآتي:

  • لا يحق للمستثمر الأجنبي أن يمتلك أي نوع من العقارات في تركيا ضمن المناطق العسكرية أو الأمنية لذلك يتم المطالبة بموافقة أمنية للتأكد من تحقق هذا الشرط.
  • لا يمكن للأجنبي المستثمر امتلاك أكثر من ثلاثين هكتار في مختلف الولايات والمدن التركية. كما أن مديرية السجل العقارية تصدر قراراً بمنع منح الرخص للأجانب في حال بلغت نسبة تملكهم في منطقة ما 10 % من مساحتها الإجمالية.

مع العلم أنه في السابق حوالي ما قبل عام 2012 كان لا يحق للأجانب التملك في تركيا. إذ كانت تعتمد على مبدأ المعاملة بالمثل إلا أنها تراجعت وألغت هذا القرار وأصبح بإمكان جميع الجنسيات التملك والاستثمار على أراضيها.

دور شركة هنا العقارية في تأمين فرص استثمارية لعملائها

دور شركة هنا العقارية في تأمين فرص استثمارية لعملائها

تقدم شركة هنا لعملائها المستثمرين ميزات خاصة حيث أنها تسعى دائماً لتقدم لهم كافة تسهيلات الاستثمار في تركيا. بدايةً من دراسة جدوى المشروع للسنوات القادمة وإدارة العقار ومتابعته باستمرار لضمان زيادة رأس المال مع عائد استثماري مرتفع مع ضمان لإعادة بيعه في المستقبل بدون أي خسائر. كما تعتبر شركة هنا مساعد فعال لعملاءها في تأسيس الشركات الاستثمارية مع تأمين جميع الرخص اللازمة وضمان قانونية الإجراءات.

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings