Your search results

السياحة في اسطنبول أجمل الأماكن التي عليك زيارتها

Posted by Hussein on 27 نوفمبر، 2022
0

مدينة اسطنبول وجهة السياح الأولى عند زيارة تركيا لتنوع المناطق السياحية فيها من جزر ورحلات بحرية، جوامع ومتاحف أثرية، وأسواق شعبية وكان وجود (مترو اسطنبول) الحاصل على جوائز دولية واحد من أهم عوامل سهولة التنقل بين المناطق السياحية لسهولة استخدامه وانتشار محطاته الواسع.

حديقة أميرجان في اسطنبول:

تقع على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور بالقرب من مجمع استنيا بارك وهي من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول واشتهرت بأنها حديقة تاريخية تحتوي على أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات النادرة، تتمتع الحديقة بطبيعة خيالية وتصبح مقصد للسياح في فصل الربيع للتمتع برؤية حقول الزهور الرائعة بشتى ألوانها وأشكالها، بني في داخلها ثلاث أجنحة خشبية ماتزال موجودة إلى يومنا الأن، الجناح الأبيض، الجناح الزهري والجناح الأصفر.

قصر دولما بهشا:

يقع في منطقة بشكطاش على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور يربط بين منطقتي القباطاش وبشكطاش وهو موازي لمنطقة اسكوادر على الساحل الغربي بالمنفذ البحري الممتد من بحر مرمرة، ومن الأماكن السياحية المتواجدة بجانب القصر، جامع دولمة بهجة، برج الساعة وعدة متاحف منها متحف القصر ومتحف اسطنبول البحري، يعد قصر دولمة بهجة من القصور المعروفة بتصميمها المعماري الفاخر حيث مزجت بين الهندسة المعمارية الأندلسية والتركية معاً.

من أهم مميزات قصر دولما بهجة أنه يحتوي على 285 غرفة, 44 قاعة, 68 حماماً و6 حمامات تركية تقليدية، كان قصر دولما بهجة مقر سكن وإقامة الرئيس التركي الأسبق (مصطفى كمال أتاتورك).

يتبع قصر دولما بهجة لإدارة القصور الوطنية حيث يمكنك زيارته فقط من خلال دليل سياحي مختص، ولا يسمح بالتقاط الصور من داخل القصر.

رحلة جزر الأميرات:

تتكون من 9 جزر الواقعة في بحر مرمرة وعلى الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول، أكبر هذه الجزر هي بيوك أده وتمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها أم باقي الجزر تنقسم إلى غابات طبيعية ومساكن الأثرياء.

كانت تستخدم هذه الجزر في العصور القديمة كمنطقة لنفي الأمراء والملوك المتمردين من قبل السلاطين فتتميز جزيرة الأميرات بوجود العديد من المباني التاريخية القديمة كمسجد الحميدية وكنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء.

تعد جزيرة الأميرات من أكثر الأماكن المقصودة في تركيا بهدف السياحة حيث تتمتع بوجود مناظر طبيعية خلابة ويمكنك التنقل فيها عن طريق عربات التي تجرها الخيول أو بالدرجات الهوائية وأيضاً تحتوي جزيرة الأميرات على عدد من الفنادق، المطاعم والمقاهي وكل ما يؤمن متطلبات السياح.

شارع الاستقلال وجهة السياح الأولى في اسطنبول:

جادة الاستقلال أو شارع الاستقلال هو من أشهر شوارع مدينة اسطنبول يزوره يومياً ما يقارب ثلاثة ملايين شخص يقع بين ميدان النفق وميدان تقسيم في منطقة بيوغلو في اسطنبول ويحتوي على الكثير من المباني الأثرية، مطاعم، فنادق، محلات ألبسة، سوق سمك، مكتبات، مسارح، سينمات، وعروض موسيقية كما أنه يحتوي على مترو قديم أقيم من العهد العثماني.

يضم ايضاً العديد من السفارات والقنصليات كالقنصلية الفرنسية واليونانية والأميركية والبريطانية، كذلك يوجد العديد من المباني الدينية من مساجد كمسجد حسين آغا كامي وكنائس مثل سانتا ماريا.

شارع الاستقلال هو شارع مفتوح فقط للمشاة أي أنه يمنع مرور السيارات أو الدراجات النارية كما أنه يحتوي على سكة حديدية لعربات الترام والتي يمكنك استقلالها لتوصلك للمحلات التي تريد زيارتها ضمن الشارع.

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة